انطلاق أعمال سينودس الأساقفة الكلدان برئاسة البطريرك ساكو


المحرر موضوع: انطلاق أعمال سينودس الأساقفة الكلدان برئاسة البطريرك ساكو  (زيارة 900 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 844
    • مشاهدة الملف الشخصي

إعلام البطريركية

بدأت عند الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد 4 آب 2019، في المجمع البطريركي ببلدة عنكاوا – أربيل، أعمال سينودس الأساقفة الكلدان برئاسة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، ومشاركة مطارنة الكنيسة في العراق وبلدان الانتشار.

وترأس غبطة البطريرك ساكو القداس الصباحي وطلب من الأساقفة الصلاة من أجل الكنيسة الكلدانية ومن أجل السلام في العراق والمنطقة. وتوقف عند نص إنجيل “لوقا فصل 15 عن الابن الشاطر”، فأشار الى موقف الأب الحنون تجاه الإبنين الضالين، كيف تجاوز الأعراف السائدة وإستقبلها برحابة وفرح. نحن اليوم علينا أن ننفتح على واقعنا ونتفاعل معه ونخرج من النمط الكلاسيكي للتعامل مع كهنتنا وشعبنا.

وتقسّم أعمال السينودس إلى مايلي: القسم الأول، رياضة روحيّة تستمرّ يومين يقودها سيادة المطران يوسف سويف، مطران قبرص للموارنة. 

ثم القسم الثاني، يبدأ صباح الثلاثاء 6 آب، بمشاركة مؤمنين علمانيين، شخص من كل أبرشية.

أما القسم الثالث فمخصَّص للأساقفة، يبدأ يوم الخميس 8 آب.

اليوم الثاني للسينودس الكلداني

اعلام البطريركية

بدأت اعمال اليوم الثاني للسينودس الكلداني المنعقد في المجمع البطريركي في بلدة عنكاوا – اربيل صباح الاثنين 5 اب 2019 بالقداس الالهي الذي ترأسه سيادة المطران انطوان اودو بمناسبة مرور 50 سنة على انتمائه الى الرهبنة اليسوعية وكذلك 40 سنة على رسامته الكهنوتية  وما يقارب 30 سنة مدبراً ومطراناً على ابرشية حلب.

وكانت محاضرات الارشاد الروحي التي قدمها سيادة المطران يوسف سويف تركزت حول الاسقف، الاخ الاكبر: خادم الشركة وخادم الفقراء، والذي أكد فيها على الخدمة والعلاقة الاخوية مع الكهنة والرعية وكذلك ضرورة التعليم عندما يكون الاسقف ممتلئ من كلمة الله. مع افساح المجال للاساقفة الى المداخلات والاسئلة حول الموضوع.

وفي المساء صلى الجميع (الرمش)، صلاة المساء بحضور العلمانيين للمشاركة يوم غد الثلاثاء بحسب جدول اعمال السينودس.