عاجل: أكراد مسلحون يعتقلون مسؤول حكومي سرياني في القامشلي


المحرر موضوع: عاجل: أكراد مسلحون يعتقلون مسؤول حكومي سرياني في القامشلي  (زيارة 1091 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34425
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاجل: أكراد مسلحون يعتقلون مسؤول حكومي سرياني في القامشلي

الحسكة - عنكاوا كوم (خاص)

قالت مصادر لـ "عنكاوا كوم" إن جهاز الأمن (الأسايش) التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي اعتقلت مساء الأمس السبت فهمي إيليو رئيس اتحاد العمال في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وأكدت هيئة السلم الأهلي للسريان الأرثوذكس بالقامشلي في خبر عاجل عبر موقع فيسبوك اليوم الأحد النبأ، وقالت "اعتقال رئيس اتحاد عمال محافظة الحسكة فهمي إيليو صاحب الصوت الجريء وأحّد رموز محافظة الحسكة من قبل ما يسمى قوات الأسايش الكردية بالقامشلي".

وقال مصدر مسؤول لـ "عنكاوا كوم" إن سبب القبض عليه هو خلاف مع عامل (سائق صهريج) أرعن في الحي الغربي، وقدم شكوى ضد فهمي إيليو المعروف بـ "أبو إيلي".

ويترأس "إيليو"، وهو من أهالي القامشلي كبرى مدن الحسكة، اتحاد العمال في عموم محافظة الحسكة، ويحظى بشعبية؛ نظراً لنظافة يده كمسؤول حكومي بالإضافة إلى مناصرته لأعضاء الاتحاد في دوائرهم الحكومية.

ويشدد جهاز الأمن الكردي، الذي يعرف باسم "أسايش"، قبضته الأمنية على جميع مفاصل الحياة في مناطق سيطرته التي تعرف إعلامياً بمناطق الإدارة الذاتية.

ومنذ بدء الأزمة السورية في 2011، مد النظام الحاكم في دمشق حزب الاتحاد الديمقراطي؛ وهو الفصيل السوري لحزب العمال الكردستاني التركي، بالمال والسلاح، وأطلق يده تدريجياً ليتسلم عموم محافظة الحسكة المتاخمة للحدود التركية، وذلك بهدف جعله حائط صد عسكري أمام الفصائل الإسلامية المعارضة للنظام السوري والتي تنطلق من الأراضي التركية، ولمقاومة أطماع النظام التركي الحاكم في العمق السوري الغني بالنفط والغاز. إلا أنه بعد العام 2014، تلقفت الإدارة الأمريكية حزب الاتحاد الديمقراطي بجناحيه الأمني والعسكري وبات الحزب خاضعاً لها في معاركها ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).






أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية