مسيحيون من سهل نينوى يمثّلون مشهدا أمام كنسية الساعة في الموصل


المحرر موضوع: مسيحيون من سهل نينوى يمثّلون مشهدا أمام كنسية الساعة في الموصل  (زيارة 1674 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 940
    • مشاهدة الملف الشخصي
إيزيدي 24 – جميل الجميل

ضمن مهرجان مسرح الشارع الثاني في محافظة نينوى الذي إنطلق يوم الجمعة المصادف 30 آب 2019 في مدينة الموصل، أقامت فرقة مسرح قره قوش “بغديدا” للتمثيل مسرحية بعنوان” إلى أشعار آخر”.

بدأت المسرحية بإنتقاد الوضع السائد في محافظة نينوى بصورة عامة ومن ثمّ تطورت الأحداث لتشمل مشاكل التهجير والقتل ومن ثمّ سفر المسيحيين إلى خارج العراق وبعدها مناقشة الأوضاع العامة في محافظة نينوى، كما أنّ الممثلون تطرّقوا لمعالجة ظاهرة الفساد من قبل الحكومة والمسؤولين الذي يشترون ذمم الناس.

قال عماد صبيح أحّد الممثلين في هذه المسرحية لــ إيزيدي 24 ” حقيقة كانت إثبات وجود وتسليط الضوء على المسيحيين لا سيّما أنّ المسرح خرج من الموصل على أيادي مخرجين مسيحيين، بالإضافة إلى أنّ المسرحية عالجت مشكلة عدم عودة المسيحيين إلى مدينتهم وتهجيرهم وملفات الفساد وسوء الخدمات العامة في المحافظة، وكانت هذه الخطوة ممتازة جدا كوننا شاركنا في إيصال رسالة وجودية في المحافظة”.

وأكّد رئيس فرقة قره قوش “بغديدا للتمثيل” د.نشأت مبارك لــ إيزيدي 24 “كان انجازا جديدا وعملا فنيا رائعا يضاف لأهل بغديدا ممثلة بفناني فرقة مسرح قره قوش بغديدا للتمثيل
ضمن مهرجان مسرح الشارع الثاني في محافظة نينوى وقد تميز العرض المسرحي حيث تفاعل الحضور بشكل كبير مع العرض والذي قدم بالجانب الأيمن وتحديداً عند كنيسة الساعة ..وحمل العمل المسرحي أسم “الى إشعار آخر “من تأليف ابراهيم كولان واخراج د. نشأت مبارك وتمثيل نخبة من فناني بغديدا.