المحرر موضوع: نصائح هامة لاختيار مساحة السيراميك  (زيارة 102 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 78
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عند تجديد شقة أو شركة أو أي منشئة، يجب اختيار الأرضيات المناسبة، ومن أكثر أنواع الأرضيات انتشارًا السيراميك، وفي هذا المقال سوف نعرف طريقة حساب كمية السيراميك التي يحتاجها أي مكان، بالإضافة إلى طريقة حساب الوزر، وعدة نصائح للمساعدة في اختيار فئة اسعار السيراميك في الرياض المناسبة للمكان. وإن أردت الحصول على تشكيلات مميزة من السيراميك والبلاط فإن شركة بن ظفرة تقدم لك افضل اسعار السيراميك في الرياض التنافسية بجودة فائقة، تسوق متجره الإلكتروني الآن.

معلومات عامة عن فئات اسعار السيراميك في الرياض:
•   ينصح بالابتعاد عن شراء السيراميك من الفرز الثالث، وهذا لأنه غالبًا ما يخلو من ضمان، وكثيرًا ما يشتمل على عيوب مثل سهولة التقس والبقع أو الزيادات وغيرها، مع العلم أن المحلات والمصانع التي تبيع وتنتج هذه الأنواع وسرعة تغير الألوان، غالبًا ما تخلي مسئوليتها عن هذه الأنواع.
•   أما الفرز الثاني، فأغلبه يكون جيدًا، وقد لا تتجاوز نسبة الرديء فيه الخمس من الكمية الكلية، بل ويمكن أن تقل عن ذلك أو يكون بلا عيوب، وحتى عيوب هذا الفرز ليست مثل عيوب الفرز الثالث، حيث أن عيوبه تتمثل في أشياء بسيطة مثل الزوائد الصغيرة والنقرات غير البارزة، ويتميز هذا الفرز بالصلابة والجودة.
•   الفرز الأول بالطبع هو الذي يضم أعلى اسعار السيراميك في الرياض والمملكة، ولكن نسبة العيوب فيه شبه منعدمة ويتميز بالصلابة والجودة.
حساب سيراميك الأرضيات والحوائط

الأرضيات: ينبغي حساب مساحة كافة أجزاء المكان كل جزء على حدى، وهو ما يتم عن طريق ضرب الطول في العرض وتدوين الناتج، وهو ما يتكرر في كل غرف أو أجزاء المكان، على أن يراعى في هذه العملية دقة الحسابات للحصول على النتائج الصحيحة، وبعد ما يقوم بحساب نتيجة كافة أجزاء المكان يقوم بجمع كافة الأجزاء للحصول على الناتج، ووفقًا لهذا الناتج يشتري الكمية التي سوف يشتريها، وينصح أن يزيد على الناتج متر أو اثنين اجتياطًا لأي طاريء، كتعرض السيراميك للكسر وخلافه.

سيراميك حوائط الحمام والمطبخ: تحسب الكمية المحتاجة عن طريق  ضرب ارتفاع الجدران في العرض ثم ضربه في الطول وجمع ناتج عمليتي الضرب وضرب هذا الناتج في 2، وبالتالي سينتج الرقم المطلوب شرائه من السيراميك، فمثلًا إن كان ارتفاع المطبخ ثلاثة امتار وطوله 2.5 وعرضه 2.5، نقوم بالآتي (الطول*الارتفاع)+(الارتفاع*العرض) أي (2.5*3) + (3 * 2.5)= 15 ونضرب الناتج في 2 يكون الناتج الإجمالي 30  متر مربع، وينصح ايضًا بشراء متر أو مترين تحسبا لأي كسور أو طارئ يحتاج لكمية تزيد عن مساحة المطبخ والحمام، مع مراعاة أماكن النوافذ وما شابهها.
وبمعرفة الكمية المطلوبة من السيراميك، يمكن تحديد الفئة الأمثل من فئات اسعار السيراميك في الرياض والمملكة بشكل عام.

طريقة حساب الوزر:
ارتفاع وزر السيراميك يكون 10 سم، وتاليًا نرى التطبيق الفعلي لهذه القاعدة على مقاسات متنوعة من السيراميك.
وزر السيراميك مقاس 40*40:  ارتفاع الوزر غالبا ما يكون 10 سم؛ وبالتالي فغن هذا المقاس تمنحنا البلاطة منه 4 قطع سيراميك يصل عرض القطعة إلى 40 سم، وبالتالي فإن البلاطة الكاملة تضم 1.6 متر، وبحساب مساحة المكان عن طريق ضرب الطول في العرض، سنعرف كمية السيراميك المطلوبة وبالتالي فإن السيراميك من المقاس السابق تمنحنا البلاطة منه 4 قطع يصل مجموعها إلى 1.6 متر،فمثلًا إن كانت مساحة المكان 12 متر نقسمها على 1.6، ويكون الناتج 7.5 متر، ووفقًا لأن المتر في هذا المقاس من السيراميك يتكون من 5 بلاطات، فإن المكان يحتاج إلى مترين من السيراميك الكوزر.
نصائح هامة
1.   لا تلجأ إلى أقل اسعار السيراميك في الرياض والمملكة بشكل عام؛ لأنها غالبًا لن تكون بجودة عالية.
2.   التأكد من ثقل وزن البلاطة قبل شراء السيراميك.
3.   عند الشراء، ينصح بالنظر في ظهر البلاطة واختياره ذا لون غامق لأن معناه أن نسبة الحديد جيدة ولن يسرب المياه، بخلاف الألوان الفاتحة والحمراء.