غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة كوخي


المحرر موضوع: غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة كوخي  (زيارة 822 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACEMC-Sydney

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 653
    • مشاهدة الملف الشخصي
غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة كوخي

الى الخورأسقف أوكن داود، راعي كنيسة مار كيوركيس الشهيد في الدورة

اتقدم اليكم، باسم ابرشيات كنيسة المشرق الآشورية في استراليا ونيوزلندا ولبنان، وباسمي شخصياً، بالشكر الجزيل، والعرفان والتقدير، لمجهودكم الرائع في ترتيب وانجاح الزيارة التاريخية الى كنيسة كوخي الاثرية، جنوب العاصمة بغداد، الكنيسة التي تحولت يوماً الى مقر بطريرك كنيسة المشرق، برفقة المؤمنين والمؤمنات من مختلف كنائس بغداد.
لقد جمعت زيارتكم هذه في رحابها، بين عبق تأريخ وايمان كنيسة المشرق من جهة، وبين قوة الحفاظ على مقدساتنا والوفاء الى متلمذ المشرق، مار ماري الرسول، من الجهة الاخرى، فكانت رسالة اطمئنان لحضور دائم وتأريخي لكنيسة المشرق الآشورية في الاماكن التي استقبلت بها  هويتها الايمانية وانتمائها الروحي.
كنيسة كوخي، كأول كنيسة شيدت في بلاد ما بين النهرين، تعتبر واجهة تأريخية لمسيحي الشرق فهي الحافز والدافع لنا جميعاً، على المضي قدماً بالتشبث بالجذور الايمانية للكنيسة ورسالتها السماوية الاصيلة، لانها ارادة الله ان تبقى شاخصة المعالم حتى بعد مرور قرابة الفي عام.
امنياتنا ان تمتزج في كنيسة كوخي يوماً، روح الاصالة بالحداثة من خلال تحويلها الى مزار ديني وروحي، كشاهد تاريخي شامخ للكنيسة، لان كل حجر مرصوص فيها، بتراتيل آباء الكنيسة وممزوج بدماء شهدائها المتشحين بالنور الذين خرجوا للتبشير في ارجاء المعمورة.
اثمن جهودكم على اعمال الترميم والصيانة والتأهيل للكنائس الاثرية والتاريخية في العراق، وفي حشد الجهود اللازمة لتوفير الامكانيات المطلوبة لحمايتها من الاندثار.
شكراً لمواقفكم وليحفظكم الرب القدير، ويبارك خدمتكم الروحية السامية، ودمتم جميعاً تحت عنايته الإلهية القديرة.
 
نعمة ربنا يسوع المسيح تكون معكم جميعاً.
 
               المطران
               مار ميلس زيا
الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية
    لأبرشيات استراليا ونيوزلندا ولبنان
سيدني 28/08/2019