نيافه الكاردينال, ما هي الحقيقه ومن منا يمتلكها دون غيره ؟؟.


المحرر موضوع: نيافه الكاردينال, ما هي الحقيقه ومن منا يمتلكها دون غيره ؟؟.  (زيارة 3868 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام:

نتناول في مقالنا اليوم ماتطرق اليه غبطه البطريرك لويس ساكو في(موضوع السبت: كلماتنا تكون عِبر الحقيقة)المنشور على الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه, حيث تناول فيه مسأله البعض من الكتاب وما ينشروه عن الامور التي تتعلق بالكنيسه والاكليروس وغبطته والشعب, ومن هذا المنطلق وباعتباري مسيحي كلداني اهتم بالشأن الكنسي ولي مواضيع بهذا الخصوص اجد نفسي ملزما بتناول هذا الموضوع ايضا وابداء ملاحظاتي عنه,وانطلق بسؤال وهو (ما هي الحقيقه ومن منا يمتلكها دون غيره ؟؟).

يبدأ غبطته الموضوع بقوله: هناك كتَّابٌ أصبحوا معروفين بانتقاداهم المستمرة. انهم ينشرونَ باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي، كتابات غير معقولة. ويرفضون كل ما يرَونه مناقضاً لارائهم، وكأنهم يجدون راحتهم في ترويج كذا أفكار للاثارة والتشويش والتشهير من أجل التسقيط! معظم هؤلاء يعيشون خارج البلاد، وينظرون الى العراق والكنيسة بطريقة غير موضوعية وأحياناً منافية للواقع. يفكرون أن الحقيقة هي ما يشعرون به، ويطالبون بإعادة النظر في الامور وجعلها على مقياسِ رؤيتهم. هؤلاء الكتاب يعدّون أنفسهم معلمين للآخرين، ويحاسبونهم وينتقدونهم بعيداً عن إطار الاحترام، ويريدون أن يتفاعل الاخرون معهم، عوضاً عن محاسبة أنفسهم واحترام حق الآخرين في التفاعل مع واقعهم وظروفهم. أعتقد أن التواصل “الحضاري” مع الآخرين أفضل من التقاطع.

بدايه غبطه البطريرك ساكو من طلب منك ان لا تتواصل حضارياً مع الاخرين ؟؟ أم ان غبطتكم تقصد بالتواصل الحضاري ان يقول الكُتاب الذين اشرت اليهم (نعم سيدنا والسلام!!) ,لكن من ناحيه اخرى كُن صريحاً مع نفسك انت اولاً واسالها,هل اتى التواصل الحضاري من قبلكم مع الاخرين اي نتائج ايجابيه ام لا زال الامر محلك سر ؟؟,وغبطتكم ايامكم كلها تواصل في تواصل مع الاخرين !!.

نأتي للكتاب الذين تتكلم عنهم من اصحاب الكتابات الغير معقوله حسب رأيك انت المحبين للاثاره والتشويش للتسقيط!! من هو المقصود هنا (بالتسقيط) ؟؟ وتقول عنهم انهم يعيشون خارج البلاد!! هل تقصد ان من يريدون تسقيطه حسب قولك لا يملك عليهم سلطه اداريه لايقافهم عند حدودهم ام ماذا ؟؟ هل هذا هو نوع من انواع تكميم الافواه والافكار ام ماذا ؟؟ وهل من يكون على صواب يأبه لما تكتبه الاقلام الصفراء وتسقيطاتها المفضوح امرها ؟؟ .

طيب الايوجد من بين هذه الاقلام من يعترض ويكتب للبنيان وتجنب الهفوات وكلنا بشر نخطئ و نُصيب ولا احد منا يمتلك كامل الحقيقه,ففي بعض الاحيان نحتاج الى كلمات هؤلاء الكتاب كي ننتبه على اقوال او افعال جانبنا الصواب بها بقصد او بغير قصد, كما يحتاجون هُم لملاحظات الغير عنهم.

تقول ايضا (يقول اللاهوتي الكبير توما الاكويني: “ان الحقيقة هي التناغم (التطابق) بين الفكرة والشيء” (الخلاصة اللاهوتية 1-16). هؤلاء الاشخاص يكتبونَ بنحوٍ يفتقر الى التحليل والتمييز والأدلّة المقنعة، ويعتقدون أن ما يكتبونه بديهي ومُسلَّمٌ به. لدينا أمثلة عن هذه الكتابات العاجزة عن التعبير عن الحقيقة، والتي بالتالي لا نتعلم منها شيئاً. أذكر على سبيل المثال، ما نُشِر عن  طريقة اختيار العلمانيين للمشاركة في السينودس الماضي، وتدَخُّل الكنيسة في السياسة، وتأسيس الرابطة وعملها، وتسمية شعبنا، وطقوس العبادة التي يتصورونها مقدسة “أبدية”، لا يمكن مسَّها، والأصالة والتراث والُّلغة، حتى عندما لا يتكلمها الناس. هؤلاء الكُتّاب لا يعلمون مختلف جوانب الحقيقة، وتفاصيل القرارات الكنسية، ولا يأخذون بنظر الاعتبار: كيف نشأت الطقوس ومن الَّفها ولماذا؟ وكيف تبلور اللاهوت؟ وماذا كانت لغة الناس آنذاك وثقافتهم وظروفهم؟ وما هي قيمة القديم والجديد اليوم؟)

نيافه الكاردينال هؤلاء الكتاب البعض منهم ينطبق عليهم قولك اعلاه, لكن فيهم من يتناولون امور تهمهم في الصميم والا ما كانوا قضوا اوقاتهم في تناول مواضيع لايكترثون لها,واذا اردت غبطتكم ان تقطع الطريق عليهم فنصيحتي هي ان تنسى كل مايتعلق بكنيسه المشرق من انافورات وطقوس و (حوذرا) وتنظم كلياً لكنيسه روما الكاثوليكيه تحت تسميه ولتكن (كنيسه المكون المسيحي في العراق والعالم) وتكون نسخه من كنيسه روما الكاثوليكيه وتترك كل ما يتعلق بكنيسه المشرق, فهناك من يهتم بها بكل حرص وتفاني,وعندها اون (براحتك) وكما يحلو لك بما يتعلق بكنيسه روما واللاهوتي الكبير توما الاكويني وغيره عوض ان تأون بتراث وتاريخ كنيسه انسلخ الكلدان منها قبل سبعة قرون!!,واتركوا اخوتنا الاثوريين (الاشوريين) يهتموا بها وبتراثها. واعملوا عندها لتكونوا شركاء حقيقيين لكنيسه روما وليس كتابعين كما هو الحال اليوم .

تقول ايضا (أدعو هؤلاء الكتاب الى التفكير بالأذى الذي يسببونه للآخرين وللكنيسة، وبالوقت الثمين الذي يضيّعونه في كذا كتابات عاجزة عن تغيير الواقع. لذا أقترح عليهم  بدل ذلك، أن يكتبوا مقالات رصينة، تكشف حقائق مهمة، مقالات تكون موضوعاً للمناقشة العقلانية، والهاماً حقيقياً يقود الى التطور والتقدم، فتترك اثراً جميلاً في نفوس قُرّائِهم. عليهم أن يدركوا أن كل كلمة يكتبونها هي مسؤولية، لانها تتحدث الى الآخرين وتؤثر فيهم ايجاباً أو سلباً.)

بدايه غبطه البطريرك, لمن لا يعلم او يدعي أنه لا يعلم (يغشم روحه) فالكنيسه هي الشعب ولا كنيسه بدون شعب, وتاكيدا لكلامي هذا الكثير من الكنائس في دول العالم تحولت الى بنايات لاستخدامات اخرى كمتاحف وغيرها ,و(احنا ليش نروح بعيد) في العراق هناك عدد من الكنائس تحولت الى مقرات سكن لبعض العوائل أو أُغلقت لعدم وجود من يرتادها من المؤمنين,وهذا يُثبت كلامي ان الكنيسه هي الشعب وليس الحجاره المبنيه والزغرفه والثريات.

ومن هذا المنطلق اذا كُنتم كأكليروس تحسبون انفسكم على الكنيسه اذن انتم لاشئ بدون الشعب,واذا كنتم تحسبون انفسكم من الشعب فعليكم الاستماع والتفكير ودراسه ما يطرحه الشعب وكُتابهُ من افكار واخذ المفيد منها وتبنيه وترك الافكار التي لا معنى لها وغير المفيده بـاجماع الاكليروس والشعب بعد مناقشتها,وليس حسب قول هذا او ذاك,فهناك الكثير اليوم يفضلون مصالحهم الشخصيه على مصالح الشعب و الكنيسه .

بالمناسبه هل الكنيسه الحقيقيه المبينيه على الصخر التي لم تقوى عليها ابواب الجحيم تستطيع بعض الاقلام ان تسبب لها الاذى ؟؟ اسمح لي غبطتكم ان اخالفكم الراي بهذا الشان فالكنيسه التي تتبع تعاليم و وصايا السيد المسيح لا خوف عليها و لا هُم يحزنون,بل قل ان بعض الرعاه واصحاب الكراسي هم من يحاولون تشويه الحقائق احياناً عن طريق استخدام سلطتهم ببث هذه الافكار عن الاقلام التي لا تقف متفرجه وتُبدي الرأي الذي لا يوافق احيانا رغبات وميول اصحاب القداسه !!.

نأتي للمهم,بصراحه ما دعاني لكتابه هذا المقال هو قول غبطتكم (وبالوقت الثمين الذي يضيّعونه في كذا كتابات عاجزة عن تغيير الواقع.)!!! عن نفسي فهمت من كلامكم هذا, اذا كتب هؤلاء الكتاب أم لم يكتبوا وضيعيوا وقتهم الثمين فلن يغيروا في الواقع الذي تريدونه غبطتكم اي شئ والحيطان كثيره فليضربوا رؤسهم بها !! ,والكلمه الفصل اولاً و اخيراً هي لكُم وغيرها لن يكون!!.
 
من وجهة نظر اخرى ان كُنتم تريدون بقولكم هذا ان كتاباتهم لن تُغير بواقع العراق شيئاً,فالسؤال الذي يطرح نفسه في هذه الحاله, ماذا استطعتم انتم ان تغيروا بواقع العراق وما هي المنجزات التي تحققت فيه للمسيحيين وهُم في طريقهم للتبخر قريباً من ارض العراق؟؟. نترك الجواب لنيافتكم وللمتخصصين.

كانت المرحومه والدتي ويرحم منتقليكم دائما تقول لي (ابني امشي وره اليبجيك ولا تمشي وره اليضحكك) اذن الكتابه مسؤوليه كما قلت غبطتكم وعلينا ان نكون صريحين ولا نُجمل واقع العراق المُزري امام ابناء شعبنا,بل علينا ان ندعوهم لترك العراق اليوم قبل الغد مادام هناك فرصه سانحه امامهم لتركه بكرامتهم قبل ان يحصل معهم ما حصل لليهود من قبلهم (فالسبت يله الاحد) ,فما حصل مع داعش مر بسلام على مستوى الخسائر البشريه لابناء شعبنا المسيحي وما كل مره تسلم الجره, وبين فتره و اخرى يظهر لنا داعش بوجه جديد واتصور كلامي واضح!!,هذا رأي انا ونظرتي لما يدور في العراق ومستقبله والقاري حر ان يأخذ بكلامي او يتجاهله, خصوصا من يمتلك القدره الماديه للهرب ب(الروح العزيزه) قبل فوات الاوان فهو ليس مُجبر على شئ دون قناعه كامله والغد لناظره لقريب,فهذا البلد مصيره اظلم قاتم على الاقل للمئه سنه القادمه اي ثلاث اجيال,اما بعدها فلكل حادث حديث .

نيافه الكاردينال نحن ككتاب تهمنا كنيستنا وبيتنا الكلداني وكل ما يتعلق بهما ونريد لهما الافضل لهذا ترانا نتبرع بوقنا الثمين فداء لهذه القضيه المهمه ولسنا كلنا اشرار وعبده الطاغوت,فنحن نفهم كلام السيد المسيح جيدا عندما يقول (وعرَفَ يَسوعُ أفكارَهُم، فقالَ لهُم كُلُّ مملَكَةٍ تَنقَسِمُ تَخرَبُ، وكُلُّ مدينةٍ أو عائِلةٍ تنقَسِمُ لا تثْبُتُ. (متى 12\25)) وفادينا يعلم جيداً ما يدور في افكارنا ان كان الاخرين لا يعلمون,اننا نريد الافضل لنا كمسيحيين كلدان ولكل اخوتنا الذين هم معنا في نفس القارب من الاشوريين والسريان وغيرهم .

اخيرا نصيحتي لغبطتكم عوض ان تتحاور مع من اغتصبوا وشردوا اهلنا من بيوتهم ومناطقهم وتنصب لهم موائد المحبه كفياناً لشرهم حاور هؤلاء الكتاب والمثقفين من ابناء شعبكم عن طريق المراسلات او غيرها لتكون لكم فكره اوضح عما يتكلمون عنه عوض ان تقلل من شأنهم وهم الغيارى على كنيستهم وشعبها, فأولئك لو اصبحوا ذهباً و وضعته في جيبك لثقبوه وخرجوا منه !! وانا وانت نعلم هذا الكلام جيداً.

تحياتي و احترامي والى سبت آخر.

                                         ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 793
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
يبدأ غبطته الموضوع بقوله: هناك كتَّابٌ أصبحوا معروفين بانتقاداهم المستمرة. انهم ينشرونَ باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي، كتابات غير معقولة. ويرفضون كل ما يرَونه مناقضاً لارائهم، وكأنهم يجدون راحتهم في ترويج كذا أفكار للاثارة والتشويش والتشهير من أجل التسقيط! معظم هؤلاء يعيشون خارج البلاد، وينظرون الى العراق والكنيسة بطريقة غير موضوعية وأحياناً منافية للواقع. يفكرون أن الحقيقة هي ما يشعرون به، ويطالبون بإعادة النظر في الامور وجعلها على مقياسِ رؤيتهم. هؤلاء الكتاب يعدّون أنفسهم معلمين للآخرين، ويحاسبونهم وينتقدونهم بعيداً عن إطار الاحترام، ويريدون أن يتفاعل الاخرون معهم، عوضاً عن محاسبة أنفسهم واحترام حق الآخرين في التفاعل مع واقعهم وظروفهم. أعتقد أن التواصل “الحضاري” مع الآخرين أفضل من التقاطع.

سيادة مار لويس ساكو الجزيل الأحترام: لكم الحق وكل الحق في قول ما قلتموه في أعلاه عن الكتاب وأشباه الكتاب والمتصيدين في المياه العكرة والعاطلين عن العمل والذين يعيشون على أعانات الضمان الأجتماعي في بلدان الأغتراب، وأصبح شغلهم الشاغل أنتقاد كنيستهم ورئاستها الذين يعيشون في موطن الاباء والأجداد - العراق - (الكنيسة ورجالاتها الذين يعيشون بين الذئاب المفترسة في بلد أصبح فيه أصحابه الأصليين غرباء ومواطنين من الدرجة الأخيرة).

فبدلا من أن يقوم هؤلاء المشار اليهم في أعلاه بالوقوف خلف كنيستهم ورئاستها ودعمها معنويا على أقل تقدير وهم البعيدين عنها بعشرات الالاف من الكيلومترات ويعيشون عبر البحار والمحيطات، راحوا يوجهون سهام النقد والتهجم غير المبرر والتجاوز غير الأخلاقي على رئاسة كنيستنا وهم بذلك يؤكدون للجميع بانهم أعداء لكنيستهم وعملهم هذا يوازي عمل الأرهابيين الذين كانوا قد فجروا واحرقوا كنائسنا وقتلوا وشردوا مؤمنيها وأستولوا على ممتلكاتهم وبيوتهم.

أن هذه الشرذمة من الكتاب وأشباه الكتاب وضعاف النفوس ينطلقون من خلفيات ثقافية متخلفة معظمهم عاشوا في بيئة كان يسودها التخلف والعشائرية وأستمدوا منها صفات الغدر والخيانة والتطاول، ليكشفوا عن حقدهم المتأصل في النفوس وهذا هو مؤشر اخر عن أنهم فاشلين حتى في الحياة، وهنا يبرزوا عضلاتهم الفاشوشية ضد بني جلدتهم فقط ويعرفون جيدا لن يحاسبهم أحدا (ولكن الذي يملك ذرة من الأخلاق سيكون له ضمير يحاسبه على تجاوزاته الرعناء هذه)، وهم أيضا جبناء بكل معنى الكلمة وعاجزين تماما في توجيه النقد لرجال الدين المسلمين الذين يفتون باستباحة دماء وممتلكلت المسيحيين وهي الفتاوي التي كانت السبب في تهجير ومعاناة أبناء شعبنا (وأن بعض من أشباه الكتاب كانوا ضحايا لهذه الفتاوى وبدلا من أن يفضحوا مطلقي هذه الفتاوي، فراحوا وعملوا العكس فشجعوا مطلقي هذه الفتاوى من خلال نقد رجال كنيستنا والتهجم عليهم ليل نهار).

وكما أن هذه الشرذمة قد عجزت تماما وعن جبن وخوف عن نقد السياسيين الذين كانو السبب في كل الماسي التي حلت بأبناء شعبنا في العراق من قتل وتهجير وسلب الممتلكات والبيوت والأراضي سواءا التي في مدن مثل بغداد والبصرة والموصل، أو التي في سهل نينوى وقراها التي أصبحت اليوم مرتعا للميليشيات الشيعية المدعومة من أيران يستلون على الأراضي ويرعبون السكان ويبتزونهم بابشع وأخس الطرق.

فليخسأ كل من يوجه سهام نقده لكنيستنا ورجالاتها، وتبا لأشباه الرجال القابعين في دول الأغتراب ويحاربون (من غرفهم المظلمة باستخدام الماوس والكومبيوتر) الرجال الشرفاء الذين يخدمون من تبقى من أبناء شعبنا ... بالمناسبة هؤلاء لا يتعدون أصابع اليد الواحدة ومعروفين للجميع ومكروهين من كتاب هذا المنبر الكرام، وأهمال هؤلاء أهم من الرد عليهم يا غبطة بطركنا الجليل، كونهم يعيشون على الردود والتحرشات وفيها يقضون فراغهم الممتد لفراغ أدمغتهم المتحجرة.



غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3693
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي يوسف كـتـبت لك رسالة داخـلية
أو أكـتـب  لي على الفيسبوك


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1249
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي يوسف:
تهمة الهرطقة توجه لقداسة البابا بين فترة وأخرى من قبل الجهابذة من اللاهوتيين الكاثوليك ومن ضمنهم أفراد من الإكليروس. لا توجد دلائل على إهمال تلك الإتهامات بل على العكس تؤخذ بجد وتدرس بعمق ويتم إعداد التقرير التحليلي المحايد لتفنيد تلك الإتهامات.
إلتقيت صدفة بأحد اعضاء رابطة فرع مشيكن قبل عدة أيام. ٍسألته لماذ لا تتقبل الرابطة أية ملاحظة نقدية؟ أدهشني بجوابه الممزوج بابتسامة باهتة قائلاً: تعتقد الرابطة أن كل من ينتقدها عدوٌ لها... إذا كان هذا الإعتقاد هو السائد في المجتمعات الحرة والمتحضرة فلا عتب على الصامدين في مجتمعات الذل والعبودية.
زماناً كم عالمٍ باسم الصليبِ أحرقوهُ
وكم مجتهدٍ باللاهوتِ عِلماً هرطقوهُ
ومنْ سعى لإصلاحِ الكنيسةِ حرموهُ
وكلّ منْ خالف الرأيَ يومها عزلوهُ ... أين أمضي؟
لِمَ الكاهنُ يظنُّ عن الخطأِ معصومُ
هلْ هوَ بديلُ الربِّ بالعالمينَ مهمومُ
أم أنَّ الغرورَ وهوى الأنا بها محكومُ
أحقاً يا تُرى مِنْ مباهجِ الدنيا محرومُ ... أين أمضي؟

ألنظرة الموضوعية المجردة من العواطف الضبابية إلى واقع الكنيسة في ماضيها وحاضرها تُبكي حتى الحجر. ورغم ذلك تظل "الصخرة التي لن تقوى عليها أبواب الجحيم". ففي كل مرحلة من مسارها الأليم تفرز أشخاصاً تعيد للكنيسة عنفوانها ومجدها من أمثال أوغسطين, ألإكويني. إغناطيوس, ألأسيسي, كاترين السيانية, أثناسيوس, جيروم, باترك, ألأم تيريزا, وأسماء كثيرة أخرى من شتى بقاع العالم.
تحياتي 




غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي يوسف كـتـبت لك رسالة داخـلية
أو أكـتـب  لي على الفيسبوك
تحيه خوني مايكل .

فتحت البريد ولم اجد الرساله , ممكن تبعثها مره اخرى لطفاً.

تحياتي خوني مايكل.

                                   ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3693
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لو أمكـن أكـتب عـلى الخاص في الفيسبوك
Michael Cipi 

مع الشكـر   


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام اخوتي الكرام.

احب ان اقدم لكم اعتذاري بشأن بعض من يمرون على مواضيعي محملين بكلمات لا تليق بمنبرنا الحر هذا مع شديد الاسف, والانكى من هذا عوض ان يناقشوا المواضيع المطروحه والافكار يحولوا الموضوع الى نقاش عن شخص كاتب الموضوع او عن اشخاص اخرين, والسيد كوركيس اوراها منصور بعون الله احد هؤلاء.

فنجد السيد منصور بمروره على موضوعي عوض الرد على الفقرات التي جاءت فيه وتفنيدها يقوم بأرسال رساله الى غبطه البطريرك ساكو عن طريق مقالي هذا يتهجم فيها على بعض الكتاب ويدافع بها عن غبطه البطريرك ساكو وبتملق واضح جدا حتى للاطرش وليس للاعمى فقط !!سيد منصور غبطه البطريرك قادر على الاجابه وليس بحاجه الى المتملقين كي يشجعوه او يعطوه نصائح بعدم الرد ,وبصراحه هذه احدى الكوارث الكبرى التي على غبطته التخلص منها وهي هؤلاء المتملقين ولا حسي القئ من بعض الذين يحيطون به من كل جانب .

يقول السيد منصور (الكتاب وأشباه الكتاب والمتصيدين في المياه العكرة والعاطلين عن العمل والذين يعيشون على أعانات الضمان الأجتماعي في بلدان الأغتراب)!! يا اخي ناس ومتبربعين بالضمان الاجتماعي انت ليش ضايج ؟؟ لا وبعد ازيدك من الشعر بيت بلدان الاغتراب راح يوزعون سيارات ببلاش لهؤلاء الكتاب يوم الك تحصلك وحده مثلهم . 8)

ويقول السيد منصور (وأصبح شغلهم الشاغل أنتقاد كنيستهم ورئاستها)!! باعتبار انك ترد هنا في موضوعي فانا نعم انتقد البطريرك ساكو وابدي رأي بكل صراحه ,لكن اريد فضحك امام جميع القراء الكرام بعدم صحه ادعائك انني اهاجم الكنيسه وان كنت على قدر كلمتك اثبت قولك هذا انني انتقد الكنيسه ؟؟.

وقول السيد منصور (راحوا يوجهون سهام النقد والتهجم غير المبرر والتجاوز غير الأخلاقي على رئاسة كنيستنا وهم بذلك يؤكدون للجميع بانهم أعداء لكنيستهم وعملهم هذا يوازي عمل الأرهابيين الذين كانوا قد فجروا واحرقوا كنائسنا وقتلوا وشردوا مؤمنيها وأستولوا على ممتلكاتهم وبيوتهم.)!! انصحك سيد منصور تروح تشرب حبايتين بانادول شويه تريح اعصابك وتنسيك سوالف الارهاب.

ويقول السيد منصور (أن هذه الشرذمة من الكتاب وأشباه الكتاب وضعاف النفوس ينطلقون من خلفيات ثقافية متخلفة معظمهم عاشوا في بيئة كان يسودها التخلف والعشائرية وأستمدوا منها صفات الغدر والخيانة والتطاول) !! بصراحه سيد منصور لو كنتُ انا من ضمن هؤلاء الكتاب فسيزيدني شرف ان اكون من ابناء هذه المناطق التي تتكلم عنها عوض عن اكون من المناطق التي انتجت امثالك, حيث تقول (ولكن الذي يملك ذرة من الأخلاق سيكون له ضمير يحاسبه على تجاوزاته الرعناء هذه) انظروا الى اخلاقي في الكتابه والى اخلاق السيد منصور وسيبدوا لكم جليا من هو صاحب الضمير هنا الذي يحترم عقول القراء وشخوصهم,ومن هو صاحب التجاوزات الرعناء على الغير!!.

ويقول السيد منصور (وهم أيضا جبناء بكل معنى الكلمة وعاجزين تماما في توجيه النقد لرجال الدين المسلمين الذين يفتون باستباحة دماء وممتلكلت المسيحيين وهي الفتاوي التي كانت السبب في تهجير ومعاناة أبناء شعبنا (وأن بعض من أشباه الكتاب كانوا ضحايا لهذه الفتاوى وبدلا من أن يفضحوا مطلقي هذه الفتاوي، فراحوا وعملوا العكس فشجعوا مطلقي هذه الفتاوى من خلال نقد رجال كنيستنا والتهجم عليهم ليل نهار).)!! سيد منصور عن نفسي بدأت ارثي لحالك فأنت تتملق لغبطته دون ان تفهم معنى كلامه !! غبطته يتهم هؤلاء الكتاب الذين تتكلم عنهم, ان كتاباتهم تُسئ الى ابناء جلدتهم في داخل العراق اتعلم لماذا ؟ لانهم يتكلمون في السياسه ويهاجمون ديانه الاغلبيه ومردودها سيكون سلبيا على مسيحيي العراق .ولو انا فاقد الرجاء فيك ان تفهم هذا الكلام لكن الغير مستطاع عند البشر مستطاع عند الله.والله المعين بلكد تفهم المقصود  ??? ??? . ,وبالمناسبه كلامك القادم الذي قلته انت دون وعي هو احد الامور التي تزعج غبطه البطريرك ساكو (وكما أن هذه الشرذمة قد عجزت تماما وعن جبن وخوف عن نقد السياسيين الذين كانو السبب في كل الماسي التي حلت بأبناء شعبنا في العراق من قتل وتهجير وسلب الممتلكات والبيوت والأراضي سواءا التي في مدن مثل بغداد والبصرة والموصل، أو التي في سهل نينوى وقراها التي أصبحت اليوم مرتعا للميليشيات الشيعية المدعومة من أيران يستلون على الأراضي ويرعبون السكان ويبتزونهم بابشع وأخس الطرق.)

وتنهي بقولك (فليخسأ كل من يوجه سهام نقده لكنيستنا ورجالاتها، وتبا لأشباه الرجال القابعين في دول الأغتراب ويحاربون (من غرفهم المظلمة باستخدام الماوس والكومبيوتر) الرجال الشرفاء الذين يخدمون من تبقى من أبناء شعبنا ... بالمناسبة هؤلاء لا يتعدون أصابع اليد الواحدة ومعروفين للجميع ومكروهين من كتاب هذا المنبر الكرام، وأهمال هؤلاء أهم من الرد عليهم يا غبطة بطركنا الجليل، كونهم يعيشون على الردود والتحرشات وفيها يقضون فراغهم الممتد لفراغ أدمغتهم المتحجرة. )!! سيد منصور اذا اعطانا الرب العمر فساكتب عنك موضوع لنرى من هم اشباه الرجال والمتملقين ومن هم الرجال الحقيقيين الذين لا يخافون في الحق لومة لائم.

تحياتي و احترامي اخوتي القراء الكرام واسف مره اخرى لاضاعه وقتكم بقراءه الرد على كلام السيد كوركيس منصور.

                                    ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
لو أمكـن أكـتب عـلى الخاص في الفيسبوك
Michael Cipi 

مع الشكـر

 OK

                             ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام اخي الدكتور صباح.

شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع,عزيزي دكتور هناك نوع من البشر شغلهم الشاغل هو توجيه الاتهامات الى الغير وكيل التهم لوجه الله تعالى ,وتجد هذا الشئ واضح في ردود احد الساده هنا !! والكارثه امثال هؤلاء لا يسلم من يدهم احد .

والكارثه الاخرى في عالمنا هذا هو جماعه الخطوط الحمراء !! هذه الثقافه العجيبه الغريبه التي بدأت تنتشر بيننا ونقلها البعض معه الى المجتمعات الحرة والمتحضرة مع شديد الاسف ولا زالوا يعيشون بهذه الافكار معتبرين انفسهم فوق الكل!!.

شكرا دكتور على مشاركتنا الابيات الشعريه وستبقى بعون الرب الكنيسه المبنيه على تعاليم الرب كنيسه قويه مبنيه على الصخر وابواب الجحيم لن تقوى عليها ابداً,وكلنا (خطار) زائلون والكنيسه باقيه ليوم يبعثون.

تحياتي و احترامي دكتور,ربنا يباركك.

                                    ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 484
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد اذن الأخ الفاضل ظافر شنو المحترم ...
الأستاذ الكبير والسياسي الألمعي كوركيس اوراها ..

اقتباس : 1 ) (راحوا يوجهون سهام النقد والتهجم غير المبرر والتجاوز غير الأخلاقي على رئاسة كنيستنا وهم بذلك يؤكدون للجميع بانهم أعداء لكنيستهم وعملهم هذا يوازي عمل الأرهابيين الذين كانوا قد فجروا واحرقوا كنائسنا وقتلوا وشردوا مؤمنيها وأستولوا على ممتلكاتهم وبيوتهم.)!
 2 ) (أن هذه الشرذمة من الكتاب وأشباه الكتاب وضعاف النفوس ينطلقون من خلفيات ثقافية متخلفة معظمهم عاشوا في بيئة كان يسودها التخلف والعشائرية وأستمدوا منها صفات الغدر والخيانة والتطاول) .
1 ) بداية ارغب التأشير على مفردة وردت في مداخلتك وهي ( التجاوز غير الأخلاقي على رئاسة كنيستنا ... ) سؤال ماهي الأخلاق من وجهة نظرك لتحكم على الآخرين بالتجاوز الأخلاقي ... ؟
ونحن نجيبك بأن السكوت عن التجاوز الأخلاقي على قضايا غير اخلاقية لهو فعلاً قضية ( لا اخلاقية ) والذي يرى تجاوز اخلاقي ويدافع عنه بشراسة فهذا ( شخص غير اخلاقي ) ... يمكن فهمتها لو تريد تفاصيل اكثر ... إلاّ اذا اعتبرت كل من يتكلّم ليعيد مؤسسته إلى قداستها وانهاء حالات الفساد الذي فيها بشهادة القضايا والمحاكم التي اقيمت ضدها هذا شخص غير اخلاقي لأنك الظاهر عندك مفهوم جديد للأخلاق نحن لا نعرفه وهو ( اللواكة الأخلاقية والأنتهازية الأخلاقية والمراءات الأخلاقيىة ) .. وتتكلّم ايضاً عن ( الضمير ) يا عزيزي ( استحي ... عن اي ضمير تتكلّم .. عن الضمير المعبأ بالفساد والذي لا يتوانى ان يدافع عن الفساد ... شبيه الشئ منجذب له فالمراؤون بالتأكيد فاسدون وهدامون للعروش وهذا ما قاله عنهم السيد المسيح ) .
2 ) عفواً عزيزي السياسي اللامع كوركيس أراك كنت تعيش في ( باريس ) ومنها اكتسبت خلفيتك الرائعة المتطوّرة ولهذا فأنت تترفّع عن ( الشرذمة ) التي تتكلّم عنها ... حدثنا عن ( خلفيتك ...!! ) رجاءً لربما استحينا منها ومنك ... ! وربما استحينا من مستواك العلمي الثقافي الأجتماعي الرفيع الذي يتبيّن من خلال ( هدير قلمك المؤدب يا صاحب الأدب ) ..
شرذمة من اشباه الكتّاب وضعيفي النفوس ... عزيزي يمكن كنت واقف امام المرآة تنظر إلى صورتك الرائعة فتصف نفسك لأنك بالفعل النموذج الحقيقي لهؤلاء ... ايها النورس الرائع ... فالذي تعنيهم اكيد النوارس ... !!
تحياتي للجميع ومحبتي لكم ولا استثني حتى النوارس والوكية والمرائين والأنتهازيين فأنني لا استطيع ان اتخيّل الحياة بدونهم فهم ( فساد المجتمعات المتحضّرة ) فأن تم القضاء عليهم وهنا المشكلة فعن من سنكتب ومن سنحاول اصلاحه ... يا جماعة ( راح نبقى عاطلين عن العمل ... بربكم تقبلوها ) ... لترتفع اصواتكم أيها المرائين وعبدة المصالح ... لكي نبقى نرتزق من خلفكم ... ان لم تكن في الدنيا على الأقل فللآخرة ...
اخوكم  الخادم حسام سامي      1 / 9 / 2019



غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3693
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحـية للأخ ظافـر ... أقـول عـزيزي الأخ حـسام
أعـجـبتـني عـبارتـكم :

( الـلـواﮔـة الأخلاقية والإنتهازية الأخلاقية والمراءات الأخلاقية )
أضف إليها : الفـراغـية الأخلاقـية فالفارغ ليس لـديه ما يعـطـيه من أخلاق


غير متصل reoo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد ظافر شنو .. تحية طيبة..
أتمنى ان تكمل تعليقك على مقالة البطريرك للنهاية .. لا ان تستقطع الأجزاء التي انت تريدها ...
اقتباس
لنسخّر طاقاتنا ومواهبنا لجعل الحياة جميلة لنا وللاخرين. مثلاً، برسم بسمة على شفاه طفل، أو إحتضان تلميذ يسعى لبناء مستقبله، أو إطعام جائع بات يشتهي الفُتَات. نُقِلَ الي يوم أمس عن عائلة تعيش في بيتٍ متواضع، والمعيل الوحيد لها يعمل حارساً ويحاول جاهداً إطعام أولاده الثلاثة مع ثلاثة يتامى لشقيقه، فضلاً عن شقيقته ووالديه (11 شخصا). لنساعد إخوتنا المعوزين لكي تقودنا الرحمة الالهية الى حضن أبينا إبراهيم
هل حاولت أنت تسخر طاقاتك لمثل هذه الأنشطة .. وخصوصاً انه لديك أمكانيات كبيرة كما نلاحظها في مقالاتك ؟؟؟؟
ريان لويس / كركوك
[/size][/color][/b]


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام اخي حسام سامي.

لقد عجزنا عن الكلام بشأن افكار هؤلاء الساده واقوالهم الذين لا يتورعون عن قول اي شئ فقط ليثبتوا امام الراعي انهم الجنود الاوفياء وحامين الحمى للراعي ضد بعض الاسماء بعينها دون قراءه ما تخطه اقلامهم!! بينما نفس الكلام لو كتبه كاتب اخر تجد البعض من هؤلاء المتملقين صم بكم لا يتنفسون!! والسيد كوركيس منصور احد هؤلاء, لذالك هو والجميع مدعوين لقراءه موضوعي القادم بمشيئه ربنا عن السيد كوركيس اوراها منصور وازدواجيته في اراءه !!! .

تحياتي و احترامي اخي حسام ربنا يباركك وعائلتك.

                                           ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحـية للأخ ظافـر ... أقـول عـزيزي الأخ حـسام
أعـجـبتـني عـبارتـكم :

( الـلـواﮔـة الأخلاقية والإنتهازية الأخلاقية والمراءات الأخلاقية )
أضف إليها : الفـراغـية الأخلاقـية فالفارغ ليس لـديه ما يعـطـيه من أخلاق
شكرا للاضافه خوني مايكل.

 تحياتي و احترامي خوني مايكل.

                                     ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ظافر شنو .. تحية طيبة..
أتمنى ان تكمل تعليقك على مقالة البطريرك للنهاية .. لا ان تستقطع الأجزاء التي انت تريدها ...هل حاولت أنت تسخر طاقاتك لمثل هذه الأنشطة .. وخصوصاً انه لديك أمكانيات كبيرة كما نلاحظها في مقالاتك ؟؟؟؟
ريان لويس / كركوك

سيد ريان مرحبا بك.
 حقيقة لقد احرجتني يارجل بسؤالك هذا !! وربنا يساعدني لاجد الجواب المناسب لهُ,لكن قبل الشروع بالاجابه لدي سؤال وهو لماذا اقتطعت انت الاجزاء التي تريدها دون اقتباس النقطه الخامسه بكاملها ؟؟ حيث يقول غبطته:
على هذه الارض ما يستحق الحياة، وبدل الكلام غير المجدي، لنسخّر طاقاتنا ومواهبنا لجعل الحياة جميلة لنا وللاخرين. مثلاً، برسم بسمة على شفاه طفل، أو إحتضان تلميذ يسعى لبناء مستقبله، أو إطعام جائع بات يشتهي الفُتَات. نُقِلَ الي يوم أمس عن عائلة تعيش في بيتٍ متواضع، والمعيل الوحيد لها يعمل حارساً ويحاول جاهداً إطعام أولاده الثلاثة مع ثلاثة يتامى لشقيقه، فضلاً عن شقيقته ووالديه (11 شخصا). لنساعد إخوتنا المعوزين لكي تقودنا الرحمة الالهية الى حضن أبينا إبراهيم (لوقا: 19-31). وتدلل سيد ريان اليك الجواب وبكل ممنونيه .

بدايه ما هو الشئ على ارض العراق الذي يستحق الحياه من اجله فيه؟؟ الهواء المُعفر بالتراب ام الماء الغير صالح للاستعمال الادمي ام الكهرباء والعابها الناريه نهار مساء ام طوابير النفط والغاز ام مفخخات الرحمه ام اصحاب الرشوه ام الطلعه للعمل ربنا يعلم ان كان وراها للبيت رجعه !! وما اكثر الامات في بلد كل شئ فيه مات واحياءه اموات لكن يتنفسون!!(فمن عابت هجي حياة بصايه حكام تالي وكت وهجي حكومات).منذُ عام 2013 عند استلام غبطه البطريرك ساكو منصبه كراعي للكنيسه الكلدانيه ولليوم وهو يسخر طاقاته ومواهبه من اجل خدمه العراق و اهله بل يفضلهم على ابناء شعبه! فهل اصبحت الحياه اجمل في العراق سيد ريان بعيداً عن (البروتوكولات) والمجاملات وما نراه في المقابلات والحوارات على المواقع والفضائيات؟؟.

سيد ريان اما عن شأن رسم بسمه او احتضان تلميذ او اطعام جائع فهذا كله كلام انشاء شبعنا منه وحفظناه عن ظهر قلب بدليل حجوزات السفرات وصالات المطارات والفنادق وموائد المحبه التي تلي المؤتمرات وبدليل ان غبطته سوف يحرجني على الملاْ ويقوم بزياره خاصه الى لبنان يوجه فيها دعوه لقاء تشمل جميع المهجرين العراقيين قسرا المتواجدين هناك من (المكون المسيحي) وسيلتقي بهم على قدر استطاعته, لمسح دموعهم ورسم البسمه على شفاه اطفالهم واحتضان تلاميذهم للسؤال عن احوالهم ومعاناتهم منذ خمس من السنوات (فالله لا يُكلف نفس فوق وسعها), فهؤلاء بالنسبه له اهم من اصحاب القداسه والنيافه وكل من يرتدي بدله قيافه ومن اجلهم قام خصيصا بالزياره مفضلا اياهم على المؤتمرات وشؤون السياسه,ام تراني واهم في افكاري سابح في احلامي متفائلا بتوقعاتي؟؟.

سيد ريان بما انك فتحت الموضوع فلنكمله للاخر , عن نفسي انا ضعيف في علم الرياضيات والحسابات لكن مع هذا تستهويني الاحجيات , فقل لي كيف يكون مجموع مُعيل واولاده الثلاثه وايتام ثلاثه وشقيقته و والديه يساوي (11) ؟؟ فحسب هذه المعطيات الناتج يكون (10) على اعتبار: 1+3+3+1+2=10 فكيف تحول الناتج بقدره قادر الى 11 ؟؟ من هو المفقود وفي المعادله غير محسوب؟؟ ام ترى ان ناقل الخبر لغبطته ضعيف في الرياضيات كحالي!!.

نورتنا سيد ريان ولا تبخل علينا بطلاتك وتعليقاتك.

                                      ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل reoo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لسرعة ردك سيد ظافر ...
ان كان الله يريد ان نعيش في هذه الأرض رغم مساوئها ورغم الصعوبات التي فيها، رغم ما ذكرته أنت
اقتباس
الهواء المُعفر بالتراب ام الماء الغير صالح للاستعمال الادمي ام الكهرباء والعابها الناريه نهار مساء ام طوابير النفط والغاز ام مفخخات الرحمه ام اصحاب الرشوه ام الطلعه للعمل ربنا يعلم ان كان وراها للبيت رجعه !!
، وليس كل الشعب هم من ميسوري الحال بأمكانهم السفر وبدء حياتهم في جنات عدن التي انت تتحدث عنها وتريدنا ان نهاجر اليها ونترك ارض ابائنا واجدادنا وموطن تراثنا . فماذا يكون مصير الفقير الذي لا حول له ولا قوة .. هل المسيح جاء من أجل ليخلص الأصحاء أم المرضى ؟؟؟؟؟ ماذا بيدنا اذا كانت الحكومات والحكام فاسدين هذا الجزء صعب تغيره لكن توجد امور بالامكان تغيرها .
اتمنى انه ولو لمرة واحدة ان ترد عليه دون أن تقحم البطريرك ساكو في مقالاتك .. لان ما أسألك هو امر شخصي... انت اليوم لديك طاقات ومواهب رائعة مع مجموعة من اصدقائك ( أبطال الكيبورد ) الذين ينهالون بالمقالات السلبية دائماً.. لماذا لا تبادرون في أن تجعلوا حياة أنسان مسيحي في العراق مزدهراً قدر الأمكان .. مع كل الأسف المسيحي الأوربي الغريب هو أقرب لمسيحيي العراق من أبناء العراق نفسهم .. ولست مجبراً ان أتكلم ما فعله غبطته في غدمة العراق .. لان قلبك وعينيك أعمتهما الحقد والكراهية .. فلن ترى اي شيء غير الذي انت تريد رؤيته .. ( ما من نبي مقبول في وطنه ) .. نشكر الله على كل من يقوم بقرع الابواب في شتى بقاع الأرض من أجل طلب الدعم لتوفير فرصة التعليم للأطفال والشبان .. وتوفير بعض فرص العمل ولو كانت بسيطة .. مع الأسف انكم ترون التهجم هو أنتصار .. بينما يرى الشاب الفرنسي هو وزوجته حينما جائوا الى قرة قوش ليبنوا بأيديهم الكنائس المهدمة أجمل أنتصار .. لانهم يرون فرحة الأهالي حينما يدخلون الكنيسة التي هي عزيزة عليهم للصلاة .. نشكر الله حينما نرى أن في لبنان كنيسة كلدانية تفتح مراكز لأيواء المهجرين العراقيين وتسخر كل طاقاتها لخدمتهم وتوفر لهم المساعدات ولو كانت بسيطة مع التأمين الصحي ومحاولة أيجاد بعض فرص العمل . .
اما من يتعلق بالحرف ويتنسى المحتوى هنا المصيبة .. لن ابرر السهو في جمع الأرقام لكن لو كان 10 ام 11 .. هل المغزى تغير.. ام انت من الذين يتعلقون بالشكليات وينسون الاساسيات ؟؟
كفاكم استهانة بحال المسيحيين في العراق.. فانتم احد اسباب الخراب الذي يصيبنا .
ريان لويس / كركوك
[/size][/b]


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3693
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العاجـز هـو مَن يعـجـز عـن الرد عـلى ما جاء في هـذا المقال

من جانب ثاني
أين متملقـو البطرك ،، ومقالات الكـتاب الآخـرين تـناديهم ؟


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه سيد ريان.

 تقول (ان كان الله يريد ان نعيش في هذه الأرض رغم مساوئها ورغم الصعوبات التي فيها) !! كيف علمت ان (الله) يريدنا ان نعيش في هذه الارض رغم مساوئها والصعوبات التي فيها ؟ عزيزي (الله) خلقنا مخيرين لا مسيرين بدليل انه اعطانا نعمه العقل لنفكر به وهذا هو ما يميز البشر عن باقي المخلوقات,وابن (الله) قال لتلاميذه (وإذا ا‏متَنَعَ بَيتّ أو مدينةٌ عَنْ قَبولِكُم أو سَماعِ كلامِكُم، فا‏تركوا المكانَ وا‏نْفُضوا الغُبارَ عَنْ أقدامِكُم. (متى 10\14)) فأن كنت انت مشروع شهاده فهذا قرارك الشخصي ولك كامل الحريه به وتستطيع ان تنادي به كما انا انادي بترك العراق العظيم .

وتقول (اتمنى انه ولو لمرة واحدة ان ترد عليه دون أن تقحم البطريرك ساكو في مقالاتك) يارجل انت من تتفضل وترد على مقالاتي وهذا المقال عن غبطه البطريرك ,فهل تريد مني ان اقحم الرئيس الكوري بالموضوع مثلا, اجابه على مداخلتك !!.

وتقول عني وعن بعض الساده الكتاب (لماذا لا تبادرون في أن تجعلوا حياة أنسان مسيحي في العراق مزدهراً قدر الأمكان ) عزيزي انت تطلب المستحيل فلا ازدهار في العراق بل انحدار ,وحتى ان ساعدنا المسيحي وجعلنا حياته مزدهره كما تقول,كيف لنا ان نؤمن له الحمايه اليوميه وحياه حره كريمه آمنه؟ في العراق الانسان غير آمن على نفسه في داخل بيته,فما بالك بالشارع ؟؟.

تقول ايضا (لان قلبك وعينيك أعمتهما الحقد والكراهية .. فلن ترى اي شيء غير الذي انت تريد رؤيته) عزيزي لو كان وضعي كما تقول لكان حالي حالك وحال امثالك من المتملقين الباحثين عن كلمه عفرم من الراعي بدليل انكم لا تقرأون ما تخطه الاقلام وتناقشوه بل كل ما تفعلوه هو الردود حسب اسم كاتب المقال دون فحوى المقال, اتعلم ما هي مشكلتي؟ وضوح رؤيتي وصراحتي بابداء ارائي في امور استطيع تجاوزها تهم الاخرين لكنني لا افعل ولا اصمت بل اتكلم.ويأتيك بطل هُمام مثلك يقول لي (اما من يتعلق بالحرف ويتنسى المحتوى هنا المصيبة)!! فعلا هنا المصيبه!!! >:( >:(

لقد تجاوزت وفضلت عدم الرد على الكثير من الكلام الانشائي الذي مللت منه بصراحه لغايه قولك (كفاكم استهانة بحال المسيحيين في العراق.. فانتم احد اسباب الخراب الذي يصيبنا .) فعلا شر البليه ما يضحك (هو المسيحي بيش حكه بالعراق!!) وعن اي خراب تتكلم ؟؟ والعراق كله خراب في خراب!! اتعلم لماذا ؟؟ لان كل الدول المحيطه بالعراق لا تريد ان يكون هناك عراق قوي بدايه من ايران والسعوديه والكويت ونهايه باطراف عراقيه داخل العراق !!وكل هؤلاء يعملون لخراب العراق واضعافه, فمن نكون نحن اصحاب المقالات الذين تتهمهم سيد ريان مقارنه بهؤلاء؟؟.

يارجل حاول مره واحده بعمرك انت وامثالك ان تستخدموا عقولكم هذه الهبه الالهيه العظيمه بطريقه صحيحه بعيدا عن التملق لهذا وذاك او اكرمونا بسكوتكم رحمه لوالديكم, فحالكم حال اولائك القوم لا ترحمون ولا تخلون رحمه الله تنزل.

تحياتي سيد ريان .

                                   ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
العاجـز هـو مَن يعـجـز عـن الرد عـلى ما جاء في هـذا المقال

من جانب ثاني
أين متملقـو البطرك ،، ومقالات الكـتاب الآخـرين تـناديهم ؟
وها نحن ننتظر ردود تناقش لب الموضوع وتفنيد المقال وليس شخص الكاتب,  ومرحبا بكل الاراء.

تحياتي وشكرا اخي مايكل.

                              ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 484
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز ظافر شنو المحترم ...
الأخ الفاضل ريان المحترم ... 

اخي العزيز ريان المحترم ... لم اكن ارغب بالتعمّق معك في اعمال الستة سنوات العجاف التي مرّت وستستمر إلى ما شاء الله سنوات اخرى عجافاً لذلك سنرد بمقالة منفصلة على ما تفضلتم وطرحتموه ... حتى لو ابعدني ذلك مؤقتاً عن برنامجي ( المقارن ) من اجل مؤسسة نظيفة تستحق قداستها من الرب يسوع المسيح وليس من قوانينها الأرضية البشرية ... كنت ارجوا ان تعلّق على موضوعي واعضاء الرابطة الذين يفترض ان يهبوا للدفاع المستميت عن القائد ، إلاّ اننا نراهم يخبئون رؤوسهم خجلاً كما تفعل النعامة ( لينبري محاموا الدفاع للدفاع عن قضيّتهم ان اعتقدوا انها عادلة ) إلاّ اننا نرى خجلهم وانظوائهم لأنهم يومياً يقعون في ورطة اشد من الأولى ( الله يساعدكم تطلعون من وحدة يوقعكم في اخرى ... !! ) معذورين اخوان هذا قدركم فتحملوه إلى ان يفرجها الله عليكم وعلينا وعلى الأمة الكلدانية ..
تحياتي    والرب يبارك حياتكم جميعاً واهل بيتكم
اخوكم  الخادم  حسام سامي     3 / 9 / 2019



غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 793
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
في تعليقي اعلاه .. لقد ايدت ما جاء به سيادة البطرك من كلام وافكار في مقاله المنشور في موقع البطريركية بخصوص تجاوز بعض الكتاب وتطاولهم غير المبرر على الاكليروس بمناسبة وبدونها .. وكان مشاكلنا وماسي ابناء شعبنا سببها سيادته، او ان نقده ستحل جميع مشاكلنا ..

وكما انني لم احدد في تعليقي المذكور اسم كاتب معين من الذين يقصدهم سيادته ولم اتهم شخص بعينه .. ولكن المعنيين بالتجاوز قد عرفوا انفسهم بانفسهم، وزادوا من الطين بلة بتكرار تهجمهم غير المبرر علي بسبب تاييدي لما جاء به سيادته ..

وكما ان كلام سيادته المنطقي كاب ينصح ابنائه من الذين يقفون معه او الذين يتجاوزون عليه بوجه الخصوص ودعوته الصادقة لجميع الكتاب لتغيير هذا الخطاب .. تتطلب منا حميعا التعاون والعمل في خدمة ابناء شعبنا ومؤمني كنيستنا ومعهم الاكليروس الذي يتحمل الكثير من المسوولية.

ام ان كاتب المقال حضرته واجبه هو او انه مختص في نقد كل ما يكتبه او يقوله السيد البطرك لغرض توجيه النقد الهدام والانتقاص من حجم الاعمال التي يقوم بها سيادته.

انني اتسائل مالذي تجنيه من هذا الفعل غير المبرر وغير المنطقي  والذي يسر اعداء كنيستنا، في وقت  يتحتم على كل كاتب مسيحي غيور  ومحب لكنيستنا ولابناء شعبنا عموما، ان يحترم هذا الرمز وكل العاملين معه في هذا الحقل وفي هذا الزمن التعيس.

انصح كل من يشعر بانه المعني في كلام ودعوة السيد البطرك ان يبادر ويعتذر  من سيادته ليس من خلال تقديم اعتذار رسمي من على هذا المنبر او غيره، وانما من خلال تغيير بوصلة مقالاتهم ومحتوياتها لتكون مقالات دعم ونقد بناء وتشجيع معنوي وتشخيص الاخطاء من اجل التصحيح، وتوجيه البوصلة باتجاهها الصحيح، وبقلب مومن ونية صافية، واني على يقين سيلقى هولاء الاحترام من الجميع واولهم السيد البطرك وحينها فان سيادته لن يزعل من النقد اذا كان للبناء ولخير الكنيسة وابنائها .. وشكرا.



غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3693
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إن البادىء أظلم وعـليه يتـوجـب الإعـتـذار أولاًُ ... والباقي يأتي
عـليه الإعـتـذار عـن كـل خـطأ عـمله وكـل فـعـل زائغ فـعـله وكل تـصريح منافي للأصالة نـطـق به فـهـو الأول في الخـطأ ... مما إضطرّنا إلى متابعـته والتعـلـيق عـليه .
لو لم يظهـر عـلى وسائل الإعلام شبه اليومية والسفـرات المكـوكـية النـصف أسبوعـية الغـير المجـدية ، هـل كـنا نكـتب عـن الجـدران ؟
أعـيـدها : البادىء أظـلم وعـليه يتـوجـب الإعـتـذار أولاً ... لأنـنا لسنا من صنـف المتملـقـين
وكما قالت الشاعـرة :
المدح كــُـلـّـش أكـرهه عـلى المنـصّات ...



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز حسام سامي.

مداخلتك مع الاخ ريان اظنها فوق طاقته للرد عليها , اسأله سؤال ابسط وهو (ما هو شعوره كمسيحي ابن البلد الاصلي وهو يعيش في العراق العظيم كحايط انصيص ومكفخه لكل من هب ودب و وجوده هناك ليس حقوق كمواطن بل منيه وفضل من الاخرين عليه ؟؟) وهل هو فرحان متونس بهذا الحال ؟؟.

تحياتي اخي حسام ربنا يباركك.

                               ظافر شَنو


والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه مره اخرى سيد كوركيس.

تقول في ردك الاخير (انصح كل من يشعر بانه المعني في كلام ودعوة السيد البطرك ان يبادر ويعتذر  من سيادته ليس من خلال تقديم اعتذار رسمي من على هذا المنبر او غيره، وانما من خلال تغيير بوصلة مقالاتهم ومحتوياتها لتكون مقالات دعم ونقد بناء وتشجيع معنوي وتشخيص الاخطاء من اجل التصحيح، وتوجيه البوصلة باتجاهها الصحيح، وبقلب مومن ونية صافية، واني على يقين سيلقى هولاء الاحترام من الجميع واولهم السيد البطرك وحينها فان سيادته لن يزعل من النقد اذا كان للبناء ولخير الكنيسة وابنائها .. وشكرا.) غالي والطلب رخيص .. بس قبل الاعتذار وطلب السماح سأنشر غدا موضوع بمشيئه ربنا يخصك يبين معادن البشر على حقيقتهم ,فأهلا وسهلا بك , ومن بعدها سأرد على موضوع الاعتذار ان كان لدي وقت يسمح بذالك.

تحياتي.

                                ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل reoo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس
لاخ العزيز حسام سامي.

مداخلتك مع الاخ ريان اظنها فوق طاقته للرد عليها , اسأله سؤال ابسط وهو (ما هو شعوره كمسيحي ابن البلد الاصلي وهو يعيش في العراق العظيم كحايط انصيص ومكفخه لكل من هب ودب و وجوده هناك ليس حقوق كمواطن بل منيه وفضل من الاخرين عليه ؟؟) وهل هو فرحان متونس بهذا الحال ؟؟.

تحياتي اخي حسام ربنا يباركك.
أعزائي حسام و ظافر...
لستما بحاجة لكي تتسابقا بالرد عليه وتنتظرا مني الجواب عليكما .. ولا توجد شي فوق طاقتي، فلن أستنزف طاقتي في التعبير عن غضبي وكرهي من خلال الكتابة ، بل طاقتي استغلها في عيش حياتي المسيحية في وطني العراق رغم مأسيها وصعوباتها .. تكفيني فرحة العمل بأيماني المسيحي في حظن كنيستي الأم المعلمة . نعم أنا فرحان ومتونس على هذه الحاله لاني حينما اصلي واطلب واقول " أعطنا خبزنا كفافنا اليوم " وهكذا يستجيب ربي لي،أخي ظافر المسيحية ليست تسطير لأيات. بل عيش تلك الأيات. فليس الحياة ان تعيش في ترف وراحة، فأذا كانت ارادة الله هكذا فمن انت يا بشر ترفض هذه الأرادة . طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ.
 اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.
تحياتي لكم .. ربنا يباركم
ريان لويس / كركوك ( العراق )



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5872
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
أعزائي حسام و ظافر...
لستما بحاجة لكي تتسابقا بالرد عليه وتنتظرا مني الجواب عليكما .. ولا توجد شي فوق طاقتي، فلن أستنزف طاقتي في التعبير عن غضبي وكرهي من خلال الكتابة ، بل طاقتي استغلها في عيش حياتي المسيحية في وطني العراق رغم مأسيها وصعوباتها .. تكفيني فرحة العمل بأيماني المسيحي في حظن كنيستي الأم المعلمة . نعم أنا فرحان ومتونس على هذه الحاله لاني حينما اصلي واطلب واقول " أعطنا خبزنا كفافنا اليوم " وهكذا يستجيب ربي لي،أخي ظافر المسيحية ليست تسطير لأيات. بل عيش تلك الأيات. فليس الحياة ان تعيش في ترف وراحة، فأذا كانت ارادة الله هكذا فمن انت يا بشر ترفض هذه الأرادة . طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ.
 اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.
تحياتي لكم .. ربنا يباركم
ريان لويس / كركوك ( العراق )

سيد ريان الظاهر عمرك بالعشرينات ربنا ينطيك طول العمر والحكمه , هل تتصور انه هناك مصلحه شخصيه وفائده معينه لي اذا انت وامثالك غادرتم العراق ام بقيتم فيه ؟؟ يارجل انزع هذه الافكار من رأسك وللابد اتعلم لماذا ؟لانه هناك أُناس معيين (لا اعلم ان كنت انت منهم ام لا) مستفادين ولهم مصلحه ببقائكم داخل العراق لانهم برؤسكم يستلمون الاموال والمساعدات من الدول والمنظمات وسواء قُتلتم او ذُبحتم فلا يهمهم الامر فهؤلاء اصحاب الكراسي و القداسه محميون لحد ما وبأتفاقيات واقاربهم عن بكره ابيهم خارج العراق . اما بالنسبه لي فكل ما في الامر انه يحز في نفسي ان اسمع هذا المسيحي هددوه والاخر سلبوه والاخر خطفوه وابنه قتلوه وهلم جراً ولا يوجد هناك من يحميهم ويأخذ بحقوقهم في دوله الفالتون,لهذا دائما انصح ابناء شعبنا بالهجره وترك هذه الارض الى بلاد الله الواسعه,يارجل ان كان مئات الالاف من المسلمين تركوها وفروا منها للخلاص بحياتهم فأنتم (شنو معنى بقائكم ؟؟) ,وكما قلت سابقا اقول الان الهجره ليست شئ سهل وطريقها ليس مفروشا بالورد وهناك الكثير من الصعاب وتحتاج الى تحمل لكن في النهايه يبقى (ان يموت البشر موت الله ليس كما يموت بيد العفطيه) ارجوا ان تكون قد وصلت لك الفكره وهذا الكلام كررته انا اكثر من مره والجميع احرار وانت منهم بقبوله او رفضه ومن يعتبر نفسه مشروع شهاده في العراق العظيم فربنا يرحمه ويرحمنا برحمته الواسعه ويحميهم من كل مكروه وشر.

تحياتي سيد ريان وربنا يحميك ويباركك.

                             ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)