المحرر موضوع: من أجل وضع منهاج وأجنده وأسس للبرلمان الاشوري في المنفى.... البيان الختامي للجنة التحضيريه الموحده للبرلمان الاشوري في المنفى  (زيارة 630 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Assyrian Ashur Parliament

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البيان الختامي للجنة التحضيريه الموحده للبرلمان الاشوري في المنفى وتحت شعار
(من أجل  وضع منهاج وأجنده وأسس للبرلمان الاشوري في المنفى

بتارخ  12.9.2019 عقدت اللجنه التحضيريه الموحده للبرلمان الاشوري  في المنفى اجتماعها التمهيدي الموسع في مدينة يريفان عاصمة جمهورية ارمينيا. للفتره من 12.9ولغاية 13.9.2019 وبحضور  الساده أعضاء البرلمان الارمني كل من السادة أرسن ميخائيلوف وفارتان استاتريان والكيسي سانديكوف والسيدة نارا كوليان. 
وقد أفتتحت الجسله بالنشيد الوطني ألارمني و ألاشوري وبعدها تم الوقوف دقيقة صمت أجلال واكراما لارواح شهداء الامه
 الاشوريه والارمنيه .
وكما بداء كل من  السيديين ديفد ديفد من اوستراليا والسيد رازميك من أرمينيا بكلمة ترحيبة  بالضيوف الكرام باللغة الاشورية والارمنية .
وكما اتلى الاب الفاضل نيقاديموس راعي كنيسة المشرق الاشورية في ارمينيا بالصلات الربانية ومباركته وتمنياته بالموفقية والنجاح لللاجتماع
وقد اللقى السيد ارسن ميخايلوف البرلمان لجمهورية أرمينيا كلمه ترحيبيه قيمه ورحب بالضيوف والحضور الكرام  واوضح  في كلمته بأن  ألآجتماع  هذا  يعتبر الخطوه  ألاستراتيجيه  لتشكيل  البرلمان الاشوري  في المنفى وأبدى دعمه ومساندته لقضية شعبنا الاشوري في المنفى والاواصر التأريخيه التي تربط بين الشعبين الارمني والاشوري.
وكما القى السيد فارتان باستتريان ممثل الحكومة الارمنية بكلمة ترحيبية حيث اكد ان الشعبين الارمني والاشوري تربطهما الروابط والاواصر التاريخية منذ عقود طويلة، واكد استعداد الحكومة  الارمنيه على ابداء الدعم والمساندة على تحقيق طموحات شعبنا في الوطن.
وكما شارك في الاجتماع ممثلين من الوطن وروسيا وارمينيا واميركا واستراليا و النرويج ودول اوربيه مختلفة وكما حضر الاجتماع وفد من جمعية اتور من مدينة ارزن ومدراء المدارس الاشوريه في مدينة  ياريفان وشخصيات قومية من مختلف القرى الاشورية في ارمينيا.
وبعد الجلسة الافتتاحية تم مناقشة الاجندة السياسية للتحضيرللمؤتمر الاشوري الموسع القادم حيث تطرق الاجتماع الى الى ما يلي:-
-التهيئه  لتأسيس البرلمان الآشوري في المنفى وذلك بدراسة  الجوانب القانونيه  لتنفيذ  المشروع  القومي أعلاه  وفقا لمبادىء  ميثاق الامم المتحده  وتشكيل هيئه منتخبه  ديموقراطيا  وستكون  في المستقبل  منصه تجمع جميع المؤسسات القوميه في الوطن والمهجر.
- الوضع الماساوي لشعبنا الاشوري  في العراق وسوريا وايجاد الحلول المناسبة وضمان حماية وبقاء شعبنا   الاشوري في الوطن الأم.
- كما ناقش المجتمعون الانظمة والدساتير التي لاتخدم مصالح شعبنا وايجاد الحلول البديلة لها لكي تضمن       حقوقنا في الوطن .
- وكما تطرق المجتمعون الى مطالبة المجتمع الدولي الى ايجاد صيغة حماية دولية لمناطقنا التاريخية .
- وايضا ناقش المجتمعون على مطالبة الدول العظمى و المنظمات الدولية التدخل السريع لايقاف  نزيف الهجره والتهجير الممنهج وذلك لأنقاض ما تبقى من ابناء شعبنا الاشوري في الوطن.
- وقد اتفق المجتمعون على ضرورة عقد المؤتمر الاشوري العالمي في المستقبل القريب .
- وكما ثمن وقيم المجتمعون الاراء والمقترحات والتوصيات التي قدمت للاجتماع من قبل كل الشخصيات        والمؤسسات القومية الاشورية .
وختاما اكد المجتمعون على وضع الاسس الاستراتيجية والبرامج والعمل المستمر لتفعيل العمل القومي الى جانب استمرارية الحراك السياسي وتوحيد الخطاب القومي الاشوري .

نعاهد شهداء شعبنا وأمتنا الأشوريه على مواصلة المسيره القومية وتحقيق تطلعاته في الوطن الام.

كما قدم  المشاركون  الشكر والتقدير للحكومة والبرلمان الارميني لرعاية  اجتماعنا هذا في ارض ارمينيا المباركة . 

اللجنة الموحدة لتاسيس البرلمان الاشوري في المنفى
13-09-2019  6769 اشوريه