المحرر موضوع: اتحاد الأدباء يستنكر قمع تظاهرات حملة الشهادات العليا  (زيارة 201 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عمر السراي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتحاد الأدباء يستنكر قمع تظاهرات حملة الشهادات العليا

يستنكر الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق، ويدين ما قامت به القوى الأمنية من قمع مفرط لتظاهرات حملة الشهادات العليا، وتفريق للجموع بخراطيم المياه، بصورة مذلّةٍ ومهينةٍ لا تنمُّ عن إنسانية، ولا عن احترام للشرائح المهمّة في البلد.
وهنا يقف اتحاد الأدباء رافعاً لواء المطالبة باسم من خرجوا احتجاجاً على تهميشهم، وعدم إعطائهم الفرصة في العيش الكريم، متجمّعين بصورة سلمية نساءً ورجالاً أمام مكتب رئيس مجلس الوزراء، فما كان من المسؤولين عن حفظ الأمن إلا أن يجابهوا التظاهر السلمي الذي كفله الدستور بالعنف.
لقد حمّل الدستور العراقي الحكومة مسؤولية توفير فرص العمل للمواطنين، لا سيّما العقول العراقية التي تفانت وهي تستحصل شهاداتها، لكن العجيب بالأمر، ان الحكومة لم تبادر إلى مشروع حقيقي لاستيعاب الطاقات الأصيلة إلى الآن، وبعد أن باتت البطالة مستودعاً لنخبة الوطن، ثارت الجماهير لتنال أدنى ما يمكن أن تناله، فكان القمع جواباً لها.
وهنا يشير الاتحاد العام للأدباء، إلى أن حفظ سلامة المتظاهرين واجبٌ أساس لا يمكن للدولة التغاضي عنه، كما يحثُّ على التعامل الصحيح مع أرباب العلم، والسعي الجاد لتحقيق مطالبهم، وتوفير الدرجات الوظيفية اللازمة لاستثمار مجالات تخصصهم، كما يدعو الاتحاد إلى الاعتذار الرسمي ممن تعرّضوا للقمع غير المسؤول، ودعوتهم إلى حوار يستوعب مطالبهم المشروعة.
بوركت الجهود الرامية لرفعة العراق
وبورك الوطن مزدهياً بالعدل والسلام

عمر السراي
الناطق الإعلامي
لاتحاد أدباء العراق
٢٦ أيلول ٢٠١٩