رد على مقال د. صباح قيا تحت عنوان " هامش على البيان الختامي وتوصيات السينودس الكلداني"


المحرر موضوع: رد على مقال د. صباح قيا تحت عنوان " هامش على البيان الختامي وتوصيات السينودس الكلداني"  (زيارة 2381 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2066
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتب د. صباح قيا مقال تحت عنوان "
هامش على البيان الختامي وتوصيات السينودس الكلداني
"
على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,946034.0.html
نود هنا ان نرد على مقال الأخ د. صباح  قيا مع وضع بعض التوضيحات في المقدمة
أولا-
  كل شخص هو محدود الإمكانيات، لا يوجد شخص كامل في التاريخ لم يتعرض لانتقاد الاخرين سواء كان سقراط الذي كام مثاليا في قبول الموت من اجل ان لا يناقض مبادئه وتعليمه لطلابه او جيفارا الذي استشهد من اجل مبادئه او مارتن لوثر كينك الذي كان يعرف سيقتل بعد ايام من خطبته المشهورة ( انا احلم ...) الى اخر قديس او بطل او عالم او فيلسوف او سياسي او معلم ....الخ في يومنا هذا.
ثانيا
ان بث الاشاعات وراء الناس من دون وضع البرهان هي فتنة، والفتنة اشد من القتل ( حسب قول العرب). مثل هذه الاتهامات الموجهة لشخص الدكتور جورج منصور بدون جرأة وضع الدليل خوفا من المحلقات القانونية هو تهرب من الحقيقة، فان وجدت أي تهمة اتمنى وضعها.
ثالثا
الرابطة حينما تأسست على يد البطريرك مار لويس ساكو وحينما شكلت الهيئة الإدارية الأولى بعد المؤتمر التاسيسي وبعد المؤتمر الأول لها، لم تدعي بانها سنتقذ الكلدان او المسيحيين العراقيين من محنتهم مثلما انقذ موسى العبرانيين من الفرعون، او انها ستحقق كل التوصيات التي أتت في البيان الختامي في كلا المؤتمرين وانما تسعى لذلك.
رابعا
الرابطة هي مؤسسة مدنية لها فروع ومكاتب كثيرة في العراق والمهجر ولها منتسبين يقومون بنشاطاتهم المتنوعة بحسب امكانياتهم المادية المحدودة، ونزيدكم علما ان معظم الفروع ونشاطاتهم مصاريفها من أعضاء الفروع وان مساعدة البطريركية اختصرت على إقامة المؤتمر التحضيري والأول.

خامسا
ان الرابطة كانت ولا زالت مفتوحة للتعاون مع أي مؤسسة او حزب كلداني او غير كلداني من اجل المصلحة العامة للشعب المسيحي وبالأخص الكلدان حيث تعتبر مهمة الحفاظ على هويتهم والدفاع عن حقوقهم من مسؤولياتها.
سادسا
الرابطة تدرك جيدا هناك اختلاف في نشاطات الفروع، وهذا امر طبيعي حسب المدينة او الدولة وحسب حماس أعضاء الفروع وبالأخص رئيس الفرع وكذلك طبيعة الحياة الاجتماعية وسعة المدينة وعدد المثقفين والمؤمنين بالهوية الكلدانية.
ندين العبارات التالية التي استخدمت بصورة مباشرة غير مباشرة ضد الرابطة الكلدانية العالمية وبالاخص فرع  /فرع ونزر الذي هو متميز بنشاطاته وبالأخص ضد الدكتور جورج منصور رئيس فرع الرابطة هناك. ثم من مسك ايادي بقية الكلدان من القيام بنشاطات خدمية وثقافية واجتماعية وترفيهية ..الخ للكلدان.

 هنا نضغ العبارات المستهجنة والمفروضة التي اتت في مقال السيد قيا باللون الازرق هي :-

1-   " وتتخللها فترات ترفيهية لا تخلو من التقاط الصور الهوليودية وتناول ما لذّ وطاب من المواد الغذائية,......-" .

وصف غير لائق من دكتور برتية عسكرية عالية وله خبرة كبيرة في الحياة لأعضاء السينودس ومن حضر معهم

2-   "وجعل من البعض من أعضاء الرابطة أسوداً على بقية أفراد الرعية لا لشئ  إلأ لكون الرابطة الكلدانية هي الوليد المدلل للبطريركية, وهنالك البعض من منتسبي الرابطة من ذوى المركب الناقص يتخيل نفسه خليفة غبطته في تلك البقعة".

معلومة غير دقيقة تماما بل فيها تلفيق وكذب وتزوير


3-   " هنالك من همس بإذنهم بأن الترشيح للمطرانية لا يتم إلا عبر الرابطة الكدانية, ومن لا تربطه علاقة مشاركة أو ود مع مسؤوليها سوف لن يرى رتبة  المطرانية ما دامت البطريركية نفسها هي المتواجدة على الساحة, وبالفعل هنالك من القسس من انقلب 180 درجة عن موقفه السابق مع الرابطة ً تحسباً من تنفيذ تلك الهمسة القاسية... لا يا مطارنة السينودس الافاضل ما هكذا تُرعى الإبل".

أتحدى السيد قيا ان يضع برهان لهذه القضية، بخلاف ذلك  ستكون هذه معلومة غير دقيقة تماما بل فيها تلفيق وكذب وتزوير


4-   "من لا يدعم الرابطة الكلدانية من الآباء الكهنة سوف يظل بجلبابه الأسود ولن يرتقي إلى رتبة أعلى إلى أن يسير في الدرب المرسوم من قبل المرجع الروحي الأعلى."

عبارة ملفقة وفيها بذور الفتنة

5-   "الراعي الذي يخشى الذئاب المستقواة بسلطة البطريركية"

تدنيس لكرسي البطريركية
من هو الذي تخاف البطريركية منه ؟؟ ومن هم الذئاب المستقواة.

6-   "هنالك العديد من فروع الرابطة التي أبدعت في أساليبها الملتوية لشق الصف الكلداني، وأخص بالذكر لا الحصر الفرع القابع في المدينة التي أسكنه".

اذكر اسم رئيس الفرع من هو؟ هل تخاف منه؟ 

7-   "ألمصيبة الكبرى عندما يشعر عضو الرابطة أنه محصن ومحمي من الحساب مهما فعل من آثام لأنه من العائلة المدللة ويعتقد أنه وكيل غبطته في المكان والزمان... نعم له كل الحق أن يعتقد ذلك ما دام له حضور في لقاء السينودس. لكن من المسؤول عن هذا الشطط؟؟؟ "

الرابطة غير محصنة بالعكس مثل أي مؤسسة لها مشاكل في العمل، وانا شخصيا غير راضي عن كفاءتنا 100%

8-   "أنها أخفقت في صعود كلداني بحق وحقيق إلى قبة البرلمان العراقي بالرغم من التطبيل والتزمير وإلإسناد الكنسي اللامحدود, فمن صعد بدعم الرابطة المستميت وتشجيع البطريركية فإنه يخدم أجندات أخرى."

التحالف الكلداني استطاع إيصال رسالة للحكومة الوطنية والسيد هوشار قرداغ هو ممثل هذا التحالف الذي الرابطة جزء منه وهو يمثلها في البرلمان وهناك اتصالات واستشارات وتعاون بين الرابطة واستاذ هوشار.

9-   ب"أن مشروع الرابطة لن يكتب له النجاح لأسباب متعددة:
أولهما كونه مرتبط بشخص واحد هو غبطة البطريرك الكلي الطوبى, والتاريخ يشير بكل وضوح إلى إخفاق المشاريع المرتبطة بالأفراد كالماركسية واللينينية والماوية والناصرية والكاستروية وما شاكل"


تلفيق بل اتهام مبطن ضد البطريرك

10-   بالإمكان اختبار مدى إيمان المسؤولين الحاليين بأهداف الرابطة وحقيقة تشبثهم بالهوية الكلدانية بجعل فترة المناصب الإدارية لمدة سنتين فقط قابلة للتجديد مرة واحدة فقط لنفس الفترة.

النظام الداخلي للرابطة لا يختلف عن أي مؤسسة مدنية، متى ما تجاوز أي عضو او رئيس الفرع للرابطة، يمكن عزله بمادة قانونية، واظن اخ جورج قدم استقالته بسبب الظروف الشخصية والتعب لكن أعضاء الفرع ونزر رفضوا الاستقالة.

11-   لأني على ثقة بأنها لو وافقت فسوف تحفر لها نعشها بيديها. أتحدّى والسبع من يقبل التحدّي. يركية.

هنا انا ايضا اتحداك يا د. صباح قيا
اذا فعلا كنت مهتما بمصير الكلدان والكنيسة وتريد نجاح الرابطة الكلدانية او على الأقل حرص على تصحيحها مسارها، فلازم أخلاقيا تتحمل جزء من المسؤولية، لان عملية التنظير وكتابة المقالات الملفقة بل المزورة التي كانت تجري في الخفاء سابقا (في الجيش مثلا) مع الاسف اليوم أصبحت ممكنة لاي شخص، ويستطيع اي فرد القيام بها.

 حلا لهذا االمطلب وتحديا للاخ قيا، انا سوف أقدم استقالتي كمسؤول للهيئة الاعلامية للرابطة وارشح الاخ د. صباح قيا شخصيا لهذا المنصب بعد  ان يتعهد بالالتزام بالنظام الداخلي للرابطة، واذا لم يقبل التحدي الذي دعى له فلم الجعجعة التي يحدثها ضد الرابطة الكلدانية العالمية وبالاخض فرع الرابطة في مدينته.

أخي د. صباح قيا، لا اراك عادلا ابدا في اتهامات للرابطة ولا للدكتور جورج منصور، وإذا انت مهتم بالأمر ادخل في الرابطة وقدم مشاريع ونشاطات أفضل من التي يقدمها الدكتور جورج كي يقبل اهالي ونزر بترشيحك ويصوتوا لك وتزيحه من موقعه.

اما تظن ان مشروع الرابطة فاشل، اظن قلتها وكتبتها أكثر من مرة لا داعي لتكرارها.
انا متاكد ان التاريخ سيحكم بصحة هذه الخطوة حتى لو مرت الف سنة، لان حماية مصير( التراث والثقافة وكل مظاهر الوجود ) لاي مجموعة بشرية من قبل ابنائه هي قضية جوهرية بل هي ناموس طبيعي في هذا العالم. لان لا يوجود كائن حي واحد في هذا العالم لا يدافع عن ذاته ضد مؤثرات الخارجية، لماذا على الكلدان ان لا يدافعوا عن انفسهم. ومن يزدري عالمنا لا اظنه دقيق على الاقل في قراره لاه يناقض قوانين الموجودة في الطبيعة نفسها.

أتمنى ان تفكر قبل ان تعلق او ترد بروح مسؤولية وبتواضع وبموضوعية على مقالي هذا
شكرا
يوحنا بيداويد
ملاحظة الرد لا يمثل موقف الرابطة الكلدانية العالمية





متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ يوحنا بيداويذ المحترم

حسناً فعلت في مقالتك هذا، إذ فضحتَ من يلفّق التهم ضد مسؤول فرع الرابطة في مدينته، في حين ان مسؤول الرابطة، والذي بكل همة واقتدار، يعمل وعلى كافة الأصعدة، لخير ابناء شعبنا عموماً والكلدان خصوصا، وبشهادة قداسة البطريرك ساكو في زيارته آنذاك لكندا.

وعندما واجهنا حينها الدكتور قيا بأن اتهاماته باطلة (وهو يعرف جيدا عن ماذا اتكلّم) ولا أساس لها من الصحة،  كان جوابه: والعهدة على الراوي. تبيّن حينها انه ملفّق من الدرجة الاولى وانسحب من المنازلة، لانه لم يستطع اثبات تلفيقاته بعد أن طالبناه بالاعتذار.

اخي يوحنا: عاشت اناملك لهذه المقالة إذ فضحت بها من يدّعي بأنه يعمل لصالح الكلدان والكنيسة الكلدانية. تقبّل تحياتي ....

سامي ديشو - استراليا


متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2889
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز يوحنا
اتفق معك بدفاعك عن رابطتنا التي نأمل بها كل خير لتكون حالنا وصوتنا
وانا هنا لست بصدد الدفاع عن الدكتور صباح الذي غدر من قبل صاحب الرابطة في وندزور، لكني أجد نفسي معني كوني من الذين عضت يداهم من قبل نفس المسيء، ولن يفيد علاجها بالابر.
بداية اود ان أعلمك بان صاحب رابطة وندزور جورج منصور لا يملك شهادة الدكتوراه لكنه يملك الاسم بمكرمة المقبور صدام.
هذا الشخص اساء للرابطة ولم ينفعها وحتى نشاطات الفرع سرقت من كنيستنا ووضحنا ذلك مرارا لكن الخلل بمن لا يريد أن يصدق وليس بنا
واختلف معك بان الحل بمنافسته في مسؤولية الرابطة في وندزور، إنما الحل بقلعه من قبلكم لحجم الإساءات التي اقترفها.
اعاتب اخوتي في الهيئة التنفيذية للرابطة بإهمال شكوانا ضده ... لا بل اعاتب كل الاكليروس الذين لم يكترثوا كعادتهم بشكاوى العلمانيين.
كان يفترض بالجميع أن يحترموا ما اوصلناه لهم لكنهم اكتفوا بالتقارير التافهة التي ينشرها مالك وندزور للرابطة.
وهي تقارير الضحك على الذقون والتي صدقتموها جميعا للاسف الشديد 
سيدي الكريم ... انتقاد رابطة وندزور حق وليس باطل
انتقاد رابطة وندزور نتيجة وليس اعتداء
المعتدي والمسيء والسيءبكل معنى الكلمة هي رابطة وندزور ..وحاشا للرابطة الكلدانية العالمية من سيئاتها .
بعد الاستخفاف بشكاوينا كتبنا عدة مقالات ومداخلات نبين من خلالها حجم مساوئ تجمع وندزور أو ميليشية وندزور
وسنكتب اكثر لان الزمن يرفع من شان الثعالب .
متمنيا عليك اخي العزيز عندما ترد أن لا تدافع عن الجاني بل عن الرابطة فقط.
طلبت من الدكتور صباح ان يثبت ادعاءاته، وأنا أقول لك ببقاء رابطة وندوز في سياستها السيئة فعليكم أن تصدقوا اي كلام مهما كان ..حتى الكاذب منه أن كان بالضد من هذه المليشيا المسلحة بسوء الفعل واللسان، لان بقاء مالكها على رأسها اكبر دليل لتصديق اي اشاعة
لم لغاية الآن لماذا تقرأون مقال الدكتور صباح وتدينوه ولا تناقشوا ما طرحته انا مرارا؟
واخيرا
اعرف بان مقالك هذا جاء نتيجة تباكي الثعلب وتوسلاته .. علما بان دموع التماسيح اصدق

تحياتي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2305
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ بيداويد حنا : شاركتُ فقط لتهدئة النفوس .  لا اهتم كثيراً لا لشيء ولكن لأنني لا أستطيع ان أعول على اي قضية مسيحية شرقية بعد ان فات الاوان والنهاية اعتقد ستكون انتقال البطريركية الى المهجر والبدأ من نقطة الصفر . هذا ليس موضوعنا ولكن الصورة أضحت سوداء بنظري لكل المشرق لهذا لا اكترث كثيراً للرابطة او  اي رابطة اخرى لا لشيء مباشر ولكن لان الظروف واللاعبين أقوى ونحن الحلقة الأضعف .
نعود الى موضوع الْيَوْمَ : هكذا اُسلوب في النقاش سيقودكم الى الاحتقان والاختناق والتنافر اكثر فأكثر لهذا ارجو المحافظة على المتبقى وإن اختلف . أكرر انا لا مصلحة ولا منفعه ولا مضرة ولا علاقة لي بالأمر ولكن دعني اتجه الى اُسلوب آخر بدلاً من هذا التحدي الذي لا جدوى منه لأنكم ببساطة ستتقلبون وهو سيراوح وانتم ستتنكرون  وهو سيزيد ووووو الخ وفِي النهاية لا احد منكم سيقترب او يقتنع برأي الاخر ، لهذا فلا داعٍ لكل هذه المنازلة والتي في النهاية تقلل من شأنكم جميعاً ( شوية شوية راح مصلح وآني لا تستهويني غير السخرية ) .
الأسلوب الآخر هو : لماذا مثلاً لا تبرهنون للاستاذ صباح والآخرين افعال ونتائج التي حققتها الرابطة اذا كان على مستوى الدخلي او العالمي ! هذا مثال واكرر لا تبرهنوا لي بل للاستاذ صباح وغيره ! ابن وصلت الرابطة وماذا حققته ولا تذكر الندوات والمشاركات في الاجتماعات والحفلات ووووو الخ لان هذه ليست نتائج وأفعال حقيقية بل هي تحصيل حاصل لأي تجمع . يعني بإبراز وتبيان الأفعال الحقيقية سيتوقف الجميع عن النقد وهذا الشد والربط الكاذب بالنسبة لكم ! هذا جانب مهم لإسكات من يرى العكس .
النقطة الثانية واعتقد لم اتحدث عنها بشكل جلي مسبقاً لأنني كما قلت لستُ طرفاً في المعادلة ولكن سأترك بمثال آخر وانت تعي بأنني لا اذكر غير الصدق ( لا أتهاون في هذه المسألة ) .
بإختصار : قام الكاهن في مدينتنا هذه وهو صديق لي بتشكيل الرابطة وتعيين المسؤولين وكان يقرأ كل يوم ما اسخره ويتصل ويبتسم ويناقش أحياناً ويطلب مني أحياناً في إرخاء الحبل قليلاً وووو الخ وهذا اذكره لأننا كنّا أصدقاء بالرغم لا أحب صداقة رجل الدين ولكن الجيرة فرضت علينا ذلك وهذا أيضاً ليس بمهم ولكن بعد ستة أشهر او سنة زارني وطلب مني الانضمام الى الرابطة . بعد ان كان قد شكلّ كل الأعضاء من اشخاص يعني لا أقول  غير لا في النار ولا الجنة لا نهار لهم ولا ليل يعني ( مثل الرفاق في حزب البعث والذين لم يذهبوا الى المدارس ) ومع هذا لم أعاتب بل رفضت المشاركة وبكل احترام ووضعت اللوم على نفسي وبسبب سخريتي وأسلوبي وسأكون ضاراً  بدلاً من نافع لكم وووووو الخ وقد اكلنا الغداء معاً وذهب وهو اكثر صديق .
طيب والأن : هذا القس قد رحل لأسباب لا ارغب ذكرها ولكن بعد رحيله إنطفأت شمعه الرابطة نهائياً ولَم اسمع بها مطلقاً ولا حركة ولا عمل ولا حتى اجتماع وووووووو الخ لاشيء البته . ولا اعلم اذا كانت باقية الى الأن أم اختلفت بالرغم من إن مسؤول الرابطة صديقي ومن أقاربي ! ألا ترى غرابة في ذلك ! وهذا مثال بسيط واعتقد هذا الذي هو حاصل في اكثر الدول وخاصة الأوربية فلماذا تتعجبون من احدهم عندما ينتقد افعال الرابطة ! أكرر افعل الرابطة وليس الهدف من إنشائها ( يمكن يكون الهدف نبيل ولكن الأفعال ميته ) ! أكرر انا لستُ معني بالأمر ولكن اتيتُ لك بمثال حي وصادق . الهدف الأكبر والاسمى هو المسيحي وليس العنصر واعتقد بأن العنصر في الرابطة والاسم والمصالح الخاصة هي اكثر نشطة ومهمة من المسيحي بشكل عام وهذا هو جوهر القضية ! المصلحة الدنيا هي الطاغية اكثر  من المصلحة العامة او على الأقل هذا الذي انا اشاهده وأسمعه ولهذا هناك عدم الرضى والاستهجان من هذا وذاك فلا عتب عليهم . اذا كنتُ مخطئاً صحح لي ولكن لا تشاركني بشكل مباشر في الموضوع . صحح لقيا وزيد وايشو وبطرس وقرياقوس ووووو هذه الأسماء المسيحية لعلهم يدركون حقيقة قد تكون خافية عنهم . تحية للجميع .
إضافة رغبتُ ان اذكرها في النهاية المطاف عسى ولعلهُ ! عندما قرأت التعليقات على كلمة لأخ قبل أسبوع وهي الان على الموقع حول اللغة وضياعها وووووالخ رغبتُ ان اكتب كلمة سخرية جداً بعنوان : مَن يقول نحن المسيحين لدينا أعداء هو كاذب ابن الكاذب لأننا نحن لا نحتاج الى أعداء بل نحن نكفي كي نكون أعداء بَعضُنَا البعض . فمن يقرأ هذه التعليقات من الأعداء سينام وهو مطمئن ولا يقيم اي وزن لنا بعد الآن لأننا سننهي في النهاية بَعضُنَا البعض وبأنفسنا ولا داعٍ لأي تدخل خارجي ولكن الظروف الخاصة لم تسمح لي بذلك والآن لا رغبة لي في ذلك لأنني أعي لا فائدة  من ذلك أبداً . هذا مثال آخر عن الوضع الذي وصل اليه الكلداني مع الاشوري والسرياني فلم يبقى شيء حقيقي يستحق الاهتمام ! في النهاية أنتم احرار وتعون  مصالحكم اكثر من غيركم .
مرة اخرى تحية للجميع . 



غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3693
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

طـردوا الأخ ناصر عـجـمايا من الرابطة ...
لأنه أبـدى بعـض الشجاعة
عـلماً أني كـنـتُ قـد نـبّـهـتـه مقـدماً وأعـرف الـنـتـيـجة
 فـماذا نـتـوقع مصيره لـو كان قـد أبـدى ((  كـل الشجاعة )) ؟
حـقاً قال المسيح :
أعـداء الإنسان أهـل بـيته


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2066
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 
الاخوة القراء والمعلقين
 تحية لكم جميعا
 اود ان أوضح ملاحظتين
أولا
أحد اسباب قلة مقالاتي في الآونة الاخيرة هو بسبب تحاشي الاصطدام في الانترنيت واسلوب التجاوز لان ذلك الاسلوب لم اتربى عليه ولا اؤمن به ولكن اذا أحدا وضعني في موقف التحدي لا بد من مواجهة.

ثانيا
قلت في بداية مقالتي لا يوجد انسان كامل لا يخطا، انا و د. جورج وغيرنا وكل العاملين في الرابطة يخطؤون (اما بقية المؤسسات الدينية والمدينة والحكومات لا تخطا الا قليلا) بل انا مؤمن كل الذين يعملون سيخطؤون وكل عملوا اخطاووا ، ولولا ادراك الاخطاء لكان وعي الانسان في مرحلة الحيوانات كما قال احد فلاسفة الاغريق( لو كان للثيران ايادي لرسمت الهتها على شاكلتها)، لكن المهم (بعض اعضاء الرابطة) يعملون يقدمون ما يستطيعون تقديمه للمجتمع، ان السيد المسيح فدى البشرية بنفسه وغفر لصالبيه لم تفيد!! بعد الفين سنة وصلنا الى حد جهل رسالته التي هي (القيم الإنسانية يجب ان تعلو بيننا ).
على اية حال ستكون ردودي قصيرة واحاول ان اجاوب بدقة واطلب من اصدقائي المعلقين ان يكون لهم صدر رحب واشكرهم مقدما مرة اخرى ان اتفقوا او لم يتفقوا معي لكن هذا رؤيتي وستبقى معي ( ان مشروع الرابطة الكلدانية هي اول واهم محاولة جادة للكلدانيين العمل معا من اجل حماية وجودهم، وان هويتهم حق مشروع مثلما الامم المتحدة مهتمة بحماية اي حيوان او طير او حشرة او شجرة من الانقراض ).

الشماس الانجيلي سامي ديشو
شكرا لتعليقك ولا اعلق اكثر رغم علاقة صداقتنا ترجع الى اكثر من 40 سنة (من ايام اخوية ام المعونة الدائمة في زمن المثلث الرحمة اسطيفان كجو عام 1978). انا ملزم بان اشهد وادافع عن الحق والامر الصواب فقط، اما ادانة الاخر اراها سهلة ، ولكن الا يمكن تكون القضية  بالعكس( (على الشجرة المثمرة فقط ترمى الأحجار!!)

الاخ زيد مشو
كثيرة هي المرات التي تحدثنا معا خلال السنين العشرة الماضية حول قضية الكلدان ومشروع الرابطة وانت لا زالت تحمل نفس الفكرة، الأخ جورج مثلي لا يمثل كل الرابطة بل هو عامل في الرابطة مثل أي شخص اخر لهذا نتمنى ان تدخلوا الرابطة وتوقفوا د. جورج من الاستمرار استغلال اسم الرابطة في امور تجلب مصلحة له او شيء اخر ان وجد!!. او ان تطوروا الصالون الكلداني اكثر من الرابطة بحيث يموت فرع الرابطة هناك من خلال التحشد الذي يحصل ورائكم عن طريق اقامة النشاطات المفيدة والكثيرة لأهالي المدينة.
كما اطلب تفضحوا الدكتور جورج بين المجتمع إذا كان انسان غير صادق كما تبرهنوا بالأدلة وليس بالادعاء فقط انه غير ملائم لهذه المهمة.
بالنسبة يبقى د جورج انسان محترم لأنه اعطى ولا زال يعطي اكثر من غيره!!

الاخ نيسان سمو
عزيز نيسان سمو
نظريتك الصفرية تقترب من غايتها في الوضع الراهن، لا اعرف لماذا، لكنني متأكد من شيء واحد هو انت ايضا لا تعرف لماذا؟.

كنت اتمنى كل واحد يعرف قدر نفسه وقدر الاخرين قبل حصر تقيمهم برد على مقال صغير.
نحن ليس لدينا حزب له النظرية الاقتصادية ( مثل ماركس) نريد نغير النظام الاقتصادي العالمي وبالتالي الحياة الاجتماعية والثقافية والدينية...الخ
نحن اخترنا شعار هو حماية الهوية الكلدانية ولغتها والدفاع عن حقوقهم، اما ما انجزناه لحد الان ليس مهما كثيرا بقدر الاستمرار بحمل هذه الفكرة والدفاع عنها وتوعية الكلدان على أهميتها.
الكثير من الاخوة يعاتبون السينودس على قراره بعضد الرابطة بغض النظر عن المشاكل الموجودة لكن الفكرة كان قلت ستبقى صحيحة حتى لو مرت الف سنة. والكلدان ليس لهم خرج غير بالعمل معا في الرابطة او غيرها لكن على نفس المبادئ.

لي عتب عليك اخ قبل ايام انتقل اخوك المرحوم يونان الهوزي الى الراحة الابدية وكنت أحد الذين شارك في ذلك العزاء كما يطلب نعمله نحن أعضاء الرابطة والاتحاد دائما مع أي شخص يرحل عنا، اما انت حتى بقية في حياتك لم تقل لي( في ردك) رغم  انني نوهت انشغالي بسبب تعزية احد اقاربي.
شكرا لكم جميعا ان اتفقتم او ان لم تتفقوا معي




متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2889
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز يوحنا
انا لم افضح شيء ..بل تعاملت مع الواقع
اكثر من سنة وقد تصل إلى سنتين لم انتقد مسؤول الرابطة علنا بشيء
آخر مرة بحسب ذاكرتي تعاملت معه على تهديده لي
اول من عرف في المصالحة التي جرت بين الرابطة في وندزور والكنيسة واخذ راية من قبل الاخ والصديق سام بطرس رئيس المجلس الخورني هو انا، وكان جوابي الإيجاب التام واحترام المبادرة ودعمها، وهذا قبل الخطوات العملية لها بشهر.
ما حدث من بعدها هو تعاملي مع ما كتبه حضرة المسؤول ..ومع شرطهم ... وتهديدهم بالمقاطعة.. ومع رسالته الصوتية ... والاشاعات التي نشرت بعد أن أصبحت حديث المقاهي والمنتديات بادعاء:
زيد ميشو ضد المصالحة ومفرق ويعمل مشاكل.
من جهة أخرى... ليس صحيحا أن تدرج اسم الصالون الثقافي الكلداني في ردك وتجعل منه جهة منافسة لرابطة وندزور، كونه صالون ثقافي، غير مدعوم ولا ممول، يخصص له وقت كثير .. وجهد كبير .. ونثرية من جيب النواة.
شخصيا كنت منهم وخرجت لظروف العمل، ولم أحضر سوى محاضرين منذ سنة ونصف، ومع ذلك يبقى الصالون جزءا مني على الأقل في المشاعر، نظرا لمجانية خدماته التي لا يوجد مؤسسة ثقافية أخرى تنافسه على الأقل في كندا.
تحياتي


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2066
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي زيد
تحية
صدق الجهود التي تبني ستظهر للناس آجلا ام عاجلا
ما يهمنا جميعا هو التراصف من اجل خير هذا الشعب وتراشقاتنا لا تفيدنا بشيء بالعكس ذلك ما يفرح الأعداء
تحياتي


غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 484
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل يوحنا بيداويد المحترم ..
تحية مسيحية
الخطأ اشكال وانواع ولكن عندما نتستر عليه بكل اشكاله هنا الخطأ الأعظم ... اخطائنا محسوبة علينا نعم وعندما ننبه عليها نتجاوزها ونصلحها وهنا كان مبدأ ( الأعتراف امام الكاهن في الكنيسة ) اي نقر بأخطائنا فنقدم التوبة ولا نعود لها ... لقد نشرت في الموقع وقبل سنوات قضية التجاوز من قبل اعضاء الرابطة برئيسها والتجاوز كان ( بالأستهزاء بالرب يسوع المسيح وامه العذراء مريم وعلم " شعار " الرابطة والعلم العراقي والألماني في حفل للرابطة اقتصر على اعضائها في قاعة الكنيسة والصور معلقة والصليب كذلك والعرق والبيرة والوسكي أخذ مأخذه وبعد ( السكر ) اخذ التباري بين الأعضاء من يستطيع ان يسيطر على قدح العرق فوق رأسه والرقص وهو ثابت على الرأس ) ... اكو اكثر من هذه الأهانة ( كل هذا معزز بالصور ) وتحدينا الكل بأننا على استعداد لأرسالها لأي جهة متنفّذة للتحقيق بها وطالبنا اقالة الأعضاء المسيئين ولكن ( لا حس ولا خبر ) ونحن نعرف السبب .. وقلنا وقتها ( هذا الفعل لا يليق بمسيحيين وخاصة من يمثلون شعبنا ... انه استهتار بكل القيم الأخلاقية ) لكن هم ونحن نعرف من الذي يحميهم ... وهنا عرضنا عليكم كمسؤول في الرابطة ان تمحوا وصمة العار تلك عن جبينها لكن ( لا حول لكم ولا قوّة ) ... وبدل من ان يسعوا لتصحيح الخطأ تم تكريم ( ابو العرق ) بغسل رجله في خميس الفصح بعد تلك المهزلة هل هناك مهزلة اكبر من هذه المهزلة ... مع هذا وجدنا من يدافع عنهم ... لماذا .... لأن ( اذا كان رب البيت بالدف ناقراً فشيمة اهل الدار كلّهم الرقص ) ... الرب يبارك حياتكم جميعاً
الخادم  حسام سامي    26 / 8 / 2019



غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3693
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي حـسام
إنـك دائماً تـبـلي بلاءاً حـسناً في ساحة الوغى
لا تعاتب ... فالبابا فـرانسيس قال أن الأساقـفة لا يعـرفـون كـل شيء
فـما بالك بمَن ليس أسـقـفاً ؟ .... مِـثـلي أنا البسيط ؟