احتفالات عيد انتقال السيدة العذراء في القامشلي اقتصرت على القداس الديني هذا العام


المحرر موضوع: احتفالات عيد انتقال السيدة العذراء في القامشلي اقتصرت على القداس الديني هذا العام  (زيارة 767 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 940
    • مشاهدة الملف الشخصي


2019-08-15 20:01:09
القامشلي- ريم شمعون-NPA

احتفلت الكنائس المسيحية الأرثوذكسية والكاثوليكية والكلدانية في القامشلي صباح اليوم بعيد (انتقال السيدة العذراء بالجسد إلى السماء).

وأقيم قداس إلهي في كنيسة السيدة العذراء للسريان الارثوذكس صباح اليوم حضره كل من الأب الكاهن صليبا عبدالله والأب الكاهن عبد المسيح إلى جانب المئات من المسيحيين.

وقال الأب ملكي عشو كاهن كنيسة القديسة فبرونيا لـ"نورث برس" إن لهذا العيد أهمية كبيرة لدى المسيحيين، "تتجلى أهميته بأن الله ميّز السيدة العذراء عن باقي البشر ونقلها بالجسد إلى السماء بعد وفاتها ولم يتم دفنها".

واقتصرت احتفالات العيد في هذا العام على القداس الديني، بينما كانت تشهد سابقاً كرنفالات تجوب شوارع المدينة.

ونوهت إيليسار صليبا عضو في مركز التربية الدينية ـ وهو المركز المسؤول عن خدمة وتلبية احتياجات الكنائس في المناسبات والأعياد الدينيةـ إلى أن "العيد كان يشهد إقامة كرنفال كبير يجوب شوارع المدينة وريسيتالات (جوقات) دينية في الكنائس ترنم وترتل للعذراء" وأضافت "لكن بسبب الوضع العام وعدم الاستقرار الأمني ألغيت هذه النشاطات في السنوات الأخيرة".

يذكر أن كنيسة السيدة العذراء في القامشلي تعرضت لتفجير بسيارة مفخخة في الحادي عشر من شهر تموز/يوليو الماضي وتبناه تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش)، وخلّف إصابات بين صفوف المصلين وأضراراً لحقت بالكنيسة.