المحرر موضوع: اقتراح حول رسامة كهنة للعمل بنظام الساعات  (زيارة 2209 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2913
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتراح حول رسامة كهنة للعمل بنظام الساعات
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

 
مقال انصح بتدريس أبعاده لطلبة السمنير
 
حاولت ان ابحث عن تعريف لمصطلح كاهن، وللحال وجدت مقالاً لم اجد إسم صاحبه، منشور في موقع البطريركية الكلدانية بعنوان: الكاهن في العهد الجديد.
وبعد ان قرأت المقدمة من خمسة اسطر، تفاجأت بسطرين في المتن أذهلاني، لأني وجدت تعريفاً غريباً جداً يخبرنا من هو الكاهن الذي نتعامل معهً!
 فأما ان يكون هذا التعريف تلفيقاً ومجرد كلام صحف، او هناك خلل بالتطبيق لا سامح الله، والتعريف هو:
يقوم بالصلاة والخدمة من أجل الشعب، وهو رجل الدين الذي يتحمل القداسة والطهارة في حياته.
ها شتكولون، انهي المقال بوضع نقاط وأكتب: إملأوا الفراغات التالية بما ترونه مناسبا؟؟
زين يمعودين، مأكدين هذي صفاة الكاهن في المسيحية؟
شعب غريب الأطوار فعلاً، عدهم هيج كهنة وينتقدون!!
سأكون واقعياً هذه المرة وأتبنى تعبير (أغلب الكهنة)، لأني حقيقة كرهت تملقي وجبني ونفاقي بسبب استعمالي كلمة بعض (البعض من الكهنة)! وأيضاً لا يجوز الحكم على الجميع، لأن المثل يقول (لو خليت لقلبت) وحقيقة ما اعرف شكد يمشي هالمثل وية حياة كهنتنا الأفاضل.
لو اردت ان اقترب من المصداقية فلا بد ان ابتعد عن المجاملة واقول:
غالبية كهنتا لا يملكون شيئاً من هذا التعريف، او بينهم من يملك القليل منه
وبما ان الأكليروس يتشكون من قلة الدعوات الكهنوتية، ولأننا لم نجد اي صعوبة في حياة الكهنة، بالعكس تماماً، سلطة وفلوس وسفرات وخدم وحشم، ونراهم في الغالب استهلاكيين وليس معطائين، لذا اقترح بأن يتم تعيين كهنة بدوام جزئي والأجرة تعتمد على الساعة.
والشيء الوحيد الذي نحتاجه من الكهنة إن تم رسامتهم بحسب ما جئت به في هذا المقال، هو خدمة الأسرار مع شوية زيارات مكوكية للعوائل، أما الوعظة، فلا اعتقد بأن الشعب يحتاج أكثر من المعلومات المتوفرة في منهاج التناول الأول، (على اساس هو دياخذ أكثر)، وشوية صلوات وتراتيل من كتاب كنز العبادة، خصوصاً وان الشعب لم يتم تجاهله فحسب، بل تجهيله كي لا يعرف الصح من الخطأ في الممارسات الكهنوتية، كما وتم تهمبش دوره وحقوقه في الكنيسة إلا فيما يحتاجه الكاهن وليس الكنيسة، وأكثر من ذلك لا يعرف الشعب واجبه في الكنيسة، لذا مهما يفعل الأكليروس من أخطاء، نجد الشعب (لا يهش ولا ينش).
شخصساً ارشح نفسي لهذا (الشغل)، وكل ما احتاجه هو دورة لخدمة الطقوس، كي أحصل على شوية فلوس، من جانب آخر تعبت من عملي (سياقة مسافات طويلة، تحميل وتنزيل أطنان على ظهري)  وارغب بالأستقرار، يعني اريد شغلة ما بيها تعب وميرادلها تفكير، وان اراد غالبية الكهنة التفكير، فسيكون (فلوس,, فلوس).

ماذا ينقصني لأكون كاهنا في نظام الساعات هذا؟؟
اشو حالي حالهم اعرف اعصب!!
اعرف اكشر بوجهي واتنك واعبس بوجه المساكين!!
اكدر احب الفلوس، من صدك دا احجي ها؟
أكدر اجمع لوكية ومنافقين داير مدايري!!
اكدر ازور عوائل لأن آني اجتماعي، وفوكاها اوسع جيبي الهداياهم!!
اكدر احجي هواية وما خلي واحد يحجي!!
اكدر اجاوب على اسئلة حتى لو ما اعرف الجواب!!
اكدر.. أكدر!! ها اتذكرت، أكدر اصير مليونير!!
كلش اكدر استغل الأنتهازية والكلاوجية والمنافقين، ولو خطية الطيبين لأن كلش كلش راح استغلهم!!
أكدر اهمل مشاعر اي واحد ما استفاد من عندة!!
بس اعتذر، اكو شي ما اكدر عليه وهو:
ميصير احتقر اليجي يخدمني لأن ديشوف بية كاهن يمثل المسيح على الأرض.

..يتبع..

[/size]
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2325
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ زيد : والله الشغلة بهاي المواصفات مو صعبة ! روح الله معك . بس الاصعب اشلون راح اتجمعلك كم شماس مطفي ولوكي هاي راح أتكون صعبة ! لازم تدخل دورة سريعة لللواگة ! في الانتخابات القادمة سأصوت لك ! تحية

غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 489
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل زيد ميشو المحترم ..
تحية وبعد ..
على الرغم من انني اشعر بأنك لا ترتاح لمداخلاتي ، ولكن لأنانيتي اشعر بأنني مرتاح ( لصحوتك ) ليس حباً بتشكيل كارتل او تجمع او معارضة ... سمها ما شئت .. لكن من اجل ( فتح العيون المغلّقة ) .. لكي يتبنى الإنسان المصداقية فلا بد ان يخسر ( الكثير ) وها انت على الطريق اليوم ( فهل انت مستعد لتلك الخسائر ...؟ ) سؤال لا بد ان تطرحه على نفسك قبل ان ( يطرحوك ... !! ) فتبقى تحمل اطنانك ( صليبك ) الذي حملته منذ سنين بسبب ثقتك في ان الإصلاح يأتي من غير اهل الإصلاح .. وان المجد لا يأتي إلاّ عن طريق ( اللواكة ) ... انظر التاريخ من مجّد ( جميع من اعترض على سلب الحقوق واضطهاد البشر وعبودية الإنسان ... ) .
1 ) ( وبما ان الأكليروس يتشكون من قلة الدعوات الكهنوتية، ولأننا لم نجد اي صعوبة في حياة الكهنة، بالعكس تماماً، سلطة وفلوس وسفرات وخدم وحشم، ونراهم في الغالب استهلاكيين وليس معطائين، ) .
نعم انها مهنة والمؤسسة نقابة تضمن استمرار تلك المهنة ليس مهماً ما يكون عليه الموظف ( مرتشي فاسد ... ) لكن المهم استمراره في التبعية لها .
2 ) ( لو اردت ان اقترب من المصداقية فلا بد ان ابتعد عن المجاملة واقول : غالبية كهنتا لا يملكون شيئاً من هذا التعريف، او بينهم من يملك القليل منه )
نعم فقليل منهم انتمى بسبب ( مصداقية دعوته ) فتجده مبعداً مهمولاً مغيّب ... وعكسه من تجده اعلى سلّم الدعاية والأعلام لماذا ... ؟ لكون الأول لا يحتاجها لأنه انقلب على ذاته فنذر نفسه كاملةً لدعوته وللإلهه ... اما الثاني فيحتاجها من اجل اعلاء شأنه في العالم وتبيان عظمته ( المزيّفة ) لأنه يحتاج تلك لبناء مجداً مزيّفاً زائلاً بزواله ، وهذا النوع اساساً لم ينخرط بسبب دعوة انما بسبب تجميع الأموال وملئ البطون الفارغة وسعياً لكرسي فاني مثله ... فذاك قريب من الله وهذا بعيد عنه ... وانت حللها .
3 ) ( يقوم بالصلاة والخدمة من أجل الشعب، وهو رجل الدين الذي يتحمل القداسة والطهارة في حياته. ) .
ان اخطر الكلمات على حياة الإنسان ان تعطيه او تقول عنه ( ما لا يستحقه ) فالغير مستحق يكبر بكلمة ( عفية ) ويبدأ بالشموخ وترتفع لديه ( شمخرة الكبرياء ) لقناعته بأنه لا يستحقها ولمعرفته ( تفاهة الآخر الذي اعطاها له ومرائاته ) ... واخطرها هي ( القداسة .. ) عندما توهب لغير المستحق ... فالقداسة تعني ( الطهارة والنقاء ) والقداسة هي في الكم الذي تقدمه شخصياً لتحقيق مشيئة الرب الإله وبالتالي هي ( عمل وفكر ) متواصل على مدى سنين حياة الإنسان .... والقداسة تعبر بالإنسان مرحلة الدينونة لأنها شهادة حيّة للصلاح والكمال مقدّمة من الرب له ... فهل هناك من يستحقها ... وهل هناك من يستطيع ان يهبها على وجه المسكونة ... ؟؟ . ( كونوا قديسين كما ابوكم الذي في السماوات قدوس ) اي ( اسعوا إلى القداسة واعملوا لأجلها ايام حياتكم لتستحقوا ان يمجدكم اباكم الذي في السماوات ) .
قال الفتى الغني للرب يسوع : يا صالح ...!! فكان له معه كلام ( لا صالح سوى الله ...!! ماذا لو قال له : يا قديس او يا قدوس ... تصوّر كيف كانت ستكون اجابته للفتى الغني ... ؟ .
نحن استسهلنا صفات الله فاطلقناها على البشر ( العظمة والجلال والقداسة وحتى الكمال .. لم تعد للرب الإله وحده بل شارك ذاك البعض منّا إلهه فيها فتعددت آلهتنا وتكاثرت ... ( فطوبا لمن استطاع ان يميّز الرب الإله ويفرزه عنها )
تحياتي    الرب يبارك حياتك واهل بيتك ( وخدمتك ) في حال الموافقة على طلبك الأستحقاقي ... ( قدم السي في ) ضربة حظ وتقبل ولا اعتقد ان الموجود افضل منك .
      الخادم  حسام سامي   20 / 9 / 2019





غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2913
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي اخي نيسان
هي الشغلة حلوة صدك، واكيد ما راح ادور حبربش داير مداري، لان همة راح يلتمون علية واني استنكر الأريدة...والتخلص المصلحة وياية يتجلق.
اهم شي الصريحين والميقبلون بالغلط يولون من وجهي ...او بسهولة احرك الحبربش عليهم وهمة يتعاركون وياه
كلامي هذا عزيزي ومن زمااااااان .. اعتبرة صور من المعركة
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2913
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حسام سامي
بلشت غلط بردك والتصحيح واجب من قبلي، إذ قلت في مطلع مداخلتك (على الرغم من انني اشعر بأنك لا ترتاح لمداخلاتي ، ولكن لأنانيتي اشعر بأنني مرتاح لصحوتك)
عزيزي حسام ... بداية انا صاحي ولست نائم، وكلامك هذا اعيده لك.
سؤالي لك .. اين صحوتك؟ هل بالهدف الوحيد الذي فتحت حسابك من أجله في موقع عنكاوا وهو النيل من الباطريرك،؟ لذا شعورك بأني لا ارتاح لمداخلاتك صحيح جدا كونها تسقيطات وليس تبادل أفكار.
سؤالي لك متمنيا إجابة صريحة؟ هل انت كلداني على الأقل كنسيا؟ وان كنت كذلك، هل ناشط فيها أن تستمد تعليمك أو روحانيتك من إحدى المحلات التي تسمى كنائس والمتشكلة بعد انقسام مارتن لوثر؟
يهمني الجواب الصادق والمباشر والمختصر كثيرا جدا بهذا الخصوص.
شيء واحد واكتفي... اخي الكريم
منذ منتصف ٢٠٠٥ وبداية ممارستي للكتابة  في نهايتها، وانا اخسر صديق تلو الآخر بسبب صراحتي.
واكبر  خسارة لي كان في ابعادي عن الخدمة الكنيسية والتي انا اهلا لها اكثر بكثير من اغلب الكهنة.
علما باني لا اكتب لارضي احدا، لكني واثق بأنك تكتب لتنفيذ اجندة .
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15910
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ماذا ينقصني لأكون كاهنا في نظام الساعات هذا؟؟
اشو حالي حالهم اعرف اعصب!!
اعرف اكشر بوجهي واتنك واعبس بوجه المساكين!!
اكدر احب الفلوس، من صدك دا احجي ها؟
أكدر اجمع لوكية ومنافقين داير مدايري!!
اكدر ازور عوائل لأن آني اجتماعي، وفوكاها اوسع جيبي الهداياهم!!
اكدر احجي هواية وما خلي واحد يحجي!!
اكدر اجاوب على اسئلة حتى لو ما اعرف الجواب!!
اكدر.. أكدر!! ها اتذكرت، أكدر اصير مليونير!!
كلش اكدر استغل الأنتهازية والكلاوجية والمنافقين، ولو خطية الطيبين لأن كلش كلش راح استغلهم!!
أكدر اهمل مشاعر اي واحد ما استفاد من عندة!!

عزيزي الأخ زيد انا متاكد بانك لم تستطيع عمل هذا الشي لأن ظميرك حي وصفاتك واخلاقك فوق كل هذا لكن وللاسف البعض من الكهنة اصبح المل عندهم فوق كل اعتبار
تقبل محبتي واحترامي
لكن ابو البانوراما الساخر ما عجبني كلامه {  بس الاصعب اشلون راح اتجمعلك كم شماس مطفي ولوكي هاي راح أتكون صعبة }
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2913
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الشماس العزيز عوديشو يوخنا
بالتأكيد لان اقبلها على نفسي، ولو كنت كاهنا لاحترمت كهنوتي
الكثير من الناس تحترم تخصصاتهم من خلال تطوير أنفسهم كي يفرحوا بانجازاتهم، وأغلب كهنتنا الكثير منا لو اصبحنا كهنا في دورات كهوتية سريعة ام الستة اشهر، لقدمنا خدمة وحب أفضل من الكثير منهم.
بالنسبة للاخ نيسان فلا اعتقد انه يقصد الجميع، بل البعض البارز بنفاقه وتملقه.
ودمت اخا
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1253
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألعزيز زيد ميشو
سلام المحبة
فكرتك الساخرة منطقية في جوهرها. ربما قرأت البعض من أفكاري حيث أنني بصدد الكتابة إلى قداسة البابا عن مقترح يعوض عن النقص البارز في عدد الكهنة من جهة ويدعم الكهنوت بمن يتحلى بالفضائل التي تؤهله للقيام بواجبات الكاهن دون أن يكون بالضروة كاهناً. لقد نوهت عن ذلك في جوابي لإحدى المداخلات على مقال لي نشر قبل فترة وجيزة.
تحياتي

غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 489
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل زيد ميشو المحترم ...
تحية كلدانية مسيحية خالصة ...
الجواب سنقدمه بالنقاط التالية على الرغم من انني كنت قد قدمته مراراً وتكراراً ... لا بأس ان نعيده عليك اخي لربما لم تقرأه على صفحات الموقع :
1 ) حسام الدين حازم سامي انطون عبد الأحد الياس بزوعي ... من عائلة موصلية عريقة من مدينة الموصل .. ابحث عن بطاركة الكلدان ستجد واحداً منهم من هذه العائلة ( بزوعي ) . انحدار العائلة الطبقي ( محامون لحد الجد الثالث " عبد الأحد افندي بزوعي ) المعرّف بهوية نقابة المهندسين تحت الرقم ( 134 ) لسنة 1934 انتمى إلى نقابة المحامين عن عمر 84 عاماً خريج الأستانة .
2 ) والدتي ( القوشية ) من بيت ( الحكيم ... أودو ) وهذه العائلة ايضاً عريقة والقوش بلدة الأساقفة الكلدان  والبطريرك ( شيخو ) كان من اولاد عمومتها . شارك شخصياً ولمدة ثلاثة ايام في مأتمها في العام 1974 في منطقة ( تل محمد ) في بغداد .
3 ) درست اللاهوت في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية وتحت الرقم ( 13 ) وكان اول مدير لدورتها ( القس لويس ساكو ... غبطة البطريرك اليوم ) في كنيسة ام المعونة ... وعملت ايضاً مع الخوري ( المرحوم يوحنا عيسى ) في كنيسة سيدة الزروع وكذلك مع القس ( بولس فرج رحو ... المطران الشهيد ) .
4 ) من المعترضين على ترشيح القس لويس ساكو لنفسه كعضو بلدية مدينة الموصل بعد سقوط بغداد مع مجالس خورنة مدينة الموصل .
5 ) كانت ابنتي الصغرى ( مبتدأة في دير النصر لراهبات الكلدان ) والتي اضطررت لأخراجها من الدير بعد محاولة خطفها ورفيقتها من سيارة الدير وهذا واحد من اسباب مغادرتنا العراق وبعد ثلاث محاولات اغتيال تعرضت لها آخرها كان مع عائلتي ..
اعتقد هذا الـ ( سي في ) كافي ... فهل هناك من يشكك بكلدانيتي ... عرض عليّ ان ارحل إلى عقائد أخرى لكن شعاري كان ( الذي لا خير فيه بين اهله لا خير فيه في بيوت الآخرين ) .. وكان هذا الرد كافياً لأحصل على احترام ومحبة الجميع ... لهذا كانت جميع تلك الكنائس فاتحة ابوابها لي .
مسيحيتي فوق قوميتي : هكذا كانت حياتي بعد معرفتي بالرب يسوع المسيح .
الملاحظة المهمة : انتظر موضوعي القريب الذي فيه سأشرح ( لماذا غبطة البطريرك ... ؟ ) ولكي اسهل عليك الموضوع ... غبطة البطريرك شخصية عامة مرصودة من قبل الأصدقاء والأعداء ... تصرفاته تنعكس على ( مسيحيتنا وقوميتنا ) في ذات الوقت فعندما ننتقد اعماله التي تكون خارج سياقات مهماته فنحن نبغي الأصلاح والتصحيح وليس الأنتقاد من اجل الأنتقاد بل هناك هدف لذلك وستعرفه من خلال موضوعنا المشار له .
اخيراً نقول : نحن نختلف بتقييم الأمور حيث اراها من وجهة نظر مسيحانية ... ترفض الفساد في مفاصل مؤسستنا المسيحية التي يفترض ان تكون مقدسة كما يصوّرها لنا قادتنا المؤسساتيون ... كونها تنتمي لرب المجد يسوع المسيح فلا نقبل ان تدنس تلك المؤسسات بفساد لأن ذلك سينعكس على اسم الرب وعلينا بالتأكيد ...
اما ان نبرر اعمال الفساد على انها طبيعية ... هنا لابد ان استشهد بقول المناضل نلسون مانديلا : لا يدافع عن الفاسد إلاّ فاسد ... ولا يدافع عن الساقط إلاّ ساقط ... ولا يدافع عن الحرية إلاّ الأحرار ... ولا يدافع عن الثورة إلاّ الأبطال ... وكل شخص فينا يعرف عن ماذا يدافع ...
تحياتي الرب يبارك حياتكم جميعاً    الخادم  حسام سامي    29 / 9 / 2019

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـزيزي حـسام
لم تـُـبـقِ لـنا شـيئاً للـتـعـلـيـق
لا أخـفي عـليك ، الكـثيرون كانـوا عـنـد حـسن الظـن ، و فـعـلاً كانـوا
ولكـن لا أدري ماذا جـرى للـبـعـض منهم ، بل غالـبـيـة أولـئـك الكـثيرين
متى حـصل ذلك ؟
حـصل ذلك عـنـد إنـبـثاق رابطة البطرك التي تـتـضمن تـناقـضات لا حـصر لها وكـلها موثـقة في مقالاتي إسـتـناداً إلى نـظامها الـداخـلي (( وليس إسـتـناداً إلى رأيي الشخـصي )) ، ولم يتـجـرأ أحـد أن يناقـض تعـلـيقاتي عـليها ، كي أعـتـذر وأصحح (( حـسبما أعـلـن في مقالاتي دائماً ))
أما أن نميل إلى الأقـوى في كـل مرحـلة ، فـتـلك ليست من مبادئـنا ، والكـثيرون يشاركـونـنا في مبادئـنا الأصيلة
دمتم سالمين  أنت والأخ زيـد وجـميع الـقـراء

غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 489
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل مايكل سبي المحترم ...
بعد اذن الأخ الفاضل زيد ميشو المحترم ..
الذي ينشأ على مبادئ صحيحة يبقى صحيحاً ولا تغيره احوال الطقس المجتمعية .. مالية ، سياسية ... اما الذي تعلّم ان يتذبذب ويميل كما تميل رياح الشرق فأعلم انه يكون كما تشتهي تلك الرياح ...
من هنا تستطيع ان تشخص اين الخلل ... هل في المبادئ ام المصالح ... صراعات كثيرة تجري والسبب واحد من تلك الأثنتين .. هل انا مع مبادئي ام مع مصالحي ... نعم كثيرون تراهم عندما تضرب مصالحهم يميلون تجاه رياح المعارضة ليضمنوا على اقل تقدير صوتاً ... واكبر مثال على ذلك ما نشهده اليوم في قادة العراق الجديد ... كلّهم ( يطمطمون على كلّهم ) وعندما تضرب مصالح احدهم تراه يصبح فجأة شريفاً فيعري اخوته في ( المبادئ .. !! ) وهنا ثورة الشرف لا نسمعها إلاّ بعدما تضرب المصالح ... من هنا نعرف ما قاله الرب يسوع المسيح عن المرائين والأنتهازيين وعدم اعطائهم اي ثقة لأنهم بالمبادئ متاجرون ... ان الصحوات التي تظهر لنا بين الحين والآخر ليست سوى صحوات مصالح ليس لها علاقة بالمبادئ .. صراعات بين ارادات تبحث عن فتات موائد ... كلّهم يضحك مع كلّهم حين يأكلون من ذات الصحن وكلّهم يحارب كلّهم عندما ينفرد من يأكل ويسحب الصحن من امامهم ... من هنا نقدّر فكر غبطته وخاصة حين انشاء الرابطة ... لقد رمى لهم ( لحمة ) وبدأ يراقب كيف ينهشوها ولم يقتصر نهشهم لللحمة بل اخذوا ينهشون بعضهم بعضاً ...
قلبي معكم جميع الشرفاء من الكلدان وصلواتنا ليخفف الرب نتائج ما يقترفه ( ذوي القربى .. فسيف ذوي القربى اشد مرارة من ضرب الحسام المهند ) لله درّكم يا كلدان العالم بهذه السنوات العجاف التي طالت وكلّما طالت خرّبت اكثر واكشف لكم سراً ... نحن لا نخشى خسارة بلد ( ارض ) او خسارة أمة انما نحن نبكي خسارة الإنسان وخسارة الإنسان في ضياع ( اخلاقه ) فكل شئ ممكن تعويضه عندما تبني انساناً حراً ثابتاً على مبادئه الأخلاقية ملتزماً بها ... لكن كيف السبيل لتحرير من استعبدته قداسة مزيّفة ومال حرام وكرسي فاسد .. (( لا يمكن ان تعبد إلهين كرسي يضع الجالس عليه نفسه مع كرسي الله ومال خلف ذاك الكرسي ,,, والله " المبادئ الإنسانية السامية " )) .
الرب يبارك حياة جميعكم       الخادم حسام سامي  30 / 9 / 2019

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2913
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور العزيز صباح قيا
بالتأكيد الهواجس والرؤيا والأفكار قد تكون مشتركة، خصوصا وأن الاكليروس اصبحوا مادة دسمة في الجلسات الغامة وحديث المقاهي ايضا، مما يؤدي إلى خلق أفكار جديدة كون غالبيتهم فهموا الكهنوت على انه سلطة ارضية مطلقة بإرادة إلهية.
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2913
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز حسام سامي
بالتأكيد ما تملكه من سيرة ذاتية لهو مشرف.
وما لا نلتقي به هو الهدف، كونك ترى الامور من منظار واحد لا غير.
التنوع في الطرح جميل ومهم، وشخصيا لا استسيغ رد أو مقال في اي موضوع اعرف مسبقا غايته والى اين يريد أن يصل صاحبه.
هل تراهن على أني اعرف غاية ردك القادم إلى اكس من الكتاب؟ علما بأنني لا نبي ولا من نسلهم.
تحياتي
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2913
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـزيزي حـسام
لم تـُـبـقِ لـنا شـيئاً للـتـعـلـيـق
لا أخـفي عـليك ، الكـثيرون كانـوا عـنـد حـسن الظـن ، و فـعـلاً كانـوا
ولكـن لا أدري ماذا جـرى للـبـعـض منهم ، بل غالـبـيـة أولـئـك الكـثيرين
متى حـصل ذلك ؟
حـصل ذلك عـنـد إنـبـثاق رابطة البطرك التي تـتـضمن تـناقـضات لا حـصر لها وكـلها موثـقة في مقالاتي إسـتـناداً إلى نـظامها الـداخـلي (( وليس إسـتـناداً إلى رأيي الشخـصي )) ، ولم يتـجـرأ أحـد أن يناقـض تعـلـيقاتي عـليها ، كي أعـتـذر وأصحح (( حـسبما أعـلـن في مقالاتي دائماً ))
أما أن نميل إلى الأقـوى في كـل مرحـلة ، فـتـلك ليست من مبادئـنا ، والكـثيرون يشاركـونـنا في مبادئـنا الأصيلة
دمتم سالمين  أنت والأخ زيـد وجـميع الـقـراء
عزيزي مايكل
مقاييس حسن الظن اصبحت تعتمد على كم انت متفق معي
شخصياً أنا قلباً وقالباً مع الرابطة، وتبقى هي الأمل بعد أن خذلنا الكثيرين من الذين بالأمس كان لهم قضية كلدانية، ولا شيء لهم اليوم غير مواقفهم، دون النظر لمصلحة شعبنا.
اما الميول للأقوى، فهذا الحكم إن شمل البعض فهو حتما لا يعنيني شيئاً.
بمناسبة كلامك اخي العزيز عن الجرأة لتفنيد تعليقاتك، صدقني  لصراحتي: هناك حقيقة مؤلمة وهي:
انت من الأشخاص المعاندين، وأحيانا هذه الطبيعة جيدة لكن ليس على طول الخط.
 المشكلة عزيزي انت لن تقتنع بأي وجهة نظر غير التي تملكها فقط، لذا لا جدوى للمناقشة.
رغم ذلك، انت صديق عزيز واختبرت العمل معك كفريق واحببت روحيتك في العمل الجماعي، وبالنسبة لي اعتبر قلمك واحد من اجمل الأقلام في الأمور التي اتفق معها.
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3713
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا معـود زيـد عـزيزي !!
ماذا لو لم أذكـر في أكـثر من مقالاتي (( رجاءاً رجاءاً ، نـبّـهـوني عـلى أي خـطأ يـرد في مقالي ، كي أعـتـذر أولاً ، ثم أصححه )) ؟؟؟
هـل هـذا يعـني أنـني معانـد عـلى وجـهة نـظـري ؟؟؟
هـل أنت عـلـقـتَ يوماً عـلى مقالاتي بشأن ربطة البطرك ــ أو غـيـرها ــ وبـيّـنـتَ أني مخـطىء .... ورغـم ذلك بقـيـتُ أعانـدك ؟؟؟؟ كـيـف ؟ أنا لا أفـهم ذلك
طيب ، جـرّب مرة ، وأذكـر لي أي خـطأ يرد في مقالي (( الحالي أو السابق )) ، فإما أن أقـول لك (( صح ، أنا غـلـطان ، وأعـتـذر )) ...... أو أبـيّـن لك أني لم أخـطىء بالـدليل والبرهان ..ولا أريـد منـك الإعـتـذار .... بعـد شـتـريـد أكـثر من هـذا ؟؟؟