المحرر موضوع: يوميات دنماركية 100+81  (زيارة 155 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حكمة اقبال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 187
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوميات دنماركية 100+81
« في: 10:52 29/09/2019 »
يوميات دنماركية 100+81

1- ضحك المساء :
استضاف البرنامج الترفيهي ( فريق المساء ) الذي تبثه قناة التلفزيون الثانية ميته فريذركسن رئيسة وزراء الدنمارك ، وقضى المشاهدين على مدار نصف ساعة وقتاً ممتعاً مليء بالضحك والابتسامة من خلال حوار مقدم البرنامج معها ، والذي يختار مشاهد مثيرة للضحك من الأعلام الدنماركي . في معرض جوابها عن وجود كلمة سر تخاطب مرافقيها عند الطوارئ قالت : سأخبرك سر ، في لقائي الأول مع مستشارة المانيا انجيلا ميركل وعند لحظة جلوسي امامها تمزق بنطلوني ، سألها المقدم : من الأمام أو من الخلف ؟ أجابت وهي ضاحكة : من الخلف ، ووعدت الجمهور انه سيكون معها بنطلون اضافي مستقبلاً . وفي وقت آخر عرض عليها فيديو يظهر أحد المزارعين الذي اسمى عنزته على اسمها لأنها نشيطة ومقررة ، وضحكت كثيراً لذلك . وتناول معها مواضيع اخرى ، أضحكتها مع الجمهور داخل القاعة ، والمشاركة ضمن الجمهور مجانية .
https://play.tv2.dk/programmer/underholdning/talkshows/natholdet/med-mette-frederiksen-197949/

2- حُب الحياة :
اكتظت كنيسة مدينة كيلا لايا بالزوار من الأهل والأصدقاء وابناء المدينة يوم الجمعة الماضي ، لحضور مراسيم عقد زواج السيدة انغا بيبر التي بلغت ،  في ذات اليوم ، من العمر 100 عام ، على خطيبها السيد ويلي بيترسن والذي يصغرها بأربعة أعوام ، واللذان يعيشان سوياً في مركز رعاية كبار السن في المدينة ، والتي بدأت  بدأت العلاقة بينهما عندما انتقل ويلي الى المركز قبل عام ونصف . تقول انغا ، وهي ارملة منذ 24 عاماً : كنت امزح عندما قلت اننا نتزوج عندما أبلغ 100 عام ، ولم اكن اتوقع ذلك لأصابتي بالتهاب الرئتين في العام الماضي . وقال ويلي وهو أرمل منذ 12 عاماً : ان الأمر كما لو ان المرء ربح بطاقة يانصيب . من الجدير بالذكر ان خبراء الأعمار يتوقعون لنصف الأطفال الحالين بلوغهم عمر 106 سنة مستقبلاً .
https://www.tv2lorry.dk/artikel/partner/tv2dk/kirken-fyldt-i-gilleleje-da-100-aarig-opfyldte-sit-loefte-og-blev-gift

3- فصل مُدرس :
قررت ادارة مدرسة ثانوية مدينة سليلسه فصل احد المدرسين على خلفية مشاركته تدخين الحشيش مع بعض طلبة الصف السادس الاعدادي في منزله الخاص يوم الجمعة الأسبق . وكان المُدرس قد دعى بعض طلبته الى منزله في لقاء ترفيهي تقليدي يقام شهرياً في المدرسة عادةً ، وفي منتصف الحفل قدم لهم بشكل مفاجئ مادة الحشيش لمن يرغب ، ووافق بعضهم . وبعد ذلك قدم لهم كيك قال انه يحتوي على الحشيش . مديرة الثانوية لونه بوشيرت قالت : قرارا الفصل جاء بعد بضعة أيام للتأكد مما حدث ، وتعاملنا مع الموضوع حسب التعليمات التي نخضع لها . فيما قال ضابط الشرطة بيتر سكريو : اننا لم نعثر على بقايا الكيك لنتأكد من وجود الحشيش بداخله ، ولكن تم توجيه تهمة حيازة هذه المادة التي عثرنا عليها في المنزل .
https://www.dr.dk/nyheder/indland/laerer-fyret-holdt-hashfest-med-elever-i-privaten


حكمة اقبال
29 أيلول 2019
---------------------------------------------------------------------------
الهدف من اليوميات ، المنتقاة من الاعلام الدنماركي ، إعطاء صورة عن بعض إيجابيات الحياة اليومية ، تساعد للتعرف على طبيعة المجتمع الدنماركي ، وموجهة أولاً للقراء داخل العراق ، للإطلاع والمقارنة .