"جمعية محترف راشيا" لبنان تطلق كتاب الدكتورة فيفيان حنّا الشويري بعنوان "عِلم أسماء الأَماكن، عِلم مساعد للآثار وللتاريخ وللحضارات" وشوقي دلال يشيد بهذا الكتاب النو


المحرر موضوع: "جمعية محترف راشيا" لبنان تطلق كتاب الدكتورة فيفيان حنّا الشويري بعنوان "عِلم أسماء الأَماكن، عِلم مساعد للآثار وللتاريخ وللحضارات" وشوقي دلال يشيد بهذا الكتاب النو  (زيارة 1372 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوقي دلال

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جمعيـة محترف الفن التشـكيلي
للثقافة والفنونعلم وخبر: 146/أد – لبنان
جمعية لا تتوخى الربح
هاتف: 009613892873
shawki.dalal@hotmail.com

2019/8/15

"جمعية محترف راشيا" لبنان تطلق كتاب الدكتورة فيفيان حنّا الشويري بعنوان "عِلم  أسماء الأَماكن، عِلم مساعد للآثار وللتاريخ وللحضارات" وشوقي دلال يشيد بهذا الكتاب النوعي..
اليوم كان لنا لقاء  ثقافي مميز في "جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون" في راشيا مع أستاذة الفنون والآثار في الجامعة اللبنانية  الدكتورة فيفيان حنّا الشويري حيث تشرفنا بإطلاق كتابها النوعي بعنوان "عِلم  أسماء الأَماكن، عِلم مساعد للآثار وللتاريخ" الصادر عن دار صادر للنشر.
 رئيس "جمعية محترف راشيا" شوقي دلال قال في المناسبة "إعتزازنا اليوم كبير أن تحتضن جمعية محترف راشيا كتاب مهم وفريد في المكتبة اللبنانية والعربية للأديبة والباحثة الدكتورة فيفيان حنّا الشويري بعنوان "عِلم  أسماء الأَماكن، عِلم مساعد للآثار وللتاريخ" بحيث يطرح الكتاب سؤال مِحّوَري وهو: لماذا عِلم أسماء الأماكن؟، وما هي الغاية منه؟ وهل هو ضرب من التَرَف العلمي؟.... فمن المعروف أن هذا العِلم هو من أهم علوم  اليوم ويُبرزعلوم العصر كغزو الفضاء والكومبيوتر والهاتف والكيمياء والفيزياء والأشعّة والذرة، إذ أن هذا العِلم هو حافز للإنسان في مختلف ميادين حياته اليومية، وهو حافز لمعرفة الإنسان لهويته، وحافز لإكتشاف التاريخ والحضارة، وحافز للوطنية والقومية والحرية والإنسانية والإنتماء غاية الوجود"..
وأضاف دلال " نرحب اليوم بإبنة بلدة ترشيش البقاعية  الدكتورة فيفيان حنّا الشوير أستاذة الفنون والآثار في الجامعة اللبنانية  وهي الأديبة والباحثة التي أَسّهَمت ولا تزال في إغناء المكتبة اللبنانية والعربية بالعديد من المؤلفات والأبحاث النوعية"...

الدكتورة الشويري أشادت "بجمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون" على ما تقدمه من إسهامات في مجال الثقافة والإبداع منذ تأسيسها عام 1992 ونحن مَن واكبناها في الجامعة اللبنانية كما يواكبها كافة المفكرين والأدباء والشعراء والفناننين في لبنان والبلدان العربية وأتوجه بشكري العميق لرئيس الجمعية الصديق الفنان الاستاذ شوقي دلال على ما يبذله من جهد في تعزيز الثقافة الهادفة الملتزمة وأتشرف أن يكون كتابي اليوم على منبر هذه الجمعية التي نعتز بها"..
وفي الختام أطلق دلال والشويري الكتاب من مقر الجمعية راشيا الوادي