للاهتمام بالمعالم التراثية في سهل نينوى... منظمة نيم تولا تزور مجلس السريان / برطلي


المحرر موضوع: للاهتمام بالمعالم التراثية في سهل نينوى... منظمة نيم تولا تزور مجلس السريان / برطلي  (زيارة 379 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مجلس عشائر السريان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي

في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم الاثنين الموافق 22 / 7 / 2019 زارت السيدة زهراء زنكة مديرة منظمة (نيم تولا – NEEM TULLA) لأحياء والحفاظ على التراث العراقي يرافقها الناشط والإعلامي السيد طاهر سعيد متي . مجلس السريان / برطلي في مقر المجلس .

وكان في استقبال الوفد السيد سالم متي شابا النائب الثاني والسادة صباح يوسف يعقوب وفريد ججو قرياقوس عضوي الهيئة الإدارية للمجلس / أعضاء اللجنة الثقافية ..

في البداية بدأت السيدة زهراء حديثها عن اهتماماتها الكبيرة في التراث الخاص بسهل نينوى ومدى اندهاشها بما يحتويه وما شاهدته في هذا السهل من معالم تراثية وأبدت استعدادها الكبير في المشاركة والمساعدة من اجل عمل متحف معاصر خاص يحتوي على كل التراثيات الخاصة في برطلي .

 كذلك دار الحديث حول أهمية المعلم التراثي من حيث الجانب السياحي واهميته للمنطقة وإبراز جميع المعالم التراثية والتاريخية في المنطقة الى كافة انحاء العراق والعالم اجمع للتعريف بتاريخ وتراث المنطقة وتطويرها وكيفية احياء تراثها العريق ..

هذا ورحب السادة أعضاء المجلس بالوفد الزائر والأفكار والمقترحات البناءة للمنطقة واهمية الجانب التراثي للمنطقة وقدموا شكرهم العميق لاهتمامات السيدة زهراء لأجل تطوير التراث في سهل نينوى وابدوا استعدادهم للتعاون المشترك في هذا المجال , واستغرقت الزيارة زهاء الساعة والنصف من الزمن وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير على أمل لقاءات مستقبلية مشتركة بين الطرفين .