الدكتور ريناد منصور يتحدث في ستوكهولم عن تحديات النظام السياسي في العراق


المحرر موضوع: الدكتور ريناد منصور يتحدث في ستوكهولم عن تحديات النظام السياسي في العراق  (زيارة 838 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34425
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور ريناد منصور يتحدث في ستوكهولم عن تحديات النظام السياسي في العراق

ستوكهولم- خاص

استضاف المعهد السويدي للشؤون الدولية (تأسس في عام 1938) في مركزه بالعاصمة ستوكهولم يوم 29 آب (أغسطس) 2019، الباحث المختص في شؤون العراق والشرق الاوسط وشمال افريقيا في المعهد الملكي للشؤون الدولية (تشاتام هاوس) الدكتور ريناد منصور، في حوار مفتوح عن التحديات التي تواجه النظام السياسي في العراق منذ عام 2003، وكيف يبدو عليه المشهد السياسي العراقي اليوم.

وقدم المحاضر ورقة بحثية، استعرض فيها اوضاع العراق بعد مرور 16 عاما على الاحتلال الامريكي للعراق، وبعد مضي عامين تقريبا على النصر الذي اعلنه  العراق على جماعات "الدولة الاسلامية"- داعش، متحدثا عن المشاكل الكثيرة  والانقسامات الطائفية والعرقية التي تواجه البلاد، وكيف اصبحت شرعية الطبقة السياسية وقدرتها على الحكم موضع قلق وتساؤل من لدن المواطنين.

وعرض الدكتور ريناد منصور جملة من التحديات التي سوف يواجهها العراق في السنوات القادمة، مركزا على الاتجاهات السياسية المحلية وطبيعة التصدعات المحتملة التي سترافق النظام السياسي والبنية المجتمعية.

شارك في باب المداخلات، المختص في مجال الحوار وبناء السلام جويل أهلبرغ من اكاديمية فولك برنادوت، وآشي القهوتي المحللة في برنامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المعهد السويدي للشؤون الدولية. ادار الجلسة روزبه بارسي رئيس قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المعهد المذكور، وحضرها نخبة من المهتمين والاختصاصيين والباحثين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية.







أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية