وفاة نجل محمد مرسي بأزمة قلبية


المحرر موضوع: وفاة نجل محمد مرسي بأزمة قلبية  (زيارة 174 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 23789
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفاة نجل محمد مرسي بأزمة قلبية
تصريحات محامي عائلة مرسي حيال ظروف وفاة نجله تقطع الطريق على أي محاولة لاستغلال الإخوان للحادثة.
العرب / عنكاوا كوم

وفاة طبيعية
القاهرة - توفي النجل الأصغر للرئيس المصري الراحل محمد مرسي إثر أزمة قلبية. وقال محامي العائلة عبد المنعم عبد المقصود "توفي عبد الله (25 عاماً) بعد تعرّضه لأزمة قلبية أثناء قيادته سيارته في القاهرة".

وأضاف "كان معه أحد أصدقائه الذي تمكّن من إيقاف السيارة وإيصال عبد الله إلى المستشفى"، وأشار إلى أنه من المتوقع "أن يتمّ دفنه غداً (الخميس)".

وستضع تصريحات محامي العائلة حيال ظروف وفاة نجل مرسي حدا لتكهنات الإخوان الذين سيعلمون على الاصطياد في الماء العكر ومحاولة إلصاق أي تهمة للسلطات بشأن حادثة الوفاة التي كانت طبيعية.

وتوفي عبد الله بعد قرابة ثلاثة أشهر من وفاة والده الذي كان ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر.

وكانت السلطات ألقت القبض على عبد الله أكثر من مرة خلال الأعوام الخمس الماضية وقد أيّدت محكمة النقص المصرية العام الماضي حكماً بحبسه لمدة عام بتهمة حيازة مخدرات.

وصنّفت الحكومة المصرية جماعة الإخوان المسلمين تنظيما "إرهابيا" منذ نهاية 2013.

وأكد الابن الأكبر للرئيس المصري الراحل تصريحات محامي العائلة حيال ظروف وفاة الابن الأصغر لمرسي.

وقال أحمد إن شقيقه الأصغر عبد الله (25 عاما) أصيب بتشنجات أثناء قيادته السيارة في القاهرة بصحبة أحد أصدقائه وتوفي بعد وقت قصير.

وتوفي مرسي في يونيو حزيران بأزمة قلبية عن عمر ناهز 67 عاما بعدما سقط في المحكمة أثناء محاكمته بتهمة التخابر، وأكد التحقيقات آنذاك أن مرسي سقط مغشيا عليه مباشرة بعد إلقائه كلمة استمرت 5 دقائق في المحكمة ولم يكن هناك أي عارض صحي يهدد بوفاته.

وسعت الجماعة إلى استغلال الوضع وتوجيه التهمة للسلطات المصرية بالتورط في قتله ببطء

وسُجن مرسي القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 بعد عام واحد فقط في الحكم إثر احتجاجات حاشدة أطاحت به من سدة الرئاسة.