ماسر صليب كنيسة البشارة في الموصل ؟


المحرر موضوع: ماسر صليب كنيسة البشارة في الموصل ؟  (زيارة 1343 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34425
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما سِر صليب كنيسة البشارة في الموصل ؟
عنكاوا كوم/ الموصل – سامر الياس سعيد/

ينتظر صليب حديدي طوله خمسة امتار الانتصاب مجددا فوق مركز رعية الموصل للسريان الكاثوليك التي تجاور كنيسة البشارة  التي تعد الكنيسة الاولى التي تشيد بمدينة الموصل بعد انتهاء حقبة تنظيم الدولة الاسلامية .

بتفاؤل كبير يتحدث الاب عمانوئيل كلو كاهن الرعية  قائلا بان كل ما انشيء سواء الكنيسة  او  مركز الرعية الى جانب مجمع كرفانات يعد لاستضافة الطلبة الجامعيين ممن يدامون بالمؤسسات الاكاديمية في مدينة الموصل، لايعادل قيمة الصليب الذي انتزعه عناصر التنظيم من واجهة كنيسة البشارة بعد السيطرة على الكنيسة التي انشئت عام 1971 في ارقى مناطق الموصل قبل ان يحول تنظيم الدولة الاسلامية اروقتها لميدان رمي وتنهار ليصار الى بناء كنيسة جديدة بموقعها الحالي. 

ويضيف كلو في حديث لموقع (عنكاوا كوم) ان عناصر التنظيم عمدوا لنزع الصليب والقائه في فناء الكنيسة دون ان يسعوا الى الاستفادة من مادته الرئيسية او صهره مثلما هو الحال مع مئات الصلبان التي نزعت من كنائس المدينة وتم تشويهها وتدميره بالكامل .

 الى جانب الصليب الحديدي تزخر احدث كنائس الموصل بالصلبان في اروقتها  لتحتضن وجودا مسيحيا تعرض للافول قبل نحو خمسة اعوام  بعد صدور وثيقة الخيارات التي اعلنها التنظيم بشان  مسيحيي الموصل متضمنة  دفع الجزية او اعتناق الاسلام  ورفضهما يعني تعرض المسيحي لحد السيف !



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية