رد على كل من يدّعي ان شهود يهوه يحورون الكتاب المقدس حسب معتقداتهم...!!!


المحرر موضوع: رد على كل من يدّعي ان شهود يهوه يحورون الكتاب المقدس حسب معتقداتهم...!!!  (زيارة 3243 مرات)

0 الأعضاء و 12 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
محبتي القلبية للجميع..
لقد سمعنا ونسمع كثيرا ان شهود يهوه هم ( منظمة سرية صهيونية تعمل لخدمة اسرائيل )!!. صدق المثل الذي يقول ( كذب المنجمون ولو صدقوا).. و (الدعاية يؤلفها الحاقد وينشرها الاحمق ويصدقها الغبي ).. فارجو ألاّ تكون احدا من هذا الثالوث. شهود يهوه مضطهدون في اسرائيل اولا.. زد على ذلك في البلدان الشرق اوسطية عامة، وذلك لعدم وجود الحرية للبشر اولا ثم المعتقدات ثانيا. وليس عملنا سرأ. بل نطرق الابواب في وضح النهار بلباس يليق بخدام عند يهوه الله. كما أوصانا الرب يسوع:(ويُكرز ببشارة الملكوت هذه في كل المسكونة شهادة لجميع الامم.‏ ثم يأتي المنتهى.‏ ‏—‏ متى ٢٤:‏١٤)‏.ونعقد محافلنا في اكبر قاعات العالم وفي الملاعب الدولية وصوت حناجرنا يشق اعنان السماء عند الترنيم لخالقنا القدوس يهوه. فهل اطاعة الهنا وابنه هو عمل مشين؟.اسال ضميرك وستسمع صوته. ‏ان كان بيتك من الحديد والحجر، فَلِمَ تخاف من زخات المطر؟. ان كانت تعاليم الكنائس حقة وصادقة، فَلِمَ الخوف من تعاليم شهود يهوه وتفاسيرهم لكلمة الله؟!!.يقول الرسول بولس:(إنْ بشَّرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشَّرناكم فليكن اناثيما‏ \( وثني ). غلاطية ١:‏٨)‏. التعاليم الحقة ستثبت مهما كان عدد اعضائها صغيرا. لانه يهوه قال:(الصغير نفسه يصير ألفا‏،‏ والحقير امة قوية.‏ انا يهوه،‏ سأسرع به في حينه.‏ ‏اشعياء ٦٠:‏​٢٢‏).‏‏ الكنائس ما تسمى الرسولية وغير الرسولية مجتمعة، يتجاوز عدد اعضائها (ثلاثة مليارات ) عضوا!!. فلماذا كل هذا الخوف من ( ثمانية ملايين ) شاهد ليهوه تقدس اسمه الى الابد؟. أي كل شاهد ليهوه يقابله 3750 شخصا من الجماعات الاخرى!!. لكن الذي يعرف، ان بيته من الزجاج، وليس من الحديد والحجر، أكيد سيخاف حتى من زخات المطر. فمن الافضل اصلاح الشروخ والصدوع الهائلة في جدران جماعاتكم، واجتمعوا ووحدوا تعاليمكم حسب كلمة الله، بعدها تستطيعون ان تركزوا على ما يقوله الكتاب المقدس حقاً. ولكن هذا مستحيل!!. لان الشيطان ابليس لن يقبل.. لانه شرير وخبيث ويحب الانقسامات وهو مؤسس التشويش وروحه الشريرة كريح يتنفسها الجميع، لكن القليل يحس بسُمِّها. الجميع يقول ( أنا ) و ( الأنا ) هي جزء من ( الأنا.... نية ). فلمن سيكون الكرسي والتاج والصولجان؟. نعم انها معركة مهلكة لن تنتهي الا بقدوم الفارس الابيض على فرسه الابيض لينهي كل متكبّر ومتسلّط الذي لا يقبل اي اتفاق.اقرأوا من فضلكم:(رؤيا ٦:‏١-‏٨)‏.‏ وهذا دليل على أننا نعيش الايام الاخيرة. يقول(وَلٰكِنِ ٱعْلَمْ هٰذَا،‏ أَنَّهُ فِي ٱلْأَيَّامِ ٱلْأَخِيرَةِ سَتَأْتِي أَزْمِنَةٌ حَرِجَةٌ.‏ ٢ فَإِنَّ ٱلنَّاسَ يَكُونُونَ مُحِبِّينَ لِأَنْفُسِهِمْ،‏ مُحِبِّينَ لِلْمَالِ،‏ مَغْرُورِينَ،‏ مُتَكَبِّرِينَ،‏ مُجَدِّفِينَ،‏ غَيْرَ طَائِعِينَ لِوَالِدِيهِمْ،‏ غَيْرَ شَاكِرِينَ،‏ غَيْرَ أَوْلِيَاءَ،‏ ٣ بِلَا حُنُوٍّ،‏ غَيْرَ مُسْتَعِدِّينَ لِقُبُولِ أَيِّ ٱتِّفَاقٍ،‏ مُفْتَرِينَ،‏ بِلَا ضَبْطِ نَفْسٍ،‏ شَرِسِينَ،‏ غَيْرَ مُحِبِّينَ لِلصَّلَاحِ،‏ ٤ خَائِنِينَ،‏+ جَامِحِينَ،‏ مُنْتَفِخِينَ بِٱلْكِبْرِيَاءِ،‏ مُحِبِّينَ لِلْمَلَذَّاتِ دُونَ مَحَبَّةٍ لِلهِ،‏ ٥ لَهُمْ شَكْلُ ٱلتَّعَبُّدِ لِلهِ وَلٰكِنَّهُمْ مُنْكِرُونَ قُوَّتَهُ.‏ فَأَعْرِضْ عَنْ هٰؤُلَاءِ. ٢ تيموثاوس ٣:‏١- ٥). طبعات الكنائس خالية من اسم الله ( يهوه )!. والذي يتكرر في المخطوطات اكثر من ( 7000 مرة )!!. ارجعوا اسم يهوه الى مكانه الطبيعي ليرضى عن طبعاتكم. وسترون بانفسكم كيف ستنهار عقائد باطلة ابدعها ( الاباء الاولون )، ( كالثالوث ونار الهاوية والمطهر والبرزخ...الخ ). الذي بسببهم انفجرت جماعة يسوع الى فتات وشظايا، ولا زالت تنقسم بسبب الكبرياء والتجبّر. فاصبح غالبية مرتادي الكنائس كانهم يحضرون برنامج اسبوعي كل يوم احد.. وكل واحد يلبس ما يريد بلياقة او بدونها.
بعد اذن الموقع الحر والمحترم، ومشكور مقدما، ساضع هذا الرابط للاطلاع على ( هل يحوّر شهود يهوه الكتاب المقدس؟). مع التحذير الالهي:(‏إِنِّي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ كَلِمَاتِ نُبُوَّةِ هٰذَا ٱلدَّرْجِ:‏ إِنْ [زَادَ] أَحَدٌ عَلَى هٰذِهِ،‏ يَزِيدُ ٱللهُ عَلَيْهِ ٱلضَّرَبَاتِ ٱلْمَكْتُوبَةَ فِي هٰذَا ٱلدَّرْجِ.‏ ١٩ وَإِنْ [حَذَفَ] أَحَدٌ شَيْئًا مِنْ كَلِمَاتِ دَرْجِ هٰذِهِ ٱلنُّبُوَّةِ،‏ يَحْذِفُ ٱللهُ نَصِيبَهُ مِنْ أَشْجَارِ ٱلْحَيَاةِ وَمِنَ ٱلْمَدِينَةِ ٱلْمُقَدَّسَةِ،‏ ٱلْمَكْتُوبِ عَنْهُمَا فِي هٰذَا ٱلدَّرْجِ.‏ رؤيا ٢٢:‏١٨-١٩). ويحتوي ايضا الكثير من الروابط الفرعية. مجرد الضغط عليها سينفتح موضوع يدعم الفكرة نفسها. (ويهوه الله يبارك عقول الجميع والمخلصين لكلمته باسم فادينا يسوع المسيح آمين....
الرابط ادناه:
https://www.jw.org/ar/%D8%B4%D9%87%D9%88%D8%AF-%D9%8A%D9%87%D9%88%D9%87/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%A6%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A6%D8%B9%D8%A9/%D9%8A%D8%AD%D9%88%D9%91%D9%90%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%82%D8%AF%D8%A7%D8%AA/?fbclid=IwAR20mDsJR3Z79Vf98PyyVHCY7neXk5nX4wHgPdhJPLckEyQ-jz6JTDEWkn8




غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 550
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد دافيد

لي سؤال في غاية البساطة ..‏
وارجو ان يكون الجواب كذلك دون الدخول في الاطناب ومتاهات ‏الكلام ....‏
هل يعتقد شهود يهوة بأن المسيحيين حرّفوا كتابهم المقدّس ( العهد ‏القديم والعهد الجديد ) ؟

متي اسو





غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يهوه وليس يهوة واحترام الاسم الالهي الاقدس واجب رغم انف كل الحاقدين على هذا(الاسم ).
عامة، كل كتاب لا يحتوي على اسم مؤلفه، يُعتبر محرّف وغير صادق. وتعليقك ان لم يكن تحت اسم ( متي اسو ) فلا يُعتبر تعليقك ويكون من مجهول.. وهكذا كل ترجمة للكتاب المقدس لا يوجد فيها اسم ( يهوه تقدس اسمه) اكثر من 7000 مرة اسم ( يهوه) فهو كتاب مكدّس وليس مقدس. ويهوه الله لا يعتبره كلامه. انت شخصيا تكتب مقال صغير قد لا يقرأه احد، وتحته بقلم ( متي اسو ).. فكم يهوه الله اسمه عزيز عليه ويتم تبديله بـ ( ابو فلان، حجي فلان ، سيد فلان، رب البيت ... الخ. يقول يهوه الله بنفسه:(‏‏ليخزوا ويضطربوا الى الابد،‏ وليخجلوا ويبيدوا،‏ فيعلموا انك اسمك يهوه،‏ وحدك العلي على كل الارض.‏ مز ٨٣:‏١٧،‏ ١٨)‏.‏ فلكم الاختيار ان تعبدوا يهوه ام الالهة بلا اسم. (وَأَمَّا أَنَا وَبَيْتِي فَنَخْدُمُ يَهْوَهَ. يشوع ٢٤:‏١٥).
يهوه يبارك كل غيور لاسمه الأقدس باسم يسوع آمين.


متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1443
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب David Rabi
اقتباس من رد رقم 2
(‏‏ليخزوا ويضطربوا الى الابد،‏ وليخجلوا ويبيدوا،‏ فيعلموا انك اسمك يهوه،‏ وحدك العلي على كل الارض.‏ مز ٨٣:‏١٧،‏ ١٨) .

لاحظ في الصورة المرفقة لمزمور داؤد اصحاح 83 الاية 18 بلغتك وبلغة اجدادك … فهل يوجد اسم " يهوه " في الاية ؟

ليكن جوابك باختصار اما نعم او لا  كما علمنا يسوع المسيح له المجد .
وشكرا



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 550
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس : " يهوه وليس يهوة واحترام الاسم الالهي الاقدس واجب رغم انف ‏كل الحاقدين على هذا(الاسم ).‏

انت فعلا انسان غريب ... لكي تتهرب من الاجابة على سؤالي التجأت الى ‏موضوع كيفية كتابة الاسم !!!‏
اعتقد ان الله ( يهوه ) يكتبونه هنا ‏Jehovah‏ ولا اعرف كيف يكتبونه في ‏المانيا والصين ...‏
فدعك من الادعاءات التي لن تفيدك في شيء .‏
وقد تفضّل الاخ ادي مشكورا بإفهامك ...‏
انت آخر من يزايد على الايمان بالله يهوه ... فاسمه القدوس موجود بالكتاب ‏المقدس منذ العهد القديم ..فكيف نحقد عليه ؟
اما انتم ( شهود يهوه ) فلم تعرفوه الا في القرن العشرين !!!.. وتريد ‏المزايدة عليه ؟؟؟
مشكلتنا ليست مع الآب يهوه ... مشكلتنا مع الذين ادعوا في القرن العشرين ‏انهم " شهودا له " في محاولة مكشوفة للنيل من المسيحية...‏

اما قولك  " ‏‎ ‎كتاب مكدّس وليس مقدس " ‏
اعتقد انك استعرت هذا التعبير من الداعية الاسلامي وجدي غنيم وبطانيته ‏الذين ينافسونك في كرههم للمسيحية !!! ‏

على اية حال ، اني بانتظار اجابتك على سؤالي ...‏

متي اسو




غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 397
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد David
يقول مؤلف هذه السطور ما يلي:
"قبل وقت طويل من شروعنا في انتاج الكتاب المقدس —‏ ترجمة العالم الجديد عام ١٩٥٠،‏ تفحّصنا كلمة الله باستخدام ما توفَّر من ترجمات وأسّسنا تعاليمنا بموجبها.‏ اليك بعض المعتقدات التي يؤمن بها شهود يهوه منذ امد بعيد،‏ واحكم انت بنفسك هل تتماشى مع ما يعلِّمه الكتاب المقدس حقا.‏"

الرد: في البداية لا يوجد شيء اسمه (انتاج الكتاب المقدس). ببساطة لان الكتاب موحى من الله. وهذه العبارة (موحى من الله) تعني- وايضا بحسب فهم بدعة شهود يهوه- ان مصدر المعلومات هو الله.‏ يوضح الكتاب المقدس الفكرة قائلا:‏ «تكلَّم اناس من قِبل الله مسوقين بروح قدس».‏ (‏٢ بطرس ١:‏٢١‏)‏
على أي حال... (شركة) برج المراقبة اتي أسسها  شارلز وذلك لدوافع شخصية قامت بتحريف النصوص الكتابية لتتلاءم مع معتقداته البدعوية. ترجمة (العالم الجديد) التي تعتبر اول محاولة متعمدة وممنهجة (لإنتاج) نسخة كاملة محرفة من الكتاب المقدس بعد تحريرها ومراجعتها من اجل ان تتوافق مع عقيدة شارلز، تُعتبر مثال حيّ على التحريف الصلف الذي طال الكتاب المقدس في العصر الحديث. فبعد ان أدرك منتمو شهود يهوه في جمعية برج المراقبة أن معتقداتهم تناقض الكتاب المقدس، قاموا بتغيير الكتاب المقدس حتى يتفق مع ما يؤمنون به.
على سبيل المثال وليس الحصر:
منذ نشأة الكنيسة الأولى، ومنذ قيام الجماعة الأولى بتدوين النصوص الكتابية، تتفق جميع الترجمات على النص المذكور في ترجمة العهد الجديد يوحنا 1: 1. يُقرأ كالاتي : "كان الكلمة الله". نلاحظ بعدم وجود أداة تعريف نكرة، لا في اليونانية ولا في أي ترجمة قديمة أخرى. لكن (شركة) انتاج الكتاب المقدس (برج المراقبة) قامت بتحريف النص بوضع أداة نكرة قبل الله "كان الكلمة إله". (الأداة النكرة في الإنكليزية هي a_an ويقرأ النص في الإنكليزية بهذا الشكل: Word was a god. يجعلون النص المحرف يعبر عن معتقداتهم بدلاً من ترك النص يتكلم عن نفسه. وهذه محاولة بائسة لنكران الوهية المسيح، الذي هو مساوي للاب في الجوهر.

وفي سفر الاعمال 2:17 الذي يقتبس من سفر يوئيل 2:28 ففي الترجمة  المحرفة (للعالم الجديد) يُقرأ النص كالاتي: " ويكون بعد ذلك أني أسكب (بعض من) روحي على كل بشر، فيتنبأ بنوكم وبناتكم، ويحلم شيوخكم أحلاما، ويرى شبابكم رؤى."
(البعض من) أضيفت على النص الأصلي لتتلاءم مع المعتقدات الشهودية المنحرفة. وذلك من اجل انكار الروح القدس الذي لا يؤمنون بوجوده. غير ان النص الغير المحرف في جميع الترجمات يُقرأ كالاتي: "" ويكون بعد ذلك أني أسكب روحي على كل بشر، فيتنبأ بنوكم وبناتكم، "

كما جاء أيضا في (تك1: 2)  "وكانت الأرض خربة وخالية وعلى وجه الغمر ظلمة وروح الله يرف على وجه المياه" في الترجمة  المحرفة (للعالم الجديد)  يترجمونها "وقوة الله ترف على وجه المياه" و في النص الإنجليزي الخاص بهم Power of God. . النص الأصلي العبري مكتوب "رواح ألوهيم" أي "روح الله"، وأما كلمة قوة في اللغة العبرية "كُوَاح" تُكتب كاف بالعبري، فحرف الكاف k الذي يجئ في كلمة "قوة" مختلف عن حرف الراء r الذي جاء في كلمة "روح" في اللغة العبرية اختلافًا واضحًا. فالنص الأصلي للكتاب المقدس هو "روح الله" وليس "قوة الله" كما يدّعون، فهم قاموا بتغيير النص حسب احتياجهم وكثيرًا ما يحدث هذا منهم في أجزاء كثيرة من الكتاب المقدس ولا نعتمد على الترجمة التي قاموا بها.
وهناك الكثير الكثير من التحريف الواضح الذي طرأ على  الكتاب المقدس في ترجمة العالم الجديد، بعدها يأتي السيد الكاتب يرد على كل من يدّعي ان شهود يهوه يحورون الكتاب المقدس حسب معتقداتهم...!!!



غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد متي اسو ...
اعتقد ردي واضح جدا ان كل كتاب لا يحتوي اسم يهوه فيه اقل من 7000 مرة هو محرف والرب يهوه لا يعترف بهكذا كتاب .. وانا لا استنسخ ما قاله غنيم او غيره..الا من الكتاب المقدس. هناك اصحاب افكار علمية او ادبية مطابقة تماما معْنا والاشخاص ليسوا من بلد واحد او لم يكن وسائل اتصال بينهم.. موضوعنا هو التحريف ولا تذهب الى واد آخر.
 


غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ Eddie Beth Benyamin
اخي الطيب اقرا الارامية كالعربية تقريبا وشماس رسائلي سابقا من سنة 1992. الكتاب المقدس باللغة الارامية \ اشورية ام كلدانية ام سرانية هي كتب حديثة الترجمة اعتقد اقدمها تعود الى 1893 .. وهي مترجمة من ترجمات كاثوليكية او بروتستانتينية (غربية). وكل الكتب الطقسية كانت مكتوبة بالايدي لانه لم تكن مطابع بلغة اجدادي واتذكرها جيدا ( الحذرة ܚܘܕܪܐ )؛ كتاب ضخم لصلوات الفجر والعصر \ ܨܦܪܐ ̤ ܪܡܫܐ.كانت مكتوبة بالقصبة وكبيرة جدا نجلس حولها 4-5 اشخاص ثم طبعت بالالات الحديثة مطابع. فكتابنا المقدس اخي لم يترجم مباشرة من المخطوطات الاصلية.. حسنا كيف يُكتب اسم ( يهوه ) بالارامية؟ والمزمور 83: 17. 18 لحد الان لم تٌغَيَر في كل الكتب المقدسة ما عدا البروتستانتية الحديثة حيث رفعوا اسم يهوه من كتبهم 100%,, وسيقلدونه الكاثوليك والارثودكس قريبا.. شكرا لك



غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج ايشو..
سبق وذكرنا مرارا المترجمون ليسوا الا بشر. فلما يكتب ( ينتج ) او ( يطبع ) يفهم القارئ العربية المعنى. ونعلم ان ( كل الكتاب هو موحى به ... ) فالمطبعة والشركة يعمل بها ناس وليس انبياء حتى يوحى لهم. لا تعلمنا ما هو الوحي.. الترجمة بشرية شيء والوحي الهي شيء آخر.  يترجم المصري ( ارضا تدر لبنا وعسلا ) واللبناني يترجم (ارضا تدر حليبا وعسلا ) كل حسب لغة بلده. يا رجل لي سبع نسخ كتب مقدسة منذ كنت طالبا في المعهد الكهنوتي\ الموصل سنة 1973 وكل نسخة تختلف في ترجمتها من حيث ( المعنى ) وليس ( لغويا ). فيها يسوعية تقول ( الها كان الكلمة ) وليس (كان الكلمة الله )وترجمة قبطية رٌفعت من الاسواق لانه كانت ( وكان الكلمة الها ).. في العهد القديم (٤٢ هُوَذَا خَادِمِي.. اشعيا 42: 1) في انجيل متى ( هوذا فتاي .. !!).الفرق بين الابن والخادم شاسع جدا. طبعا لخدمة لبدعة الثالوث الرومانية الوثنية. الا تعلم ان التلميذ متى هو قديس وتلميذ ليسوع فكيف يتجرأ يغير كلمة ( خادمي الى فتاي )؟. ولكن متى بريء لان المحرفون استبدلوها هذا على سبيل الحصر.. واسالك هل زرت الفاتيكان او الاسكندرية او اورشليم لتطلع على المخطوطات الاصلية وكيف هي مكتوبة؟. فانت تقرأ ما هو مترجم وبين يديك وما تسمعه، وتستنسخ ما كتبه من سبقك. ومن اسلوبك انكشفت لا تحب معرفة الحق وانما متشبث بالموروث.ابحث بنفسك اخي في موقع محايد، حتى يكون اصدار حكمك صائبا. لا اعرف كيف انزل الصور من الكتب التي بين يدي هنا في الموقع لست ذكيا بالبرمجة والكوبيوتر. ولكن بامكانك ان تجدها في بروفايلي في الفيس بوك وتحت نفس الاسم. شكرا



غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 397
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد David
في البداية، احمل شهادة البكالوريوس في اللاهوت من جامعة اوتاكو في نيوزلندا، أستطيع ان اعلمك ما هو الوحي على اصوله الفلسفي والروحي...
1)   تقول: " سبق وذكرنا مرارا المترجمون ليسوا الا بشر...)
الرد: ان كنت لا تدري فتلك مصيبه... الوحي لا يتعامل مع المترجم. الوحي الإلهي قد انزل على الكاتب الذي نقل كلام الله في المرحلة الأولى. وهذه المرحلة يشهد لها الكتاب المقدس على انها نقلت بأمانة (رسالة بطرس الرسول الثانية 1: 21) "لأنه لم تأت نبوة قط بمشيئة إنسان، بل تكلم أناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس." واذا كنت تريد ان تبحث عن الترجمة القديمة، فعليك اذا ان تقرأ مخطوطات قمران لكي تتأكد من المصدر نفسه.
اما اذا كنت تعلم وتتجاهل فهذه مصيبة اكبر، فالاختلاف في الترجمات التي تتحدث عنها ليست جوهرية كما تعتقد. علاوة على هذا، الكنائس الرسولية، والمجامع البروتستنتية تتبنى فكر واحد حول الوهية المسيح كما جاء في الكتب المقدس التي تقول انت بان هناك اختلاف في ترجماتها. لكن السؤال هو لماذا ترجمتكم المحرفة لا يتطابق مفهومها الروحانية والايتومولوجية مع مفهوم الكنائس الرسولية و البروتستنتية عن الوهية المسيح؟ حتى الترجمة الماسوري والتلمود اليهودي التي فيها نصوص تؤكد العذابات الأبدية، تختلف ترجمتك عنها أيضا؟؟؟
2)   تقول الترجمة بشرية شيء والوحي الهي شيء آخر
الرد، ان كنت لا تدري فتلك مصيبه... الترجمة التي تدخل تغيرات جوهرية في أي نص كتابي تدعى محرفة، ولا يوجد للوحي أي صلة في الموضوع، الشيطان نفسه له صلة في التحريف الجوهري كما جاء في ترجمتكم.
اما اذا كنت تعرف وتتجاهل فهذه مصيبة اكبر... الوحي الإلهي يجب ان يتطابق مفهومه مع الهدف المعلن في الذات الإلهية المخفية. والهدف يتصل بالفكر الإنساني الذي ارد كاتب الوحي اصاله، وهذا الهدف يجب ان يتوافق مع مضمون الرسالة السماوية. وهذا الرسالة السماوية يجب ان تتقدس كينونتها بين البشر ليتم قبولها وتطبيقها بفكر واحد (1كور 2:16).
لكن هذا لا يتطابق مع بدعة شهود يهوه، لان الجميع يجمع بانها بدعة لا صلة لها مع الفكر الواحد الذي ارد المسيح ترسيخه بين رعيته.

تحياتي
جورج ايشو

ملاحظة، لقد طرحت في الرد الأول نقاط حول التحريف الجوهري الذي طرأ في ترجمتكم، لكنك لم تقم بتحليلها؟؟؟ فان كنت لا تدري فتلك مصيبه، اما اذا كنت تعرف وتتجاهل فهذه مصيبة اكبر





غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شهادة البكالوريوس في اللاهوت ان كان الله يعترف فلنعرف من خلال هذه الاية التي يخبرنا الكتاب المقدس ان (حكمة هذا العالم هي جهالة عند الله‏.‏‏ ١ كورنثوس ٣:‏​١٩،‏ ٢٠)‏. فاي رسول او تلميذ وقّع على شهادتك؟. لا تقل لي انها وحي من الاباء..!!..( الله اختار جهال العالم ليخزي الحكماء بمكرهم )!. وانت تقول بكالوريوس والذين اعطوك الشهادة هم ( حكماء وعلماء هذا العالم ). وحسنا تذكر الايات كـ ( كل الكتاب موحى به.. وكتبة الوحي مسوقين بالروح القدس ). نعملا خلاف عليها.. فالرسل لم يدخلوا جامعات لاهوت وفلسفة‏ وانما اوحي اليهم.
ومن قال لك نحن لا نعترف بالوهية يسوع؟ قلت لك انك تستنسخ ما كتبه لك ( العلماء والحكماء ).. ان كان الكتاب المقدس يعتبر كل الذين جلسوا على كرسي القضاء الهة. فهم جميعهم اتوا (لاجل) يسوع. فكيف هم آلهة ويسوع ربهم ليس من الآلهة؟. نعم يسوع اله قدير وليس الله القادر على كل شيئ لانه سيخضع بالنهاية للاب. يقول الوحي:(وَلٰكِنْ مَتَى أُخْضِعَ لِلِٱبْنِ كُلُّ شَيْءٍ،‏ فَحِينَئِذٍ [[سَيَخْضَعُ هُوَ نَفْسُهُ\ اي الابن\ أَيْضًا لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ كُلَّ شَيْءٍ]]،‏ لِيَكُونَ ٱللهُ كُلَّ شَيْءٍ لِلْكُلِّ.‏ وايضا انه حين اتهم المقاومون يسوع بأنه (يجعل نفسه الها)‏ اجابهم:‏(أليس مكتوبا في شريعتكم:‏ انا قلت:‏ (‏انكم آلهة‏)‏‏؟‏ فإن دعا (آلهة‏) اولئك الذين صارت عليهم كلمة الله،‏ ولا يمكن ان تُنقض الاسفار المقدسة،‏ أفتقولون لي،‏ انا الذي [قدَّسني] الآب و[أرسلني] الى العالم:‏ (انك تجدِّف)،‏ لأني قلت:‏ انا ابن الله؟‏.‏ يو ١٠:‏​٣١-‏٣٧‏).‏ فالرب يسوع هنا يقتبس من المزمور ٨٢ حيث دُعي القضاة البشر (‏آلهة‏) مع العلم ان الله ادانهم لأنهم لم يحققوا العدل.افتريد من الذي منحك الشهادة ان يطبق الحق والعدل الالهي؟. اكيد ستفتخر بشهادتك بين الناس ولكن عندما تاتي الى شخصيات الكتاب المقدس وتقدم لهم شهادتك، اعتقد سيتعجبون جهالة حكماء العالم.
اخيرا لم تجبني على ترجمتك هذه:  في العهد القديم (٤٢ هُوَذَا خَادِمِي.. اشعيا 42: 1) في انجيل متى ( هوذا فتاي .. !!).الفرق بين الابن والخادم شاسع جدا. طبعا لخدمة لبدعة الثالوث الرومانية الوثنية. نرجو الاجابة واعطاء الفرق بين الابن والخادم.. (الابن يبقى في البيت والخادم يغادر يوما ما)
.


غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعض النسخ للكتاب المقدس للكاثوليك والارثودكس ومنها باليونانية.. لاحظوا الاختلافات ويتهمون شهود يهوه بتحريف الكتاب تفضلوا والمخلص لكلمة الله يعطي الحق لله اولا ثم لمن يخلص له.


غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعض الايات من نسخ ليست شهود يهوه


غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 397
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لكل فعل ردة فعل، انت تفاخرت بالقول " لا تعلمنا ما هو الوحي" وانا ابتغيت ان اكسر تفاخرك بالقول بأنني حامل لشهادة البكالوريوس .

انت تدور حول مواضيع ليست جوهرية. الموضوع الجوهري الذي طرحته انت في هذا الموضوع الذي يجعل عقيدتك في قفص الاتهام هي الحقيقة التي تقول عنها انت بانها (ادعاء) (ان شهود يهوه يحورون الكتاب المقدس حسب معتقداتهم...!!! )

حسناً، هناك نصوص كتابية حُرفت، وهي نصوص جوهرية لا تمس فقط العقيدة لكن الايمان أيضا. وهذه النصوص الجوهرية تتفق جميع الكنائس على تفسيرها ضمن نطاقها الايماني الكتابي. كما قلنا في المثال السابق يوحنا 1:1 المسيح الكلمة هو الله. اكثر من سبعة الاف مخطوطة مختلفة اللغات تتفق فيما بينها في هذا العدد الكتابي.  السؤال هو هل هناك تحريف في  ترجمة (العالم الجديد) في هذا العدد.
اذا كان هناك تحريف (فقط الجاهل ينفي هذا التحريف) لماذا تم ذلك؟ ما هو السبب؟ 



غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 550
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس من السيد دافيد : " اعتقد ردي واضح جدا ان كل كتاب لا يحتوي اسم ‏يهوه فيه اقل من 7000 مرة هو محرف والرب يهوه لا يعترف بهكذا كتاب ‏‏". انتهى الاقتباس...‏
لا ادري لماذا 7000 مرة ... الا يجوز 6999 مثلا ؟ ‏
يعني انك تعد اسماء يهوه المكررة في الكتاب ثم تقرّر ان كان محرفا ام لا ‏‏!!!‏
انت خائف من الاجابة المباشرة ... لكن لا بأس . انك تعترف ضمنا ان ‏انجيلنا محرّف !!‏
لا ادري إن كان " آية الله جارلس " قد درس الاسلام وتأثر به !!! في المرة ‏السابقة اتيتُ لك بآيات من الذكر الحكيم تطابق عقيدتك بخصوص " الثالوث ‏‏" ، والان ايضا يسبقكم الاسلام بـ 1400 سنة بالقول ان الكتاب المقدس ‏محرف ...‏
لما كان الانجيل محرّف حسب عقيدتك ، فما الذي يجعلك تستشهد بآياته ؟
اليس هذا الكتاب هو نفسه الذي كان يدرسه مؤسس عقيدتكم ؟
كيف لي ان اصدقك وانت تستشهد بكتاب تعتبره محرفاً ؟
في الحقيقة ، اشعر بالحزن عليك وانت تقول " كنتُ شماسا "... يا للخسارة ‏‏..‏
متي اسو




غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ردة فعل!!.. قل لي من لا يعرف معنى كلمة الوحي؟ ولماذا افتخر بمعرفة كلمة الوحي؟؟ كلمة يعرفها الجميع لا داعي لشهادة الكالوريوس في اللاهوت التي تنفخ البطن.
ارفقت صور لترجماتكم السابقة ان كانت كاثوليكية وارثودكسية ويونانية ايضا.. ولكن الظاهر لم يعجبك ما تحتوي من تحوير وتبديل وعندي المزيد وان اردت سارسل لك منها.. هكذا يجب ان ترفق البرهان والدليل ما ارفقته انا لدعم شهادتي. ارفق انت ايضا برهان محايد او من طبعاتنا. كما ارفقت من طبعاتكم.. حتى يكون كلامك صحيحا ويعتمد عليه. هكذا يقتنع القاضي والداني في حجتك. انظر وشاهد ما ارفقته من صور والنسخ عندي من سنة 1973. يجوز تكون اكبر من عمرك سنا. واليوم تاتي لتستنسخ ما قراته في بدع مدرسة اللاهوت اعداء الحق الالهي. من اسس هذه المدارس؟ هل هو من الرسل ام من المجتهدين؟ كلمة يهوه الله لا تحتاج لاهوتيين لان اللاهوت يخص ( ذات الله وحده ). فمن هو الانسان الناقص حتى يتجرأ ويتدخل في ذات الله التي لا تُدرك؟.. ننتظر براهينك من مصدرنا كما اتيت لك من مصدرك. تتغير ترجماتكم كما تتغير فصول السنة اربع مرات.. حسب ما يقتضي ..!!.



متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1443
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب David Rabi 

الاتي ردي لك لردك رقم 7

كتب كنائسنا اصلية ولم يحورها ام يضيف اليها اي دخيل من اي كنيسة كان سواءا البروتستانتية او الكاثوليكية .

ارفقت لك مزمور 38 آية 18 فلم ترد لي ان كان اسم يهوه فيها ام لا . انا لا اريد منك لا لف ولا دوران .

التقطت صورة المزمور  من كتاب الخدرا لكنيسة المشرق الاشورية والقديمة طبع في مطبعة مار نرسي في الهند في ثلاث مجلدات بين اعوام 1960 - 1962 . الخدرا نقل حرفيا من كتب كنيستنا المخزونة في مكاتبها لمآت السنين بدون ان يمسها اي مستشرق غربي او شرقي من الكنائس الاخرى . توجد ايضا في مكتبة كنيستنا في الهند النسخة الاصلية لكتاب " المرجانة " كذلك سينودوس كنيسة المشرق بخط يد المطرافوليط مار عبديشوع في القرن الثالث عشر .

ارفقت صورة المطران مار افرام موكن مطران كنيسة المشرق الاشورية في الهند يتصفح احد الكتب الكنسية القديمة مكتوبة بخط يد .

حبذا لو تقرأ عن القس الانكليزي جورج بيرسي باجر الذي قدم لمنطقة حكاري عام 1840 . هناك قابل البطريرك مار روئيل شمعون . بقي القس جورج في حكاري لمدة ثلاثة سنوات . خلالها قام بترجمة طقس كنيسة المشرق للغة الانكليزية في كتاب ضخم وكتاب اخر عادات وتقاليد عامري منطقة حكاري . بعدها غادر منطقة حكاري بصحبته 112 مجلدا تخص صلوات كنيسة المشرق . كل تلك الكتب محفوظة الان بسلامة في احدى مكاتب لندن قبل ان يتلفها اعداء عامري منطقة حكاري . وشكرا .
 

 


غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الطيب Eddie Beth Benyamin شلاما..
مقتبس \\ كتب كنائسنا اصلية ولم يحورها ام يضيف اليها اي دخيل من اي كنيسة كان سواءا البروتستانتية او الكاثوليكية .

ارفقت لك مزمور 38 آية 18 فلم ترد لي ان كان اسم يهوه فيها ام لا . انا لا اريد منك لا لف ولا دوران . ... التقطت صورة المزمور  من كتاب الخدرا لكنيسة المشرق الاشورية والقديمة طبع في مطبعة مار نرسي في الهند في ثلاث مجلدات بين اعوام 1960 - 1962 \\ انتهى الاقتباس.
اخي انت تتكلم عن كتب طقسية .. اكيد لا احد يغير شيء منها ولا يفهمها غير المشرقي. فلماذا يغيرها؟. وذكرت لك ((الطبعة المترجمة)) للغة الارامية\ الاثورية والكلدانية والسريانية، [[حديثة جدا]] مقارنة باللغات العالمية انكليزية فرنسية اسبانية. نحن لا نتكلم عن الكتب الطقسية بل نتكلم عن الكتاب المقدس متى تُرجِم الى الاشورية والكلدانية والسريانية.. فهذه الترجمات حديثة والسبب عدم وجود مطابع للغة مسيحيي الشرق الاوسط بكافة لهجاتهم. اريد ان تقول لي كيف يُقرا اسم ( يهوه ) باللغة ( الاشورية او الكلدانية او السريانية ).
محبتي



غير متصل MARTIN AL BAZI

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 103
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شهادة البكالوريوس في اللاهوت ان كان الله يعترف فلنعرف من خلال هذه الاية التي يخبرنا الكتاب المقدس ان (حكمة هذا العالم هي جهالة عند الله‏.‏‏ ١ كورنثوس ٣:‏​١٩،‏ ٢٠)‏. فاي رسول او تلميذ وقّع على شهادتك؟. لا تقل لي انها وحي من الاباء..!!..( الله اختار جهال العالم ليخزي الحكماء بمكرهم )!.




غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد MARTIN AL BAZI
حقيقة لم افهم ماذا تقصد من الصورة التي ارفقتها للفهد والغزال؟ ثم اقتبست من كلامي ..؟. مع ذلك ليس موضوعنا ( هل يتدخل الله )؟. بل هو عن التحريف.. وحسب فهمي للرسم ساجيبك لا مانع ولا يضر بالقضية لانها ايمانية ايضا..
الحياة لحد يوم الطوفان، لم يكن فيها سفك دم لللاكل.لان الانسان لم ياكل لحما بل كانت الفواكه والبذور والحيوانات جميعها  كانت تاكل الاعشاب.(وَقَالَ ٱللهُ:‏هَا قَدْ أَعْطَيْتُكُمَا كُلَّ نَبْتٍ يُبْزِرُ بِزْرًا عَلَى وَجْهِ كُلِّ ٱلْأَرْضِ،‏ وَكُلَّ شَجَرٍ فِيهِ ثَمَرٌ يُخْرِجُ بِزْرًا.‏ لَكُمَا يَكُونُ طَعَامًا.‏ ٣٠ وَلِكُلِّ وُحُوشِ ٱلْأَرْضِ وَكُلِّ طُيُورِ ٱلسَّمَاءِ وَكُلِّ مَا يَدِبُّ عَلَى ٱلْأَرْضِ مِمَّا فِيهِ حَيَاةٌ كَنَفْسٍ،‏ أَعْطَيْتُ كُلَّ نَبْتٍ أَخْضَرَ طَعَامًا. التكوين ١:‏٢٩).‏ وَكَانَ كَذٰلِكَ. وبعد الطوفان ( سمح الله ) للانسان ان ياكل لحما وبدون ( دم ). وكذلك اختلفت طبيعة الحيوانات فمنها اصبح مفترسا والاخر اليفا او يمكن تدجينه وترويضه.( كُلُّ ٱلْحَيَوَانَاتِ ٱلدَّابَّةِ ٱلْحَيَّةِ تَكُونُ لَكُمْ طَعَامًا.‏+ وَكَٱلنَّبْتِ ٱلْأَخْضَرِ أُعْطِيكُمُ ٱلْكُلَّ.‏+ ٤ غَيْرَ أَنَّ لَحْمًا بِنَفْسِهِ+ —‏ بِدَمِهِ+ —‏ لَا تَأْكُلُوهُ‏.‏+ ٥ وَأَيْضًا،‏ أَطْلُبُ أَنَا دَمَكُمْ لِنُفُوسِكُمْ.‏ مِنْ يَدِ كُلِّ مَخْلُوقٍ حَيٍّ أَطْلُبُهُ؛‏ وَمِنْ يَدِ ٱلْإِنْسَانِ أَطْلُبُ نَفْسَ ٱلْإِنْسَانِ،‏ مِنْ يَدِ ٱلْإِنْسَانِ أَخِيهِ.‏+ ٦ سَافِكُ دَمِ ٱلْإِنْسَانِ بِٱلْإِنْسَانِ يُسْفَكُ دَمُهُ،‏+ لِأَنَّ ٱللهَ عَلَى صُورَتِهِ صَنَعَ ٱلْإِنْسَانَ.  التكوين ٩:‏٣).‏‏ فاصبح نظام الحياة من نباتي الى غير نباتي. واستمرت الحالة الى يومنا هذا.. فالسماحبعمل شيء يختلف مع من يعمل الشيء نفسه. ولكن اذا الله اراد ان يتدخل في الامور التي تمسه هو وشعبه يتدخل والا في غيرها لا يتدخل لأن (العالم كله هو تحت سلطة الشرير‏.‏ ١ يوحنا ٥:‏١٩‏). من يوم سقوط آدم. ولكن وعود الله ومقاصده لن تتغي. فياتي اليوم الذي فيه يُرجع يهوه الله الارض كما كانت جنة في ايام آدم.ويزيل حكم ابليس والاشرار معه الى الابد.لانه قادر على كل شيء. حيث يقول:‏‏«اَلذِّئْبُ وَٱلْحَمَلُ يَرْعَيَانِ مَعًا،‏ وَٱلْأَسَدُ يَأْكُلُ ٱلتِّبْنَ كَٱلثَّوْرِ.‏ أَمَّا ٱلْحَيَّةُ فَٱلتُّرَابُ طَعَامُهَا.‏ لَا يُسِيئُونَ وَلَا يُهْلِكُونَ فِي جَبَلِي ٱلْمُقَدَّسِ كُلِّهِ»،‏ قَالَ يَهْوَهُ.‏).
محبتي.