القدو: اعتقال سالم الشبكي بموجب مذكرة رسمية ولا علاقة له بخلافتنا السياسية


المحرر موضوع: القدو: اعتقال سالم الشبكي بموجب مذكرة رسمية ولا علاقة له بخلافتنا السياسية  (زيارة 1144 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34425
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

القدو: اعتقال سالم الشبكي بموجب مذكرة رسمية ولا علاقة له بخلافتنا السياسية



عنكاوا دوت كوم - بغداد - موازين نيوز

أكد المتحدث باسم لواء 30 في الحشد الشعبي سعد القدو، الاثنين، اعتقال النائب السابق سالم الشبكي بموجب مذكرة رسمية ولا علاقة له بالخلافات السياسية.
وقال القدو، لـ/موازين نيوز/، إن "النائب السابق سالم معة الشبكي صادرة بحقه مذكرة القاء قبض".
وبين، أن " لواء 30 واحتراما لمجلس عزاء والد النائب السابق الذي أقيم في سهل نينوى قبل يومين رفض اعتقاله اكراما لمجلس العزاء".
وأضاف أن "الاعتقال صادر بموجب صدور مذكرة إلقاء قبض ولاعلاقة له بالخلافات السياسية بيننا وجميع الاتهامات التي يطلقها اعضاء في الحزب الديمقراطي هي باطلة".
وتابع القدو: "نحن نلتزم بالقانون الذي يخولنا تنفيذ اجراءات مذكرات القبض اسوة بباقي الاجهزة الامنية".
وذكر اللواء 30 في الحشد الشعبي (حشد الشبك)، في بيان سابق، أنه "بعد صدور مذكرة إلقاء القبض الصادرة من محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا الارهاب بحق المتهم سالم جمعة خضر الشبكي، توجهت القوة من اللواء 30 الحشد الشعبي لإلقاء القبض إلى مكان تواجد المتهم".
وتابع البيان: "ولكن عندما رأت القوة المكلفة باعتقاله انه متواجد في عزاء لوالده واكراما لحرمة العزاء تراجعت القوة عن تنفيذ الواجب لحين القبض عليه في وقت لاحق، ولكن نتفاجا من إكرام قواتنا له بانه يتهجم على الحشد الشعبي بكلام يسئ للقوات الأمنية"، مؤكداً ان "ذلك يعبر عن عدم امتلاكه حس الاحترام الذي  قدمته القوة المكلفة في إعتقاله".
واعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، أمس الخميس، قيام لواء حشد الشبك بتطويق مجلس عزاء نائب سابق لاعتقاله، فيما طالب جميع الجهات المعنية بمحاسبة اللواء.
وقال عضو الحزب عماد باجلان في حديث سابق لـ/موازين نيوز/ ان "قوة من اللواء 30 حشد الشبك قامت اليوم 22 اب بقيادة خالد صالح الملقب بأبو عمار بتطويق مجلس عزاء والد النائب السابق ( سالم جمعة شبك ) الذي وافته المنية صباح اليوم مما أدى إلى هلع الناس وخلق حالة من الذعر والرعب في مجلس العزاء وكانوا يطالبون باعتقال  النائب السابق الذي شغل عدة مناصب ادارية وقيادية في المجتمع الشبكي".
واضاف: "نحن عندما ننادي بوضع الحدود لانتهاكات اللواء 30 لا نتحدث من فراغ، ما الذي فعله سيادة النائب السابق ليطوق اللواء مجلس عزاء والده  رحمه الله؟ هل هو مجرم هارب او ارهابي مدان كي تتم إهانته وإهانة ذكرى والده بهذا الشكل؟".
وطالب باجلان جميع الجهات المعنية، بـ"محاسبة اللواء وقياداته على هذه الفعلة الشنيعة".حسب تعبيره.انتهى29/أ43

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية