إدانة الشماس هرمز اسحاق في قضية إعتداء جنسي بمشيكان الامريكية


المحرر موضوع: إدانة الشماس هرمز اسحاق في قضية إعتداء جنسي بمشيكان الامريكية  (زيارة 3371 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34425
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أسوشييتد برس – ساهم في هذا التقرير الموظفين في كروكس (Crux)

عنكاوا كوم – ترجمة رشوان عصام الدقاق


بونتياك – ولاية مشيكان: أدينَ عامل كنيسة سابق فيما يتصل بالإعتداء الجنسي على صبي يخدم في المذبح بكنيسة في ضواحي مدينة ديترويت.
قالت محكمة مقاطعة أوكلاند أن هرمز اسحاق البالغ من العمر 66 عاماً أدينَ يوم الخميس الماضي بتهمة واحدة من السلوك الجنسي الاجرامي، وبرأت المحكمة شخصين آخرين.

قال محامي الدفاع جلال دالو أنه كان هناك نقص في الأدلة وأن الاتهامات ملفقة.
وقالت الشرطة أن والدا الصبي أبلغأ عن اعتداءات مزعومة في العام الماضي الى كاهن كنيسة القديس يوسف الكلدانية الكاثوليكية، وإن مسؤولي الكنيسة اتصلوا بالسلطات بمجرد إخبارهم بذلك.

وتقول الكنيسة أن هرمز اسحاق كان يعمل في خدمة الكنيسة، بما فيها فتح وغلق أبوابها، إضافة الى كونه شماساً يخدم في القداديس.
قال الأسقف فرانسيس قلابات، بصفتي أسقفاً لأبرشية القديس توما الكلدانية الكاثوليكية أشعر بالحزن العميق لأن هذا الإعتداء قد حدث إضافة الى كونه حدث في بناية الكنيسة. وأشعر بالألم حقاً جراء الأذية والمعاناة المروّعة التي لحقت بالضحية والعائلات المعنية.
وأضاف قلابات، أنا أفهم أن ذلك كان له تأثيراً ضاراً على مجتمعنا بكامله، صلواتي اليوم مع كل من تأثر بهذه القضية، وأطلب منكم جميعاً الصلاة من أجل السلام والشفاء لكلتا العائلتين لتخطي هذه الأزمة.

وقال الأسقف أيضاً، بقدر ما هو مؤلم مثل هذا الوضع، لكنني سعيداً لظهور الحقيقة وسيادة العدالة، وإنني أثني على الجهود الشجاعة التي بذلها كل من الضحية والكاهن والكهنة المنتسبون الى كنيسة القديس يوسف الكلدانية لقيامهم بالإبلاغ فوراً عن ذلك الإدعاء من أجل تنفيذ القانون. وأضاف، أود أن أشكر إدارة شرطة تروي ومكتب المدعي العام وجميع السلطات المدنية على عملهم الدؤوب في هذه القضية.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية