اجتماع رؤساء مجلس كنائس الشرق الأوسط


المحرر موضوع: اجتماع رؤساء مجلس كنائس الشرق الأوسط  (زيارة 1046 مرات)

0 الأعضاء و 5 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 940
    • مشاهدة الملف الشخصي



شارك قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن عائلة الكنائس الأرثوذكسية الشرقية في اجتماع رؤساء مجلس كنائس الشرق الأوسط، الذي عُقد في دير مار إلياس شويّا – لبنان، بدعوة من غبطة البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن عائلة الكنائس الأرثوذكسية.

شارك في الاجتماع نيافة الكردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو، بطريرك الكلدان ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن عائلة الكنائس الكاثوليكية، والقسيس الدكتور حبيب بدر، رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيلية، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن عائلة الكنائس الإنجيلية البروتستانتية. كما حضر أيضًا صاحب السيادة المطران بولس صيّاح، والدكتور جان سلمانيان والدكتور ميشال عبس بصفتهم أعضاء فريق الدعم الاستراتيجي للمجلس.

خلال الاجتماع، بحث رؤساء المجلس الأوضاع العامة المتعلّقة بمختلف الكنائس في الشرق الأوسط، كما تداولوا في موضوع الجمعية العمومية المقبلة التي ستُعقَد في صيف 2020. كذلك، درس الرؤساء الملفّات الإدارية وسواها والمشاريع الكبرى التي يقوم بها المجلس، باحثين في السبل التي يمكن من خلالها تمويل هذه المشاريع.