الأساقفة الكلدان في العراق يدينون تطاول ريان الكلداني


المحرر موضوع: الأساقفة الكلدان في العراق يدينون تطاول ريان الكلداني  (زيارة 1062 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 693
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 قيصر السناطي
 
الأساقفة الكلدان في العراق يدينون تطاول ريان الكلداني
اصدر اصحاب السيادة المطارنة الأجلاء المجتمعين في بلدة عنكاوا بتأريخ 9 تموز2019 بيانا استنكروا بشدة تطاول السيد ريان سالم صادق الملقب بالكلداني على رأس الكنيسة الكلدانية غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو، وهذا البيان يعتبر صفعة قوية الى ريان والى كل حاقد ومتملق يتدخل في شؤون الكنيسة والذي يعمل ضد ابناء شعبه، ان تطاول ريان الكلداني ليس الأول بل تكلم  بسوء عن الرابطة الكلدانية وعن الأتلاف الكلداني، ان امثال ريان الذين يدعون بأنتمائهم للكلدان يعملون ضد قوميتهم عندما يسيئون الى الكنيسة والى الرموز الدينية.  من المفروض ان يكون النائب عن الكوتا المسيحية سندا لشعبه ويدافع عن حقوقه ولكن  السيد ريان يعمل عكس ذلك وكما يقول المثل العراقي( ردناك عون طلعت فرعون) ان الأستقواء ببعض القوى والتجاوز على الغير لا يدل على الشجاعة بل على الضعف والغيرة والفشل.وفي وقت سابق استنكر رؤساء الكنائس  في العراق تطاول ريان الكلداني الذي نشر على موقع عنكاوا الموقر . ولقراءة ما جاء في البيان الرجاء الضغط على اللنك التالي لموقع البطريركية الكلدانية الموقر.

 http://saint-adday.com/?p=33419

 






غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 371
    • مشاهدة الملف الشخصي
( ردناك عون طلعت فرعون)



عشم إبليس بالجنة!

رابي قيصر السناطي،

ستبقى معانات الكلدان من هذه المشاكل مستمرة إلى الأبد مالم تخرج الكلدانية كمفهوم،  من طور الغاية إلى مرحلة الوسيلة!

نماذج من أمثال السيد ريان الكلداني (وأسياده) قد استوعبوا اللعبة جيدا وأدركوا عقلية من ينادي بالكلدانية كغاية!

يذكرني هذا الحدث بالحكمة في القصه التي كانت قد أستعيرت من قبل فناننا الكبير (إيوان اغاسي) لتأليف أغنيته الشهيره "القط والفأر"، وعلى من فاته سماعها سابقا أن يبحث عنها الآن لينال ربما بعض الفائده!

ولا ننسى أيضا الحفاوة التي تم بها إستقبال ريان الكلداني في سندييغو كشيخ وكمنقذ، وقد كان هناك أسقفا مشتركا في هذا الإستقبال، ربما ليغفر عن أخطاءه بحق الكلدان في مواعظه السابقه وخطبه القديمة قبل السقوط (العله سيدين هو أيضاً، أم تقاعده سينقذه هذه المره من هذه الورطه؟)

ولا نسى إيضاً آراء المرحومين!

تصحيح الخطأ وإن جاء متأخرا أفضل من الإستمرار فيه!

تحياتي.



غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1443
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب الموقر قيصر السناطي

التطاول على رأس الكنيسة الكلدانية غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل الاول ساكو امر مرفوض .

اسمح لي بملحوظة بسيطة عن المثل ( ردناك عون طلعت فرعون ) .

اتذكر جيدا كنا نسمع اغنية عراقية حماسية وبلهجة بغدادية ضد سياسة الرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر تجاه العراق وهكذا غنى مغنيها المثل المذكور :

(( جنت بايدك شايل شمعة وجنت دكول اني لكم عون
            ليش اتبدلت بهل السرعة ورديت لاصلك فرعون )) .

وشكرا .


متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2862
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ قيصر السنباطي
نواب الكوتا ينطبق عليهم المثل: شكول شكول ورد الباجلة
شي انكس من شي .. وانكسهم ريان اللا كلداني


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 693
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: الأساقفة الكلدان في العراق يدينون تطاول ريان الكلداني
الأخ المحترم
bet nahrenaya
تحية طيبة
 في البداية ارجو المعذرة لجميع المعلقين على هذا المقال على تأخري في الرد لأنشغالي،وشكرا على مرورك الطيب،اننا لم نتوقع اي فائدة من امثال السيد ريان الكلداني، لأنهم يتصرفون حسب مصالحهم، ولكن على الأقل يجب ان لا يكونوا ضد ابناء قوميتهم، وقد نشرت في مقال سابق  ما قاله السيد ريان الكلداني الذي نشر ايضا على موقع عنكاوا الموقر بتاريخ 5/1/2014، وهذا المقطع الأخير من ذلك التوضيح.
________________________________
ومن هنا أعـلِن أنه بمنحي هـذا اللقب فإني لا أمثل أحـداً .. لا سياسياً ولا دينياً سوى أنني خادم لأبناء شعـبنا المسيحي بمخـتـلف قـومياته ، ومن جانب آخر إنني أعـتبر البطريركـية الكـلدانية من أرفع شخـصية فـيها والمتمثلة بأبـينا غـبطة البطريرك مار ( لويس ساكـو ) الموقـر وإلى أصغر طالب في دير الكهنـوت هم خـط أحمر ، لم ولن أسمح لأحـد بالتجاوز عـليهم والتـدخل في شؤونهم ، بل مهمتـنا جميعا هي الرفع من شأنهم ومسانـدتهم ومساعـدتهم في ضمان بقاء الوجود المسيحي في العراق والحفاظ عـليه الذي هو هـدفـنا جميعاً. 
الشيخ ريان الكـلداني ... 5/1/2014
(انتهى الأقتباس)
_______________________
والفرق واضح بين موقف الأمس واليوم 
تقبل حياتي

 




غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـزيزي قـيصر
مـيّـز بين التـطاول والـنـقـد
فـمثلاً التـطاول : حـين أحـدهم ينعـت رفـيقه ــ في الـدرب ــ بالعاصي والمتـمـرّد
أما الـنـقـد : حـين أحـدهم ينبّه زميله عـن سلوك غـير لائق به


غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 693
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 رد: الأساقفة الكلدان في العراق يدينون تطاول ريان الكلداني
الأخ المحترم
Eddie Beth Benyamin
تحية طيبة وبعد
شكرا لمرورك وعلى هذه الأضافة، في الحقيقة  لم نتوقع شيء  مفيد من هؤلاء الذين يضحون بكل شيء من اجل مصالحهم الخاصة، وقد وصلوا الى بعض المواقع في العراق اليوم ليس بسبب كفاءتهم بل بسبب تعاونهم مع الأخرين ضد مصالح ابناء جلدتهم،وفي زمن اليوم نرى كيف انقلبت المقاييس فالمتملق والفاسد والمنافق والفاشل وضع في وظائف لا يستحقها،شكرا مرة اخرى مع تحياتي.


غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 693
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 رد: الأساقفة الكلدان في العراق يدينون تطاول ريان الكلداني
الأخ زيد ميشو المحترم
تحية طيبة
نحن نعلم ان نواب الكوتا لا يستطيعوا ان يفعلوا شيء في ظل هذا التمترس الطائفي من قبل الكتل الكبيرة وفي ظل ثقافة التعصب الديني والطائفي، ولكن على الأقل ان يكونوا لنا صوتا يطرح معانات شعبنا المسيحي بكل مكوناته ويدافع عنها،لا ان يكونوا اصوات نشاز وادوات ضد شعبنا بيد الأخرين.
تقبل تحياتي


غير متصل قيصر السناطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 693
  • الجنس: ذكر
  • عضو فعال جدا
    • رقم ICQ - 6192125896
    • MSN مسنجر - kayssar04@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 رد: الأساقفة الكلدان في العراق يدينون تطاول ريان الكلداني
 عزيزي مايكل
ان موقفك واضح من غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو، وأنت دائما مع من ينتقد غبطة البطريرك، فالبيان الذي اصدره مجلس رؤساء الكنائس في العراق والبيان الذي اصدره المطارنة الكلدان المجتمعين في عنكاوا في التاسع من تموز يصفون تصريحات ريان الكلداني بالتطاول وأنت تصفها بالنقد، لذلك اعتقد يجب ان لا ندخل في نقاش عقيم .مع تحياتي


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي قـيصر
تعـليقـك ليس له علاقة بالرد الـذي أنا كـتبته