في ملبورن ـ استراليا.. أبناء النهرين يشارك باحتفالية يوم الشهيد


المحرر موضوع: في ملبورن ـ استراليا.. أبناء النهرين يشارك باحتفالية يوم الشهيد  (زيارة 379 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 421
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في ملبورن ـ استراليا.. أبناء النهرين يشارك باحتفالية يوم الشهيد

بتاريخ 4 آب 2019 وفي صالة موناليزا في ملبورن باستراليا، أقامت عدة مؤسسات آشورية احتفالية بالذكرى السادسة والثمانين لمذبحة سميل (يوم الشهيد الآشوري)، وبرعاية نيافة مار بنيامين إيليا أسقف فكتوريا ونيوزلندا لكنيسة المشرق الآشورية وعدد من الآباء الكهنة الأفاضل، وبحضور عدد من السادة أعضاء البرلمان الاتحادي الاسترالي (الفيدرالي) وبرلمان الولاية والمجلس البلدي لمنطقة هيوم، وضيفة الحفل الدكتورة أناهيد خوسروفا الأستاذة في جامعة يرفان الأرمنية، والباحثة الرائدة في معهد التاريخ الأكاديمي الوطني للعلماء في أرمينيا، وضيفة الشرف القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الضيفين هرمزد شاهين وديفيد ديفيد عن الاتحاد الآشوري العالمي/ فرع استراليا القادمين من سدني، وجمهرة من أبناء شعبنا.

وتضمن برنامج الاحتفالية فقرات متنوعة من صلوات وكلمات وعروض موسيقية وتوثيقية للمجازر الدموية التي اقترفت بحق شعبنا، إلى جانب عدد من القصائد الشعرية وأناشيد وتراتيل تحاكي روح الشهادة في تاريخ شعبنا.

وشارك في الاحتفالية وفد مكتب ملبورن لحزب أبناء النهرين ضم السادة بدران إمرايا وجون حداد وسمير شائيل أعضاء المكتب. وقدم الوفد برقية بالمناسبة تليت في الحفل.

المجد والخلود لشهداء شعبنا وشهداء الحرية.

حزب أبناء النهرين/ مكتب ملبورن