تفسير الأحلام بالقرآن والسنة


المحرر موضوع: تفسير الأحلام بالقرآن والسنة  (زيارة 4507 مرات)

0 الأعضاء و 14 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Nona Sameer

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 38
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تفسير الاحلام بالقرآن والسنة

 
تفسير الأحلام بالقرآن والسنة, وفقا لما جاء عن علم بن سيرين والنابلسي وغيرهم من العلماء والمفسرين للأحلام اقتضاء لما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، فقد نرى جميعا يومياً العديد من الأحلام والرؤى التي نرغب في تفسيرها والوصول إلى الدليل التي يريد الله أن نصل إليه
 
ويتم هذا من خلال الدخول في تفاصيل الرؤية والعمل على تفصيلها للوصول إلى المعنى سواء كان معنى سيء أو معنى ايجابي، وقد توجد بعض الرؤى الصالحة والرؤى المكروهة وهذا ما يقوم العلماء بتوضيحه من خلال التعلم على تفاصيل الأحلام.
 
 
الرؤى الحسنة والجيدة والصالحة، والتي تكون رؤية بشرى من الله عز وجل وتبشيرا بأن الشخص سينال كل الخير في الدنيا والآخرة ودليل على صلاحه في الأرض.
الرؤية الغير جيدة والمكروهة قد تكون هذه من الشيطان وهذا حتى يسبب التعب والإرهاق للإنسان ويكون سبب في جعل الشخص يتعب في منامة بشكل كبير.
أمام الرؤى التي تنتج عن تحديث المرء لنفسه، فقد تكون دليل واضح على أن الشخص تحدث له بعض الأمور في وقت الاستيقاظ ويحلم بها في فترة منامه، فقد تختلف على حسب حالة الشخص التي تكون عليها، ففي حالة أن الشخص ينام على حالة وهو يأكل الطعام، فيحلم بنفسه أنه يأكل الطعام.