المحرر موضوع: صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة  (زيارة 1217 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل موفق السناطي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
بعد نشر مقالي عن مذبحة سيدة النجاة ظهرت بعض التعليقات خارجة عن اللياقة الادبية واتهمني البعض بعدم المصداقية ومنهم من اتهمني بسرقة مجهوده وتنسيبه الى نفسي
عليه انشر اليوم وثائق رسمية تثبت مصداقية كل ما نشر في المقال مرفقا اليوم رسالة الشهيد فرج رحو ورسالة مطران كنيسة السريان الكاثوليك في الموصل والمعنونة بأسمي شخصيا الى منظمة سانتا جيدو الايطالية المقربة جدا من الفاتيكان والتي وضعت بيد البابا بندكتس الذي اعلنها عشية عيد الميلاد في خطابه السنوي طالبا من الحكومات الاوربية مد يد العون لمسيحيي العراق حيث كان في حضرته السيد برنارد كوشنير وزير خارجية فرنسا الذي لبى طلب البابا ووافق على منح 500 فيزا لجوء الى فرنسا وبطبيعة عملي مدير  منظمة
 IRAC
 للهجرة في امريكا اعمل بشكل مباشر مع المفوضية الاوربية لشؤون اللاجئين ومع
IOM 
التي نسقت مع منظمات مجتمع مدني في فرنسا لاستقبال اللاجئين فقط.
عليه ارجو من الاخوة القراء ومن الاخوة اللذين خرجوا عن اللياقة الادبية الصبر قليلا فأنا بصدد نشر العديد من المقالات لشرح عملنا في الدفاع عن مسيحي العراق وشعوبه الاصيلة مرفقة بالوثائق الرسمية ومخاطباتي الشخصية مع الرئيس الامريكي بوش الاب والرئيس كلنتون والرئيس بوش الابن والرئيس أوباما والرئيس الحالي ترمب ووزير الدفاع رامز فيلد ووزير الامن القومي ووزراء الخارجية كافة والامم المتحدة وعملي المباشر مع وزارة الخارجية الامريكية على مدى الثلاثين عاما الماضية.
 اما بالعودة الى سيدة النجاة فأقول للاخ من فرنسا انا لست بالضد من اي شخص، انا اعلن الحقيقة فقط واقول له ان يلزم الصمت والا سيضطرني بالطلب من الشعبة القانونية لمنظمة الشعوب الاصيلة بطلب تحقيق من خلال الخارجية الامريكية ومفاتحة الرقابة المالية الفرنسية للكشف عن حجم المبالغ التي تم جمعها والتي خرجت من فرنسا سواء الى الاردن او دبي او حسابات اخرى. أكرر ان يلزم الصمت علما ان هذا جزأ من عملي كسكرتير عام منظمة الدفاع عن الشعوب الاصيلة. اما لماذا رسالة الشهيد فرج رحو فهذا يقودنا الى حجم المؤامرة التي حيكت ضد مسيحي العراق من عام 2003 الى الان، لقاءنا يتجدد معكم للكشف عن اسرار خطف وتصفية فرج رحو لماذا ومن كان وراء العملية
موفق السناطي
سكرتير منظمة الدفاع عن الشعوب الاصيلة



غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2914
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
« رد #1 في: 21:58 20/09/2019 »
السيد موفق
ماذا تقصد بردود خارجة عن اللياقة الادبية؟
اللياقة الادبية فقدت بالأساس من خلال مقال كله مغالطات!
على من تضحك؟
مقالا وجهت به اللوم عل  البطريرك ساكوّ، وأدخلت فيه البطريرك بشارة الراعي وكلاهما لم يكونان حينها بطاركة.
ومن ثم تريد أن تلطخ يد باطريركنا بالدماء!
هل انت في منظمة دفاع عن المسيحيين؟
ماذا يفعل عدو المسيحيين اذن؟
اقولها لك، طز والف طز بتلك المنظمة الجرباء التي يكذب رئيسها في مقال ويهين كنيستنا
وفي هذا المقال تكذب أيضا عندما تريد أن تتبعه لمقال سيدة النجاة لأن كل الرسائل كتبت قبل الحادث بسنوات.
وعيب يا رجل أن تنشر رسائل، لهذا أكرر الطز على منظمتك السيئة مرة أخرى.
وفي مقال سابق حملت الكنيسة مسؤولية خفقان قلبك ونقلك للمستشفى واتهمت الكنيسة الكلدانية والكلدان بذلك حونهما لم يشاركا في اجتماع واشنطن، علما بأنه قد شارك حينها كاهنين والسيد مارتن منا من مشيغان.
لذا أكرر مرة ثالثة طز والف طز بمنظمتك الخبيثة التي يبدو منها بأنها وجدت لاهانة كنيستنا.
واخيرا ... كيف تسمح لنفسك بأن تقول بأن لديك وثائق تكشف أسباب استشهاد المطران فرج رحو؟؟ أين كنت طوال هذه الفترة؟؟
احتقاري سيدي الكريم لتلك المنظمة التسفيهية الرعناء، متمنيا عليك أن تحترم كنيستنا ولا تلقي الاتهامات جزافا، وحقيقة من يستحق الاتهام هو انت ومنظمتك لوضوح النوايا السيئة.
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2325
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
« رد #2 في: 22:47 20/09/2019 »
السيد موفق : شخصياً علقتُ على كلمتك الاولى وكنتُ مؤداً لك فيها حسب ما جاء في كلمتك ! ولكن بعد ردود الاخوة وعدم ردّك بدأت أشك في مصداقيتك ولهذا ألغيتُ تعليقي ! الآن تعود بكلمة تقول فيها صدى كلمتي الاولى !ماذا تقصد بالصدى ! ولمن الصدى والى اين ! لا صدى ولا هم يحزنون ! كان عليك الرد على كل تعليق واثبات ما ذكرته بالأدلة والبراهين اما اللجوء الى الصدى الجديد فأكرر لا صدى ولا هُم يحزنون ! اعتقد في النهاية ستفضحون وتهينون انفسكم بأنفسكم  لا من اجل شيء بل من اجل احقاد وعنصرية لا معنى لها ! انا شخصياً لا يهمني الموضوع لأنني غاسلاً يدي منكم ولكن كفاكم الضحك علو انفسكم ! عيب ! والله عيب ! فاطس وغارق وفطيس ويهدد العالم ! لا شطار والله شطار ! برافو عليكم ! استمروا بالصدى .

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 800
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
« رد #3 في: 09:34 21/09/2019 »
مقتبس من المنجزات العظيمة التي تحققت على يد سكرتير منظمة الدفاع عن الشعوب الأصيلة السيد موفق السناطي، وفيه يقول:

اقتباس
أرسلت بواسطة: موفق السناطي
« في: الأمس في 20:30 »
صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
((عليه ارجو من الاخوة القراء ومن الاخوة اللذين خرجوا عن اللياقة الادبية الصبر قليلا فأنا بصدد نشر العديد من المقالات لشرح عملنا في الدفاع عن مسيحي العراق وشعوبه الاصيلة مرفقة بالوثائق الرسمية ومخاطباتي الشخصية مع الرئيس الامريكي بوش الاب والرئيس كلنتون والرئيس بوش الابن والرئيس أوباما والرئيس الحالي ترمب ووزير الدفاع رامز فيلد ووزير الامن القومي ووزراء الخارجية كافة والامم المتحدة وعملي المباشر مع وزارة الخارجية الامريكية على مدى الثلاثين عاما الماضية )).

السيد موفق السناطي بناءا على ما تقدم: فان أتصالاتك ومخاطباتك لرؤساء أمريكا بدءا من الرئيس جورج بوش الأب الذي كان الرئيس رقم (41) للولايات المتحدة وحكم البلاد في العام 1989، ومرورا بالرئيس بيل كلنتون وبعده جورج بوش الأبن ومن ثم باراك أوباما وأخيرا الرئيس الحالي دونالد ترامب وهو في سنته الثالثة من الحكم، وأتصالك أو لقائك بوزراء الخارجية والدفاع والأمن وووو ..والأمم المتحدة .. ومنظمات الهجرة الدولية ومختلف المسؤولين كان من المفروض بجهودك الجبارة هذه أن تكون قد تكللت بالنجاحات الباهرة للشعوب الأصيلة (مسيحيي العراق) الذين من المفترض بانكم تمثلهم في هذه الأجتماعات النشاطات والأتصالات، وكان من المفروض أن تكون الشعوب الأصيلة قد وصلت القمم في نيل حقوق أبنائها سواءا الذين في الوطن أو الذين كانوا يجاهدون للوصول الى بر الأمان من خلال الهجرة والأستيطان في بلدان الهجرة كأمريكا وأستراليا وكندا وغيرها.

ولكن مع الأسف في فترتك ال (30) سنة هذه قد حدث العكس لأبناء الشعوب الأصيلة (مسيحيي العراق) فقد تشتت هذه الشعوب في جهات العالم الأربع، وجعلت من أفراد العائلة الواحدة أن تتفرق دون رغبتها في بقاع العالم، وبدلا من أن يلتقوا ويتوحدوا ويعيشوا بامان وأستقرار في بلد معين؟ فانهم قد تشتتوا والى الأبد، وذاقوا الأمرين خلال فترات هروبهم من بلدهم، وخسروا كل شيء وقضوا سنوات وسنوات في بلدان المحطة قبل الوصول الى بلد الأستقرار؟ ومات المئات منهم في الطرق وفي دول الأنتظار، وخسروا كل مدخراتهم دون أن يساعدهم أحدا؟؟ أين أنت ومنظمتك العتيدة منهم ؟؟

لدي سؤال مشروع وبسيط جدا لحضرتك يا سيد موفق السناطي ومن الواجب عليك الأجابة بسرعة ودون تهرب ولا تسويف: هل تستطيع أن تقول لنا ولقراء هذا الموقع الكرام ولأبناء شعبنا المسيحي ماهي الأنجازات الواقعية التي تحققت على الأرض بفضلك وبفضل منظمتك الأصيلة خلال (30) سنة الماضية ((التي فيها ألتقيت كل مسؤولي العالم)) وحتى هذه اللحظة من جراء النشاطات التي ذكرتها في أعلاه وخلال سنوات (30) سنة الماضية؟؟

أذكر لنا أنجازاتكم الجبارة والأنسانية، وماهي حجمها، ومكان وزمان تحقيقها، ومن المستفيد منها، وماهي مصادر تمويلها وحجم المبالغ التي حصلت عليها باسماء الشعوب المضطهدة ؟ وألا فان مصداقية كلامك كله وأدعاءاتك هذه ستكون كلها ستكون في محل شك ؟؟؟؟ وفي مهب الريح؟؟

وكذلك يحق للضحايا من أبناء الشعوب الأصيلة والذين تدعي تمثيلهم في المحافل الدولية، وتتكلم باسمهم مع الرؤساء والمسؤولين والحكومات والمنظمات الأنسانية والأمم المتحدةا، يحق لهؤلاء الضحايا مقاضاتك أنت ومنظمتك ومن يعمل معك، وأنت الذي قد تلقيت الكثير والكثير من الأموال من المانحين الدوليين ومن المنظمات الأنسانية والحكومية والأشخاص من أجل تحقيق أهداف منظمتك الأنسانية كما تقول، وانك مطالب بالكشف عنها ومصادرها وأماكن صرفها، وكذلك المصاريف التي تعد بعشرات وربما بمئات (الالاف) من الدولارات التي أستخدمتها في التنقل والسفر بين الدول والمدن، لأنني أعرف بانك ومجموعتك قد قمتم بتنظيم أستمارات باسماء المئات وربما الالاف من أسماء أفراد وعوائل لغرض جلبهم من العراق الى أمريكا ولغيرها من الدول، وأنك بالتأكيد قد أستخدمت معلوماتهم وأسمائهم وأعدادهم لغرض جمع الأموال باسائهم لمساعدتهم وجلبهم الى أمريكا وغيرها من الدول.

ننتظر منك الأجابة والشفافية في الرد مع الوثائق الثبوتية وشكرا.


غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 143
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
« رد #4 في: 05:56 22/09/2019 »
الاخ العزيز موفق السناطي المحترم
شلاما وايقار 
اولاً،انا كمسيحي عراقي تفاجأت بعد قراءتي لمقالك الاول ،وفعلاً برأيي المتواضع تعتبر اخطر مقال نشر في هذا المنبر المحترم .اتمنى لشخصكم الكريم الموفقية والنجاح والى مزيد من الإنجازات لصالح ابناء الشعوب الأصيلة .
 ثانياً، تقول :(اما بالعودة الى سيدة النجاة فأقول للاخ من فرنسا انا لست بالضد من اي شخص، انا اعلن الحقيقة فقط واقول له ان يلزم الصمت والا سيضطرني بالطلب من الشعبة القانونية لمنظمة الشعوب الاصيلة بطلب تحقيق من خلال الخارجية الامريكية ومفاتحة الرقابة المالية الفرنسية للكشف عن حجم المبالغ التي تم جمعها والتي خرجت من فرنسا سواء الى الاردن او دبي او حسابات اخرى. أكرر ان يلزم الصمت علما ان هذا جزأ من عملي كسكرتير عام منظمة الدفاع عن الشعوب الاصيلة. )انتهى الاقتباس
سيد موفق ، هل تقصد هنا، اذا لزم الصمت ،الاخ من فرنسا ، جنابك ستكف عن نشر المزيد من الوثائق التي تكشف حقيقة سوء تصرفه وجمعيته في  ادارة  الاموال التي تم جمعهامن قبلهم  بأسم مسيحيي العراق، ام هي محاولة لإبتزازه للحصول على جزء من تلك الأموال والتي تدعي انه قد اساء التصرف بها ؟
تقبل محبتي والاخوة القرّاء الكرام

غير متصل reoo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
« رد #5 في: 06:48 22/09/2019 »
الأخ موفق السناطي .. تحية مرفقة بصدى مقالتك ..
نعم يا أخي لقد كنت صادقاً حينما كان صدى الكذب والنفاق في مقالتك مدوياً.. لقد صدقت بقولك انهم أتهموك بالكذب، لان ولا دليل قدمتها للدفاع عن الأكاذيب التي نشرتها في تلك المقالة ..
ولعلمك ستكون صدى مقالتك هذه اكثر لأنك ستكشف مراسلاتك مع رؤساء امريكا... يا أخي أين كنت كل هذه الفترة .. من المفترض أن يسموك أنت منقذ الشعب المسيحي في العراق ..
ننتظر بشوق ولهفة مقالاتك في المستقبل ..
ريان لويس


غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 143
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
« رد #6 في: 23:37 23/09/2019 »
الاخ موفق السناطي المحترم
بعد التحية
سيد موفق السناطي، الرب يوفقك في خدمة مسيحي العراق و الشعوب الأصيلة ، وبالرغم  ان الوقت متأخر  ولكن خير ما فعلت بنشر هذه الوثيقة المهمة .
بَس عندي استفسار اذا أمكن الإجابة عليها:
١- لماذا تأخرت بنشر هذه الوثيقة المهمة؟
٢- برأيك وحسب معلوماتك ،ليش قتل المرحوم المطران بولس فرج رحو ، ومَن المستفاد من قتله؟
شكراً ونحن بانتظار الإجابة على تسائلاتنا ونشر المزيد من الوثائق التي تبرهن علو صحة ما جاء في مقالك الاول :
(مذبحة سيدة النجاة ، كيف تم تسويفها وتحويلها الى صفقة تجارية )
محبتي وتقديري لك ولأخوتي القرّاء الاعزاء

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 800
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
« رد #7 في: 01:32 24/09/2019 »
اقتباس
أرسلت بواسطة: Salem Canada
« في: الأمس في 23:37 »
الاخ موفق السناطي المحترم
بعد التحية
سيد موفق السناطي، الرب يوفقك في خدمة مسيحي العراق و الشعوب الأصيلة ، وبالرغم  ان الوقت متأخر  ولكن خير ما فعلت بنشر هذه الوثيقة المهمة .

أخي العزيز سالم كندا ... تحية وتقدير
هل أنت جاد بقولك للسيد موفق السناطي " الرب يوفقك في خدمة مسيحيي العراق والشعوب الأصيلة " ؟؟
أخي سالم أن أمثال السيد موفق السناطي هم الذين دمروا مسيحيي العراق وتاجروا بماسيهم من أجل الجاه وحفنة من المال الحرام ؟؟ ألم تقرأ تهديد السيد موفق للأخ أليش ياقو من فرنسا وهو يقول:

اقتباس
" اما بالعودة الى سيدة النجاة فأقول للاخ من فرنسا انا لست بالضد من اي شخص، انا اعلن الحقيقة فقط واقول له ان يلزم الصمت والا سيضطرني بالطلب من الشعبة القانونية لمنظمة الشعوب الاصيلة بطلب تحقيق من خلال الخارجية الامريكية ومفاتحة الرقابة المالية الفرنسية للكشف عن حجم المبالغ التي تم جمعها والتي خرجت من فرنسا سواء الى الاردن او دبي او حسابات اخرى. أكرر ان يلزم الصمت علما ان هذا جزأ من عملي كسكرتير عام منظمة الدفاع عن الشعوب الاصيلة. "

يعني السيد موفق يهدد الأخ من فرنسا بان يلزم الصمت والأ سيبدأ التحقيق الدولي بدءا من الخارجية الأمريكية وأنتهاءا بالرقابة المالية الفرنسية لكشف المبالغ التي حولت الى الأردن ودبي ؟؟؟ ههههههههه

بعدين تعال نناقش الموضوع يا سيد موفق السناطي: هذه الأمور (اذا هي صحيحة) حدثت قبل تسع سنوات - مجزرة كنيسة سيدة النجاة -؟ و 13 سنة تاريخ الوثيقة أعلاه .. يابه وين جنت كل هاي السنين الطويلة وليش ساكت لحد اليوم ؟
وهاي نقطة أخرى تتطلب التوضيح ؟؟
أذا لم تقم بواجبك وكما جاء في تهديدك أعلاه فأن أتهاماتك للاخرين كلها باطلة (أم أنك تريد تطبق مقولة الهجوم هو أفضل وسيلة للدفاع) ؟؟

عزيزي سالم كندا المحترم:
أما بخصوص الوثيقة التي نشرها السيد موفق هي " رسالة من الشهيد المثلث الرحمات مار بولص فرج رحو موجهة الى منظمة سانتا أجيدو الأيطالية يطلب فيها مساعدة مسيحيي العراق من ظلم التنظيمات الجهادية الأسلامية والرسالة هذه مؤرخة في تموز من العام 2006 اي قبل أكثر من 13 سنة وشهرين، وهي معنونة للمنظمة المذكورة وليس للسيد موفق السناطي كما يقول في كلامه أعلاه ويبدو أنه حتى الأنكليزي لا يفهمها، ويعتقد البقية هم ما يفتهموها ؟؟؟

سيد موفق: "أكعد أعوج وأحجي عدل"  ولا " تطير – بتشديد الطاء – الفيالة برؤوسنا " لو " شفتنا سود .. عبالك هنود "

شكرا وتقبل أحترامي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1819
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
« رد #8 في: 02:41 24/09/2019 »
مع احترامي للجميع لدي سؤال:

من هم مؤسسو " منظمة الدفاع عن الشعوب الأصيلة" وأين تم تأسيسها ولأية جهة تنتمي وما اسمها الكامل باللغة الانكليزية؟

شكراً

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3984
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
« رد #9 في: 04:07 24/09/2019 »
                               ܞ
ܩܐ ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܟܠܘܟܘܢ ܗܠ ܗܕܝܐ ܐܘܦ ܚܕ ܡܢ ܕܐܢܐ ܡܛܟܤܝܬܐ ܠܐܠܗ ܡܗܘܝܪܐ ܩܐ ܡܫܝܚܝܐ ܫܒܘܒܩ ܡܢ ܡܥܠܕܝܬܐ ܘܫܩܠܬܐ ܕܙܘܙܐ ܡܢ ܡܫܝܚܝܐ ܕܒܢܝ ܥܡܢ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܒܩܘܪܐܝܘܚ ܐܝܢܝ ܐܝܠܗ ܗܘ ܥܡܐ ܝܢ ܐܘܡܬܐ ܐܨܠܝܬܐ يان الشعوب الاصلية ܗܕܟܐ ܗܡܢܘܢ ܥܠܝ ܐܢܐ ܕܟܐ ܒܩܪܝܐܠܗ ܓܢܗܝ ܕܦܠܚܐܠܗ ܓܘ ܚܩܠܐ ܐܢܫܝܐ ܘܡܗܝܘܪܐ ܩܐ ܡܫܝܚܝܐ ܡܤܟܐܢܐ ܕܡܐ ܕܡܫܝܚܝܐ ܐܝܠܗ ܡܝܨܠܐ ܐܚܟܝ ܡܓܪܒܐܗܘܐ ܒܐܘܪܚܬܐ ܕܡܥܠܕܝܬܐ ܘܫܩܠܐܗܘܐ ܙܘܙܐ ܡܢܗܝ ܘܗܝܟ ܡܢܕܝ ܠܐܠܗ ܥܒܝܕܝ ܩܐ ܡܫܝܚܝܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ :

غير متصل Salem Canada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 143
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: صدى مقالة مذبحة سيدة النجاة
« رد #10 في: 22:47 26/09/2019 »
بالأذن من كاتب المقال
الاخ العزيز كوركيس اوراها المحترم                                     
بعد التحية
 جاء في ردك رقم /7:
اولاً :اقتباس (أخي العزيز سالم كندا ... تحية وتقدير
هل أنت جاد بقولك للسيد موفق السناطي " الرب يوفقك في خدمة مسيحيي العراق والشعوب الأصيلة " ؟؟
أخي سالم أن أمثال السيد موفق السناطي هم الذين دمروا مسيحيي العراق وتاجروا بماسيهم من أجل الجاه وحفنة من المال الحرام ؟؟ ألم تقرأ تهديد السيد موفق للأخ أليش ياقو من فرنسا وهو يقول: )انتهى الاقتباس
عزيزي كوركيس:
١-انا  شكرتُ الاخ موفق بناءً على ماجاء في المقال
٢- اعتقد ليس من الخطأ الانسان يدعو من الله التوفيق للاخرين لخدمة الناس المضطهدين
٣- لم يكن لي أية معلومات عن السيد موفق ولا عن جمعيته ، وبصراحة انا لا استطيع ان اتهم شخص او جهة معينة بدون وجود إثبات ووثائق .

ثانياً، اقتباس من ردك : ( " اما بالعودة الى سيدة النجاة فأقول للاخ من فرنسا انا لست بالضد من اي شخص، انا اعلن الحقيقة فقط واقول له ان يلزم الصمت والا سيضطرني بالطلب من الشعبة القانونية لمنظمة الشعوب الاصيلة بطلب تحقيق من خلال الخارجية الامريكية ومفاتحة الرقابة المالية الفرنسية للكشف عن حجم المبالغ التي تم جمعها والتي خرجت من فرنسا سواء الى الاردن او دبي او حسابات اخرى. أكرر ان يلزم الصمت علما ان هذا جزأ من عملي كسكرتير عام منظمة الدفاع عن الشعوب الاصيلة. "
يعني السيد موفق يهدد الأخ من فرنسا بان يلزم الصمت والأ سيبدأ التحقيق الدولي بدءا من الخارجية الأمريكية وأنتهاءا بالرقابة المالية الفرنسية لكشف المبالغ التي حولت الى الأردن ودبي ؟؟؟ ههههههههه
وهاي نقطة أخرى تتطلب التوضيح ؟؟
أذا لم تقم بواجبك وكما جاء في تهديدك أعلاه فأن أتهاماتك للاخرين كلها باطلة (أم أنك تريد تطبق مقولة الهجوم هو أفضل وسيلة للدفاع) ؟؟]انتهى الاقتباس
 اتفق معك ١٠٠./٠ وانا من جانبي في ردي رقم /٤ قلت:( سيد موفق ، هل تقصد هنا، اذا لزم الصمت ،الاخ من فرنسا ، جنابك ستكف عن نشر المزيد من الوثائق التي تكشف حقيقة سوء تصرفه وجمعيته في  ادارة  الاموال التي تم جمعهامن قبلهم  بأسم مسيحيي العراق، ام هي محاولة لإبتزازه للحصول على جزء من تلك الأموال والتي تدعي انه قد اساء التصرف بها ؟)أنهى الاقتباس
ثالثاً، وايضاً جاء في ردك :
(عزيزي سالم كندا المحترم:
أما بخصوص الوثيقة التي نشرها السيد موفق هي " رسالة من الشهيد المثلث الرحمات مار بولص فرج رحو موجهة الى منظمة سانتا أجيدو الأيطالية يطلب فيها مساعدة مسيحيي العراق من ظلم التنظيمات الجهادية الأسلامية والرسالة هذه مؤرخة في تموز من العام 2006 اي قبل أكثر من 13 سنة وشهرين، وهي معنونة للمنظمة المذكورة وليس للسيد موفق السناطي كما يقول في كلامه أعلاه ويبدو أنه حتى الأنكليزي لا يفهمها، ويعتقد البقية هم ما يفتهموها ؟؟؟ )انتهى الاقتباس
وانا من جانبي اشكرك ، وبهذا الخصوص أعيد ما جاء في ردي رقم /٤
اقتباس: [سيد موفق ، بَس عندي استفسار اذا أمكن الإجابة عليه:
١- لماذا تأخرت بنشر هذه الوثيقة المهمة؟

٢- برأيك وحسب معلوماتك ،ليش قتل المرحوم المطران بولس فرج رحو ، ومَن المستفاد من قتله؟
شكراً ونحن بانتظار الإجابة على تسائلاتنا ونشر المزيد من الوثائق التي تبرهن على صحة ما جاء في مقالك الاول
:
(مذبحة سيدة النجاة ، كيف تم تسويفها وتحويلها الى صفقة تجارية )]انتهى الاقتباس
عزيزي كوركيس ، محبتي وتقديري لك ولجميع الإخوة القرّاء الاعزاء
[/color]