المحرر موضوع: قصص قصيرة جداً............  (زيارة 1054 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل rashid karma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 499
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قصص قصيرة جداً............
« في: 19:22 31/05/2007 »
قصص قصيرة جداً............
                                 
رشيد كَرمــــة

- 1-                                         
 مصطلحات غريبة !!!
   
إستجمع ذاكرتـه و كل مايملك من قوة تركيز, مستعرضاً ماقرأه على مدى سني عمره التي جاوزت الستين عاما ً, فلم يجد بداً من الإقرار ان الكلمة لابد وان تكون  ناقصة  وإلا مامعنى  ( ديمقراطية ) الى جانب ( العـــورة ) .
                                            - 2-
                                       الغريزة الملـغـاة !!!
كان قد أنهى للتو, قراءة  آياتٍ بيناتٍ وعددا من الأحاديث النبوية وجملاً وعظاتٍ   لأئمة وولاة صالحين , تحض على الزواج, وسكينة الروح , وبدأت تسري الحرارة في جسمه وبانت حركة أعضاء جسده تشتد وهو جالس القرفصاء أمام أبيه المعمم الذي أمره على حين غرة بالوقوف  خلفه ليؤمه فــي صلاة الصبح .       
                                       - 3 -
                                    فـنـجـــــــــــــــــان !!!
تمنت ان تكون هــي فنجان قهوة , وتمنى هو كذلك , كان ذلك في جلسة ( خطار )عائلية في غرفة البيت الوحيدة والضيقة  أمام شاشة التلفاز وبرنامج الشيخة ام علــي التي رأت ومن بعد آلاف الأميال إستحالة موافقة أهل العروس على العريس ,  إذ في الفنجانين  طرقاً وعرة والعذال مترصدون والأبواب موصدة , وهذه هي مشيئة الله , في حين راحـت الهلاهل التي أطلقتها الأمهات لـ( وردة  )و (  بدر ) كبشارة إعلان لحفل الخطبة والزواج الذي تم في غضون إسبوع.
                                         -4 -
                                       عباس ابو الإضرب  !!!
كان يمتلك موهبة فريدة للإستدلال على زمان ومكان اي وليمة تقام في اللواء  وكان يومئ لأقرانه بان لايفوتوا فرصة ( الجريخة ) الفلانية , وكنا قد أطلقنا عليه لقب ابو  الجرايخ ثم رقي الى ابو الأضرب ,وذلك لتميزه في ضرب اللقمة بسرعة قياسية وبأحجام تفوق سعة فمه  وكان يرفض رفضا قاطعا هذه الألقاب , بل لطالما لجأ الى القوة والحجارة  لكل من تسول نفسه بمناداته بهذه الألقاب , ولكن بعد مرور45 عاما رن جرس الهاتف .. ألو سلام عليكم  شلونك رشيد كَرمة ... بعدك عايش؟؟ ليش متخابرني ؟؟ أنه عباس أبو الإضرب  .
                                    -  5 - 
                                   شيوعـــــــي
 في كل عام ترسل عليه الشرطة المحلية , لتأخذ منه تعهدا بعدم المساس بالحكومة والسياسة غير انه لا يفي بذلك , حيث كان شاعراً ورادودا ًحسينيا ً , منتميا الى الناس الى العامة  , مما يترتب عليه إيقافه في سراي اللواء , حتى خروجه بكفالة ....,في الستينات من القرن الماضي  تفتقت عقلية مدير الشرطة وارسلت على ابيه وقالت له : ان ابنك يرفض البراءة من الفكر الشيوعي أجابهم :  لو فعل ذلك لكنت انا مـن اتبرء منه , لاأحد من عائلتي يتبرء من علي بن أبي طالب ...
رشيد كَرمــــــة     31 أيار 2007      السويد