المحرر موضوع: مسؤول سعودي يكشف تفاصيل جديدة حول زيارة عبدالمهدي الأخيرة إلى المملكة  (زيارة 699 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 23924
    • مشاهدة الملف الشخصي
مسؤول سعودي يكشف تفاصيل جديدة حول زيارة عبدالمهدي الأخيرة إلى المملكة

ديجيتال ميديا إن آر تي

كشف مسؤول سعودي، السبت، تفاصيل عن زيارة رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، الأخيرة إلى السعودية، مبينا ان الأخير بحث الهجمات التي تعرضت لها شركة "آرامكو".

وقال رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأميركية سلمان الأنصاري، في تصريح لوسائل إعلام روسية، اليوم، 28 أيلول 2019، إن "القيادة السعودية بحثت مع رئيس الحكومة العراقية تأمين الحدود لمنع أي هجمات على المنشآت السعودية من العراق".

وأضاف الأنصاري، ان "زيارة عبدالمهدي للسعودية جاءت في وقت مهم"، مشددا على ضرورة التنسيق المشترك لوقف الهجمات، وإحكام السيطرة من الجانب العراقي على حدوده مع المملكة التي تمتد على أكثر من 800 كم".

وأوضح انه "في لقاء القيادة مع عبدالمهدي تم بحث ملف الهجمات الأخيرة وتأمين الحدود، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية عقب تعرض منشآت من أرامكو في بقيق وخريص للاستهداف"، لافتا إلى ان "الرياض تراعي الكثير من الاعتبارات التي يدركها يقينا الجانب العراقي".

وتابع ان"اللافت في الزيارة هو تشديد رئيس الحكومة العراقية وتأكيده حرص بلاده على أمن المملكة واستقرارها، وأهمية الدور الذي تقوم به من أجل استقرار أسواق الطاقة العالمية".

وختم بالقول "نأمل أن تؤتي زيارة عبدالمهدي إلى السعودية ثمارها قريبا، ويدرك كل الفرقاء في الداخل العراقي أن أي مساس بأمن الطاقة أو أمن المملكة سيكون له ثمن باهظ جدا على من يعتدي أو من يحركه".