المحرر موضوع: إعلان نتائج التحقيق في قصف معسكر الشهداء التابع للحشد الشعبي  (زيارة 1814 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31478
    • مشاهدة الملف الشخصي
إعلان نتائج التحقيق في قصف معسكر الشهداء التابع للحشد الشعبي

ديجيتال ميديا ان ار تي

أكدت لجنة التحقيق المركزية المرسلة من هيئة الحشد الشعبي، الأحد، ان الانفجار الذي حصل في معسكر الشهداء التابع للحشد الشعبي لم يكن استهدافا عسكريا، إنما كان مجرد حريق لوقود صلبة نتيجة خلل داخلي.

جاء ذلك في تقرير للجنة، اليوم، (21 تموز 2019)، أعلنت فيه عن نتائج التحقيق بحادثة قصف معسكر الشهداء التابع للهيئة الذي يقع بالقرب من مدينة آمرلي.

واضاف التقرير، ان "التحقيقات التي أجريت قد أثبتت أن الانفجار لم يكن استهدافا عسكريا نتيجة طائرة مسيرة او صاروخ موجه إنما كان مجرد حريق لوقود صلبة نتيجة خلل داخلي".

واشار إلى أن "الحادث لم يسفر عن وقوع قتلى في صفوف قوات الحشد الشعبي".

وختم البيان بالقول ان "هيئة الحشد الشعبي كانت قد أرسلت لجنة تحقيقية مكونة من مديريات الامن والاستخبارات والصواريخ وهندسة الميدان وخبراء بالمتفجرات والطائرات المسيرة إلى معسكر الشهداء للوقوف على الحادث الذي تعرض له المعسكر".

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، وجه الجمعة الماضية، (19 تموز 2019)، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق لبيان حقيقة ماحصل في معسكر الشهداء، الذي تعرض الى هجوم من طائرة مسيرة مجهولة.

وتعرض معسكر تابع للحشد الشعبي في منطقة آمرلي شرقي محافظة صلاح الدين فجر يوم الجمعة الماضية، 19 تموز الجاري، لهجوم بقنبلة من طائرة مسيرة اسفر عن اصابة شخصين بجروح، بحسب بيان لخلية الاعلام الامني.