كيفية تنظيف البلاط من الدهون وغيره


المحرر موضوع: كيفية تنظيف البلاط من الدهون وغيره  (زيارة 2098 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 70
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تهتم معظم ربات المنازل بتنظيف البلاط والرخام بحرص؛ خوفًا من أن تؤثر المواد المستخدمة في التنظيف على لون البلاط أو ملامحه بشكل عام؛ ولهذا تجد مرونة عمليات التنظيف وفقاً لجودة البلاط واسعار البلاط إن كانت مرتفعة أو منخفضة و من هنا سوف نوضح أبرز طرق تنظيف بلاط الموزاييك بأنواعه المختلفة, فمع نهاية البلاط سوف يكون مع القارئ طرق تنظيف بلاط الموزاييك وتلميعه وإزالة الدهون من عليه, مع الحفاظ على شكله ولونه.
وإن أردت الحصول على اسعار البلاط التنافسية وبأعلى جودة فبإمكانك تسوق منتجات متجر بن ظفرة الإلكتروني من هنا:
http://trade.binzafrah.com/%D8%A7%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%83-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%B7/

نبذة عن بلاط الموزاييك:
يعتبر هذا النوع من البلاط من أكثر أنواع البلاط شيوعًا؛ لمظهره الجميل وموقعه الجيد بين اسعار البلاط, وهو أحد أنواع البلاط المنتجة من السيراميك, ويوجد بلاط الموزاييك بأكثر من شكل ونوع.
 فمثلا: يوجد منه كسر الرخام وهو نوع يستهوي الكثير من الناس, ويوجد منه النوع المزجج, وشبه المزجج؛ وهذا كله بالطبع فضلًا عن إمكانية استخدامه في الحمام أو المطبخ أو غيرهما من أجزاء المنزل.
وكل هذه العوامل قد كانت دافعًا لنا لنقدم طرق العناية بشكل هذا البلاط, والحفاظ عليه كالجديد لأطول فترة ممكنة, وقبل هذا أحب أن أشير إلى بعض الأمور التي تحافظ على شكل البلاط لأطول فترة ممكنة.
 مثل:( إزالة الغبار من على سطحه أولًا بأول- عدم غمره بالماء لفترة طويلة- عدم التأخر في إزالة الدهون والأوساخ- الماء الدافئ يساعد على تلميع البلاط, ويستخدم بعد كنس التراب من عليه).

حل مشكلة الدهون في بلاط موزاييك:
مشكلة الدهون أحد المشكلات التي تؤرق ربات المنزل عند سقوطها على البلاط, وهو ما قد يدفعهم إلى الانتقال من شريحة المنتخفضة في اسعار البلاط لشريحة أخرى مرتفعة أسهل في تنظيف الدهون, ويمكن تنظيف الدهون في بلاط الموزاييك بأكثر من وسيلة.
 
وقبل تقديم هذه الوسائل أحب أن أشير إلى ملحوظة هامة, وهي أنه يجب إبعاد الماء عن مكان الدهون قبل استخدام المنظفات والحفاظ عليها جافة تمامًا, وأشير أيضًا إلى أنه من المفضل عدم استخدام النشادر إلا في الأماكن المفتوحة, أو ذات التهوية الجيدة, وتاليًا أوجز طرق تنظيف الدهون من على بلاط الموزاييك في الطرق الآتية:
1.   استخدام الآلات المتخصصة في ذلك: وهذه الطريقة من الطرق الفعالة في إزالة الدهون بشكل كامل, وتتم باستخدام آلات حديثة مخصصة لذلك الغرض, وتتميز بأنها فعالة مع كافة أشكال الوسخ ولا تحتاج إلى أي نوع من المنظفات, ولكن قد لا يتمكن البعض من امتلاك مثل هذه الآلات, لكونهم مثلًا اختاروا شريحة عالية من اسعار البلاط أنفقوا عليها أموالهم, هنا أحيلهم على الطريقة التالية.

2.   التنظيف اليدوي: ويمكن هذا الأمر باستخدام أحد المواد القوية, مثل: حمض النتريك( ماء النار), إلا أن هذه الطريقة قد تؤثر على الطبقة العليا من البلاط, ولذلك أرشح لكم بعض التركيبات المنزلية لمساحيق تنظيف تساعد في تنظيف بلاط الموزاييك, وتتناسب مع معظم شرائح اسعار البلاط.
مساحيق مركبة منزليًا لتنظيف البلاط

•   تركيبة الخل والصودا: ويمكنك في هذه التركيبة مزج كلا المكونين في زجاجة, ومن ثم تقوم بسكبها على المكان المراد تنظيفه, ومن المفضل أن تترك هذه التركيبة على مكان الوسخ لدقيقة مثلاً, ثم يتم مسح البلاط بقطعة قماش غير خشنة بهدوء, وسوف تزال البقعة تمامًا كأن لم تكن, وأحب أن أشير إلى أن الصودا المستخدمة في هذا المجال يجب أن تكون مخففة.

•   يمكن أيضًا استخدام نفس الطريقة ولكن بتبديل مكونات المحلول السابق بالكلور وبيكربونات الصودا, حيث أن هذه التركيبة فضلًا عن كونها تزيل الوسخ فإنها تعمل على تبييض البلاط.

تنبيه مهم: أيًا كان نوع شريحة اسعار البلاط التي تستخدمها, اسكب أي محلول للتنظيف على بقعة صغيرة؛ للإطمئنان أنها لا تؤذي البلاط ولا تؤثر في شكله.