المحرر موضوع: اكدت على كتابة دستور مدني يضمن الحقوق القومية لجميع مكونات الاقليم.... قيادة زوعا تستقبل وفد رئاسة برلمان اقليم كردستان  (زيارة 847 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1010
    • مشاهدة الملف الشخصي


زوعا اورغ – اربيل

استقبلت قيادة حركتنا الديمقراطية الاشورية – زوعا وفد رئاسة برلمان اقليم كردستان العراق عصر يوم امس ١٥ أيلول ٢٠١٩ في مقر فرع اربيل.

فقد استقبل الرفاق يعقوب كوركيس نائب السكرتير العام وفريد يعقوب عضو برلمان اقليم كردستان العراق وأزاد وردا رئيس لجنة المتابعة والتدقيق ونبيل ملهم وكيل مسؤول فرع اربيل، رئيسة برلمان الاقليم الدكتور ريواز فايق وهيمن هورامي نائب الرئيس ومنى قهوجي سكرتيرة البرلمان.

وجاءت الزيارة ضمن جولة رئاسة البرلمان لاطلاع الأحزاب السياسية في الاقليم على المساعي التي يبذلها البرلمان للشروع في كتابة دستور الاقليم وضرورة ان يكون للأحزاب المتمثلة في البرلمان والقوى السياسية والمجتمعية الاخرى دور في صياغة الدستور ومضامينه ليكون معبرا واضحا عن الجميع ويضمن حقوقهم ويصون حرياتهم.

كما اطلع وفد رئاسة البرلمان حركتنا على الخطوات باتجاه تشريع قانون الإصلاحات والذي يعتبر ذات أهمية كبيرة للقضاء على الفساد والحفاظ على المال العام وضمان حقوق الموظفين في القطاع العام. كما وتم خلال اللقاء على العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم وضرورة ان تحل جميع الملفات العالقة بين الطرفين وضمان ان يفي كل طرف بواجباته ونيل حقوقه الدستورية.

من جانبها اكدت قيادة حركتنا على الموقف الإيجابي والسعي الجاد نحو المشاركة الفعالة في المساعي لكتابة دستور مدني يضمن الحقوق القومية لجميع مكونات الاقليم. ويعبر عن حالة التنوع القومي والديني دون فرض او وصاية الأغلبية على المكونان الصغيرة.

كما اكدت قيادة حركتنا على أهمية حل جميع المشاكل بين الاتحادية والإقليم وضمان حقوق المواطنين ورواتبهم.