رابطة وندزور تزور سفير العراق الجديد في كندا وتشارك في عاشوراء


المحرر موضوع: رابطة وندزور تزور سفير العراق الجديد في كندا وتشارك في عاشوراء  (زيارة 3132 مرات)

samdesho و 6 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابطة وندزور تزور سفير العراق الجديد في كندا وتشارك في عاشوراء
زيد غازي ميشو

zaidmisho@gmail.com

علقوا سبع عيون على باب الرابطة الكلدانية في وندزور وبخروا (الحوش)
بداية أود الأعتذار للأخوات وألأخوة في رابطة وندزور، نظراً لما ئكرته من صفة لا تليق بهم في مقال سابق، وما سيذكر في هذا المقال موجه إلى رئيسها وصاحب الأمتياز (البارون جورج)، وهو الذي يكتب قبل اسمه لقب دكتور، والحقيقة هو لم يحصل على شهادة الدكتوراه في حياته ولم يقدم لها، بل اتت مكرمة من قبل صدام حسين لكل استاذ مساعد، هذا إن كان استاذ مساعد بأستحقاق ولم تأتي بمكرمة هي الأخرى نظراً لدرجته الحزبية الكبيرة كعضو قيادة فرقة أو اعلى.
المسيرة من تعشق إلى تملق ...عفوا، اقصد من تسلق إلى تألق
منذ ان تشكلت رابطة وندزور، وإذا بالتقارير الرنانة الأبهة الخاصة بنشاطاتها تظهر، والتي يبدو من خلالها الأمكانيات الهائلة لهذا التجمع في خلق النشاطات والترويج عنها بشكل يثير الدهشة.
وبما ان الرابطة الكلدانية العالمية من اهم مقوماتها هو بث الوعي القومي بين الكلدان، لذا نرى الخطوات مدروسة بهذا الأتجاه، ورابطة وندزور لها نشاطات مهولة بهذا الخصوص غيرت ثقافة الأنتماء لشعبنا، حيث اوشكنا ان نصدر القوميون الكلدان إلى اصقاع المعمورة لغرض التبشير بقوميتنا، والفضل إلى رابطة وندزور بشخص صاحبها البارون جورج.
من النشاطات القومية المميزة والتي اعجب بها الكثيرون (فطاحل مو بيدهم):
غسيل سيارات – حفلات صاخبة راقصة في مناسبات دينية وليست قومية – تبرع بالدم – محاضرات في العقار واخرى في مجال التأمين و القروض البنكية – زيارات مكوكية ...وأهم من كل ذلك وأهم من اي عمل قومي، الأعلان عن سفرات صاحب الرابطة البارون جورج الى مواقع دينية منها القدس.
صحيح بان تلك السفرات هي لغاية مادية بحتة وشخصية، حيث لا ناقة للرابطة بها ولا بعير، لكن على ما اعتقد هي مهمة من الناحية القومية (وعيب على اليكول غير شي).
علما بأن المحاضرة القومية اليتيمة كانت للدكتور العزيز عبد الله رابي
   صار للشرشوحة مرجوحة ولأبو بريص قبقاب
تمتاز رابطة ونزور برئيسها المتملق (عفواً المتألق) البارون جورج، فهو يفكر ويقرر ويخطط إلى بعيد جداً، وكل مخططاته وتخبصاته ..اسف تخطيطاته مدروسة، واول طموح حققه هو التسلق إلى منصب مسؤول مكتب، ومن ثم شق فرع كندا إلى شقين ليصبح رئيس فرع والعياذ بالله.
لذا لا يهمه شيئاً إن كان للكلدان حاجة قومية أم لا، المهم ان يكون حاضرا حيث هناك فائدة (أكيد مو للرابطة).
والطامة الكبرى، حتى فيما يبدو من مضمونه انه عمل قومي، إلا ان ابعاده غير ذلك، ومنها مشاركة الرابطة في مسيرة كندا مع إخوة من الغير الكلدان وغير المسيحيين ايضاً، وهذا ما يضع له عنواناً مزركشاً وهو: الأنفتاج على الآخرين!!
الأذكياء جداً يصفقون، لا بل يروجون ادعاء ان رابطة وندزور نشطة جداً، والأذكى من الأذكياء جداً او العباقرة، الذين يقولون بأنها انشط فرع.
زيارة سعادة سفير العراق في كندا
نشر خبر في صفحة الفيس بوك للرابطة الكلدانية فرع وندزور مفاده؛
زيارة وفد رابطة وندزور لمقابلة السفير، وسفارة العراق نشرت الخبر من جانبها ايضاً وفي المقارنة مفارقات.
يقول البارون جورج في تقريره:
تم الترحيب بالوفد حال وصوله من قبل طاقم السفارة
تقول السفارة:
وعبروا عن فرحهم بهذا اللقاء وقدموا كلمات الترحيب والتبريك بمناسبة تسنم سعادة السفير مهامه ...يعني وفد الرابطة رحب مو السفير
ما اعرف ليش تذكرت كارتون السيد سندباد البحري من كان يدخلون هو والوفد المرافق على ملك من ملوك العربان، ينحنون امامه كذا انحناءة ويشيدوا له بالمدائح، وثقافة البعثيين الكبار سندبادية ايضا.
ادري هسة منو رحب بمنو مفتهمنا؟
يقول البارون جورج:
وبعد وصول الوفد استقبله في قاعة اجتماعات السفارة سعادة السفير الدكتور وديع بتي مبديا ترحيبه وسروره بهذه الزيارة وعقد في الحال لقاء ودي اتسم بأجواء المحبة والفرح والاستعداد للتعاون وخدمة الجالية العراقية في كندا.
يقول تقرير السفارة:
من جانبه عَبر سعادة السفير عن شكره وتقديره للدكتور رئيس الرابطة و الاعضاء على تحملهم مشقة السفر وبين استعداده التام لتقديم الخدمات بأفضل صورة للجالية العراقية في كندا

اللطيف في هذه الجزيئة هو قاعة الأجتماعات!!
ولدى الأستفسار تبين بأن للسفارة غرفة فيها طاولة وكراسي لعشرة اشخاص بالكثير، (يعني سرداب بيتنا اكبر؟). وهذا يعني بأنها تكفي إلى عشرين شخص في حالة جلوس عشرة في احضان عشرة أخرين في جو مليء بالمحبة والفرح.
وهنا اعلن بإسمي شخصياً في حالة وصول وفد السفارة إلى مدينتنا وندزور واراد طاقم الرابطة الأجتماع بهم، (فسرداب حوشنا) مفتوح لعقد الاجتماع، كونه يتسع إلى ثلاثين شخصاً ونصف في حالة إضافة (بعض السطولة والطابوريات) مع بعض التلامسات البريئة (لأن شوية حشك)، أما نصف المقعد الإضافي فهو مخصص للنص؟
يقول البارون جورج عن لسان السفير
وقال بالنص سيكون فرعكم الظهير للسفارة في وندزر
أما تقرير السفارة لم يذكر ذلك
يقول البارون جورج:
 سيتوجه وفد قنصلي الى وندزر وسيستضيفه الفرع في مقره بدون مقابل دعما للسفارة وتسهيلا للمواطنين هنا
أنا اقول للسفارة
تعالوا لتخافون ...ما راح ادفعون ايجار، وأحتمال يلمولكم كم فلس حتى تاكلون عوافي وتشربون.
يقول البارون جورج:
وقد وجه الدكتور مسؤول الفرع دعوة لسعادة السفير مع من يرتأيه من طاقم السفارة لزيارة وندزر واللقاء بابناء العراق هناك وقد لبى سعادته الدعوة واقترح على الفرع إعداد برنامج لزيارته والتي ستكون على مدى ثلاثة أيام
سعادة السفير، تحجي صدك؟ تريد تلتقي باكثر عدد لو بكم نفر؟
رابطة وندزور سعادتكم لا تمثل الكلدان إطلاقاً، ولا الجالية العراقية، بل تمثل شحص رئيسها فقط.
ولا اريد ان اعلم سفارتنا البروتوكولات، لأننا في واقع يفرض التنسيق مع رجال الدين للقاء أكبر عدد من العراقيين وليس الى رابطة نفوسها بضع اشخاص فعليين، ومسجل لديهم بحدود 100 شخص شكليين، لا لون لهم ولا رائحة.
هناك مفارقة ايضاً لا يعلم ابعادها غيري ومن خطط لها ونفذها وهو البارون جورج:
لماذا الدرع الذي أهدي بأسم الرابطة مزينا بالعلم العراقي وشعار الرابطة وليس العلم الكلداني؟
الجواب: لأن سعادة سفير العراق الجديد في كندا كان مع حركة زوعا، اي الحركة الديمقراطية الآشورية، وهو الحزب الذي يكره كل شيء اسمه قومية كلدانية أو حتى كنيسة كلدانية، واكثر من يمقت هذا الأسم هو الكلداني الناكر لأصله والذي نطلق عليه متأشور، فكيف حال مشاعرهم تجاه علمنا؟ فظن البارون جورج بأن ولاء سعادته للحركة، علماً بأن سعادة السفير أكد بحسب تقرير السفارة على خدمة كل العراقيين، فهو سفيرا للعراق وليس ليونادم كنا.
اما المفارقة الأضرب من هذي وذيج:
سيكون تي شيرت المتطوعين لأستقبال وفد السفارة مطبوع عليه علم كندا وأكبر منه علم العراق مزين بالله وأكبر رمز الجهاد وأضطهاد المسيحيين، ولا يحتوي على علم الكلدان.
وأنا متأكد، لولا خوفه، لوضع علم زوعا بدل العلم الكندي كي يكسب رضا سعادته، وسعادته ارفع من التفكير السطحي للبارون.
رابط الخبر في موقع السفارة العراقية
https://www.mofa.gov.iq/ottawa/?p=1289

رابطة وندزور تشارك في عاشوراء بقيادة شيخ رابطة وندزور
يقول الخبر الذي عادة يكتب بالأنامل الرقيقة للشيخ جورج شيخ رابطة وندزور ومريديهم:
وفد من الرابطة الكلدانية فرع وندزر يحضر مراسيم ليلة عاشوراء في مؤسسة الحسين بمدينة وندزر
لما لا! فبعد ان كان لرابطة وندزور دوراً مهما جداً في بث الوعي القومي الكلداني بين ابناء الكلدان: حان الوقت لتبشير خلق الله اجمعين.

إن كان ليعقوب غاية في نفسه، فإليكم ما يدور في نفس الشيخ جورج:
الشيخ جورج يسخّر كل الأمكانيات وكل الوسائل للترويج والأعلان عن الحفلات والسفرات التي يقيمها، وهذا هو العمل الحقيقي الذي يرتزق منه من خلف الكواليس: وقد عبر الآن إلى مرحلة أخرى غير السفرات الدينية في كندا والقدس والبرتغال، فقد اعلن عن قيامه بسفرات سياحية إلى دول العالم المختلفة، إي سيفتح ابواب السفر إلى غير المسيحيين وهذا من حقه.
لذا: كلما زادت علاقاته بإسم الرابطة زاد امكانية استقطاب زبائن جدد
والعباقرة يصفقون له ويشيدون بعمله وعمل رابطة وندزور!!!

من البارون إلى الدوق
البارون هو أدنى درجات سلم النَّبالة
الدوق هو أعلى درجات النبلاء
فبعد عن حظي برتبة بارون وتاريخ ذلك عندما تمت الموافقة على (شق فرع كندا (بالنص)، اصبح رئيساُ لفرع وندزور.
والآن يشاع بأنه ينوي الترشيح إلى الهيئة التنفيذية في مؤتمر الرابطة الكلدانية العالمية المزمع عقده في شباط السنة القادمة، ولكل حادث حديث، حيث سترفع الحصانة من قبلي لو حدثت تلك المهزلة.
وإن كان من يعتقد بأن رابطة وندزور مفيدة على الصعيد القومي الكلداني ساذجاً، فمن يمنحه صوته اهبلاً
وللتذكير فقط وكلامي للسذجة المنوه عنهم اعلاه:
الله خلق لنا العقل كي نستعمله


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1249
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألعزيز زيد
سأعود لنقدك الرائع المستند إلى الحقيقة والواقع لاحقاً٠
للتنويه فقط أن الشيخ الكلداني الجديد عضو شعبة وليس فرقة كما أخبرني يوماً ما قريبه "إحلف بالكتاب المقدس"
علماً أن مثل هذه الدرجة لا يصلها مسيحي من جيل ما بعد تموز 1968 إن لم يكن ميت الضمير ومتمرس في الدجل والغدر.
تحياتي



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2305
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ زيد : في البدأ كتبت كلمتك هذا في ليلة ضلماء ام ماذا ؟ فيها هفوات نقطية اكثر من هفواته وخاصة بعد ان تكون الجمجمة قد ارتاحت هههههههه . عادي يعني شنو !
ثانياً : اذا كان كلامك هذا صحيح واعتقد ذلك فعلاً معنى هذا بأن فرع صغير من أفرع حزب البعث الصدامي قد ترعرع من جديد في كندا ( والله فكرة  ليش لاء ) !
اخي ألم اقل لك منذ البداية ! ألم اطلب منك ان تغسل يدك كما غسلتها انا ! المصيبة العيب في الشعب والعلة في الناس وليس في المسؤول ! لهذا انا احمل مرة اخرى الشعب وخاصة الذي هو حر وفِي دول متقدمة ومتوفرة  فيها كل وسائل المعرفة والتواصل في كل الإخفاقات التي نحن فيها . يجب تغير الشعب  قبل المسؤول !  لأن اذا لم يتفق ويرقص ذلك الشعب امام ذلك المسؤول لما صار مسؤولاً وهو لا يحتاج إلا الى تلك الصفقة والدبكة حتى يستمر هو في الدبك على عقولهم . المصيبة ابن ستذهب وماذا ستكتب ! الاشوري في نفس البلوة ، السرياني صار شهود بهوة ، الشيعي ينحر السني ، السني يقطع الشيعي ، الإيراني يسرق العراقي ، العراقي باع الحشيش وأكل الكهرباء ، الكردي يطرد الأكراد الى خارج العراق ( هجرة مو شيء آخر ) رجل الدين اضحى رأس بوتين ، التملق صفته المقدسة ، وكل هؤلاء يركبون على ظهر الفقير ويحفرون قبره يوماً بيوم ! فعن ماذا نكتب وماذا نقول ! والله افضل شيء ان أقوم بإنشاء فرع لرابطة كلدانية في الشارع الذي اسكن فيه مع بعض الأتراك والمغاربة ونقوم بالدعاية لسفرات الى النجف الأشرف وقم المقدسة وبعدها نزور الشيشان ! بس تعرف هؤلاء اكثر أهمية ومكانة واحترام منك بألف مرة ! هذا الشعب يستحق ذلك المسؤول ولا لوم على المسؤول أبداً . لا تحية ولا هُم يحزنون .



غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 484
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل زيد ميشو المحترم ...
تحية رابطية من اعلى السلم إلى اسفله ...
 سألت نفسي هل اعلّق واشارك في هذا الموضوع ام اكتفي بقراءته فقط ... فكان لابد من التذكير عسى التذكير ينفع ...
ليس غريباً ما اقرأه لأنني كنت قد ذكرته قبل سنوات ومنذ تأسيس الرابطة الموّقرة وكيف ان الأنتهازيين والمرائين قد سارعوا وبكل الوسائل للوصول إليها ... وبالتأكيد تتذكرون ما نشرته من ( تجديف ) هذه الرابطة باسم مسؤوليها على رموزنا الدينية والقومية والوطنية ... هؤلاء يشكلون فساد مكوننا القومي والديني ... ولكن من هو الذي يلتزمهم ... ؟ اعتقد الجواب اصبح واضحاً اليوم وسينجلي اكثر غداً ولكن بعد ان تتحقق الغاية من تأسيسها ... لقد قلنا وسنؤكد ان هؤلاء الغاية منهم هو ( التجسس على الكهنة والمؤمنين على حد سواء بتقارير تصل إلى " الأب الروحي " وهذا عمله توصيل ما يقال وما قيل في المؤسسة الكنسية إلى القائد ... الأخساء فقط يقومون بهذه الأدوار وهم المراؤون ) لن يتغير شئ والسبب هو انعدام الثقة بين القائد وموظفيه وخرافه فالكل يجب ان يكون تحت المجهر ... (( هؤلاء الأشبال من ذاك الأسد ...!! ))
احكي لك قصّة لأول مرّة ارويها : كانت لنا علاقة عائلية مع احد المقاولين المسنودين من عائلة من الرمادي ( المقاول مسيحي ارمني ) كان ذلك في العام 1976 وكانت لدى العائلة تلك علاقة بالرئيس الراحل صدام حسين وكانت امهم مقربة له كأم ثانية التجأ إليهم صدام ايام النظال السلبي ... كان هناك حديث هاتفي بينها وبين صدام تقول له : وليدي ديروا بالكم هاي المرّة لتوقعون باخطاء زمان تقصد عام 1963 ... يجيبها صدام : يما لا تخافين احنا عدنا في كل بيت ( بلك ) توصلنا عنه اخبار ويقصد ( المنتمين للحزب ) في كل عائلة ... واحنا نعرف شلون نتصرّف وية الوكحين .
يمكن وصلك رباط السالفة ... ( االبلك والمرسال والرئيس القائد حفظه الله ورعاه ) .
ملاحظة : استبدل اسم بارونك وضع بدله اسم دوقك سترى كم التطابق بين الأثنين ...
حقيقة لم اشأ التعليق ولكن وصلتني معاناتك فكان لابد من تعزيتك ... تحياتي الرب يبارك حياتك واهل بيتك
اخوكم الخادم  حسام سامي      11 / 9 / 2019




 


متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألعزيز زيد
سأعود لنقدك الرائع المستند إلى الحقيقة والواقع لاحقاً٠
للتنويه فقط أن الشيخ الكلداني الجديد عضو شعبة وليس فرقة كما أخبرني يوماً ما قريبه "إحلف بالكتاب المقدس"
علماً أن مثل هذه الدرجة لا يصلها مسيحي من جيل ما بعد تموز 1968 إن لم يكن ميت الضمير ومتمرس في الدجل والغدر.
تحياتي

الدكتور العزيز صباح قيا
يقول المثل .. مجنون يحكي - عاقل يسمع
نحن رأينا وسمعنا ولمسنا.. والعقل هو الحكم
وعلى هذا الأساس جاء رفضنا لمن يمارس مهامه بعقل رذيل... والعتب على من يسمع ويصدق بان من وصل إلى درجة بعثية عالية يمكن ان يكون طاهرا أو يخدم بصدق
حقيقة في هذا المقال وجهت رسالتي إلى من يصدق بهذا الشيخ وكيف يقبل على نفسه أن يهمل كل ما ذكرناه ونذكره من حقائق. والنتيجة للاسف الشديد كلامنا مرفوض وأفعاله الدنيئة عسل على قلوبهم وعقولهم
وأوجه رسالة جديدة لهم:
إن لم تحترموا عقولكم فعلى الأقل احترموا رابطتنا وشعبنا الكلداني في وندزور

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز نيسان سمو الهوزي
كتبت هذا المقال بعد يوم شاق، باشرت به بعد منتصف الليل وانا منهك القوى ومن على فراش الفندق، اذا تريد اسم الفندق والعنوان حتى تتأكد راسلني عالخاص.
نشرته بعد تدقيق بنصف عين والجمجمة لم تكن مخدرة بل مشلولة.
اخي وصديقي ... اذا كان كلامي صحيح فهذا يعني ان استنتاجك قد يكون فيه صحة.
شوف نيسان ... راح انتظر إلى بعد المؤتمر وراها ممكن يكون هناك غسل أيادي وان لم ينفع فساذهب واغطس بنهر الأردن.
بالنسبة لتحميلك الشعب المسؤولية! اتفق ولا اتفق
الشعب ابوية خربان وهسة لهذا لا يملك موقف، لان القيادات نزعت الغيرة منه، والشعب لان يتغير الا نحو سلبية اكثر.
عزيزي اذا همة المهتمين والمعنيين ما عدهم موقف، رايح على الطابكين صفح.

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1112
    • مشاهدة الملف الشخصي
 العزيز زيد
حاولت ان امنع نفسي من التعليق .لكن الموضوع يمس كل من يعرف القراءة والكتابة .
من الحقائق المطلقة ان ((تتسخ يداك بدماء شعبك ان كنت قياديا بعثيا في ظل الدكتاتورية .....))....ولولا هذا الشرط لاختاروا غيرك لترسيخ سلطتهم . ومن هذا المنطلق استفسر ان كان المدعو ((.....)) قد كفر عن ذنوبه...او على الاقل الاعتذار عن دوره في ترسيخ الدكتاتورية والقمع ضد شعبه....ولاغرابة بلقاءه مع السفير العراقي في كندا اللذي كانت مهمته الوشاية وكتابة التقارير حين كان يدرس في الاتحاد السوفيتي على حساب(( الاتحاد الوطني التابع الذليل لاجهزة القمع العراقية)) وليس المعبر الحقيقي لمطالب الطلبة العراقيين في حياة حرة كريمة ومن اجل التفوق في التحصيل العلمي . وكانت وظيفته الزج بشبابنا الطلبة في حروب الدكتاتورية البهلوانية .
اعتقد ان على قيادة الرابطة ان كانت تريد تبرئة نفسها من هكذا جرائم . ان لاتسمح لمن له تاريخ متسخ ان يتبوا مراكز قيادية في صفوفها واللا فان المتابع سيتهمها بانها احد اذرع شلة المجرمين هذه.
والكرة الان هي في ملعب قيادة الرابطة لاحتوائها على هكذا نمائم متملقة لاكرامة شخصية اوطنية او قومية لها ..


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1564
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد ميشو الموقر
شغلتكم على هذه السالفة ماتصفى.. فقط اعيد الى مسامعك هذا المقطع من ترنيمة لابد ان سمعتها ..
امح الضغينة من صدورنا.. وازرع كلامك في ضميرنا...
وبعكسه : وضعنا المسمار الاخير في نعش الكلدان والكلدانية...تحيتي للجميع


متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3694
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مع الأخ زيـد
وإلى الأخ سامي  ... حـضرتك تـقـول
(( أن لا تسمح لمن له تاريخ متسخ ، أن يتبوا مراكـز قـيادية في صفوفها ))
كلامك منـطـقي وصحـيح ... وعـلى هـذا النهـج ، يُـفـتـرض ــ في أي مشروع ــ بأن تـبـدأ بتـنـظـيف السُـلـّم من درجـته العـليا ، كي لا تـنـزل الوساخة إلى الدرجات السفـلى ، وإلاّ فجـهـدك يـذهـب هـباءاً



غير متصل Sankhiro Malki

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اطلب من إدارة الموقع حذف الموضوع برمته لان اصبح مرتع الضغينة والتشهير بحق شخص أعرفه شخصياً كونه شماس محترم و نزيه.
الكاتب اعترف انه كتب الموضوع وهو في غير كامل وعيه...
كما أن المقال هو إساءة للكلدان و الكلدانية و الكاتب مع كافة المعلقين هم محسوبين على الكلدان.
في عيد الصليب امل ان نفكر جميعاً بمعنى الغفران الذي يرمز الصليب إليه، مع الشكر لأدارة الموقع.
       حنا شمعون / شيكاغو


متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تحية للجميع
وصل وفد السفارة إلى ضيافة البارون
وبدل ان يكون كدها ...اتصل بالكثيرين متوسلاً  كي يجلبوا  طعاماً (طبخ بيوت)  لعمر بها مائدته، وقد لبى الكثيرين طلبه محرجين
وحتما سيذكر تقريره بأن المائدة كانت عامرة بجهود الخيرين من الرابطة
وجتما سيشيد السذج بهذا الأنجاز العظيم


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز سامي
((حاولت ان امنع نفسي من التعليق)) ... انتهى الأقتباس\
بداية ارجو منك ان لا تمنع نفسك ابدا من اي رد لأن رأيك حر ودوما في مكانه
عزيزي سامي ...المثل يقول الماي ميروب
صنفان من البشر يسعون للحصول على المناصب:
من له الكفاءة وهو يعرف ذلك، وينوي العمل بغيرة
من لا غيرة له، وكل همه مصلحته او منصب
والبارون لا يكترث سوى لمصلحته عن طريق المنصب
أما سوالف البعثيين المعروفة، فهي في دمه
وكلامك عن السفير ...حفيفة انا قي حالة ذهول


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ حسام سامي
تعودنا انا وانت على الأختلاف
الرابطة الكلدانية انزه بكثير مما تتصور، وهي املنا نحن الكلدان
انا خلافي واستيائي مع مالكها في وندزور لأسباب ذكرتها مرارا
وحقيقة اتهاماتك كلها باطلة وغير مبررة بحصوص الرابطة للأسف الشديد\


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي وصديقي عبد قلو
هل انت متأكد من انني احمل ضغينة تجاه احد؟
هل اصبح انتقادنا للسيئين حقداً؟؟


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي مايكل سيبي
اتفق مع طرحك حرفياً، وهذا لا يعني الأتفاق على من هم في بالك


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سنخيرو المالكي، حنا شمعون من شيكاغو سابقاُ
شهادتك بحق الشيخ الجريح إدانة بحد ذاتها
خصوصاً وهي تأتي من شخص ناكر لأصله
بس حقيقة عجبتني، لأن اول مرة بحياتك ادافع عن الكلدان والكلدانية، معقول انت بوعيك؟؟؟
دير بالك ابوية ليوصل هالحجي الزوعاك المباركين، بعدين تغضب آلهة آشور عليك
بس قبل متروح، مفهمت شكلت عن صاحبك وابن قريتك:
شماس محترم ونزيه؟؟؟
ليش انت شبيك؟ أنت همين محترم مثلة وين المشكلة؟


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1249
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألعزيز زيد
سلام المحبة
للأسف الشديد غدت رذائل البعض من الخلق فضائل عند الآخرين.

كمْ أرى مظاهرَ الكذْبِ في أقنعةِ الصدْقِ؟
يتفننُ الكاذبُ في الأفعالِ وفي النطْقِ
تخالُهُ قدّيساً يُبشّرُ الناسَ بالحقِّ
أحقاً صار الإفتراءُ من فضائلِ الخلْقِ؟
أجيبوني

 لو كان لهذا الدجال سلطة لأبادك وأبادني من الوجود وبدون رحمة. كم مرة ردد مهدداً بأنه سيشتكي عليّ وعليك؟ أنت تتكلم عن سيئاته علناً وأنا كذلك, ولكن كم من الإفتراءات نشرها عنك وعني بين الملأ؟ هل يتبرع أحد الإخوة بسؤاله ماذا يحمل في جيبه؟ ليس هذا فقط, بل ليسأله مباشرة عن الجيب الذي يضع فيه صورتي ببدلتي العسكرية وبرتبة عالية مع مجموعة من الضباط برتب عالية أيضاً في نفس الصورة, ويريها لمن يشاء لغاية في نفسه المريضة وعقله السقيم. ورغم وضاعة عمله انبرى له أحد الإخوة قائلاً : يعني مع من يجلس ضابط طبيب برتبة عالية؟ هل يجلس مع الجنود أم مع أقرانه بنفس الرتب؟ هذا الدجال الغدار يعتقد أن بفعلته الرخيصة هذه سيكسب عطف الآخرين ولا يعلم أنه يضع نفسه في دائرة سخريتهم واشمئزازهم منه. ولكي أسهّل عليه كسر رقبتي في بلد الحرية والاحرار, هذا إذا استطاع حقاً من ذلك, فإنني مستعد أن أرسل إليه ما يشاء من صوري العسكرية مع قادة فيالق وفرق وضباط آخرين برتب عالية خلال زيارتهم المستشفى التي كنت آمرها. لكن أتحداه لو استطاع أن يُبرز صورة واحدة لي مع مسؤول حزبي من أسياده. ليعلم هذا المعتوه أنني أعتز بكل لحظة من عملي في السلك العسكري مع فخري واعتزازي بالبسمات التي أعدتها لآلاف المرضى من العسكريين والمدنيين.
أخي زيد: لي عودة أخرى مع مقالك الصادق الصريح وقلمي لن يتوقف عن سرد الحقائق حتى يندمل وجداني الجريح.
تحياتي



متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3694
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وتعـقـيبا عـلى ردك أخي زيـد
أنا كـنـتُ قـد كـتـبتُ ما يلي في صفـحـتي ، ولم أقـرأ تعـلـيـقـك عـليه :

سـؤال عام :
إذا ذهـبتُ مهـنـئاً صديقي بمناسبة تخـص إبنه أو إبنـته مثل : النجاح ، العـماذ ، عـيـد الميلاد ..... فأكـيـد سيستـقـبـلـني ( هـو أو أخـوه أو زوجـته أو إبنه الكـبـيـر ... ) ويصافـحـني ويشكـرني ويحـترمني وأجـلس في مضيفه فـيـقـدم لي شاي أو غـيره .......
ونـفـتـرض أن جاء مهـنـئـون آخـرون ، هـل من المنـطـق ــ أنا الضيف ــ أن أستـقـبلهم وأشكـرهم مثـلما يعـمل أبـو البـيـت الـذي تخـصه المناسبة ؟؟



متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة صاحب المقال والمعلقين الكرام
السيد samy صاحب الرد ٦

مقتبس من رد samy رقم ٦
من الحقائق المطلقة أن تتسخ يداك بدماء شعبك أن كنت قياديا بعثيا في ظل الدكتاتورية ولولا هذا الشرط لاختاروا غيرك لترسيخ سلطتهم. ومن هذا المنطلق استفسر أن كان المدعو (......) قد كفر عن ذنوبه او على الاقل الاعتذار عن دوره في ترسيخ الدكتاتورية والقمع ضد شعبه. انتهى الاقتباس.

نقول للسيد samy : هات ما عندك من برهان، دليل، حقيقة واقعة عما تقول عن (......) بان يديه متسخة بدماء شعبه ...والقمع ضد شعبه. اذكر لنا أين ومتى والضحايا؟ هذا السؤال موجه ايضاً للسيد قيا وكل من يؤيده في هذا الاقتباس.

اقول: أنتم مطالبين بتقديم الأدلة والاسماء، دليل واحد وشخص واحد ضحية يكفي. عداها، أنتم مطالبون بتقديم اعتذار... وان لم تعتذروا أمام القراء الكرام، فإن السادة القرُاء يتفقون معي في أن نقول باسف لكم: أنتم الدجالون والمشعوذون.

نحن بانتظار اجوبتكم المحددة، دون لف ودوران، والبقاء في دائرة النقاش هذا وعدم ربطه بالرابطة الكلدانية، فذاك موضوع آخر. تحياتي ....

سامي ديشو - استراليا


غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 484
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ زيد ميشو المحترم ..
تحية وبعد ...
نعم نحن مختلفون لكن كل واحد منّا له وجهة نظر في الأختلاف ... فأنا اراه حالة صحية وصحيحة وغيري يراه عداوة وبغض وآخرين لا يأبهون بالأختلاف كونه لا يشكل أي اهمية لهم ...
1 ) عندما ذكرت في تعليقي ما رأيته صحيحاً في وندزر وما حدث في اسن المانيا وغيرها من المدن ... كان هذا دليلاً كافياً لأختراق الأنتهازيين لهذا التجمع . وبالتالي عندما يؤشر على خلل ما فيه يفترض متابعته مباشرة من اولياء الأمور ( والتحقيق في صحة ما ورد ) من ادعاءات عليه وعندما لا يكون هناك اجراء من الأولياء إذاً هناك مهمات لهذه التجمعات وغاية من تأسيسها ... نعم اسم الكلدان ونحن نحمله بكل شرف لا يستحق ان يوّسخ بشلّة انتهازية مصالحية لأنه ارفع من ذلك وعندما نطالب بتنظيف هذه الرابطة فطلبنا هو تحريرها من هؤلاء الذين يشوهون اسمها لأنهم بالضرورة سينعكس تشويههم علينا نحن ..
2 ) تربية الإنسان البيتية والمجتمعية هي التي تعكس تصرفاته واعماله وليس انتمائه السياسي كونه عندما اختار توجهه السياسي يفترض ان يكون قد اكتمل بناء شخصيته وبالتالي سيعكسها على عمله السياسي ... فليس كل من انتمى إلى البعث ( مجرم ) ولا كل من انتمى ( للشيوعية ) هو ( شريف ومخلص ) ولا كل من انتمى للقومية هو ( ظال ) ولا كل من انتمى ( للأممية ) هو رائع .. الذي يحدد ذلك هو تربيته كما اسلفنا .
3 ) نحن نؤمن بأن الرابطة الكلدانية ضرورية في حياتنا القومية لكن ليس بهكذا دستور تبعي يلغي كل مبادرة جميلة ويحدد عملها ( سفرات وحفلات .. وما خفي كان اعظم ) .
4 ) الأدارة التي انشأت الرابطة مسؤولة عن صيانة اخلاق المنتمين لها وحماية المجتمع من شرور البعض ( المسيئين ) فيها ومن يثبت انه يعمل لمصالحه الخاصة ويعتّم على المصالح القومية ... ( وبجرّة قلم ) يستطيع ان يفرض ما يشاء ومن يشاء ويعدّل المسار .
السؤال المحرج دائماً : لماذا لا يفعل ( الأب الأكبر ) ذلك ... !! ... لقد قدّمنا لكم الأجابة منذ اليوم الأول لتأسيسها .. والله اعطانا العقل لكي نفكر ونتدبّر وكما جاء في المثل الموصلي ( العقل زينة وليس خزينة ) .
5 ) الذي يريد ان يلف ويدور لكي يدين او يدافع فكل واحد وشأنه والحكمة تقول : ( الذي يضع مصيره في ضعيف الشخصية فقد رهن نفسه للضياع ) حسام سامي .
تحياتي  الرب يبارك حياتكم جميعاً   
اخوكم  الخادم  حسام سامي   14 / 9 / 2019




غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1112
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سام ديشو
مقتبس من تعليقك((اقول: أنتم مطالبين بتقديم الأدلة والاسماء، دليل واحد وشخص واحد ضحية يكفي. عداها، أنتم مطالبون بتقديم اعتذار... وان لم تعتذروا أمام القراء الكرام، فإن السادة القرُاء يتفقون معي في أن نقول باسف لكم: أنتم الدجالون والمشعوذون.))
اعتقد انه من البديهيات هنالك بعثيون با انواع واشكال مختلفة ومواقع حزبية متباينة والكثير منهم انتموا للبعث قسريا ....طلبا (( لجفيان شر البعث)) وطمعا بحياة مستقرة خوفا من ارهاب البعث وقمعه....وهنالك من تقدم ارتباطا بكفاأته المهنية والسلوكية محافظا على قيمه الانسانية لكن مع  استلام صدام للسلطة تحول حزب البعث نفسه الى(( واحدا)) من اجهزة صدام القمعية العشرة  حاله حال كل المنظمات مثل الاتحاد الوطني للطلبة واتحاد النساء و والامن والاستخبارات ووظيفة كل هذه الاجهزة كانت فقط مراقبة ((شهيق وزفير)) المواطن العراقي.....وكل عراقي شريف يعترف بهذا الواقع الامني لصناعة النظام  الدكتاتوري. وتقديم اي شخص لمواقع حزبية متقدمة ارتبط بطبيعة الخدمات التي يقدمها لترسيخ هذا النهج الدكتاتوري  هذه البديهيات معروفة للقاصي والداني ولذلك سن قانون اجتثاث البعث اللذي شمل المواقع الحزبية العليا التي رسخت الدكتاتورية.وكل ما نقوله هو ان كل من ساهم في صناعة هذا الواقع تكبر مسوؤليته مع تقدمه با المواقع الحزبية وعلى الرابطة الكلدانية ان تنأئ بنفسها من ان تقودها هكذا نمائم ونماذج ((لان اللبن يروب ..........))كما قال العزيز زيد ميشو .فما اللذي سيقدمه هؤلاء للكلدان سوى التملق للسفارة والمساهمة بعاشوراء من اجل اقتناص الفرص والاستحواذ على جزء من كيكة الحرامية اضافة للوجاهة الاجتماعية هذا اذا استبعدنا خدمة اجهزة فلول الدكتاتورية.
في محاكمة  المجرم عواد البندر سئل عن جرائمه في اعدام الالاف المؤلفة من ابناء شعبنا في محكمته القرقوشية ان كانت يداه ملطخة بدماء شعبنا......فكان جوابه صادقا:  كلا لم تتسخ يداي بدماء الشعب ....لكنني كنت اقرر قرار المحكمة با اعدامهم.
اتمنى ان تعيد قراءة المشهد كي تقتنع وتعرف من هم الدجالون والمشعوذون .....لكن كل ذلك يتطلب ضمير حي وليس ميت.




متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد samy

جوابك هذا جواب الهروب مما كتبت. اذكرك في احد ردودك السوابق والسيد قيا وضع المسؤولية عليك إذ قال والعهدة على الراوي، إذ كتب السيد قيا بالحرف الواحد بأن المدعو (......) تعين في بلدته وفي الموصل وكان السبب في تعذيب أبناء بلدته. حينها تهرب السيد قيا من الإجابة على الأسئلة اعلاه ووضع المسؤولية عليك.ويمكن أن تستعين بالسيد قيا حول الموضوع.

الان، لا تأتي بجواب عمومي وتتهرب من المسؤولية كما تهرب قيا. هات اسم شخص ضحيه من أبناء بلدة المدعو (....) ومتى واين. عداها الاعتذار أمام القراء، أو أنت ومن يؤيدك، اسف ان اقول: كذاب ودجال.

سامي ديشو - استراليا


غير متصل Sankhiro Malki

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد زيد ، انت لا تعرف معنى زوعا ولا تعرف معنى سنخيرو ولا معنى ملكي. هذه كلها فوق مستواك الثقافي لان كل الذي تعلمتٓه انت من العيش في بغداد او المدن العراقية هو العربية والبداوة والشقاوة، وأعرف انك تتباهى بهذه  لدرجة  قصوى. اما انا يا زيد فقد اجبرني زمن جبروت عروبتك لترك قريتي الجميلة في موطن آبائي للعيش في بغدادك آلتي كانت نفسي تضيق من بيئتها وحرها وغربتها، ولذا يا زيد حالياً لا يمكن ان تربطني مشاعر معك وحسناً فعلت في عدائك لي لأن امثالك لا ارتاح لهم.

انت تريد التشهير بشخصية الدكتور المحترم جورج مرقس وانا اعرف السبب يا زيد لأن بيئتك البغدادية لا تقبل ان يكون ابن قرية اكبر شأناً منك. هنا لُب المشكلة فرحتٓ تنبش ماضيه لترى قشة في عينيه اما عروبتك التي هي خشبة في عينيك فلا تحس بها. الدكتور جورج بالاقل يتكلم الكلدانية في البيت وهو يقرأ الكلدانية ويكتبها اما انت الذي تريد ان تقود الكلدان فماذا لك ان تفتخر به غير العربية البغدادية فهنيئاً لك بها ، واكتب كل مقالاتك بها او زينها بأمثالها كي لا تحس بالغربة في كندا.



كنت اتمنى من عنكاوا كوم ان تحذف مقالتك الحاقدة التي كتبتها وحسب اعترافك " كتبت هذا المقال بعد يوم شاق ، باشرت به بعد منتصف الليل وانا منهك القوى ومن على فراش الفندق .."

ثم تزيد يا زيد " نشرته بعد تدقيق بنصف عين والجمجمة لم تكن مخدرة بل مشلولة ."

أهكذا يكتب كاتب مقالة نقدية ام ان الكتابة في هذا الزمن صارت رخيصة .



اصلي يا زيد اعرفه فهو سورايا آشوري وانا فخور به وانا أتكلم لغة أبائي وأجدادي  واحفظ تراثهم لحد الآن اما انت يا زيد فلغتك غدت العربية ولا ادري كيف اصبحت كلدانياً وانت لا تعرف جملة واحدة من لغة الكلدان.



انا قصداً لم اذكر اسم عائلتك لانك لا تستحق ان تكون واحداً منهم ففيها الأدباء والمهندسين والموسيقيين والمحترمين وللاسف انك خرجت عن سليقتهم، ففكر في سمعة عائلتك المحترمة  --التي لا أشك في اثوريتها ( اي هكاريية) --قبل ان تكتب مقالتك التالية وانت منهك القوى.



                                            حنا شمعون / شيكاغو





Sent from my iPad


متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للأسف الشديد غدت رذائل البعض من الخلق فضائل عند الآخرين.... انتهى الاقتباس
الدكتور العزيز صباح قيا
مقياس الرذيلة اختلف كثيرا ... يعتمد على المحسوبيات ودرجة القرابة وعامل القرية أيضا.
عند تلك المقومات، تشرع الرذائل وترذل المصداقيات
مرحبا بردودك مرة وعشرة واضعاف
تحياتي

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وتعـقـيبا عـلى ردك أخي زيـد
أنا كـنـتُ قـد كـتـبتُ ما يلي في صفـحـتي ، ولم أقـرأ تعـلـيـقـك عـليه :

سـؤال عام :
إذا ذهـبتُ مهـنـئاً صديقي بمناسبة تخـص إبنه أو إبنـته مثل : النجاح ، العـماذ ، عـيـد الميلاد ..... فأكـيـد سيستـقـبـلـني ( هـو أو أخـوه أو زوجـته أو إبنه الكـبـيـر ... ) ويصافـحـني ويشكـرني ويحـترمني وأجـلس في مضيفه فـيـقـدم لي شاي أو غـيره .......
ونـفـتـرض أن جاء مهـنـئـون آخـرون ، هـل من المنـطـق ــ أنا الضيف ــ أن أستـقـبلهم وأشكـرهم مثـلما يعـمل أبـو البـيـت الـذي تخـصه المناسبة ؟؟

كلا عزيزي مايكل، غير منطقي ما ذكرت، ولم افهم المغزى

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سامي ديشو المحترم
لو كل مسيء في زمن البعث وما زال علينا أن نملك دليل سيئاتهم، فلن يكون هناك شيئين غير اللذين حكموا منهم
ومع ذلك، نحن لاندين سفلة الامس، لكننا نتكلم عن ممارسات وضيعة تمارس هنا في وندزور منذ سنوات.
اما عن مطالبتك لنا بالإعتذار... شوية صعبة عزيزي
علما بأن مطالبتك بالاعتذار لم تأتي بدافع انساني أو مسيحي، بل نابع من التعصب القروي وهو المحرك الوحيد بدفاعك المستميت عن الخطأ ولا ننسى حكم القرابة.
عزيزي سيد سامي ديشو
ان تصف وتقف بجانب السيء امر يخصك، أما تحدد دائرة النقاش في هذا المقال، اعذرني سيدي الكريم هذا ليس شانك ابدا، بل شان صاحب المقال، ولا يوجد سيطرة أطلاقا على هذا الأمر، والمسيطر الوحيد تجدهم في إدارة الموقع.
شيء أخرى مولاي، أن أردت أن تحكم علينا يالمشعوذين والدجالين فهذا في عقلك، أما أن تتصور بأن القراء بتلك السذاجة والمستوى المتدني في التفكير حاشا لهم كي يشاركوك هذا الحكم، فحقيقة هناك مشكلة كبيرة في خيالك الواسع.


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد زيد ميشو المحترم

انا لم اعلق على مقالك بخصوص الرابطة الكلدانية في وندزور. انا علقت على رد السيد samy الذي اتهم وكما يسميه المدعو (....)، واتهمه سابقا، بتعذيب أبناء بلدته وآزره حينها والان السيد قيا، كذباً وزوراً. وتهرّبا حينها عن الإجابة والاتيان بدليل أو برهان.

شخص مثل السيد قيا يستند على السيد samy في هذا الموضوع الخطير. جابهته حينها وتهرّب من الإجابة ووضع اللوم على الراوي. أليست هذه سذاجة في الاتهام والكتابة في موقع مثل عينكاوه. لكن يبان ان له غرض في نفس يعقوب، بدليل انه يعرج في كل مناسبة وينتهزها لتشويه سمعة المدعو (...) بدون وجه حق.

اما بخصوص مقالك هذا عن الرابطة ومسؤولها، الذي اعرفه ويعرفه القراء الكرام والمتابعين لنشاطات الرابطة العالمية اقول: فرع الرابطة في ويندوز هو من الفروع النشطة جدا، ان لم يكن أنشطها. تقبل تحياتي...

سامي ديشو - استراليا


متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ حسام سامي
في ردك الأخير اتفق بالكثير ولا اتفق بزج اي شخص متهما إياه بالتدخل خارج أعضاء الرابطة. لان الرابطة مستقلة تماما.
غبطة أبينا الباطريرك اهدانا الرابطة من فكره لأهم استثمار يصب في خير الكلدان، ودعمها بداية بكل قوة، وعلى الاعضاء الحفاظ عليها وصيانتها وانمائها.
ومن مقومات صيانتها جاء في نصك ادناه؛
 الأدارة التي انشأت الرابطة مسؤولة عن صيانة اخلاق المنتمين لها وحماية المجتمع من شرور البعض ( المسيئين 

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سنخيرو المالكي حنا شمعون سابقا
ليس مهما أن اعرف معنى زوعا خصوصا بعد أن رأيت حجم التفرقة التي تمارسها بين أبناء شعبنا المسيحي وعدائها الشديد للاسم الكلداني، مع الاعتراف بواقع بأنها تسيطر على الكثير من الأمور بحكم وجودها بإرادة من يريد دمار مسيحيي العراق.
ولا يهمني أن اعرف ماذا يعني سنخيرو أو ملكي خصوصا عندما يتستر خلف تلك الكلمات أشخاص ناكرين لاصلهم.. واسأل ابن قريتك الذي تستقتل للدفاع عنه أن كانت مانكيش كلدانية الهوية أم اثورية ولنرى جوابه؟
وان كنت متاكدا من انه سيقول اثورية بينك وبينه وكلدانية امام الكلدان، ولو كان بحترم هويته وأقصد البارون جورج، فليكتب مقالا بهذا الخصوص ليثبت قناعته، وسيكون اول عمل قومي له.
نعم انا لا اعرف اللغة لكني ذلك الكلداني الاصيل ابن بلدة تلكيف الكلدانية، وللعلم فقط، انا من مجموعة مؤسسين لجمعية مار بطرس كيبا التلكيفية الكلدانية الاجتماعية في وندزور ..كندا، وهي الوحيدة على ما اعتقد تحمل الاسم الكلداني المفخرة في عنوانها.
اما ان تكون قد تركت قريتك، فهذا لأنك تطمح إلى شيء لا يمكنك تحقيقه في قريتك كالدراسة مثلا، حيث لا مجال من بعدها للعودة والعيش بها لأنك وضعت حياتك المهنية، اي المادة اللعينة في كفة ميزان والعيش في قريتك في الكف الاخر، واخترت بكامل حريتك ترك القرية امام مغريات الحياة ولا تتهم اي جبروت بذلك.
بالمناسبة، انا لم اعاديك ابدا بل انت من يبدأ بالعداء دائما وذلك بحكم نهلك من ثقافة زوعا الشريرة، زارعة البغض والتفرقة.
تقول حضرة جنابك بأنني بالضد من جورج مرقص كوني لا اقبل أن يكون ابن القرية اكبر شاننا مني ... هراءك هذا ساقبله بعد أن تسأله وهو يحلف على الانجيل:
لو انا كنت منذ أول تأسيس الرابطة عضوا فيها واريد ان اكون مسؤولا، هل ساحصل على هذا ام لا؟
ابو الشباب ... اصلا انا لم انتمي إلى الرابطة.
وازيدك من الشعر بيت، انا والدكتور صباح قبل أن يمارس ابن قريتك المحترم رذائله معنا، كنا نعمل كي يكون هو المسؤول، وأسأله أيضا ذلك.
واعتقد بأنني سأكتب مقالا موسعا بهذا الخصوص نظرا لاستفزازك لي، وساتطرق إلى الكثير من الجوانب منذ أن كانت الرابطة فكرة حتى قرات تعبيرك المريض المملوء شعورا بالنقص بأني بالضد من جورج مرقص بسبب تعالي ابن بغداد على ابن القرية ... ومن هذا الشعور بالنقص ساستمد العنوان وانطلق.
واخيرا، قلت نصا في ردك المهتريء:
انا قصداً لم اذكر اسم عائلتك لانك لا تستحق ان تكون واحداً منهم ففيها الأدباء والمهندسين والموسيقيين.

سيد حنا
اسم ميشو مرتبط باسم منصور قرما جد والدي التلكيفي وكل أبناءه وبناته على ما اعتقد ولدوا في بغداد، وكان يعمل مع الإنكليز صناع الاشورية الحديثة، وكانوا ينادونه ميشو.
ولو سالت اي ميشوي في عشيرتي سيقول لك انا تلكيفي كلداني واصلي من عائلة قرما .. تلكيفيين وكلداننين رغم أن غالبيتنا لا يعرف لغتنا الكلدانية للاسف الشديد.
وحقيقة افتخر بعشيرتي، وأن كنت تتصور بأن ثقافة زوعا الحقيرة ممكن ان تخترقها فانت على خطاء كبير، لان كل عشيرة ميشو اصلاء وليس من بينهم من ينكر هويته.
عزيزي حنا .. عندما تدافع عن مسيء ومفرق ومستغل وانتهازي كونه ابن قريتك، فاعلم بأنك اخلاقيا في خطر.



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Sankhiro Malki

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد زيد ، الواجب يحتم ان ارّد على ردك الذي فيه حورت  فيه شعاري مستهزءاً. ليس الامر غريباً عليك فهذا أسلوبك الذي لاجله أحسبك من الكتاب الذي لا يستحقون احترامي ولذ فإني أخاطبك بأسلوب "سيد زيد "، ولا اظنه تعد على شخصك لان هذا استحقاقك من الاحترام اما اُسلوب الاستهزاء فهو ليس ديدني.

لنترك الموضوع الأصلي ونتحاور في زوعا والقومية ومسائل متعلقة التي منها شعاري الذي افتخر به وهو بالانكليزيّة وترجمته المعنوية  "هي سنحاريب هو الملك لي ". الآشوريون القدماء لهم اكثر من عشرة ملوك عظماء لكني اخترت هذا لانه كان مهندساً عبقرياً ومحارباً فذاً وضع بصماته في تاريخ العراق ومشاريعه الأروائية لا زالت قائمة وقد مر بقريتي  منگيش ولذا انا مغرم به. هذا حقي ولا انت وغيرك تستطيعون نكرانه علي ، ولذا اعتبر تشبيهي او تشبيه سنحاريب بالمالكي الشيعي اعتداء على شخصي.

سيد زيد حين تسمع كلمة زوعا فإنك نفسك تمرض اعرف هذا جلياً لانك لا تعرف لغة اجدادك فقط تعرف العربية المحكية في بغداد وكلمة زوعا في لغتك ومفهومك هو ألقيء ولذا انطبع هذا الامر في مخك وصرت تكره الاسم والمسمى. وما اكثر الحقد والدناءة التي سطرها قلمك بحق هذه الحركة -- الكلمة الأخيرة هي معنى زوعا -- قلت عني ان نهلت  "من ثقافة زوعا الشريرة، زراعة البغض والتفرقة" .  أقوى أشعاري قلتها في زوعا حين أصبحت في التسعينات من القرن الماضي أمل المسيحيين العراقيين في نيل حقوقهم التي يستحقونها كونهم سكان العراق الأصليين. ولذا أعطىت هذه الحركة قوافل من الشهداء من مختلف الطوائف المسيحية في العراق واقصد هنا من الكلدان والآثوريين والسريان . كل هذا وانت في كل مقالة لك لا تخجل من ان  تصف هذه الحركة بأبشع المسميات. ما هو دور في زوعا في تفرقة الكلدان على حد قولك . انا و زوعا نعتبر  القدماء من الكلدان والآشوريين هم اجدادنا ولا سبيل حالياً من التمييز بين من من كان كلدانياً او اشورياً والمثال الرائع هما هو شميرام التي هي رمز الوحدة بين التسميتين.  اعرف هذا انه غير اختصاصك لانك كلداني بالصدفة  بلا أسس والتاريخ لست ملماً به.

أسألك ما هي نتائج ثلاث من مؤتمرات النهضة ورابعا مؤتمر الرابطة الذي عقد في العراق. هل خطوتم خطوة واحدة الى الامام ، هل توحدتم ام أنكم رجعتم الى الوراء والفرقة بينكم على أشدها هناك الان منكم من هو مع الرابطة وآخرون ضدها. هناك منكم من يتعبر الآشوريين ضمن الكلدان وآخرون يقولون اعوذ بالله هذا ما كان ولن يكون. هناك من يقول الكنيسة لا يجب ان تتدخل في الشأن القومي الكلداني وآخرون يحسبون الكنيسة عماد الكلدانية. انت يا زيد الى اي طرف تنتمي. أزيد طرف آخر وهو من لدن الدكتور عبدالله رابي الذي ينادي بحذف كل هذه هذه الأصناف والاعتماد على التنشئة البيئية فمن تشبع بالتسمية الكلدانية هو ذلك الكلداني الحقيقي. أظنك يا زيد ان هذا هو صنفك المفضل.

اما عن كلدانية منگيش فقد كتبتُ مقالة مفصلة عنها ويمكنك تصفحها  العبارة التالية على الكوكل: زيف كلدانية منگيش قومياً.

اما عن زيف كلدانية تلكيف فبعد قراءة  منكَيش اريد ان تقرأ الكتاب المؤلف من قبل يوسف سرهد جمو وهو بعنوان : آثار نينوى او تاريخ تلكيف. الطبعة الثانية نشرها أبناء المؤلف من المطبعة الشرقية - مشيگن ١٩٩٣.

واليك والى القراء الكرام اقتطف الأسطر التالية من الكتاب اعلاه:



-- ص ٧ : ويبلغ عدد الذين ينتسبون الى بلدة تلكيف نحو ٣٠ الفاً وليس هؤلاء فقط كل بقايا بقايا نينوى انا اقتصرت على تاريخ تلكيف في هذا الكتاب لانها البلدة الوحيدة الخالصة التي تمثل نينوى في بعض التقاليد الموروثة لأهالي تلك المدينة العظيمة.



هنا اود ان أدوّن بيت الشعر الذي كتبته عن تلكيف بهذا الخصوص:

شور د نينوي تليخا         كيپح جميلي خا قوخا

تلكيپي نينوي خثتا         دعما سورايا بريخا

الترجمة:

سُوَر نينوى المهدم          احجاره تجمعت في كومة

تلكيف نينوى الجديدة      لشعب السواريي المبارك



-- ص ١٩: وعن هذا الحادث العظيم يشير مؤرخو الغرب ومنهم ڤانبس ماير " ان بسقوط آشور تحولت السيدة من الشرق الى الغرب ومن الشعوب السامية الى الشعوب الآرية" . لان سقوط نينوى إنما جرى على أبدي الاشكوزيين والكلدانيين وهم أبناء عمومة الآشوريين وعلى أيدي الماديين خلفاء الكلدان الآريين هم من الجنس الآري ، هؤلاء الذين تغلبوا على مملكة بابل فيما بعد ونشرواىسيادتهم على الممالك والشعوب التي كانت مملكة آشور تسودها من قبل.



الآن دعني يا زيد اشرح قليلا" اولا الكلدان والآشوريين هم من اورمة واحدة اي قومية واحدة وثانيا الماديين هم الذين حكموا المنطقة بعد اقل من سبعين سنة من سقوط نينوى، ومن مقالتي الذكورة  اعلاه ندرك ان الكلدان لم يطأوا ارجلهم على  نينوى لان القسم الجنوبي من آشور كانت حصتهم. فكيف يا صاح تنادي بان تلكيف كلدانية!!!!!



-- ص ٢١: وعلى ذلك ان كانت قرية نمرود والسلامية ، كما يقول العلامة لايارد ، عبارة عن محلتين ضمن نينوى فلا يمكن حسبان نينوى الا ان تكون " تلكيف" من مشتملاتها ، اي ظمن العاصمة . وكذلك التلال والحصون التي سوف اذكر وصف أكثرها فيما بعد . فمن الصواب ان نسني هذا التاريخ تاريخ تلكيف لانها البلدة الوحيدة الوريثة لمدينة نينوى العظيمة ، كما ان الذين سكنوها من الزمن  القديم هم احفاد اولئك الذين شيدوا نينوى فأجتمعوا فيها او تفرقوا. وسواء كان هؤلاء في تلكيف او حواليها ، فانهم من سلالة أهالي نينوى بلا جدال.



تعليقي يا زيد ليس ضرورياً فالامر واضح تلكيف آشورية ولا اريد ان استعمل كلمات ثقيلة هنا، لكن حٓكِمْ ضميرك يا زيد ولو لمرة واحدة واعترف بحقيقة اصلك وفصلك. وان  لم تكن تعلم فان مؤلف الكتاب هو تلكيفي والحمد لله ان كتبه عام ١٩٣٧حين كانت الكنيسة الكلدانية لا تهتم اطلاقاً للقومية . بالطبع لو كتبه الآن لكان  الأمر مغايراً وما كان. ليكون نزيهاً، تماما كما هي كذبتك الكلدانية المعاصرة يا زيد.



-- ص ٢٦ ان الذي يزور اليوم اليوم البقعة التي نقول انها موقع نينوى المدينة العظيمة لا يمكنه الا ان يقول ان تلكيف  او قلعة تلكيف هي مؤسسة من يوم توسعت نينوى فشملت هذه البقعة فالتل الأصطناعي هو من اعمال الآشوريين القدماء كبقية التلال المنبثة هنا وهناك. وبعدها لا يبعد عن البعض الا بضعة كيلومترات فمن تل قوينجق الى خورصبات سلسلة تلال .

كنت اود تكملة المقتطف لاهميته لكن لا اريد الأطالة لكن ادعوك  الى قراءة الكتاب بأكمله يا زيد، لكن المسألة واضحة ومثبتة.



-- ص ٢٧ ويقول آينسوورث -المتوفي عام ١٦٢٢- " ان القرية تلكيف كانت مأهولة من بقايا الآشوريين . وكانت غنية بمخازن الحبوب حتى ان اَهلها قدموا حبوباً وطعاماً بكثرة الى الجيش اليوناني المتقهقر الذي أنهكه السير ومطاردة العدو له وكان ذلك سنة ٤٠١ قبل المسيح اي قبل حملة الأسكندر باقل من قرن".



تعليقي هو ان هذا الكلام يعود تاريخه الى القرن السادس عشر. فتصور كم ان الكاتب نزيه وكم بحث في التاريخ ليقدم لنا معلومة حقيقية . قارن هذا يا زيد مع الواهم التي تعيشها الآن.



-- ص ٢٩ : والى الغرب من التل المذكور تل آخر يدعى تل سيخرونا وهي كلمة محرّفة من " نسروخ " اله الآشوريين وهو في سفح هضبة تشرف على دجلة.

هذا غيض من فيض يؤكد لي ولَك وللقراء اجمعين ان تلكيف  آشورية ولا تمت بصلة للكلدان الأقدمين. فلا تعاند ولا تعارض يا زيد. ان كان لايعجبك الامر فأسكت ودع الحجارة تتكلم. ان أردت المجادلة والنقاش فأنا حاضر دوماً.



اما عن عشيرتك فالحقيقة لم اقتنع فشتان بين ميشو ومنصور وجدك الرابع الذي لا بد انه عاش قبل مجئ الإنكليز الى  العراق حسب تقديري ولن أناقشك في هذا . لكن اعرف انه ثمة اثوريين يحملون آسم ميشو ولا اريد هنا ان اوكد ثمة عشيرة بهذا الاسم ولكن اتمنى لو ان احدهم ساعدنا في هذا المر. وفي منگيش الاسم هذا وارد ولكن بصيغة مِشو.



بكل الأحوال لان اثقلت عليك يا زيد ، ولذا اود ان أقرنها مع التحية الطيبة.

 

                             حنا شمعون / شيكاغو







                       



Sent from my iPad


غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1249
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألعزيز زيد
سلام المحبة
للأسف الشديد هنالك من يحاول تبييض وجه الغدار الكالح سواء عن حسن نية أو لغاية ما. وهنالك من يتوهم بأنه يستطيع أن يخفي ويطمس نور الحقيقة الشامخة على قمة الجبل.
كمْ أرى من يظنُّ سردَ الحقائقِ تشويها؟
إنَّ بعضَ الظنِّ إثمٌ والحقُّ يأبى السفيها
وماذا عن شكوكٍ أزهقتْ نفوسَ بنيها؟
أحقاً قولُ الحقِّ في يومنا صارَ كريها؟
أجيبوني

كم مرة توسط الدجال؟ كان رايي واضحاً ومن توسط يؤكد قولي له: كما بدأ معي 1, 2 و 3, فليعيدها 3, 2 , 1 . كانت هنالك فرصة ذهبية لإسدال الستار على هذا الصداع الذي جلبه لي ولك ولنفسه وللعديد من الآخرين... لكن لم يأبه بذلك.
هنالك من اقترح عليه إنهاء الموضوع بروح مسيحية. أجاب كما نقلها لي من توسط , والذي هو حالياً معه في الرابطة وبمسؤولية معينة. وبصراحة أنني أحترم هذا الرجل لموقف مبدأي وقفه حين كان رئيساً للمجلس الخورني لكنيستنا. ماذا كان رد فعل الغدار لهذه الوساطة ذات الروح المسيحية؟ قال للوسيط ما فحواه: انني مستعد أن اقبل حذاءه ( أي حذائي) بروح مسيحية وأنهي الموضوع. قلت للوسيط: أخبره انني أرفض أن ينحني أمامي أيٌ كان ولأي سبب وما عليه إلا أن يعود 3, 2, 1. قد يتصور القارئ أنه يقلد قداسة البابا حينما قام بتقبيل أحذية السياسيين. لا أبداً, فالموضوع كان قبل حدث قداسته بمدة غير قصيرة.
حاول هذا الساذج بخباثة والخبيث بسذاجة أن يعثر على ولو نقطة واحدة يتمكن من خلالها أن يقتص مني, ولكن لم يفلح ولن يفلح لأن مثل تلك النقطة غير موجودة, ولن يصل إليها كما يتمنى كاتبنا الساخر نيسان سمو الهوزي في نقطته الصفرية. ماذا عثر إذن؟ نعم حصل على صورة أو اكثر تجمعني مع ضباط برتب متقدمة وأنا أيضاً برتبتي المتقدمة, والتي يحتفظ بها في جيبه ويريها لهذا وذاك كما اشرت أنا في مداخلتي السابقة. كيف يكون الخبث والدجل إذن؟ نعم إنها الروح المسيحية الشماسية الجديدة, وعابت تلكم الروح. وكما كتبت, إنني على استعداد لتزويده بالكثير من تلك الصور وليأخذها للمراجع الكندية ويشرح لها ما يشاء وبدون تحديد, وسبق أن هدد لأكثر من مرة أنه سيشتكي عليّ كما هددك أيضاً.
ثق وثق وثق أخي زيد لو تجرأ, رغم قناعتي بجبنه, أن يشكيني أنا أو أنت أو معاً للمراجع الكندية فإنها ستكون نهايته مع كندا قانوناً, وأكرر قانوناً, وسيودعها إلى غير رجعة, وليعلم القابع عبر المحيطات بأن سفاكي الدماء ليس بالضرورة من تتسخ يداه بدماء الأبرياء, بل  تشمل كل من ساهم بطريقة أو اخرى في حصول ذلك السفك, وكما نوه عن ذلك أخونا "samy" في مداخلته الأخيرة. هتلر لم يقتل بيديه ولكنه سفك دم الملايين من البشر. ليعلم القابع عبر المحيطات أن ما اعلمه يكفي لأبعاد قريبه عن كندا, وذكر ذلك سيكون في الوقت والمكان المناسب ولكن ليس على صفحات المواقع , فالموجود حالياً يفي بالغرض, ولا حاجة للمزيد من الحقائق الفاضحة. ما حصل ويحصل حالياً هو رد فعل مشروع للإساءات التي نفذها ولا يزال يحيكها ضدك وضدي.
أخي زيد: بدون شك هنالك من يتألم بصدق عند مروره على مقالك وكل ما نشر بقلمك أو بقلمي حول الموضوع. عندي مقترح لإسدال الستار عليه:
 أن يحضر بارونك الصنديد مع مجموعة من رابطته إلى اجتماع الصالون القادم, وأن يقف أمام الجميع معتذراً لأربعة أسماء أساء إليها ومنهم أنت وأنا, ولا بد أن يوافق الآخران وتوافق أنت ايضاً. حينها يسدل الستار على ما حصل, ولكن يظل القلم حراً في الإشارة إلى سلبيات الرابطة بعد إخباره مسبقاً ومباشرة عن نية الكتابة كتعبير عن حسن النية... أكيد الغدار أساء إلى آخرين تعرفهم أنت وأعرفهم أنا, ولكن قد تكون لقضايا أخرى لا علاقة لنا بها ومن شأنهم معه. مع العلم أن الثلاثة (أنت وأنا وأخر عزيز علينا) من الاربعة كانت الإساءات إليهم حول نفس المحور, أما الرابع فله خلاف معه من زمان وهو صديق عزيز عليك وعليّ ومن الضروري عدم ترك علاقته مع الدجال معلقة, وليس من الحكمة حل الإشكالات من قبلنا بدونه. هذه فرصة الغدار الذهبية التي هي بدون شك تعكس الأسلوب الحضاري في السلوك أفضل من تقبيل الأحذية المشين في عرفنا الإجتماعي. ألكرة الآن في ملعبه, وهو حر في قراره.
ألامل أن يحضى اقتراحي بموافقتك.

تحياتي 




متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد حنا
اختر شعارك كما يحلو لك، لا يعنيني بشيء سنحاريب ولا حتى آشور سوى رموز تحولت من اساطير  رغم وجود تاريخي لسنحاريب، إلى رموز للتفرقة ولعنة على مسيحيي العراق في عصرنا الحالي.
 اما عن اسلوبي، سواء يعجبك ام لا، كان الأجدر بك ان تنتقد مقالي بأخلاق كاتب، لكنك استعملت تعابير رخيصة كي تدافع عن ابن قريتك، ويذلك تكون ابن ثقافة انصر أخاك ظالما ام مظلوما
وإن كان اسلوب الأستهزاء ليس ديدنك، إنما اسلوب التهجم الغير مبرر والتفرقة هي هويتك نظراً لأنتماءك إلى ثاني اسوء تنظيم عرفه مسيحيي العراق بعد الأغاجانية اللعينة.
شخصياً لا اريد ان اترك موضوعي الأصلي كما تتمنى واحول النقاش إلى زوعاك السيئة، ان رغبت اكتب مقالا مفصلا عن تلك الحركة الهمجية مشيراً لشخصي واعدك بأني سأقول فيه كل ما في حوزتي، أما ان تميل دفة المقال للأبتعاد عن الهدف حتى وإن كان على حساب زوعاك إكراما للتعصب القروي، فهذا لا احترمه بأي شخص يريد ان يقنعني بأن لديه مبدأ.
سأكتفي بالرد على اتهامك بأشورة تلكيف
تلكيف سيد حنا تعني تل الحجر، وهي مستمدة من وضع ساتر حجري لصد هجمات الآشوريين، كونها منطقة كلدانية ترفض احتلالها من قبل جيش قدم من القوقاز، وهذه الحقيقة الوحيدة التي افهمها وعكس ذلك مستمد من المزورين.
وقولك عن عائلة اثورية تحمل اسم ميشو، اعرف من هذه العشيرة عائلة ، وهم كلدان واعتقد من سناط
أخيراً، مرة اخرى، لن اسمح لك بتغيير مسار المقال من زيف متجسد بشخص صديقك المانكيشي، إلى زيف حركة زوعا او خرافة الأمة الآشورية


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور العزيز صباح قيا
قبل فترة قليلة وبناء على طلب اخوة، وافقت على لقاءه مع بعض الأشخاص لبداية صفحة جديدة، وفي ذات اليوم اساء اساءة كبيرة.
حقيقة لا ثفة لدي بهذا الأنسان، واعتقد بأن واحدا من الامور الصعبة جداً ان لم تكن مستحيلة هو جلوسي معه في لقاء ودي، وإن فرضت الظروف وجودنا معا في جلسة او اجتماع، فلن اعير لوجوده اي اهمية.
تحياتي
 

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1112
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي زيد....كي ابدد ذهولك بخصوص السفير ....اليك الموضوع التالي :للدكتور احمد الشيخ احمد ربيعة .في رده على السفير المرشح من قبل البعث الزوعاوي.

رد حول (تكذيب) مقالتي
شرطي أمن سابق - سفير عراقي جديد

د. احمد الشيخ احمد ربيعة

عن طريق الصدفة قرأت رد وديع بتي حنا على مقالتي (شرطي امن سابق - سفير عراقي جديد).
واود ان الاشارة لما يلي :

* سبق ان بعثت المقال اعلاه للعديد من المواقع الالكترونية والتي اعتدت النشر فيها الا ان معظم هذه المواقع لم تنشر المقالة بما فيها مواقع عين كاوة والحوار المتمدن وصوت العراق والجيران وغيرها وبادرت مشكورة مواقع شبكة صوت كردستان والناس والينابيع والبينة الجديدة بنشر المقال، وبدوري اشكر موقع الحقائق لمبادرتهم الشخصية بنشر المقالة وهي فرصة اتاحت لي التعرف على موقع عراقي جديد، وكان الاجدر بصاحب الرد ان ينشر رده في كل المواقع التي نشرت مقالتي، وهو حق مصان له، ولكنه يظهر انه تحاشى ورطة كهذه واحتمالات تصعيد النقاش وردود الفعل غير المنتظرة، واكتفى برد في موقع واحد من اجل رذ الرماد في العيون باعتباره كذّب ما ورد في المقال ونشر ردا.

* ان اسمي ليس مستعاراً وما ورد هو اسمي الحقيقي وسبق ان نشرت بهذا الاسم . وانا مقيم في هولندا ويستطيع صاحب الرد مقاضاتي قانونيا بهذا الاسم. سبق لي ان اعتقلت مرتين ايام النظام المقبور، كما اني نصير سابق في قوات الانصار التابعة للحزب الشيوعي العراق. وللعلم فلقد اكملت دراستي العليا في الاتحاد السوفيتي السابق ثم روسيا الاتحادية لاحقا وفي نفس الفترة الدراسية تقربيا لصاحب الرد، وكنت في نهاية التسعينات سكرتير رابطة الطلبة العراقيين في الاتحاد السوفيتي والتي لها العديد من الفروع في بلدان ومدن الاتحاد السوفيتي السابق ومنها مدينة مينسك. اضافه لنشاطي السياسي ضمن اطار الحزب الشيوعي العراقي.

* صحيح ان زوج اخت صاحب الرد كان الشهيد الشيوعي البطل الدكتور سعيد (سعيد هاني دنها البتي) وقد استشهد في احدى المعارك البطولية التي خاضتها قوات الانصار البطلة في اربيل ضد قوات النظام الساقط قي 1985 اذا لم تخني الذاكرة. وترك الشهيد البطل خمسة اطفال، والكثير يعلم كم عانت زوجتة البطلة السيدة جميلة نتيجة ارتباطها بالشهيد المقدام د. سعيد سواء اثناء حياته او بعد استشهاده سواء من بعض الاهل او من قبل جلاوزة النظام الساقط. وكل الشرفاء ينحنون اجلالا لتضحيات هذه المرأة الجليلة ولصمودها وبسالتها. ولكن ما كتبته عن نشاطات شرطي الامن السابق والسفير الحالي كانت بعد استشهاد د. سعيد وهي بالاساس كانت موجهة ضد الطلبة الشيوعيين والديمقرطيين واعضاء الاحزاب الكردية.

* معلوماتي (الرخيصه) كما يصفها صاحب الرد مستقاة من بعض اصدقائي الموثقين سواء من عين كاوة او برطلة والحليم تكفيه الاشارة، ولزيادة التوثق اذكر له اسم احد الطلبة المعارضين من الذين درسوا مع صاحب الرد في نفس المعهد في مينسك. هو الدكتور سالم جورج والمعروف بين الانصار الشيوعيين باسم عادل مخلص، ولا اعتقد بان هناك من يشك  بامانة الصديق العزيز د. سالم جورج وصدقه كما انه من الاخوة الكلدو- اشور. وفي جعبتي العديد من الاسماء التي تؤكد ما نشرت.

* لم يكن هناك اي دافع او حقد شخصي وراء ما نشرت كما يريد ان يصور ذلك صاحب الرد عبر كلماته وتعابيره المنمقة، وكل ما كتبته كان بضمير صافي وامانة عالية. ولا امتلك موقفا انتقاميا عبثيا تجاه من انتمى للبعث الساقط، ولكن مجرمي النظام الساقط وقتلته وشرطته وكل من دعمه يجب ان يتحملوا نتائج سلوكهم السابق والنتائج التي ترتبت عليه من اضطهاد وقمع وضحايا وخراب شامل للوطن والشعب. لا ان يتم تأهيلهم لاعادة بناء الوطن، وان تم الامر بهذا الشكل فلا يعدو كونه سوى جريمة بحق شهداء الوطن والشعب وضحاياه وهو انتصار جديد للبعث الساقط على ابناء الشعب العراقي، وبالتالي على كل من يمتلك شئ من الغيرة الوطنية ان يتصدى لهذا السلوك الخاطئ من قبل من يمارسه والذي له مخاطر جدية على مستقبل العملية السياسية في العراق.

* عندما اشرت الى الرابط الفرعي لصاحب الرد لم يدر في خلدي الاساءه لموقع الحوار المتمدن، فانا احد كتاب الموقع واكن له كل الاحترام والتقدير، والحوار المتمدن كما في الكثير من المواقع كما اعتقد ينشر للكثير من الكتاب دون معرفة تاريخهم السياسي وبالتالي في معظم الاحيان يتعامل مع المادة المرسلة، ولكني اردت ان الفت النظر الى ان مواضيع صاحب الرد لم يكن فيها اي ادانة لسياسة وسلوك وجرائم النظام المقبور. واتمنى من بعض الاخوة ان لا يهبطوا بالنقاش السياسي الى مستوى اخر.

* اؤكد من جديد ان هذه الجريمة هي عار في جبين نظام المحاصصة و عار لمن رشحه وصوّت له. والكرة الان في ملعب حكومة المالكي ومكتبه ووزارة الخارجية خاصة بعد توافر هذه المعلومات والتي يمكن ان تؤكد من قبل اطراف عديدة وانا مسؤول وبضمير صافي عن دقتها، وعدا ذلك فان هذا الامر عار في جبين المالكي وحكومته.






متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2891
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز سامي
من النادر أن لا أتفق معك
لم أرى في المقال المقتبس ما هو مقنع حقيقة.
ومن كان رجل أمن في عهد صدام وهو من المسيحيين، لن يكافا بمنصب سفير الا لو كان من الأحزاب الدينية.


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1112
    • مشاهدة الملف الشخصي
العزيز زيد ميشو
من الطبيعي ان تتباين الاراء في قراءة ما يكتبه الاخرون والمقال كاتبه هو د. احمد الشيخ احمد ربيعة وهو صديق شخصي للدكتور سالم جورج اللذي نشر مقال في جزئيين في عنكاوة دوت كوم ...وكان الدكتور سالم جورج طالب في نفس الجامعة ((في مدينة منسك))وكتب عن مشاهداته :في مقال ينتقد المحاصصة. ومن المعلوم ان ما يكتبه الاخرين من مشاهدات . ليس رائي الشخصي .مع اعتزازي.


سياسة التوافق والمحاصصة تنصب وديع بتي سفيرا
( 1 – 2 ) 
           
د.سالم جورج

لا اكتب هذا الموضوع والمعلومات عن سماع واقاويل البعض وانما عن معايشة لحقائق. فبعد خروجي من كردستان العراق على اثر اصابتي بجروح عندما كنت في صفوف انصار الحزب الشيوعي العراقي وبعد اكمال العلاج في موسكو, سافرت في عام 1986 الى مدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا مع مجموعة من الزملاء للدراسات العليا وكنا من معارضي نظام الدكتاتور المقبور صدام.
وفي مدينة مينسك سكنا في القسم الداخلي رقم 8 التابع لجامعة بيلاروسيا وهذا القسم مخصص لطلبة الدراسات العليا. وفي هذا القسم كان يسكن عدد من الطلبة المبعوثيين من قبل النظام, والمعروف ان هولاء الطلبة اعضاء في حزب البعث المنحل. فبدون هذا الانتماء والتزكية لا يمكن ارسالهم خارج العراق للدراسات العليا.
وكان من بين هولاء المبعوثيين الطالب البعثي وديع بتي وامتاز هذا الطالب بالنشاط الدوؤب والحماسة العالية لخدمة اسياده في نظام البعث المنحل وبالأخص كونه ينتمي للقومية الكلدانية فيحتاج الى جهد مضاعف للوصول الى اهدافه من خلال حزب عربي شوفيني.
وقد وصل السيد وديع الى مدينة مينسك في نفس العام الذي وصلت أنا فيه عام 1986 وسكنا نفس القسم الداخلي رقم 8 . ولم تربطني بمبعوثي النظام اي علاقة وكنا على نقيض وصراع مستمر معهم لما اقترفه هذا الحزب من جرائم منذ انقلاب عام 1963 الاسود ولحد الان بحق الشعب العراقي.
وخلال دراستي في مدينة مينسك كنت ممثلا للطلبة العراقيين المعارضيين لنظام صدام المقبور في مجلس المدينة وكانت لي لقاءات دورية مع احد اعضاء المجلس واسمه آليك وهو بيلاروسي, ونفس هذا الشخص يلتقي بممثل الطلبة البعثيين وكان  ممثل البعثيين طالب دراسة عليا اسمه سلام ويسكن نفس القسم الداخلي رقم 8 وصل الى مدينة مينسك على ما اعتقد بسنة وكان بعثيا نشطا وشرسا ومسوؤل عن تنظيمهم الحزبي ويمتاز بحقده وعدائه لمعارضي النظام الدكتاتوري.
السيد وديع ارتبط بعلاقة صداقة قوية مع البعثي سلام بدافع انتهازي وكان على ما يبدو مساعده الامين بهدف الحصول على امتيازات وتقيم جيد من حزب البعث المنحل.
كان السيد وديع ورفيقه سلام يرسلون التقارير الى السفارة العراقية  في موسكو عن تحركاتنا ولقاءاتنا ونشاطاتنا (وهذا كان قرار بالاخص للبعثيين الذين يحتلون مواقع المسوؤلية داخل الحزب ويعيشون خارج العراق, يجب ان يزودوا سفاراتهم بتقارير عن تحركات المعارضيين لنظام البعث المنحل) . وهذا ما كانوا يفعلونه في مجلس مدينة مينسك وكنت ابلغ باحتجاجاتهم من قبل ممثل المجلس السيد آليك . وفي الذكرى السنوية لضرب مدينة حلبجة بالاسلحة الكيمياوية وسقوط آلاف الضحايا الابرياء قتلى نتيجة هذه العملية الاجرامية, قمنا بنشاط واسع في جامعة بيلاروسيا بلصق بوسترات وصور الضحايا وعرض فلم فيديو عن مدينة حلبجة وضحاياها بعد الضربة بالسلاح الكيمياوي. على  اثر هذا النشاط ارتفعت هيستيرية السيد وديع ورفيقه سلام فقدموا احتجاجهم الى مجلس مدينة مينسك واستدعاني ممثل المجلس السيد آليك وابلغني باحتجاج الطلبة البعثيين على النشاط الذي قمنا به وللعلاقة الطيبة التي تربطنا به ذكر لي اسماء المحتجين. هكذا كان السيد وديع بعثيا ورجل استخباراتي نشط وانتهازي طموح.
بعد ان انهى رفيقه سلام الدراسة وسافر الى العراق وعلى ما يبدو بان السيد وديع استلم المسوؤلية بعده وقد لوحظ هذا من تحركاته, اما سلام فقد عين رئيس قسم الفيزياء في جامعة الانبار وبعد ان انهى السيد وديع دراسته التحق به في جامعة الانبار كاستاذ في قسم الفيزياء.
بعض الطلبة من مبعوثي نظام الطاغية صدام الذين أنهوا دراستهم بقوا في مدينة مينسك ولم يسافروا الى العراق ولم تكن لدينا معلومات عن تحركات لهم تذكر ضدنا كمعارضيين والتقيت باثنين منهم بعد ان كانت القطيعة بيننا, فاعتذروا عن موقفهم السابق وكانوا يشتمون صدام ونظامه وسمعت بان قسم اخر من مبعوثي النظام وصلوا الى العراق ومن ثم غادروا الى ليبيا وغيرها من الدول نتيجة الحصار المفروض على العراق آنذاك. اما السيد وديع فبقى في العراق الى عام 2002 يعمل في جامعة الانبار وعضوا في حزب البعث. ولكن في عام 2002 وصل الحال في العراق الى وضع صعب واصبح نظام صدام على هاوية السقوط, فادرك السيد وديع ان الوضع ميؤس منه فقرر مغادرة العراق الى السويد.
هنا احاول ان اعطي للقارىء الكريم وللمسوؤليين في الحكومة العراقية صورة عن السلوك الوصولي والانتهازي للسيد وديع الذي اصبح سفيرا. ان السيد وديع كالحرباء يبدل لونه حسب مصلحته فكان الى عام 2002 مدافعا عن نظام صدام وبعد سقوط هذا النظام العفن تحول مباشرة الى وصف صدام بالدكتاتور دون المساس بحزب البعث الفاشي, وبداء يخطط لغنيمة ومصلحة جديدة بعد ان ظهر شكل جديد في السياسة التي تتحكم بالعراق سياسة التوافق والمحاصصة. وقبل اكثر من ثلاث سنوات اتصلت باحد الاصدقاء في السويد- ستوكهولم من الناشطيين في الجمعيات والمنتدايات الكلداشورسريان وحذرته من السيد وديع واعطيت له المعلومات عنه بانه بعثي حاقد على المعارضيين لنظام البعث سابقا وانتهازي وصولي يحاول ان يستفيد من الوضع الحالي واسم هذا الصديق بالحروف س.م. وسيدرك هذا الصديق حقيقة ماقلت له في ذلك الوقت.
ان من رشح السيد وديع ليكون سفيرا حسب ما هو واضح هو السيد يونادم كنه ضمن منهج التوافق والمحاصصة, فأقول للسيد يونادم كنه انه عارعليك ان ترشح شخص كان مستفيدا من نظام المقبور صدام واحد المدافعيين عنه الى عام 2002  والان يصبح مستفيدا اكثر من الوضع الحالي دون ان يمتلك أي تاريخ نضالي ضد نظام القمع البعثي. بهذا الترشيح ياسيد يونادم كنه أهنت كل المناضليين والشهداء الابطال الذين قارعوا نظام صدام. فهناك الآلاف من أبناء شعبنا الكلداشورسريان من المناضليين ضد الدكتاتورية واصحاب شهادات عالية لا بل علماء  وتفوق مواهبهم مواهب السيد وديع بدرجات عالية واتمكن ان اقدم لك قائمة باسماء هولاء وقارن بينهم وبين السيد وديع وسوف تخجل من نفسك على هذا الترشيح الذي وضع علامة استفهام عليك؟
اما ما يذكر السيد وديع في رده في موقع الحقائق بتاريخ 8-08- 2009 على مقال الدكتور احمد ربيعة    " شرطي امن سابق – سفير عراقي جديد " بأن هذا الاسم مستعار  ليس مستعارا وانما اسمه الحقيقي وحاصل على شهادة الدكتورا من اكاديمية تيمريازيف في موسكو وكان قبل ذلك مقاتلا في صفوف الانصار في كردستان ضد النظام الدكتاتوري.
وفي هذا الرد يورد السيد وديع كذبة يريد من خلالها ان يعكس صورة اخرى بانه كان الى جانب المعارضة وهذه كذبة لا تنطلي على احد ويشير الى استشهاد زوج اخته في كردستان وانه رافق اخته الى السويد بعد استشهاد زوجها. امتلك معلومات اكيدة وحصلت عليها من اهالي برطلة والمقربيين للسيد وديع بانه كان في موقف عدائي من زوج اخته لكونه شيوعيا ومعارضا وهذا ما كان يعاني منه زوج اخته ولنا معرفة به وكان يطلق عليه اسم دكتور سعيد (هاني دنخا البتي) . واستشهد هذا المناضل البطل دكتور سعيد عام 1986 في سهل اربيل في احد المعارك . وكان السيد وديع يكن له الكره لكونه معارضا لنظام الطاغية, واتمنى من البطلة المناضلة اخت السيد وديع ان تذكر هذه الحقيقة اذا كانت وفيه لروح زوجها, واقول نعم انها عانت من مضايقات النظام وبعض الاهل. وفي تلك السنة من استشهاد زوجها في عام 1986 كان السيد وديع في مدينة مينسك وكنا على تضاد معه لكونه بعثي وهذه حقيقة انا شاهد عليها وهناك شهود كثيرون على ذلك . لااعلم كيف عانى من مضايقات النظام وكيف اصطحب اخته الى السويد بعد استشهاد زوجها عام 1986 فمنذ ذلك العام والى عام 1992 كان يدرس في مدينة مينسك ومن ثم غادرها الى العراق وعمل في جامعة الانبار الى عام 2001 وفي عام 2002 سافر الى السويد, فيا لها من كذبة لا تنطلي على اغبى انسان, وقد يكون قد اصطحب اخته في عام 2002 عندما ذهب الى السويد وليس بعد استشهاد زوجها عام 1986, وليجعلها ورقة يلعب عليها ضمن الحالة السياسية الجديدة.
اما ماكتبه من رد في موقع الحقائق بتاريخ 22-08 – 2009 حول ما كتب عنه في موقع عنكاوا وبرطلة حول تعينه سفيرا فكان اما من منطلق قومي دون المعرفة بحقيقته او من اناس مواليين له بالافكار والسلوك.
اقول للسيد وديع بأني استقصيت خلال هذه الفترة اراء مجموعة كبيرة من الكلدان الاشورين السريان حول تعينك سفيرا والكثير منهم مستائيين من ذلك وحتى من ابناء مدينتك برطلة لوجود اعداد كبيرة من ابناء هذه القومية اكثر منك موهبة ومواصفات وناضلوا ضد ظلم صدام واعوانه.
ذكر السيد وديع حول علاقتهم مع مبعوثي احزاب المعارضة اصبحت جيدة اثناء ازمة الكويت. فاقول للقارىء الكريم أن  ما اكتبه ليس تلفيقا. فقد درست في مدينة مينسك من عام 1986 الى عام 1989 ومن ثم انتقلت الى مدينة موسكو لاكمال الدراسة حتى عام 1992 واثناء تواجدي في موسكو كنت باستمرار اتردد على مدينة مينسك لزيارة اصدقاء. وقدعلمت منهم بأن العلاقات مع مبعوثي النظام اصبحت اكثر هدوء , واعتقد ان الدافع لتحسين علاقاتهم مع احزاب المعارضة هو الخوف من عواقب مغامرات الطاغية صدام واحتلاله الكويت وحشود جيوش العالم لتحرير هذا البلد المغتصب ومن ثم الاستياء الذي عم الشارع العراقي من اعمال هذا الارعن وجلاوزته والانتفاضة التي عمت معظم مدن العراق وهذا ما اخاف مبعوثي النظام على مستقبلهم فأوقفوا اعمالهم المخابراتية وبداءوا بالتقرب من طلبة احزاب المعارضة.
اما عن سلوكية السيد وديع اثناء عمله في جامعة الانبار لا معلومات عندنا عن تلك المرحلة سوى انه عضو في حزب البعث ويمارس نشاطاته داخل هذا الحزب حتى خروجه من العراق عام 2002 . وفي تلك المرحلة كانت اجهزة الامن والمخابرات مسيطرة بقبضة من حديد على الاوضاع ولايمكن لاي معارض او مستاء من الاوضاع ان ينطق بكلمة واحدة يعبر فيها عن استياءه فالتعذيب والقتل يكون مصيره وخاصة في محافضة الانبار.

يتبع في القسم الثاني......
المصدر: http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,341255.msg4139616.html#msg4139616