المحرر موضوع: المهرجان الكلداني في سان دييكو / كاليفورنيا  (زيارة 653 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. نوري بركة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 88
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المهرجان الكلداني في سان دييكو / كاليفورنيا

في نهاية الشهر التاسع من كل عام يحتفل الكلدان في سان دييكو بالمهرجان الكلداني الامريكي. يشمل المهرجان فعاليات فنية ورياضية وثقافية واجتماعية مع ألعاب لمتختلف الاعمار على مدي يومين السبت والأحد من الساعة ٥-١٠ مساءا. مهرجان هذه السنة هو المهرجان السنوي الثامن وسيبدء يوم غد السبت المصادف ٢٨ /٩ في ساحة مدرسة هيلسديل في منطقة رانجو سان دييكو.

المؤسسة المشرفة على المهرجان هي فرع مار توما  لفرسان كولومبس في كاتدرائية مار بطرس مع متطوعين من من لجان الشباب والرابطة الكلدانية. يشارك في المهرجان جميع فنانين سان دييكو حيث يقدم كل مطرب فقرة غنائية . جميع المأكولات المقدمة في المهرجان تأتي من تبرعات الاخوة اصحاب الأسواق التجارية. هذه السنة ساهم في التبرع أسواق ڤالي فود ، نورث بارك، كرافتد كرين، مطعم بيزا الاخ سعد متيا والاخوة في كاش اند كري اضافة الى الكثير من الاخوة الذين تبرعوا بالحلويات وبقية احتياجات المهرجان.

الافتتاح الرسمي للمهرجان سيكون مساء يوم الاحد برعاية  راعي ابرشية مار بطرس سيادة المطران مار عمانؤيل شليطا وبحضور جميع الاباء الكهنة ومشاركة معظم المسؤولين الرسميين والسياسين في مدينة الكاهون

يشارك في المسابقات الرياضية بحدود ٢٠ فريق لمختلف الألعاب من كرة قدم وطائرة وسلة وتمنح الجوائز والكؤوس للفرق الفائزة في ختام المهرجان ..

من ضمن فعاليات المهرجان تجرى سحبة يانصيب كبيرة يذهب ريعها الذي يكون بحدود ٥٠ الف دولار الى مشاريع الكنيسة ودعم اللاجئين والجمعيات الخيرية...

سنة بعد سنة يتطور المهرجان ويكبر ونتأمل ان يكون مهرجان هذه السنة من افضل ما قدم. حيث قامت اللجنة المشرفة برئاسة الاخ لوي مايكل ، مسؤول فرع مار توما لفرسان كولومبس والاخوة اعضاء في فرع مار توما بمجهود استثنائي ومتميز  لوضع برنامج عمل متكامل والدعاية له عن طريق مختلف القنوات ومن ضمنها مؤسسة الراديو الكلداني.

نشكر كل الاخوات والاخوة  من المتطوعين الذين قاموا  بتحضيرات مكثفة ولعدة اشهر لضمان نجاح المهرجان من جميع النواحي.  وكذلك نشكر جميع الذين تطوعوا لتقديم مختلف الخدمات والفعاليات خلال المهرجان وان شاء الله سيكون مهرجان هذه السنة عرس كلداني بامتياز..

المهرجان الكلداني الامريكي هو فرصة للتعريف المجتمع الامريكي بالكلدان وتقاليدهم وتاريخهم ودورهم في البلد الجديد الذي يعيشون فيه . كلما زادت مشاركة ابناء شعبنا في المهرجان كلما تمكنا من ان نعطي انطباعا جيدا عن قوتنا ومدى فعاليتنا في المجتمع الذي نعيش فيه. خاصة وان اكثر من محطة تلفزيونية تقوم بنقل بعض فعاليات المهرجان ويحضره الكثير من الامريكان وعلى رأسهم المسؤولين السياسين ووجهاء المدينة . الحضور والمشاركة بكثافة  ولجميع أفراد العائلة يعطي انطباعا جيدا امام وسائل الاعلام وحتما سيأخذه السياسين المحليين بنظر الاعتبار في تعاملهم مع ابناء شعبنا لانه دليل على قوة وتأثير ونشاط وتعاون وتضامن الكلدان في هذه المنطقة التي تعتبر من اكثر المناطق كثافة للكلدان في العالم حيث يعيش اكثر من  ٣٠ الف  كلداني في منطقة اقل من ٢٠ ميل مربع.

نرجوا ان لاتبخلوا بمشاركتم لانها دلالة على قوتكم

الدكتور نوري بركة
مؤسس المهرجان الكلداني الامريكي



غير متصل د. نوري بركة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 88
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انتهت اليوم فعاليات المهرجان الكلداني في سان دييكو وبنجاح منقطع النظير وكان بحق عرس كلداني حضره اكثر من ٦ الاف زائر على مدى يومين

تشكر مؤسسة فرسان كولومبس فرع مار توما المئات من الاخوات والاخوة الذين تطوعوا للعمل خلال يومي المهرجان

حضر الافتتاح الرسمي والذي تم برعاية سيادة المطران مار عمانؤيل شليطا العديد من المسؤولين الرسميين والسياسين وعلى رأسهم عضو الكونكرس السيد ديرل ايسا المرشح عن المقاطعة ٥٠ في كاليفورنيا

نرفق لكم فلم مصور من الراديو الكلداني للافتتاح الرسمي للمهرجان وبعض الفعاليات فيه


https://www.facebook.com/chaldeanradio/videos/383843485870775?sfns=mo