المحرر موضوع: اصنعي بنفسك صابون الأعشاب للعناية ببشرتك  (زيارة 95 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عمروني

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
يعتبر الصابون من الأشياء الضرورية في كل منزل، ولا يمكن الاستغناء عنه، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من الصابون التي يتم طرحها في الأسواق، ويحتار المستهلك في اختيار الأفضل لبشرته حيث يحتوي الصابون علي مواد كيماوية ضارة للجسد والبشرة. لذلك الأفضل عزيزي القارئ صنع الصابون في المنزل، من مكونات طبيعية تفيد بشرتك، ويقوم موقع ستات بالشرح بالتفصيل طريقة صنع الصابون الطبي في المنزل.

صابون الأعشاب
اصنعي بنفسك صابون الأعشاب للعناية ببشرتك
يتميز هذا الصابون برائحته الجميلة والمنعشة، إضافة إلى ذلك فوائده التي لا حصر لها علي بشرتك، حيث يحتوي علي الأعشاب الطبيعية المفيدة التي لا تترك أي أثار جانبية:

المكونات
صابون الجلسرين "يباع في محلات الأدوات المنزلية.
ريحان.
النعناع.
اكليل الجبل.
الليمون.
البرتقال.
ملعقة بلاستيكية.
قوالب خاصة بالصابون أو أي علب اخري تصلح لوضع الصابون فيها.
زجاجة رذاذ المطبخ.
طريقة التحضير
نقوم في البداية بتذويب صابون الجلسرين، بوضع صابون الجلسرين في وعاء زجاجي ووضعه في الميكرويف لمدة ثلاثين ثانيه حتي يذوب جيدا، وتحريكه للتأكد انه ليس هناك قطع صابون.
نقوم بهرس الأعشاب الأخري والليمون والبرتقال للتخلص من السوائل منها.
إعداد القوالب التي سيتم وضع الصابون بها، ويمكن شراء هذه القوالب من محلات بيع الأدوات المنزلية أو يمكن استخدام أي عبوات موجوده عندك بالبيت، مثل العبوات البلاستيكية التي تقومي بوضع الأطعمة بها، أو علب الثلج، ولكن ينصح باستخدام العبوات البلاستيك الرخيصة بحيث تتخلصي منها فور الانتهاء من الصابون.
بعد أن قمنا بتذويب صابون الجلسرين نقوم بأخراجه من الميكرويف، وتركه قليلا لعدة دقائق حتي يبرد، ثم تضاف له الأعشاب والليمون والبرتقال، ونقوم بالتحريك المستمر حتي لا تنزل في القاع، وحتي تتوزع بشكل متساوي، وسنلاحظ أن الصابون بدأ يأخذ في التلون ومع استمرار التقليب سنجد أن الصابون لونه اصبح غامق.
بعد الانتهاء من التقليب نقوم بسكب الصابون في قوالب ونتركه يبرد لمدة ساعة علي الأقل، ثم نقوم بوضع القوالب في الثلاجة وعندما نجدها أصبحت جامدة وصلبة، نخرج هذه القوالب من الثلاجة ونقوم بتغليفها بأوراق بلاستيكية أو نقوم بوضعها في عبوات محكمة الغلق.
طريقة عمل صابون طبيعي في المنزل
اصنعي بنفسك صابون الأعشاب للعناية ببشرتك

اصنعي بنفسك صابون الأعشاب للعناية ببشرتك
يوجد اكثر من طريقة لعمل الصابون الطبيعي منها السهل والصعب وكل شخص يختار الطريقة التي تناسبه، وكل طريقة تحتاج للتدريب ليس اكثر حتي يتقنها وللحصول علي أفضل النتائج، التزم بهذه الأوزان حتي تستطيع إتقان الصابون الطبيعي، أما عن طريق استخدام الميزان. المكونات:

6 ملاعق زيت جلسرين.
نصف كوب شمع العسل.
كوب زيت سمسم.
ملعقة من صودا الخبز.
6 ملاعق عسل نحل طبيعي.
نصف كوب شاي بابونج.
6 ملاعق زيت دوار الشمس.