السجاد العصري هو الأمثل لديكور المنزل


المحرر موضوع: السجاد العصري هو الأمثل لديكور المنزل  (زيارة 1170 مرات)

0 الأعضاء و 3 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 60
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السجاد أحد القطع الفنية المتميزة التي توجد داخل المنزل والتي لا يمكن الاستغناء عنها فهي من القطع الأساسية التي دائماً ما يتم استخدامها لتغطية الأرضية بأكبر قدر ممكن بدلاً من السيراميك وذلك نظراً لارتفاع اسعار السيراميك مما يعطي أيضاً الشكل الجمالي للمنزل المطلوب بها ولذلك فإن اختيار السجاد دائماً ما يحتاج إلى براعة من جانب سيدة المنزل حتى تتمكن من عمل التنسيق ما بين السجاد الذي سوف يتم اختياره وما بين ألوان الحوائط والديكورات الأخرى التي توجد داخل المنزل خاصة أن السجاد ليس فقط من القطع التي تعطي للمنزل الديكور والتصميم المتميز ولكنه يوفر الدفء والحرارة خاصة في فصل الشتاء وكل ذلك بسعر منخفض مقارنة بمستوى اسعار السيراميك وبعض الأرضيات الأخرى.


الأشكال العصرية للسجاد:
اختلفت أشكال السجاد بشكل كبير جدا عن الماضي فأصبح يوجد عدد كبير من الأشكال العصرية للسجاد التي يمكن استخدامها داخل المنزل مما أدت هذه التطورات إلى ارتفاع الاسعار نوعاً ما، ولكن رغم ذلك فما زالت اسعارها مستقرة ومنخفضة نسبياً مقارنة بمستوى اسعار السيراميك والبلاط بحيث يمكن استبدال السجاد بالسيراميك للحصول على الأناقة داخل المنزل باسعار تنافسية ومنخفضة أيضاً.

من أهم أشكال السجاد العصري:
•   السجاد المصنوع من خلال طريقة diy والتي يتم صناعتها من خلال بقايا الخيوط والأقمشة والتي لها حدود فيها للإبداع.
•   السجاد الذي يتم صناعته من مجموعة قطع مختلفة ثم يتم في النهاية تجميعه في قطعة واحدة متميزة بشكلها الرائع والجديد وبسعر منافس جداً لاسعار السيراميك .
•   السجاد المصنوع من الفرو.
•   السجاد الذي يتم صناعته بحيث لا يكون هناك حدود خارجية منتظمة.

التغيرات التي حدثت على أشكال السجاد الكلاسيكي:
لم تعد الأحجام الكبيرة للسجاد مفضلة في العصر الحالي حيث أن القياسات الصغيرة أصبحت تتناسب بشكل أكبر مع العديد من الديكورات التي توجد داخل المنزل وذلك للعديد من الأسباب منها:
•   الأحجام الصغيرة من السجاد خفيفة الوزن يمكن حملها بشكل سهل وتغيير مكانها على حسب الحاجة والرغبة.
•   يمكن تخزين السجاد صغير الحجم بشكل سهل وحفظه خلال فصل الصيف بدون أي مشاكل.
•   السجاد صغير الحجم يعطى للديكور شكل أكثر روعة وتميز وهو ما يختلف عن السجاد كبير الحجم التي يعد ثقيل على الديكور الداخلي.
لم يعد شكل السجاد كما في الماضي محصور في الصورة المستطيلة التقليدية أو المربعة بل أصبح يوجد العديد من الأشكال الأخرى للسجاد مثل الأشكال المنحنية والبعض الأخر العشوائي الذي يتناسب مع الفراغ الموجود داخل الحجرة.
التصميم الجديد من السجاد ثار على الفكرة القديمة التي يوجد فيها تناظر في الرسومات وتكرار بشكل وايقاع واحد حيث أن الرسومات في الوقت الحالي اختلفت بشكل كبير وتطورت على السجاد.
من أهم الأشياء التي تغيرت بصورة أساسية في السجاد العصري هي الألوان، حيث أصبح يوجد جراءة في الألوان بالصورة التي تتناسب مع الخطوط العصرية مثل وجود اللون الأصفر الصارخ وبعض الألوان العشوائية المتداخلة الجميلة التي تتألق بشكلها الكلاسيكي ،
لذلك تجد تلك الأنواع من السجاد تتنافس بشدة مع اسعار السيراميك والارضيات المختلفة ويفضلها بعض الناس بمنازلهم عن السيراميك نظراً لجمال تصميمها وسعرها.

السجاد المودرن:
هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون اختيار السجاد المودرن الذي لا يغطي مساحة الحجرة بشكل كامل ويظهر بعض أجزاء السيراميك الموجود على الأرضيات خاصة في الأركان والزوايا حيث أن السجاد المودرن في الوقت الحالي أصبح يوجد منه عدد كبير من الألوان والأشكال المختلفة التي يمكن أن تتناسق مع ألوان الأثاث والدهانات بحيث يكتمل الديكور الموجود داخل الغرفة بشكل أنيق بالإضافة إلى أن السجاد المودرن يتميز بأنه يمكن أن يتناسق مع المنازل التي تكون الأرضيات فيها من خشب الباركيه خاصة لوجود مجموعة من الألوان والأشكال الرائعة التي تتناسب مع خشب الباركيه وتعطي للمنزل الروعة والجمال المطلوب.

v