أمر حكومي يقضي بازالة الاثار السلبية عن الكرد الفيليين بموافقة البرلمان العراقي


المحرر موضوع: أمر حكومي يقضي بازالة الاثار السلبية عن الكرد الفيليين بموافقة البرلمان العراقي  (زيارة 379 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34425
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أمر حكومي يقضي بازالة الاثار السلبية عن الكرد الفيليين بموافقة البرلمان العراقي
عنكاوا كوم/خاص
عمم مجلس النواب العراقي على دوائره امر ديوانيا صادر من الامانة العامة لمجلس الوزراء يقضي بتأليف لجنة تتولى ازالة الاثار السلبية عن الكرد الفيليين من أجل التزام الحكومة المركزية بتعهدها بالشأن ذاته.
وتضمن الامر وضع الاليات والخطط والستراتيجيات والاجراءات المطلوبة لازالة الاثار السلبية عن الكرد الفيليين وضمان اعادة حقوقهم ومعالجة اوضاعهم وتسوية تظلماتهم اصوليا، اضافة الى أظهار مظلوميتهم في وسائل الاعلام والصحافة.
وأوصى الامر الديواني الصادر في اواخر تموز الماضي بتأليف اللجنة برئاسة نائب الامين العامة لامانة مجلس الوزراء وعضوية مدراء من وزارات الخارجية والداخلية والعدل والهجرة وهيئة دعاوى الملكية.
واشار الكتاب في مواده الى النظر في جميع القضايا والمسائل والاستحقاقات والمعوقات والشؤون ذات العلاقة وتأمين حلول ملائمة لها، منوها الى ادراج الموضوع في التقارير الدولية والاممية والخطة الوطنية لحقوق الانسان.
تجدر الاشارة الى أن محللين وباحثين في مجال حقوق الانسان يشيرون في كتاباتهم الى تقصير الحكومة المركزية في اهتمامها تجاه المكونات الصغيرة المستضعفة، فضلا عن وجود ردود افعال شعبية غير راضية عن أداء ممثلي المكونات في البرلمان العراقي كونهم لم يكونوا خلال الدورات البرلمانية بقدر كاف من المسؤولية تجاه تحقيق متطلبات وقضايا شعبهم.
 



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية