المحرر موضوع: قوة امنية تحتجز مراسل ومصور قناة داخل مكتب رئيس الوزراء وتصادر معداتهم  (زيارة 359 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5979
    • مشاهدة الملف الشخصي
قوة امنية تحتجز مراسل ومصور قناة داخل مكتب رئيس الوزراء وتصادر معداتهم
بغداد -  NUJI
تُدين النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، اعتداء واحتجاز القوات الامنية لفريق تصوير قناة NRT  خلال تغطيتهم لتظاهرة حملة الشهادات العليا امام مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بحجة عدم امتلاكهم كتب رسمية لتغطية التظاهرات.
وقال مسؤول قسم المراسلين في قناة NRT  عربية انمار غازي في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "قوة امنية من اللواء 57 التابع لحماية رئاسة الوزراء احتجزت فريق تصوير القناة المتكون من من المراسل علي مروان والمصور امجد عيدان، داخل مكتب رئيس الوزراء، بعد ان اعتدت عليهم ومنعتهم من التصوير خلال تغطيتهم لتظاهرة حملة الشهادات العليا امام مكتب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي".
واضاف، ان "القوة اعتدت بالسب والشتم على فريق التصوير وصادرت معداتهم"، منوها الى ان "مصادرة القوات الامنية لمعدات التصوير ومنع الاعلاميين من التصوير بحجة عدم امتلاكهم كتب رسمية لتغطية التظاهرات ما هو الا اعتداء صريح على حرية العمل الاعلامي التي كفلها الدستور العراقي ".
وتؤكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، انه على رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والقيادات الامنية التدخل لاطلاق والحفاظ على سلامة فريق تصوير قناة NRT  عربية، وانهاء موضوع الموافقات الامنية الخاصة بالتصوير، من اجل انهاء ملف الاعتداءات المتكررة من قبل القوات الامنية على الاعلاميين.
 
النقابة الوطنية للصحفيين في العراق
25 ايلول 2019
 
http://www.nuijiraq.org/index.php?option=com_k2&view=item&id=8801:2019-09-25-09-49-17&Itemid=674

--
النقابة الوطنية للصحفيين في العراق