المحرر موضوع: الديمقراطي: اللواء 30 يسعى لإثارة النزعات الطائفية والعنصرية بين الكرد والشبك  (زيارة 294 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34603
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الديمقراطي: اللواء 30 يسعى لإثارة النزعات الطائفية والعنصرية بين الكرد والشبك


عنكاوا دوت كوم - بغداد - موازين نيوز
اتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني، الجمعة، اللواء 30 (حشد الشبك) بالعمل على اثارة النزعات الطائفية والعنصرية بين المكونين الكردي والشبكي في محافظة نينوى وتحديداً في سهل نينوى.
وقال عضو الحزب الديمقراطي، عماد باجلان، في تصريح لصحيفة العربي الجديد، إطلعت عليه /موازين نيوز/، إنّ "قوات البيشمركة وتحديداً الزيرفاني مستمرة بالمرابطة في مواضعها على حدود الإقليم وبالقرب من سهل نينوى، على الرغم من وجود تحسّس بالغ من جانب الحشد الشعبي، وتحديداً حشد الشبك وقياداته".
وأضاف باجلان، أن "حشد الشبك وقياداته يعملون على إثارة النزعات الطائفية العنصرية بين الأكراد والشبك، ويبثون شائعات وسموم عن أنّ قوات البيشمركة تريد الاستحواذ على سهل نينوى، ونحن نلاحظ هذا الأمر منذ عشر سنوات".
ولفت، إلى أنّ "معظم منتسبي حشد الشبك وقياداته يتجولون بكل حرية في مناطق إقليم كردستان، في المقابل، فإنّ قوات البيشمركة حين تنزل إلى سهل نينوى تتم مضايقتها بحجج مثل رفع العلم الكردي، وهذا العداء تقوده عائلة القدو التي تقود اللواء 30".
ونفى باجلان، أن "يكون سبب الخلاف هو تطبيق المادة 140 من الدستور العراقي"، موضحاً أنّ "الحشد لا يمكنه تحديد ما يمكن وما لا يمكن تطبيقه من دستور العراق، هي قوة قتالية لا أكثر، وليس من حقها التدخّل بالأمور السياسية والقانونية، فالحديث عن المناطق المتنازع عليها هو حديث دستوري وليس عسكري".
واتهم اللواء 30 (حشد الشبك)، اليوم الجمعة، الحزب الديمقراطي الكردستاني، بالاستيلاء على 16 وحدة إدارية بطرق غير قانونية في محافظة نينوى.انتهى29/6ن
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية