دعوة مسيحية لعبدالمهدي: لا نريد فصائل مسلحة في مناطقنا


المحرر موضوع: دعوة مسيحية لعبدالمهدي: لا نريد فصائل مسلحة في مناطقنا  (زيارة 1564 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34307
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

دعوة مسيحية لعبدالمهدي: لا نريد فصائل مسلحة في مناطقنا


المسيحيون يرفضون الفصائل المسلحة ـ أرشيف

عنكاوا دوت كوم ـ الحل العراق

وجه مجموعة من #المواطنين والشخصيات #الدينية المسيحية في #سهل محافظة #نينوى، دعوة لرئيس #الحكومة #عادل_عبدالمهدي، بأن يسحب لواء 50 التابع لكتائب “#بابليون” بقيادة #ريان_الكلداني من مناطقهم.

رجل #الدين المسيحي الأب #بهنام قال لـ”الحل العراق” إن «الكنيسة أصدرت قراراً واضحاً بعدم الحاجة لوجود أي فصيل #مسلح في سهل نينوى، ونحن مع الدولة المدنية وحمايتنا تقع على عاتق #الأجهزة_الأمنية الرسمية من #الجيش والشرطة».

وأضاف أن «كتائب #بابليون بقيادة ريان الكلداني نفذت سلسلة من #الخروقات المنافية لحقوق الإنسان، وقامت بالاستيلاء على #الأراضي، وتمنع #العوائل غير الموالية لها من العودة إلى مناطقها».

وأشار إلى أننا «نطالب عبد المهدي بأن يتخذ قراراً مشابهاً لقرار سحب ومنع وجود أي #فصيل #مسلح خارج إطار الأجهزة الأمنية، لأن العوائل المسيحية ليس لديها ثقة بجميع #الفصائل، وهذا ما يؤخر عملية إعادة #النازحين».

وكان رئيس الحكومة عادل عبدالمهدي قد أصدر قراراً بسحب جميع #السيطرات التي يُشرف عليها لواء 30 (الحشد الشبكي) من مناطق سهل #نينوى، وعلى الطريق الرابط بين أربيل والموصل.

فيما رفض ”الحشد الشبكي” الذي يتزعمه #وعد_القدو، أحد قادة #المليشيات المشمولين بالعقوبات #الأميركية مغادرة مواقعه في منطقة سهل نينوى.

من جانبها، أكدت #الكنيسة الكلدانية في #العراق رفضها تواجد أي #فصائل_مسلحة مسيحية في العراق.

وذكر #الكاردينال #لويس روفائيل ساكو في بيان، أنه «إشارة إلى الأمر الديواني الذي أصدره دولة#رئيس_الوزراء #عادل_عبدالمهدي في الأول من تموز 2019 فإننا في هذا البيان نود أن نؤكد بأن الكنيسة الكلدانية تدعم هذا الأمر وتعده خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، ومن شانه أن يحصر #السلاح بيد الدولة مما يرصن مؤسساتها، ويرسخ الوعي الوطني عند #العراقيين على الهوية الوطنية الواحدة».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية