سلسلة انفجارات بمستودع ذخيرة تركي قرب الحدود السورية


المحرر موضوع: سلسلة انفجارات بمستودع ذخيرة تركي قرب الحدود السورية  (زيارة 142 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 23647
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلسلة انفجارات بمستودع ذخيرة تركي قرب الحدود السورية
سلسلة انفجارات بمستودع ذخيرة في ريحانلي بتركيا قرب الحدود السورية ولا تقارير عن إصابات بشرية.
العرب / عنكاوا كوم

لا تقارير عن إصابات بشرية

اسطنبول - قالت محطة (إن.تي.في) التلفزيونية التركية إن سلسلة انفجارات وقعت بمستودع للذخيرة في إقليم خطاي التركي قرب الحدود السورية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة وإنه تم إخلاء منازل قريبة، لكن لم ترد تقارير عن إصابات بشرية.

وأضافت المحطة أنه لم يتضح بعد سبب الانفجارات التي وقعت في حوالي الساعة 0030 بتوقيت غرينتش في بلدة ريحانلي. وقالت إن أجهزة الطوارئ أغلقت المنطقة.

وقالت وكالة أنباء الأناضول المملوكة للدولة إن حريقا اندلع بعد الانفجارات في بعض أجزاء مستودع الذخيرة العسكري، الواقع قرب استاد لكرة القدم إلى الشمال مباشرة من بلدة ريحانلي الحدودية.

وقال تلفزيون (إن.تي.في) إنه تم إغلاق الطريق السريع الرئيسي المتجه شمالا من ريحانلي وطرق أخرى قريبة عقب الانفجارات.

ومنذ شهر، قتل 3 سوريين جراء انفجار بسيارة في بلدة ريحانلي التي يقيم بها آلاف اللاجئين السوريين.

واعتقلت الشرطة التركية 16 مشتبهاً في إطار التحقيقات المتعلقة بحادث تفجير السيارة.

وقالت مصادر أمنية إن الشرطة بحثت على خلفية التفجير عن جميع روابط الأشخاص الذين كانوا داخل السيارة، واكتشفت مجموعة من الاتصالات، مشيرةً إلى أن الشرطة نفّذت عملية على بعض الأماكن في ريحانلي وإسكندرون وخطاي، في ولاية خطاي، بناءً على قرار قضائي للقبض على المشتبهين.

كما شهدت بلدة ريحانلي في 2013 عملية تفجير دامية بسيارتين مفخختين راح ضحيته 53 شخصا، و اتهمت أنقرة آنذاك جماعة موالية للرئيس السوري بشار الأسد بتنفيذ الهجوم.

ويحشد الجيش التركي منذ أشهر قواته على الحدود الجنوبية مع سوريا، مع تهديدات متواصلة بشن عملية عسكرية شرقي نهر الفرات ضد وحدات الحماية الكردية التي تعتبرها أنقرة "إرهابية".

ويذكر أن تركيا توصلت هذا الأسبوع إلى اتفاق مع واشنطن لإقامة غرفة عمليات مشتركة للتنسيق بشأن إقامة منطقة آمنة تركية داخل الأراضي السورية بهدف إعادة النازحين السوريين.