السيد نيسان سمو الهوزي, لحظه لطفاً وكل اللادينيين والملحدين.


المحرر موضوع: السيد نيسان سمو الهوزي, لحظه لطفاً وكل اللادينيين والملحدين.  (زيارة 1869 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام:

في مقال سابق لي تحت عنوان (بين بيوس وباسيليوس ضاعت لحانا !!!! .) شارك السيد نيسان سمو الهوزي بالرد على المقال قائلا (طيب ماذا سأقول انا الكافر ! انت ستتهمني بذلك وغيرك الكثيرون واعلم ذلك ولستُ مضطراً لذلك ولكن بما إن الاخوة لا يتوقفون فسأضطر  للدفاع عن وجه نظري !..... لا احد صعد او سيصعد الى الفرق بالروح والجسد .هذا رأي الشخصي وعلى الجميع الذين يطرحون مثل هذه المواضيع في هذه المواقع احترامه) وعلى هذا الاساس كان جوابي له (وبما انك ادخلتني في مسأله الكفر والكافرين فترقب مني موضوع بسيط بهذا الشأن بعون ربنا) وكما تعلمون ان وعد الحر دين .

الى جميع الساده الكفار واللا دينيين اقول :

هناك عائله مكونه من الاب السيد (س) والام السيده (ص) والابن الشاب البالغ السيد (ق) والبنت الشابه البالغه الانسه (ل) ,الابن والبنت تربوا منذُ نعومه اظفارهم على افكار الاب والام المبنيه على اللا دينيه رافضين رفضاً قاطعا الدين وما يتعلق به من مسائل ,وهنا لا نريد ان ندخل بالتفاصيل ,الى ان كبر الابناء ودخلوا المدارس وتخالطوا مع الطلبه الاخرين ,وفي احد الايام وبعد عودتهم من المدرسه سأل الشاب (ق) اباه عن الديانات وما يتناوله الطلبه عنها ,فأجاب الاب (س) وبكل ثقه, الاديان من اختراع بعض البشر لغايه في انفسهم من اجل السيطره على عقول البشر وقيادتهم كالمواشي والاستفاده منهم ,بعدها بفتره سألت الشابه (ل) عن مسأله ادم وحواء فأجابت الام بكل ثقه وقالت هذه من حكايات الانسان القديم ادخلها البعض في ما يُسمى الكتب المقدسه معتبرين اياها كلام مقدس وهذا كله محض هراء, فدراسات العلماء تقول ان اصل الانسان ما هو الا قرد تطور شيئاً فشئ فكان الانسان , وهكذا كبر الابناء مقتنعين بكلام الاباء وعاشو عيشه سعيده.

الى ان جاء يوم من الايام كانت (ل) تتقئ فتصور الجميع ان الامر طبيعي لكن بمرور الايام ظهر ما لم يكن بالحسبان للجميع, فبطن (ل) بدأت تنتفخ يوم بعد يوم ولاحظت الام (ص) هذا الامر ومن بعدها الاب (س) فكلموها وسألوها عن هذا التغير الذي يحصل معها وسببه ؟ فأجابت (ل) : اتتذكرون سابقاً عندما كُنا نسالكم عن مساله الدين وادم وحواء وكُنتم تقولون لنا هذا محض هراء وان اصل الانسان ما هو الا قرد ,في احدى الليالي دخلت غرفه اخي (ق) وكان متشوقاً ليعرف المزيد عن اجدادنا القرده فوجدته يشاهد في حاسوبه برنامج عن القرده وعوائلها فجلستُ اشاهد البرنامج معه,وخلال البرنامج ظهرت مشاهد عن تزاوج القرود اجدادنا فعجبتنا المشاهد والفكره وكان ما كان بيني وبين اخي !! فصُدم الوالدان مما سمعاه من ابنتهم (ل) وقالوا لها كيف سمحتم لانفسكما ان تقوما بهذا العمل الشنيع ؟؟ فقالت البنت باستغراب وما هو الشنيع بهذا العمل ؟؟ فقال الوالدان ان يتم الاتصال بينكم جنسياً وانتم اخوه !! فقالت البنت وما المانع في هذا الامر نحن بالغان وعلى درايه بما نقوم به واحببنا ان نقوم بهذه التجربه,وقد كان الشعور وقتها جميلا ولا مانع من اعادتها !! وهنا جن جنون الوالدين قائلان لكنكُما أخوان ,اخ واخته وهذا الامر لايجوز , فقالت البنت باستغراب لماذا لا يجوز وان كُنا اخوه ؟؟ ما المانع ؟؟ اليس من حقنا ان نمارس حياتنا الطبيعيه ونستمتع بها دون ان نضر بغيرنا او نعتدي على حقوقه!! اليس هذا ما تربينا عليه وفهمناه منكم ؟؟.

الان اتوقف هنا بأعتباري شخص لدي ايمان بوجود خالق وانبياء واديان وحلال وحرام واترك القياده للساده الكفار واللا دينيين ان يفيدونا كيف سيتعاملون مع قصه العائله اعلاه ,وكيف سيشرحون عدم جواز العلاقه الجنسيه بين الاخ والاخت للشابه (ل) واخيها (ق) وعلى ماذا سيعتمدون بتفسيرهم للامر,وهذه مسأله واحده من مئات المسائل التي ستطفو على السطح فيما بعد, وياحبذا لو يقوم السيد نيسان سمو الهوزي بتنويرنا بهذا الامر خصوصاً ان هذا الموضوع لا ديني بحت وليس له اي علاقه بالاديان ,ومرحباً بكل من يحب المشاركه وابداء الرأي .

ملاحظه: ارجو من السيد نيسان ان لايفهم من موضوعي هذا انني اتهمه بالكفر او اللا دينيه لكنني كتبت هذا الموضوع رداً على قوله اعلاه (طيب ماذا سأقول انا الكافر !).

تحياتي و احترامي للجميع ومرحباً باجوبه الساده الكفره واللا دينيين, منكم نستفيد .

                                           ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2310
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ظافر . انا أكرر قلتُ أرد نيابة عن اي إنسان غير مؤمن في هذه المواقع وقلت هناك الكافر وامؤمن والزنديق والملحدين واللاديني والشيعي والسلفي والوهابي والإرهابي وووووو الخ في هذه المواقع وانا أرد نيابة عن احدهم ولنعتبر انا الكافر وهذا لا بعني بإنني كافر بالظرورة ولكن هناك الملايين في هذه المواقع فماذا سيكون ردكم اذا هاجمهم احد على هذه الأمور الدينية المعمقة والتي لا يعي حتى الأكبر بخفاياها ولا يعي الظروف والاسباب الكاملة التي جائت او نزلت او أنتجت والغاية الحقيقية منها وهذا السر الرهيب في التحكم .
 وأتيت بمثال واضح وكان : ماذا اذا كتب وبشكل يومي احد المسلميين وقال : ان النبي محمد كان يصعد  كل ليلية الى السماء بواسطة مركبة فضائية ويهبط في النهار وفِي الليلة الثانية كان يصعد بسيارة ويتزل قبل الفجر واليوم الثالث  كان يصعد بواسطة دراجة هوائية وهكذا دوالي فماذا سيكون ردكم ؟ لماذ قطعتم هذا المثال من مداخلتي ! وماذا اذا عكسنا الصورة فكل يوم يأتي احدهم ويقول المسيح ليس ألن الله والآخر يقول لا هو الله وابنه هى إنسان والآخر يقول المريم لم تصعد الى الفوق وهي امرأة عادية ولدت المسيح لا اكثر ولا اقل والآخر يأتي بقوله كانت حامل قبل ان تتزوج العجوز ووووالخ من هذا الكلام والذي لا يختلف عن مثالي عن النبي محمد ! فماذا سيكون ردكم اذا جاء احدهم ونفى ونكر وضحك على عقولكم هل ستحاربونه ! هل ستقتلونه ! هل ستطلبون منه ان لا يقرأ ماذا تكتبون ولا يتدخل ( لماذا تكتبون إذاً ولمن ) هكذا هو الموضوع ولا علاقة له بشكل او بأخر من الناحية الدينية ! لا احد يهاجم وهاجم الدين وأسلوب استغلاله من قبل البعض اكثر مني ولكنني لا أتطرق الى المسائل الداخلية المعمقة والتي نحن في غنى عنها وأي شخص اذا ما أراد ان يحتقر دينه عليه الدخول الى التفاصيل المعمقة فيه وستخرج روائح غريبة منه ! انا اعني شيء آخر وانتم تحولون القضية الى كافر او غير مؤمن ومؤمن ووووالخ من هذه من هذا الكلام الغير المسؤول . هل تعلم اذا ما شارك اليهودي والسلفي والوهابي والاخواني ووووووو غيرهم في نقاشاتكم الدينية هذه وأتى كل واحد منهم بصفحة غريبة ماذا سيحصل وكيف سيكون موقفكم ! الموضوع الديني ملما كان مستورات كان افضل للمؤمن هذا اذا كانوا الذين يدخلون بالعمق مؤمنين فعلاً . مرة اخرى أقول واكرر هذا رأي الشخصي ولكن يحق لي كما يحق لأي كافر وزنديق آخر في هذه المواقع ان يدلي برأيه وكما يفهم ويعي وكما يملي عليه دينه بالتعليق والنفجقد بأي شكل كان مادامكم تنشرون هذه المواضيع في المنابر الحرة وانا قد أكون واحد منهم واكرر قد  أكون فلا يحق لأحد اللوم !
واعتقد سوف افعلها ولنرى اصحاب الرأي الحر كيف سيكون موقفهم او ردهم ! عندما أزور  المواقع الدينية وأتدخل فيها فللجميع  الحق بالبصق ومطالبته لي  بالخروج فوراً بإعتباري ظيفاً غير مرغوب فيه ودخولي  الى المواقع الدينية هي انانية وحقد وحقارة ووووالخ . من حقهم ان يقولوا لي ما يشاؤون ولكن لا يحق  لهم ذلك عندما تنشر هذه المواضيع في المنابر الحرة . هذا هو المقصد وأرجو ان أكون قد وفقتُ في التوضيح وانتم احرار ولكن أكرر لا يحق الانزعاج من اي نوع من انواع المداخلات . ملاحظة :  المثال الذي اتيت به غريب ولا علاقة له بالموضوع والدلي إن اغلب فضائح الجنسية تحصل بين رجال الدين ومن اعلى المستويات واكبر فساد هو فساد رجال الدين واذا ذكرت لك بعض الأمثلة سيتوقف سعر رأسك فخذ هذه الأمثلة الكثيرة وقارنها بالمثال التي اتيت به وفكر في الامر ! هذا على الأقل كان كافر وفعل ما يعتقده عادي وطبيعي ولكن ماذا ستقول للمطارنة والاساقفة والقساوسة  والرهبان ووووالخ من الذي يدعون بأنهم مفاتيح الله على الارض ! تحية طيبة



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان تحيه و احترام :

شكرا لمرورك وردك على الموضوع الذي لم تخيب فيه ظني ابداً ,بل جاء مطابقا لما توقعته منك تماما, فكان تخبطك بالرد عظيماً ولا علاقه له بموضوعنا اطلاقاً, فأنا لم اتطرق بموضوعي هذا بأي شكل من الاشكال الى الدين ,وحتى استخدام مصطلح (اللادينيه) وجدت نفسي مجبرا ان استخدمه ,كل هذا من اجل قطع الطريق على من يريد اقحام الدين بالردود ,فلماذا كان ردك كله عن الدين وما يتعلق به ؟؟ وانت الفارس المقدام الذي طلب عدم نشر المقالات الدينيه في المنبر الحر وعدم التطرق اليها وانت من يقحمها في الردود دون اي داع !!! .

الانكى من هذا انك اقحمت نبي الاسلام محمد في ردك بقولك (ان النبي محمد كان يصعد  كل ليلية الى السماء بواسطة مركبة فضائية ويهبط في النهار وفِي الليلة الثانية كان يصعد بسيارة ويتزل قبل الفجر واليوم الثالث  كان يصعد بواسطة دراجة هوائية وهكذا دوالي )!!! طيب ما علاقه نبي الاسلام بالموضوع الذي طرحته انا وكيف توصلت انت الى اقحامه في هذا الموضوع الذي هو عن الكفار و اللادينيين!!؟؟ يا اخي ان صعد الى السماء ام لم يصعد احنا شنو علاقتنا بهذا الحجي ؟؟ اذا تريد تسولف بهذا الموضوع انت حر اكتب عنه مقال وفرغ اللي بكلبك ,منو مانعك من الكتابه ؟ والكارثه تكول (لماذ قطعتم هذا المثال من مداخلتي) يا مثال هذا ومنو قطعه !! اعيد واقول يا رجل شنو علاقه محمد بمقالي هذا ؟؟.

وتقول (المسيح ليس ألن الله والآخر يقول لا هو الله وابنه هى إنسان والآخر يقول المريم لم تصعد الى الفوق وهي امرأة عادية ولدت المسيح لا اكثر ولا اقل والآخر يأتي بقوله كانت حامل قبل ان تتزوج العجوز) طيب شنو جاب المسيح بالنص ومنو جاب طاري مريم وشنو علاقه الله بالمساله ومنو تزوج ومنو حامل ومنو العجوز ؟؟ طلعلي بموضوعي انه اني جبت طاري هذه الامور او اشرت اليها ؟؟ سيد نيسان انت سامع بالمثل العراقي اللي يكول (اللي بعبه صخل يمعمع!!) ليش جاي تجرنا لمواضيع دينيه بحته واحنا موضوعنا ليس له اي علاقه بالدين ؟؟.

تقول ايضا (انا اعني شيء آخر وانتم تحولون القضية الى كافر او غير مؤمن ومؤمن ووووالخ) فعلا كلام غريب منك ,طيب كيف تقولني ما لم اقله؟ انا قلت ما يلي: ملاحظه: ارجو من السيد نيسان ان لايفهم من موضوعي هذا انني اتهمه بالكفر او اللا دينيه لكنني كتبت هذا الموضوع رداً على قوله اعلاه (طيب ماذا سأقول انا الكافر !). يارجل انت من سميت نفسك كافر ولسنا نحن من فعلنا ..يارجل اتقي هُبل فينا.

بعدها تطرقت الى النقاشات بين (هل تعلم اذا ما شارك اليهودي والسلفي والوهابي والاخواني ووووووو غيرهم في نقاشاتكم الدينية هذه....اذا كانوا الذين يدخلون بالعمق مؤمنين فعلاً) !! طيب هؤلاء حايرين بانفسهم ويتناقشون انت شنو اللي مضوجك وليش تمر على هذه المواضيع من الاساس وهي لا تهمك ؟؟ واذا كانوا هؤلاء مؤمنين فعلا ام لا انت ليش ضايج ؟؟ هل الجماعه جابو طاريك ؟ام انك ضايج لانهم ما جابو طاريك وانت يجب ان تكون محور النقاش؟؟.

وتقول (فللجميع  الحق بالبصق ومطالبته لي  بالخروج فوراً بإعتباري ظيفاً غير مرغوب فيه ودخولي  الى المواقع الدينية هي انانية وحقد وحقارة ووووالخ) عمي يا بصق يا حقد يا حقاره ؟؟ سالمين شنو السالفه ؟؟ وتكول وراها (وأرجو ان أكون قد وفقتُ في التوضيح ) كلي انت صدك تحجي لو تتشاقه وانت ملك السخريه!! توضيح ايه اللي انت جاي تقول عليه !!.

 :D :D :D الغريب فعلا قولك (ملاحظة :  المثال الذي اتيت به غريب ولا علاقة له بالموضوع) يا اخي ما غريب الا الشيطان والمثل اعلاه هو صلب الموضوع وانت تقرر انه ماله علاقه بالموضوع !! متكلي هاي شلون دبرتها  ??? ??? هو انت كاتب المقال لو اني علمود تحدد انه غريب لو لا وله علاقه ام لا !! مقالي وانا حر بما اكتبه .

وتقول (إن اغلب فضائح الجنسية تحصل بين رجال الدين ومن اعلى المستويات واكبر فساد هو فساد رجال الدين واذا ذكرت لك بعض الأمثلة سيتوقف سعر رأسك فخذ هذه الأمثلة الكثيرة وقارنها بالمثال التي اتيت به وفكر في الامر) يا اخي فعلاً سعر راسي وكف ,تعرف ليش ؟ لانك جاي تخبط جنوب وشمال شرق وغرب !! يارجل شنو علاقه رجال الدين بموضوعي هذا ؟ انت ليش ضايج من رجال الدين وجاي تكول عنهم اشياء مالها علاقه بموضوعي ولا انا جبت طاريها ؟؟ فهؤلاء لهم نصوص يتبعونها وهم ينجازون بيها ويتحاكمون عليها انت اخذ الصافي.

سيد نيسان سؤالي لك كان 1+1= كم , انت جوابك كان كما يلي, يساوي 4.67 لانه 9-7=15 بدليل انه 4+5=3 حيث 2-56=107 ومنه نستنتج 99x3=55 هكذا كان بالضبط جوابك على سؤال محدد وهو (وكيف سيشرحون عدم جواز العلاقه الجنسيه بين الاخ والاخت للشابه (ل) واخيها (ق) وعلى ماذا سيعتمدون بتفسيرهم للامر,وهذه مسأله واحده من مئات المسائل التي ستطفو على السطح فيما بعد, وياحبذا لو يقوم السيد نيسان سمو الهوزي بتنويرنا بهذا الامر)

سيد نيسان اين الاجابه على سؤالي اعلاه وانت القائل (ولكن يحق لي كما يحق لأي كافر وزنديق آخر في هذه المواقع ان يدلي برأيه وكما يفهم ويعي) وينك ما ترد على السؤال بدل كل هاي الفره اللي مالها داعي وهُبل وكيلك ما افتهمنا منها ولا كلمه مفيده وبالمناسبه ردك كان متشنج بدليل الاخطاء الاملائيه العديده ,بس على العموم راح ننطيك فرصه ثانيه للرد على هذا الموضوع الجاد الخالي من كل انواع السخريه ,وهذه فرصه امامك استثمرها لتثبت انك تُجيد الخوض في المواضيع المفيده الخاليه من السخريه . لذالك ادعوك ان تقرأ الموضوع اعلاه من جديد وان تزودنا بوجهة نظرك انت مشكورا  كيف سيشرحون عدم جواز العلاقه الجنسيه بين الاخ والاخت للشابه (ل) واخيها (ق) وعلى ماذا سيعتمدون بتفسيرهم للامر بأعتبارك قلت (طيب ماذا سأقول انا الكافر !). .اتصور الان اتضح الامر لك وما المراد منك ان تُسعفنا به لطفاً ,وان كان الامر صعب عليك اذن انصحك بترك الكفار لحالهم والمؤمنين لحالهم وانت اهتم بحالك وسخرياتك مع تمناتي لك بكل التوفيق.

                                           ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1564
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 السيد ظافر شانو المحترم
اعتقد الموضوع الذي طرحته بمثال حول هذه العائلة الملحدة. والحدث الملفت للنظر النشاز الذي حصل بين الاخ والاخت وحسب وجهة نظر المؤمنين بالاديان وخاصة الدين المسيحي. فهو مرفوض وخارج عن نطاق التربية والعادات والتقاليد الاجتماعية ايضا. انا لي معرفة ببعض الملحدين الذين لايقبلون الحيود عن تقاليد المجتمع وحتى بتغيير الدين او بالاصح الزواج من دين مختلف عنه.
ولكن حسب وجهة نظري فأنني ارى الدين واقصد هنا الدين المسيحي فقد نظم المجتمعات المختلفة في ارجاء العالم. فقبل المسيحية كان العالم يعيش في شريعة الغاب فالقوي يفتك بالضعيف (علما بأن الديانة اليهودية كان تأثيرها محدودا جغرافيا. والاسلام قد اعاد شريعة الغاب عندما كان في اوج قوته وكررها بوجود القاعدة وداعش ومثيلاتها ايضا).
وبالحديث عن المسيحية ومدى تأثيرها في العالم برمته. فقد تركت بصمتها برقي وتقدم العالم وخاصة عندما فصلوا الدين عن الدولة المدنية من مقولة السيد المسيح الرب..اعطوا مالقيصر لقيصر وما لله لله. والتي نتجت منها مقولة الدين لله والوطن للجميع. وقياسا لذلك فحتى الحرب العالمية الاولى والثانية وجدت لطغيان الالحاد ومن قادة ملحدين فتكوا بملايين من البشر الابرياء والدين المسيحي براء منهم.
اذن وبصورة عامة فالمسيحية قربت المجتمعات وسعت الى تطوير الانسان فاسحة المجال له بالتقدم والنهوض وحتى اصبح العالم قرية واحدة تكنولوجيا.
اما ماورد في الكتاب المقدس من قصص مثل ادم وحواء وظهور الخطيئة والطوفان والجنة والنار ونظرية نشوء الكون  وحتى التطور واخرى .. ماهي الا رموز متمثلة بدروس غايتها لمعرفة ان الكون له بداية ونهاية وهنالك خالق ازلي اوجد هذا العالم وكل ماخلقه فهو حسن/ سفر التكوين..وعلى الانسان ان يمتثل ويستقيم وبما هو صالح للبشرية جمعاء.. تحيتي للجميع





غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2310
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف : انا واثق بأنك تملك وقت فراغ كثير لهذا نفسيتك مفتوحة . انا لا املك ذلك الوقت لهذا سأختصر . مداخلتي جاءت رداً على كلمتك التي تتعلق بصعود المريم الى السماء جسدياً او من عدمه ومن قم العودة الى الكتاب في هذا الشأن وحول التأكيد من عدمه ووووووو نفس القوانة التي انا طالبت بإخراجها من هذه المواقع الحرة ! هذا كان موضوعك وهذا كان ردي وعندما اتيت بمثال المحمد قارنته كحالة شبيه اذا جاء احدهم وتعامل مع قصة صعوده وكيفيتها وليكررها يومياً ! المهم سيدي انا أسف ولَك الحق ولكن في نفس الوقت لنا الحق ان ننتقد ونهاجم ونرفض كل كلمة بهذا الخصوص ان لم نتفق معها وأرجو من الجميع ان لا يتضايق او يأتي بكلمة رداً على تعليق الفلان او العلان . الموقع حر والتعليق حر ولكل واحد ووجه نظره ولا عتب على المعلق بل على الكاتب في مثل هذه المسائل . لا اريد اي تعليق ومرة اخرى انا آسف اذا منت قد اخطأت في تعليقي المذكور .


غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 282
  • الجنس: ذكر
  • لستم جزءا من العالم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الف تحية.. من يحب ان يكون اصله قردة، فهو حر في نسبه..
ومن كان اصله انسانا عاقلا، فليشكر الهه على منحه العقل والتمييز و (صوت الضمير)، ويشكره على هديته الثمينة للبشر ( الكتاب المقدس ). التي نظمت البشرية الهائجة كالبحار المتلاطمة الامواج والحوت يبلع الجميع. الالحاد لم يلد مع الانسان، بل وُلد من (رحم الخرافات والاجتهادات البشرية ).والتي لا يقبل بها العقل المثقف. ياتي راهب عاش في قلاية على ضوء شمعة ويقحم افكارا استنتجها هو في صومعته  بمجالس العلماء وصلوا الى شطر نواة الذرة!. قصص خرافية يكتبونها ويملونها لعقول السذج فيؤمنون!. اما المطّلع، فيضحك ويقول مع السلامة يا (الله المخلوق ). اليوم الجميع يقرأ ويفهم، فليراجع كلمة الله لوحده ومتى توقف عن نقطة ليسأل انسانا ناضجا روحيا يشرح له النقطة معتمدا على الايات ومن كل الاسفار. فالكتاب المقدس يفسر نفسه بنفسه، ولا يحتاج الى فلسفة ولاهوت للفهم. والا لبقي الناس تابعين لا قارئين. فالذي يؤمن بالله، عليه الايمان بكل ما دونه الانبياء والرسل. الكتاب المقدس ليس مائدة لمختلف الاطعمة، ناكل ما تشتهيه نفسنا. وليس متجرا ننتقي ما نرغب به. يقول ( كل ما كُتب كُتِب لمنفعتنا ...). فلا شيء ضار فيه. فالدلالون كثيرون منهم للايمان بالله ومنهم بالطبيعة المبهمة الوجود حلقات ضائعة في التطور!!. ومنهم بآلهة مختلقة ومنهم بآلهة عصرية. ومنهم يقول انا الله...!!. وان كان اصل الانسان القرد، فلا ضير ان يتعامل الانسان مع افراد عائلته كما تتعامل القرود فيما بينها ضمن العائلة الواحدة ولا عتابا على المذكورَين في المقالة الابن( ق ) والبنت ( ل ) لانهم هكذا فهموا!. اخيرا لولا شرائع المسيح، لما تنظمت المجتمعات.
محبتي للجميع

ܕܘܝܕ ܪܒܝ

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2310
    • مشاهدة الملف الشخصي
الله خلق القردة أيضاً وليس الحق بان يقوم احد شكر الرب على التفضيل هذا او ذاك لان الله لا يفضّل ولا يخطأ وعنده لا فرق بين القرد والحمار والإنسان وإلا ماكان قد خلق الحمار لكي يكون حماراً منبوذاً ( هذا عمل المجرمين وليس الله ) . في كل الأحوال هي شطحة  لا اكثر ولا اقل ولا ارغب في الجدالات في هذا الشأن . ومع هذا انا آسف واعتذر اذا كنتُ مخطأً . افضل شيء في هذه المواقع هو الاعتذار والتأسف حتى لا ندخل في درابين واسعه . تحية طيبة


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام اخي عبد الاحد قلــو.

شكرا لمرورك وتعليقك , بالتأكيد من وجهة النظر الدينيه فالمساله التي تم طرحها اعلاه بين (ق) و (ل) مرفوضه 100% وعند البعض من البشر نهايتها تكون الرجم ,وبدء من اليهوديه الى اخر الاديان السماويه فهذا الامر مرفوض جملة وتفصيلا, لكننا لن نناقش هذا الامر وتبعاته دينيا فالامر فيه واضح وضوح الشمس.

لكن السؤال المطروح هو على اي اساس يستند كما سميتهم انت (الملحدين) او اللادينيين او الكفار على رفض مساله (زنا المحارم) كما يسمونها باللغه العربيه وهنا علينا ان نستفسر من اصحاب الشأن ومن يدعون الكفر و اللادينييه والالحاد فهم ادرى بعاداتهم وتفسيراتها (منا نحن المؤمنين بالاديان ووجود الخالق وكل ما يتعلق بهذا الايمان), فهل سنجد من بين هؤلاء كلهم شخص فاهم شجاع يفسر لنا هذا الامر وعلى اي اساس يحرمون (زنا المحارم) إن كانوا يحرمونه فعلاً ؟؟.

شلامي وايقاري رابي عبد الاحد .

                                        ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه مره اخرى سيد نيسان.

تقول (انا واثق بأنك تملك وقت فراغ كثير لهذا نفسيتك مفتوحة . انا لا املك ذلك الوقت لهذا سأختصر) ولك كل الحريه بعدم الرد ,لكن منطقياً من يتصدى للمسؤوليه وينادي ويطالب بالحقوق وما يصح وما لا يصح منطلقاً من الصفر عليه ان يكون متوفر عند الطلب بـاعتباره حلال المشاكل ولا يعصى عليه امر وانت المتكلم بأسم جميع تصنيفات وانواع البشر!! وتقول لي (طيب ماذا سأقول انا الكافر !) لهذا انا انتهزت الفرصه لاستفاد من معلوماتك الغنيه بهذا الشأن ( الكفر و اللادينيه) وطرحت عليك المسأله اعلاه علنا نجد في ردك غايتنا ,لكن للاسف الشديد للمره الثانيه تخفق في الرد !!.

سأقول لك لماذا تُخفق في الرد؟ على سبيل المثال قولك (مداخلتي جاءت رداً على كلمتك التي تتعلق بصعود المريم الى السماء جسدياً او من عدمه ومن قم العودة الى الكتاب في هذا الشأن وحول التأكيد من عدمه ووووووو نفس القوانة التي انا طالبت بإخراجها من هذه المواقع الحرة ! هذا كان موضوعك وهذا كان ردي ) ما علاقه هذا الكلام بمقالي اعلاه ؟؟ وثانيا اتحداك ان تُثبت امام الجميع ان موضوعي السابق كان كلمتي عن صعود مريم الى السماء !!, موضوعي كان عن كلمه سياده المطران باسليوس عن صعود امنا العذراء بالجسد والنفس الى السماء ولم يكن موضوعاً دينياً ابداً,بل كان موضوعي عن احترام الكلمه والاشاره عند الاقتباس الى الكاتب الاصلي.

والاخفاق الاخر قولك (وعندما اتيت بمثال المحمد قارنته كحالة شبيه اذا جاء احدهم وتعامل مع قصة صعوده وكيفيتها وليكررها يومياً !) انت تريد ان تُثبت وجهة نظرك بمساله مسيحيه بأستشهادك بأمور اسلاميه !! ما هذا الفكر سيد نيسان ؟؟ طبعا هذا الشئ لا تقع فيه انت وحدك بل لشديد الاسف الكثير من المسيحيين يقعون فيه , وبما انك كررت نفس الكلام برديك الاثنان واقحمت الاسلام ومحمد فيها فتدلل وترقب مني موضوع قريب بهذا الشأن بعون ربنا وستكون ضيفا مرحب به فيه وربنا يساعدك لانه مواضيعي تخلو من السخريات عموماً.

والاخفاق الاخر قولك (لكن في نفس الوقت لنا الحق ان ننتقد ونهاجم ونرفض كل كلمة بهذا الخصوص ان لم نتفق معها وأرجو من الجميع ان لا يتضايق او يأتي بكلمة رداً على تعليق الفلان او العلان . الموقع حر والتعليق حر ولكل واحد ووجه نظره ولا عتب على المعلق بل على الكاتب في مثل هذه المسائل .) يا سلام انت الان تعترف ان الموقع حر والمنبر حر والتعليق حر ولكل واحد وجهة نظره ,اذن لماذا تريد فرض وجهة نظرك على الاخرين وان المواضيع الدينيه ليس مكانها المنبر الحر لانك لا تريد الخوض فيها والحقيقه التي بدت واضحه للجميع وبكل وضوح هي انك لا تفقه شئ بالاديان وبدليل سؤال بسيط خارج الاديان ولا يتعلق بها لم تستطع الاجابه عليه واخذت تتخبط يمينا ويسارا بردودك! فما بالك بالامور والمسائل الدينيه ! ,والغريب مع انه لم يفرض عليك اي شخص في المنبر الحر الدخول على هذه المواضيع الدينيه والرد عليها لكنك تُقحم نفسك فيها!! ??? ???  لكن (الانا) في بعض الاحيان تجلب الاحراج لصاحبها حيث توهمه انه الكل في الكل وهو مركز الكون والاخرين عليهم ان يعطوه الاذان الصاغيه! وفلسفته بالحياه (لو العب لو اخربط الملعب)!! متوهماَ ان كل مايدور حوله يتعلق به !!.

وتختم بقولك (لا اريد اي تعليق ومرة اخرى انا آسف اذا منت قد اخطأت في تعليقي المذكور .) عزيزي نيسان هو دخول الحمام زي خروجه ؟؟ بس انت معذور ولا داعي للاسف فأنت كاتب ساخر وموضوع كهذا لا مكان للسخريه فيه, لانه فيه ابديه الانسان بالنسبه للمؤمنين والجديين البعيدين عن السخريات وسخريه القدر منهم ستكون مدويه فيما بعد يوم الدينونه.ربنا يرحمهم ويرحمنا معهم.

على كل حال شكرا لمرورك سيد نيسان والى مواضيع مقبله, مع انك لم تسعفنا بالرد على لب الموضوع ,ومن اجل هذا سأضيف اسم (اللادينيين والملحدين) الى عنوان الموضوع ربما سنجد عندهم ضالتنا.

تقبل تحياتي و احترامي وربنا يوفقك.

                                         ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد  David Rabi تحيه و احترام .

اسف لعدم تمكني من الرد على مداخلتك اليوم لتأخر الوقت ,وسأفعل بالغد بعون الرب.

تقبل تحياتي و احترامي.

                                  ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2310
    • مشاهدة الملف الشخصي
[/سيد ظافر : قلتُ لك لك الوقت لهذا تستهويك هذا الردود الطويلة ! موضوعك وبدون تحدي كان يناقش كأمة احدهم عن كيفية صعود مريم الى السماء وانت اكملت الكلمة وحسب اعتقادك وانا اعترضت على هذه المواضيع وبصورة عامة فلا تتحداني ولا اتحداك ... وانا ادخل الحمام واخرج منه مثل وكما ومتى ما اريد ! هذا ليس وقته الان .
 بالمناسبة نحن نقول مجازاً الملحد والكافر واللاديني ووو الخ ولكن علمياً لا يوجد ملحد او كافر ( هذه ستكون صعبة وفِي نفس الوقت ستفتح شهرتك لمناورات جديدة  اكثر مما هي مفتوحة ) .
سيدي الكريم لا ارغب في مجادلات عقيمة وسأختتم ردي هذا وأتمنى ان يكون الأخير لأنني في النهاية سأعطي لك الحق وانا المخطأ بشرط ان تتوقف عن المجادلة في هذا الشأن ! بالنسبة لي واعتقد لكل إنسان عادل وصادق وحتى مؤمن زنا المحارم هي اقل هولة وخطيئة من الاعتداءات الجنسية التي يقوم بها رجال الدين مع الأطفال والمعوقين والقاصرون ووووووو الخ . اذهب واسأل الله فهو سيجيبك . هناك بعض رجال الدين يقوم بأفعال لا يقوم بها اي شخص أخر في العالم . كان لمطران زاخو في احدى الفترات اكثر من ستة زوجات من فتيات الأخوية اللواتي كان قد حولهم الى جَارِيَات وزوجات يومية له الى ان مات وووووووو الخ . لا تدخل في هذا الموضوع رجاءاٍ واعتبر  انا شخص كاذب . ولكن اذا لم تعتبرني كاذب فزنا المحارم والذي لا يفرق بين الغريب والقريب فكريا وعلمياً بالنسبة له افضل ام ماكان يقوم به هذا المطران الى ان رحل ! اذا قلت هذه حالة فردية ولا علاقة لها وووووو الخ واعلم هذا ما ستقوله فأعتبر زنا المحارم حالة فردية أيضاً .. اخي هذه المواضيع تقودنا الى كلام لا نرغب في ذكره لهذا أطالب الابتعاد عنه . اعود وأقول لك بأنك على حق وانا المخطأ . لهذا ارجو المعذرة مما ذكرته ولا تدخلنا في التجارب رجاءاً . color]



غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 485
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[b]الأخ الفاضل ظافر شنو المحترم ..
الأخ الفاضل عبد الأحد قلو المحترم ... من بعد اذن الأخ ظافر ..
[/b]
تحية سلام ومحبة ..
بداية واختصاراً للرد على موضوعك نقول (( من اوردتهم في مثالك عزيزي ظافر هم يعيشون في مجتمعات فيها موروثات حضارية فالأولاد يكتسبون خبرات الحياة من البيت فالشارع فالمدرسة فالععمل وبالتأكيد شخصياتهم ستتبلور من خلال الأختلاط ... )) نعم في اوربا تختلف الرؤيا عنها في الشرق لكن الأثنان يلتقيان في ( عادات وتقاليد المجتمع ذاته ) إذاً حتى من ذكرتهم يخضعون لتلك القاعدة لذلك يستطيع الوالدين ان يجيبوا اولادهم بأن ذلك مخالفة للأعراف المجتمعية وهذا هو الجواب الذي سيجعل الأخوين يخضعون لتلك القوانين ... وإلا فلا وازع امامهم لذلك الفعل ... لقد بينّا ان الدين يشذب الأخلاق المجتمعية نحو مجتمع فاضل ... مع هذا لا يخلوا البعض من المتدينين ان يمارسوا ( زنا المحارم ) وهذا يتبع لضمير الإنسان الأخلاقي ( ولكل قاعدة شواذ ) ... تحياتي الرب يبارك حياتك واهل بيتك ..
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
الأخ الفاضل عبد الأحد قلو المحترم ..
استغربت من بعض المعلومات التي اوردتها في مداخلتك وانت السياسي المميّز كيف مرت عليك تلك المعلومات ولنشخصها ..
1 ) اقتباس ( وبالحديث عن المسيحية ومدى تأثيرها في العالم برمته. فقد تركت بصمتها برقي وتقدم العالم وخاصة عندما فصلوا الدين عن الدولة المدنية )
الجواب : ألم تعرف ان العالم مرّ بفترة التخلّف والسواد حين حكمت او شاركت المؤسسة الدينية في الحكم مع رئاسة الدولة وكم من العلماء والمثقفين الذين حكمت عليهم تلك المؤسسات بالموت اسأل عن ( غاليلو ) يمكن لم تسمع عنه !! الذي كفر فقال ان الأرض كروية ( احترموه فلم يحرقوه بل اعطوه سماً فسموه ) ...
ألم تعرف ان المؤسسة الدينية (( اجبرت )) وتم تنحيتها بانقلاب على سلطتها فتم ( فصل السلطة الدينية عن ادارة الدولة المدنية وتم حشرها ببضعة كيلو مترات في دولة اسمها " الفاتكان " ) فأستفاقت اوربا وبدأ عصر النهضة فيها وبدأت العلوم والأختراعات والتقدم والأزدهار وبهذا تبنت اوربا إنسانية الرب يسوع المسيح فشرعت قانون حقوق الإنسان الذي لم يكن موجوداً في عهد المؤسسة الكنسية تصوّر ( المؤسسة الكنسية التي تتبع إله السلام والحرية والتقدم والإنسانية والوكيلة عنه في الأرض لم ىتشرع اي قانون انساني بينما بعد الأنقلاب عليها وجائت سلطة علمانية شرعت لمبادئ الرب يسوع المسيح الإنسانية ... ألا ترى ذلك غريباً من هو الذي اعطى وفاءً للمبادئ وكلاء الله ام العلمانيون ... ؟ !! )
2 ) اقتباس ( لذلك فحتى الحرب العالمية الاولى والثانية وجدت لطغيان الالحاد ومن قادة ملحدين فتكوا بملايين من البشر الابرياء والدين المسيحي براء منهم. )
الجواب : ( ان كنت ناسي افكرك ) ارجع قليلاً إلى تاريخ الدول المسيحية الملئ بالحروب ( المسيحية المسيحية ) هل هذه صناعة الملحدين في الحربين العالميتين .. جميع الدول كانت مسيحية عدا ( تركيا روسيا اليابان وتوابعها ) .. لنعود فنذكرك ( عسى ان تنفع الذكرى ) الحرب الفرنسية الأنكليزية وان قلت لي لا اعرفها فأقرأ عن ( جان دي آرك ... جاندارك ) .. دامت عشرات السنين بين ( الكاثوليك والبروتستانت ) وذهب ضحيتها آلاف مؤلفة ... الحرب بين ( انكلترا وايرلندا ... كذلك ) ونرجع قليلاً إلى الوراء دولتي ( الغساسنة والمناذرة ... الخاضعتنين للروم وفارس وهما دولتين مسيحيتين )
3 ) اقتباس ( اما ماورد في الكتاب المقدس من قصص مثل ادم وحواء وظهور الخطيئة والطوفان والجنة والنار ونظرية نشوء الكون  وحتى التطور واخرى .. ماهي الا رموز متمثلة بدروس غايتها لمعرفة ان الكون له بداية ونهاية وهنالك خالق ازلي اوجد هذا العالم وكل ماخلقه فهو حسن/ سفر التكوين.)
الجواب : ( كلها بجفّة وهاي بجفّة ) لو اردنا جوابك لأحتجنا محاضرة من ( ساعة ونصف ) لكي نشرحها والمشكلة اننا لو دخلنا لشرحها ( لتم نقل الموضوع إلى المقالات الدينية ... ) يعني شلون راح تشرحلنا ان قصة آدم وحواء وظهور الخطيئة والطوفان والجنة والنار هي ( رموز ) ... يعني الآن دخلتنا في حيرة ( انصدقك ام نصدق الله والكتاب ... وهل قال الكتاب انها رموز او اعتمدت على تفسير او مصدر نورنا الله ينور عليك ) ... احنا نعرف كيف نفسرها وكيف نفصلها لكن حضرتك خبطتها كلها سوية وهنا اقول لك كيف خبطتها ... ما علاقة موضوع ( ظهرر الخطيئة والجنة والنار ) بموضوع ( الطوفان ونظرية نشوء الكون والتطور واخرى ... والمصيبة كاتب المصدر " الكتاب المقدس وبعدين خط مائل / سفر التكوين ) يعني القضية بس تلزّك حجي ( مو جنت ماشي عدل شعوجك ) ويكلك اسكت لنروح ننقل الموضوع للمقالات الدينية اي مو انت واخوانك حتى طابوكة الجمهوري تحجوها .. هههه . تحياتي  الرب يبارك حياتكم جميعاً واهل بيتكم
اخوكم الخادم  حسام سامي     26 / 8 / 2019






غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1113
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي يوسف ابو يوسف
الموضوع المطروح اصلا تلفيقي.............او افتراضي ولكن للاختصار يمكنني ان اوضح حقيقة ان التزاوج بين الاخوة كان مرحلة تاريخية سحيقة في القدم وارتبطت بضرورة بتوفير مستلزمات الحياة من ماكل ومشرب وملبس من اجل البقاء على قيد الحياة ومع تطور عملية توفير هذه المستلزمات توسعت العلاقات الاجتماعية والاقتصادية  وتوفرت اجواء التزاوج الخارجي  من اجل البقاء وخصوصا مع تطور عملية انتاج مستلزمات الحياة المادية ... الى ان وصل مستوى وعي الانسان الى ان يستطيع ان يحب .ويتزاوج مع من يحب فلم يعد من الضروري التزاوج داخل العائلة نفسها من اجل البقاء .وكما تعلم ان الاديان الابراهيمية لايتجاوز عمرها ال 4000 سنة في حين ان الزواج من خارج العائلة يتجاوز ال 30 الف سنة.((اقول ذلك تواضعا))..اي ان الاديان الابراهيمية لاعلاقة لها اصلا با الموضوع وانما طرحتها هذه الاديان لانها واقع معاش في مرحلة ظهورها..........لذلك موضوعك الافتراضي والتلفيقي المطروح ليس اكثر من محاولة بهلوانية شريرة لالصاق التهم بمن تريد .............فا الاعتداء الجنسي داخل العائلة  ((وفق مفهوم مجتمعنا في القرن العشرين)) قد يتواجد في عوائل مؤمنة او ملحدة او لادينية ...........لان الموضوع اصلا لاعلاقة له با الدين ........وعذرا لفتح ملف تاريخ الانسان قبل الاديان الابراهيمية. وهو الملف الذي طوله ما لايقل عن 30 الف سنة ...........لكنه مهمل اللا من قبل علماء التاريخ الانساني .


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4215
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ يوسف ابو يوسف المحترم
بعد التحية

1 - عزيزي رابي يوسف مناقشة مثل هذه المواضيع الحساسة لا تخدم احد ومثل النفخ في قرمة مقطوعة ومحاولتك جعل الكاتب الاخ العزيز نيسان سمو كأنه متهما ليست لائقة ومقبولة وسببت له الكثير من الاحراج علما ان الحرية الشخصية مكفولة للجميع دستوريا وديمقراطيا

2 - بخصوص المثال الذي اوردته في مقالك للاخ والاخت (زنا المحارم) اسألك بالله المجتمعات في كافة دول العالم التي تدين بالاديان الابراهيمية السماوية الثلاثة اليهودية والمسيحية والاسلامية الا يوجد فيها ومنذ تأسيسها قضايا الزنا بالمحارم ولغاية اليوم في ظل الايمان والعقيدة والفكر الديني

3 - الدول مثل الصين والهند واليابان والكوريتين وفيتنام وكمبوديا ولاوس وغيرها وهم يمثلون نصف البشرية اغلبهم وبنسبة 90% لا يعترفون بالله ولا بالانبياء والرسل هل لديهم زنا بالمحارم ؟ نعم موجود لديهم مثلما هو موجود لدى دول الاديان الثلاثة المشار اليها في الفقرة اعلاه علما ان بعض هذه الدول متقدمة اكثر من الدول الشرق اوسطية التي تدين بالاديان السماوية

4 - عزيزي يبقى ضمير الانسان واخلاقه ومبادئه وقيمه وتربيته وانسانيته هي المقياس والحكم في مثل هذه الحالات مع تقديري

                                              اخوكم
                                            انطوان الصنا



غير متصل David Rabi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 282
  • الجنس: ذكر
  • لستم جزءا من العالم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الطيب نيسان سمو الهوزي المحترم..
عندما ذكرتُ الحيوانات، ليس من باب الانقاص من قيمة الحيوان وقولك ان الله لم يخطأ في خلق الحيوان والانسان ولا فرق بينهم، لا عزيزي الفرق واضح جدا. الكائنات الحية ومعها النباتات الرائعة خُلِقت من اجل الانسان. لا ان يضرّها، بل ليستمتع في النظر الى جمالها وطبائعها واستخدامها برفق وعلى اختلاف انواعها. لن ادرج اية آية من كلمة الله حتى لا ينقلب الموضوع الى ( ديني ). فالتفضيل كان موجودا . فالانسان يتميز عن الحيوان الذي تجه بالغريزة، فالمواشي تاكل ما تراه من النباتات لا تفرق بين الحنطة والزرع وبين الاعشاب الخاصة لها. فتؤذي من دون دراية. مع ان الغريزة تلعب دورا في تصرفات البشر ايضا،‏ اسمى خلائق الله على الارض،‏ ولكنه يتمتع الانسان بإرادة حرة هي الموجِّه الرئيسي لتصرفاته.‏ بالاضافة الى ذلك،‏ مُنح الانسان ايضا ضميرا وقدرة على الشعور بالمحبة.‏ وبفضل هذه الهبات،‏ يمكننا نحن البشر اتخاذ القرارات الصائبة التي تعكس احيانا محبة وتضحية استثنائيتين.‏ طبعا،‏ ان مواقف الشخص وتصرفاته هي الى حد كبير نتاج المبادئ الادبية والعقائد الدينية التي تعلَّمها،‏ او لم يتعلمها،‏ منذ الطفولية.‏ لذلك يختلف الناس في ما يعتبرونه صوابا وخطأ،‏ ما هو مقبول ومرفوض في نظرهم.‏ وهذه الاختلافات بدورها يمكن ان تؤدي الى سوء الفهم والتعصب،‏ حتى الى البغض،‏ خصوصا حين يتأثر الافراد بشدة بعوامل مثل الحضارة والقومية والدين.‏
فكم سيكون العالم مكانا افضل لو التصقت العائلة البشرية بكاملها بمجموعة مقاييس واحدة تعكس ما هو حق ادبيا و(دينيا ). بنفس الطريقة التي تخضع بها للقوانين الفيزيائية الموحّدة التي تسيّر الكون بكامله!‏ لكن هل هنالك احد يتمتع بالقدرة والمعرفة اللازمتين لوضع مقاييس جامعة؟‏ وإذا وُجد،‏ فهل يضع مقاييس كهذه،‏ او هل سبق فوضعها؟‏. ولان الانسان بطبيعته يحب النظام، فيسن القوانين والشرائع، فالسؤال هو: هل يطبّق المشرّع القانون نفسه اولا؟
محبتي

ܕܘܝܕ ܪܒܝ

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
 السيد David Rabi تحيه و احترام .

شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع , واعتذر منك لتأخري بالرد .

تقول (من يحب ان يكون اصله قردة، فهو حر في نسبه) نعم اتفق معك انه حر في نسبه ,لكن تصرفات البعض من البشر بصراحه جعلتني في بعض الاحيان احسد القرده انها لم تُخلق بشراً كهؤلاء, فهي تتصرف حسب غرائزها لانها تمتلك ادمغه تٌسير وظائف جسدها لكن لا تمتلك عقل تفكر به لهذا لا عتب عليها ان صدر منها شئ غير طبيعي , لكن العتب كل العتب على البعض من هؤلاء البشر الذين يمتلكون العقول التي هي اعظم ما وهب للانسان ليتميز به عن باقي الكائنات, وتراها في بعض الاحيان كلامها وافعالها عجيبه غريبه يحتار الاخرون بها!!.

اما بشأن الكتاب المقدس فلا يختلف اثنان في الكره الارضيه انه من اقدم الكتب والاكثر طبعاً وانتشاراً منذ الفين عام وليومنا هذا وبأكثر من الفين لغه له تراجم ان لم اكن مخطئ,لهذه الاسباب بالتأكيد كان وسيكون له تأثير على جميع انواع البشر المؤمنين منهم وغير المؤمنين ,ايجاباً او سلباً ,ويبقى هو الكتاب الوحيد الذي شغل العالم دون منافس ليومنا هذا, ولان مقالي هذا لا يتعلق بالامور الدينيه فسأتوقف هنا .

شكرا مره اخرى لمرورك سيد ديفيد,تقبل تحياتي و احترامي.

                                           ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الله خلق القردة أيضاً وليس الحق بان يقوم احد شكر الرب على التفضيل هذا او ذاك لان الله لا يفضّل ولا يخطأ وعنده لا فرق بين القرد والحمار والإنسان وإلا ماكان قد خلق الحمار لكي يكون حماراً منبوذاً ( هذا عمل المجرمين وليس الله ) . في كل الأحوال هي شطحة  لا اكثر ولا اقل ولا ارغب في الجدالات في هذا الشأن . ومع هذا انا آسف واعتذر اذا كنتُ مخطأً . افضل شيء في هذه المواقع هو الاعتذار والتأسف حتى لا ندخل في درابين واسعه . تحية طيبة
عزيزي نيسان ثق يعزُ علينا ان تعتذر في كل ردودك,فلا داعي للاعتذار لطفاً,انت هنا في المنبر الحر ومن حقك ان تبدي برأيك و وجهة نظرك بأي شأن كان, كما يحق لجميع الاخوه الكرام ذالك,فقد ولى زمان تكميم الافواه.

اسمح لي هنا ان اعتب عليك ببعض الامور, وخذ هذا العتب من انسان غريب عنك لا تعلم عنه شئ سوى ان اسمه ظافر شَنو ينشر بعض الكلام ونقده لم يكن يوما للهدم بل دائماً للبناء.

سيد نيسان انت من الذين لايفضلون النقاشات الدينيه ومتاهاتها,هذا ما فهمناه منك اكثر من مره وطالبت بنقلها من المنبر الحر,والسيد ديفد رابي ادلى بمداخله بشأن القرده,طيب انت بمداخلتك اعلاه لماذا اقحمت (الله) بردك ؟؟ و (شكر الرب) و (الله لا يفضّل ولا يخطأ) و ( هذا عمل المجرمين وليس الله ) !! ياأخي لماذا تناولت موضوع القرده من الناحيه الدينيه وانت غير مُجبر على هذا ولم يطالبك احدهم بتناول خلق الله للقرده وتفضيل هذا على ذاك!! ومن ثم تختمها بقولك (في كل الأحوال هي شطحة  لا اكثر ولا اقل ولا ارغب في الجدالات في هذا الشأن . ومع هذا انا آسف واعتذر اذا كنتُ مخطأً )!! انت من تطوعت للرد وهذا من حقك دون ان يجادلك احد بشأن القرده ؟؟ الرجل ديفيد رابي ادلى بتعليق والسلام عليكم ولم يكن يعلم من سيرد على تعليقه هذا,فكيف توقعت انت انه يريد جدالك أو اي شخص غيره ؟؟!! وكما قلتُ لك اعلاه يعزُ علينا ان تعتذر,لكن تذكر انك انت من طلبت عدم تناول الامور الدينيه هنا في المنبر الحر, فلماذا تتناولها انت !! ولماذا تمر عليها من الاساس او تعلق عليها وانت غير مجبر؟.اذن التزم انت اولا بكلامك ومن ثم طالب الاخرين الالتزام به.

تحياتي سيد نيسان وربنا يباركك.

                                   ظافر شَنو


والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام:

الاخوه الساده الكرام حسام سامي و samy و انطوان الصنا ,اسف لعدم تمكني من الرد لتأخر الوقت ,وغدا سأفعل بمشيئه الرب.

تقبلوا تحياتي و احترامي.

                          ظافر شَنو
                                       

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام ونعمه اخي حسام سامي.

شكرا لمرورك وتعليقك, تقول في ردك (بداية واختصاراً للرد على موضوعك نقول (( من اوردتهم في مثالك عزيزي ظافر هم يعيشون في مجتمعات فيها موروثات حضارية فالأولاد يكتسبون خبرات الحياة من البيت فالشارع فالمدرسة فالععمل وبالتأكيد شخصياتهم ستتبلور من خلال الأختلاط ... )) نعم في اوربا تختلف الرؤيا عنها في الشرق لكن الأثنان يلتقيان في ( عادات وتقاليد المجتمع ذاته ) إذاً حتى من ذكرتهم يخضعون لتلك القاعدة لذلك يستطيع الوالدين ان يجيبوا اولادهم بأن ذلك مخالفة للأعراف المجتمعية وهذا هو الجواب الذي سيجعل الأخوين يخضعون لتلك القوانين ). بالطبع كلنا نعلم ان العادات والتقاليد والاعراف لا تأتي من عدم بل لها مصادرها ,ولكل مجتمع ما يميزه عن المجتمعات الاخرى ,فعلى سبيل المثال اعراف بعض المجتمعات تقبل بتعدد الزوجات لرجل واحد بينما ترفض غيرها من المجتمعات هذا الامر واعراف بعض المجتمعات الاخرى تقبل بزواج المرأه من اكثر من رجل واحد في نفس الوقت ,اي تعدد الرجال كما هو الحال مع تعدد الزوجات, وفي بعض المجتمعات لامشكله عندهم من زواج المثليين اي الرجل مع الرجل والمرأه مع المرأه وما خفي غدا سيكون اعظم .

سابقا عند بعض المجتمعات كان اللواط عندهم علنيا ولا مشكله في ممارسته بالنسبه لهم واليوم هناك العديد في بعض المجتمعات يمارسونه لكن بالخفيه مع انه هذه المجتمعات متشدده دينياً وتعاقب على هذه الاعمال في العلن !!!. وهكذا سابقا نقرأ ان بنتان نامتا مع ابيهم ليُقيما منه نسل ظناً منهم انه ابيهم هو الرجل الاخير على وجه الارض !! والكثير من هذه الامور منها العلني ومنها المخفي ولكل منها اسبابها وظروفها ويقوم بها المؤمن وغير المؤمن .

 لكن موضوعي هنا وسؤالي للسيد نيسان لانه استخدم مفرده (كافر) ولكل الساده اللادينيين والملحدين الكفار الذين صرعوا رؤسنا بكلامهم وحججهم فضربت هذا المثل عن هذه العائله اللادينيه المثقفه الدارسه ويعيشون في مجتمع متحضر لهم ارائهم وتوجهاتهم لكن الاباء رفضوا تصرف الابناء الذين لم يشكوا لحظه بأنهم قاموا بفعل لا يجوز القيام به بين افراد العائله الواحده, والسؤال هنا لماذا استاء الاباء من فعل الابناء وعلى اي اساس بنوا استيائهم هذا ؟؟ غالبيه اعراف المجتمع بهذه الامور تجدها مبنيه على تعاليم الديانات, و السيد (س) والسيده (ص) لا يعترفون بالاديان ويعتبروها خرافات واستعباد للشعوب,اذن لماذا أستاءوا عندما فعل الابناء ما فعله اجدادهم القرده حسب كلام الاب و الام ؟؟.

ها نحن ننتظر الجواب من الساده اصحاب الشأن مشكورين على تنويرهم لنا خصوصا هناك بعض الكتاب هنا في المنبر الحر يتفاخرون بلادينيتهم!.

تقبل تحياتي و احترامي اخي حسام ربنا يباركك وعائلتك.

                                       ظافر شَنو

 

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي يوسف ابو يوسف
الموضوع المطروح اصلا تلفيقي.............او افتراضي ولكن للاختصار يمكنني ان اوضح حقيقة ان التزاوج بين الاخوة كان مرحلة تاريخية سحيقة في القدم وارتبطت بضرورة بتوفير مستلزمات الحياة من ماكل ومشرب وملبس من اجل البقاء على قيد الحياة ومع تطور عملية توفير هذه المستلزمات توسعت العلاقات الاجتماعية والاقتصادية  وتوفرت اجواء التزاوج الخارجي  من اجل البقاء وخصوصا مع تطور عملية انتاج مستلزمات الحياة المادية ... الى ان وصل مستوى وعي الانسان الى ان يستطيع ان يحب .ويتزاوج مع من يحب فلم يعد من الضروري التزاوج داخل العائلة نفسها من اجل البقاء .وكما تعلم ان الاديان الابراهيمية لايتجاوز عمرها ال 4000 سنة في حين ان الزواج من خارج العائلة يتجاوز ال 30 الف سنة.((اقول ذلك تواضعا))..اي ان الاديان الابراهيمية لاعلاقة لها اصلا با الموضوع وانما طرحتها هذه الاديان لانها واقع معاش في مرحلة ظهورها..........لذلك موضوعك الافتراضي والتلفيقي المطروح ليس اكثر من محاولة بهلوانية شريرة لالصاق التهم بمن تريد .............فا الاعتداء الجنسي داخل العائلة ((وفق مفهوم مجتمعنا في القرن العشرين)) قد يتواجد في عوائل مؤمنة او ملحدة او لادينية ...........لان الموضوع اصلا لاعلاقة له با الدين ........وعذرا لفتح ملف تاريخ الانسان قبل الاديان الابراهيمية. وهو الملف الذي طوله ما لايقل عن 30 الف سنة ...........لكنه مهمل اللا من قبل علماء التاريخ الانساني .
عزيزي سامي مرحباً بك .

من قال لك بأن التزواج بين الاخوه هي علاقه وامر طبيعي اليوم وكيف استنتجت هذا الامر من المقال ؟؟  ??? , ومن تكلم عن الاديان الابراهيميه في المقال؟؟  ??? وعن اي تلفيق ومحاوله بهلوانيه شريره والصاق تهم تتكلم ؟؟ هل قرأت مضمون المقال أم لا ؟؟ اين وجدت فيه كلام البهاليل هذا؟  >:( ,في مقالي هنا انا لا اناقش فيه موضوع (الاعتداء الجنسي داخل العائلة ) فمن اين اتيت انت بهذا الكلام ؟؟ وبالتأكيد مقالي هذا لا علاقه له بالدين ,اما عن فتح ملف 30 الف سنه فأفتحه براحتك ولا داعي للاعتذار فحريه التعبير مكفوله للجميع وليست حكرا على احد ,علنا نستفيد منك ومن افكارك !!.

سيد سامي ادعوك لقراءه المقال بتأني قبل الرد, لانه لا علاقه لردك اعلاه بمضمون المقال والسؤال المطروح بعد فهم الفكره هو كما جاء في المقال وبنظره اوسع كما جاء في ردي لاخونا حسام وهو,

(سؤالي للسيد نيسان لانه استخدم مفرده (كافر) ولكل الساده اللادينيين والملحدين الكفار الذين صرعوا رؤسنا بكلامهم وحججهم فضربت هذا المثل عن هذه العائله اللادينيه المثقفه الدارسه ويعيشون في مجتمع متحضر لهم ارائهم وتوجهاتهم لكن الاباء رفضوا تصرف الابناء الذين لم يشكوا لحظه بأنهم قاموا بفعل لا يجوز القيام به بين افراد العائله الواحده, والسؤال هنا لماذا استاء الاباء من فعل الابناء وعلى اي اساس بنوا استيائهم هذا ؟؟ غالبيه اعراف المجتمع بهذه الامور تجدها مبنيه على تعاليم الديانات, و السيد (س) والسيده (ص) لا يعترفون بالاديان ويعتبروها خرافات واستعباد للشعوب,اذن لماذا أستاءوا عندما فعل الابناء ما فعله اجدادهم القرده حسب كلام الاب و الام ؟؟.)

تحياتي سيد سامي .

                                           ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
شلاما وايقارا رابي انطوان الصنا .

شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع, وسأحجيبك وبكل ممنونيه واسف لتأخري بالرد على مداخلتك.
تقول في ردك (مناقشة مثل هذه المواضيع الحساسة لا تخدم احد ومثل النفخ في قرمة مقطوعة ومحاولتك جعل الكاتب الاخ العزيز نيسان سمو كأنه متهما ليست لائقة ومقبولة وسببت له الكثير من الاحراج) بدايه رابي انطوان تناول موضوع حساس فيه اثبات لوجهة نظر افضل كثيرا من تداول مواضيع عفى عليها الزمن ومللنا من تكرارها ويصح فيها القول (النفخ في قربة مثقوبة)! او قراءه مواضيع لسخريات لا يفهمها سوى كاتبها ! ثم انا كتبت هذا المقال بسبب السيد نيسان لانه في مقال سابق لي نصب نفسه محامي دفاع عن فئه كبيره من البشر ومنهم الكفار! وكان هو من الداعين الى رفع المقالات الدينيه من المنبر الحر لانها تشتت الاخرين وتدخلهم في نقاشات وصراعات والى اخره والانكى من هذا انه يمر بارادته على هذه المقالات الدينيه محاولا فرض ارائه عليها ناسياً او متناسيا تصريحاته فحق فيه قول الشاعر (يا أيها الرجل المعلم غيره هلا لنفسك كان ذا التعليم)!!فانا لم اتهمه بأي شئ ولم احرجه بل وجهت له سؤال يخص اللادينيين ,وان كان هناك مُسبب للاحراج فهو من احرج نفسه بنفسه.

تقول ايضا (بخصوص المثال الذي اوردته في مقالك للاخ والاخت (زنا المحارم) اسألك بالله المجتمعات في كافة دول العالم التي تدين بالاديان الابراهيمية السماوية الثلاثة اليهودية والمسيحية والاسلامية الا يوجد فيها ومنذ تأسيسها قضايا الزنا بالمحارم ولغاية اليوم في ظل الايمان والعقيدة والفكر الديني ) جوابي وبكل بساطه نعم يوجد .لكن هذه دول تُدين بديانات ولها تعاليمها وحلال و حرام ومن يزن فيها يعلم هل فعله هذا يجوز ام لا والاسباب.

تقول ايضا (الدول مثل الصين والهند واليابان والكوريتين وفيتنام وكمبوديا ولاوس وغيرها وهم يمثلون نصف البشرية اغلبهم وبنسبة 90% لا يعترفون بالله ولا بالانبياء والرسل هل لديهم زنا بالمحارم ؟) جوابي وبكل بساطه نعم يوجد .لكنهم يعترفون بالحجر والبقر ويعبدونها وعندهم حلال وحرام وبوذا وغيره وتعاليمهم.

وتختم بقولك (يبقى ضمير الانسان واخلاقه ومبادئه وقيمه وتربيته وانسانيته هي المقياس والحكم في مثل هذه الحالات) كلام ممتاز,وبالتأكيد هذه كلها لا تأتي من عدم, وعبارتك هذه سأكتب عنها موضوع مستقبلا بمشيئه الرب.

نأتي لصلب الموضوع الذي نحن بصدده اعلاه وهو (جماعه كوكب القرده) من اللادينيين الذين يعتبرون انفسهم هو الوحيدين الذين فهموا الاعيب الديانات وحقيقه تكوين الكون والانسان,بما معناه اننا لا نتكلم هنا عن اناس جهله ! بل اناس دارسين ومثقفين ,فعلى اي اساس اعتبروا نوم الاخ والاخت مع بعضهم عمل لا يجوز؟ ومساله (يبقى ضمير الانسان واخلاقه ومبادئه وقيمه وتربيته وانسانيته هي المقياس والحكم في مثل هذه الحالات) يُمكن دحضها بكل سهوله خصوصاً ان طبيعه البشر عموما كل يقول في نفسه (انا ربكم الاعلى) !!فيحلل كل شئ لنفسه من اجل هذا المبدأ.

شلامي وايقاري قابل رابي انطوان.

                                           ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5874
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه سيد نيسان .

لا جديد في ردك الاخير يدعوا للاستمرار سوى تناولك لفقرتين تريد بها الجدال وليس كما اريد انا من مقالي الحوار والنقاش المفيد.

تقول (نحن نقول مجازاً الملحد والكافر واللاديني ووو الخ ولكن علمياً لا يوجد ملحد او كافر ( هذه ستكون صعبة وفِي نفس الوقت ستفتح شهرتك لمناورات جديدة  اكثر مما هي مفتوحة )) عزيزي شهرتي انسدت بصراحه ,وعلميا هناك علوم دينييه متنوعه تختص بدراسه الاديان ومقارنتها وغيرها من الامور وبالتاكيد هذه العلوم تتطرق لتعريف الكافر او الملحد حسب ما تفسرها الاديان, وانت بعد بكيفك.

تقول ايضا (اذهب واسأل الله فهو سيجيبك) عزيزي (الله) قبل ان اسأله انا العبد الفقير اجابني في (الكتاب المقدس) وكل انسان لديه عقل عن كل ما يدور في فكري,فلا داعي لتكرار الاسئله عليه.

تختم بقولك (كان لمطران زاخو في احدى الفترات اكثر من ستة زوجات من فتيات الأخوية اللواتي كان قد حولهم الى جَارِيَات وزوجات يومية له الى ان مات وووووووو الخ . لا تدخل في هذا الموضوع رجاءاٍ واعتبر  انا شخص كاذب . ولكن اذا لم تعتبرني كاذب فزنا المحارم والذي لا يفرق بين الغريب والقريب فكريا وعلمياً بالنسبة له افضل ام ماكان يقوم به هذا المطران الى ان رحل ! اذا قلت هذه حالة فردية ولا علاقة لها وووووو الخ واعلم هذا ما ستقوله فأعتبر زنا المحارم حالة فردية أيضاً) عزيزي نيسان انا لم ادخل في اي موضوع يخص مطران زاخو !! بل انت من ذكرت المطران بدون اي مبرر منطقي في مقالي هذا !! لتقول لي بعدها لا تدخل في هذا الموضوع رجاءاً !!!ثم ان كُنتَ كاذبا فهذه مشكلتك,اما ما قام به المطران حسب قولك انت عنه, فهذا شئ تابع له وهو حر بتصرفاته الشخصيه ويتحمل مسؤليتها امام ربه والناس وباعتباره مطران اذن هناك سلسله مراجع تهتم بهذا الامر وفي الاخير هو يعلم نتيجه ما قام به كرجل دين واين ستكون خاتمه ابديته . لكن هذا الكلام كله ما هي علاقته بموضوعنا اعلاه ؟؟.

عزيزي نيسان مستقبلا اذا نصبت نفسك محاميا عن الاخرين فكن على قدر المسؤوليه وتهياء للاجابه عن الاسئله التي سوف تُطرح عليك .

تحياتي سيد نيسان والى مقالات جديده.

                                  ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)