المحرر موضوع: ماذا يفعل السيسي في نيويورك ؟  (زيارة 615 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2325
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماذا يفعل السيسي في نيويورك ؟
مِن اغرب ما مرّ عليّ في السنوات الاخيرة بإستثناء مقتل الرؤساء العرب ( ما راح نذكر اسماء حتى يرتاحوا بترابهم ) والصراع النتي الفارغ العقيم الغير المفهوم بين الآشوري والكلداني والسرياني في المهجر قبل الداخل هو بقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في نيورك بالرغم من إشتعال ونهوض المواطن المصري ونزوله الى الشوارع ( هاي صارت عادة وحُجة ) .
اكثر من نصف الشعب المصري خرج ومنذ أيام الى الشوارع للمطالبة بالرحيل والدعوات والحركة بإزدياد وإستمرار والسيسي مختباً في نيويورك . هل ينتظر من اجل أن يلقي كلمته ! وماذا ستُفيد تلك الكلمة وما معناها إذا الشعب يطالبك بالرحيل ! هل ينتظر ليرى كيف ستؤول اليه المظاهرات ! هل ينتظر لمراقبة ردة فعل القيادة العسكرية ! هل يأني عن نفسه في هذا الإنتظار من النتائج التي قد تترتب بفعل تلك المظاهرات ! هل ينتظر عسى ولعله أن تخمد تلك المطالبات وبعدها العودة ! هل هو مُحرج بشكل لا يستطيع العودة في الوقت الحاظر !
لا أعلم تماماً هذا الموقف المخجل والمُحرج والغريب ! قادة العالم ومن اكبرهم الى اصغرهم وحتى من الدول التي هي قائمة على المؤسسات العلمية والتي لا سلطة او تأثير كبير للرئيس عليها تعود بأسرع وقت من اي زيارة ومهما كانت اهميتها لمتابعة أي شأن مُحرج يحصل في بلدانهم . حتى إذا وقعت حالة ارهابية محدودة يعود الرئيس مباشرةً ليتابع الموقف مع فريقه في الإداره . يعود بعض القادة الى بلدانهم مياشرةً حتى في حالات وقوع حواث طبيعية كسقوط طائرة او حادث قطاري أو ما شابه ذلك ، بينما الشعب المصري يخرج برمته الى الشوارع مطالباً برحيل السيسي والسيسي نائم في نيويورك . هل رأيتم اغرب من هذا الموقف ! يُمكن ينتظر الى أن يتم تصفيه المقاول محمد علي وبعدها يعود ويقول لشعبه والله لم ارغب في قتله ولم اطلب ذلك ولكن الشباب الله يجازيهم استعجلوا ( والله فكرة ) .
يا عمي كان عليك في اللحظة الاولى ان تكون في بلدك ومع شعبك ومع قيادتك للبحث في اسباب هذا الهيجان وهذا الجوع ! كان عليك أن تكون اول شخص يُهَدي ويُطمأن الشعب على مصائبه ومطالبه ! كان عليك أن تكون بين الجماهير لمساعدتهم في الهدوء وراحة البال ! كان عليك أن لا تسمح بوصول المطابات الى كل مدينة وقرية ! كان عليك أن لا تترك القيادة العسكرية تتحمل المسؤولية الكاملة وخاصة إنك على هرم تلك القيادة ! كان عليك أن لا تترك الداخلية تتحير وتتخبط في شأنها ! كان عليك أن لا تترك القضية برقبة ضباط صِغار ومن ثم تحميلهم النتائج التي قد تترتب من تصرفاتهم الغير المسؤولة ! كان عليك أن لا تترك ضباط الجيش والداخلية ككبش فداء وحيرة بين سيفكم وسيف الشعب . كان عليك أن تتحمل كل المسؤولية ومنذ اللحظة الاولى هذا إذا كُنتم رؤساء بحق وحقيقي ( شوف بشار الاسد تحمل المسؤولية ولم يخرج من سوريا لأكثر من ثمانية سنوات ) ! .
من المخجل فعلاً أن تنتظر كل هذه الايام في نيورك تترقب فيها النتائج التي ستؤول اليها تلك المطالبات . والله الشغلة اغرب واخجل من الخجل نفسه ...
لا يمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !
نيسان سمو 24/09/2019



غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1253
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الكاتب الساخر نيسان الهوزي
سلام المحبة
حدثني صباح اليوم زميل لي في العمل من أصول مصرية بأن حدث الشارع المصري ما هو إلا من مبالغات موقع الجزيرة, وأن ما نشر إعلامياً أقل بكثير من الواقع. ربما أن السيسي له المعلومات الكاملة بأن مثيري المظاهرات ليسوا إلا حفنة من بقايا الإخونجية ولا يستدعي شغبهم قطع برنامجه في بلد العم سام , وحتماً سفرته في جوهرها تصب في مصلحة مصر وشعبها, لا كما يفعل الخليجيون الذين ينشدون المتعة من سفراتهم إلى بقاع العالم.
صحيح أن الشعب المصري جوعان, ولكن في أي زمان كان حقاً شبعان؟
تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2325
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ صباح : هناك مبالغة حتماً من بعض الأطراف ولكن هذا لا يعني لا يوجد حراك ومطالبات بالرحيل ( يا شغلة ارحل صارت احلى شغلة بالعالم ) فمهما كانت الإعداد كان عليه العودة للنظر في مطالبات الجوعانيين ! شعب جوعان وامي ومتأخر ويخرج بعد صلات الجمعة ! هاي صلات الجمعة تحتاج الى كلمة خاصة ! راح نعود اليها ! هل رأيت بحياتك شعب لا يتظاهر الا بعد الصلات في الجامع ! ماذا سيقول له الجامع وماذا سيستفيد  من ذلك الامام ! والله الشغلة اكثر من هرج . تحية طيبة