المحرر موضوع: برنامج فرنسي لتطوير الاعلام في مجال الجندر  (زيارة 91 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34603
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
برنامج فرنسي لتطوير الاعلام في مجال الجندر

عنكاوا دوت كوم/مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين
نظم مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين في اقليم كوردستان العراق اجتماعا استشاريا حول النوع الاجتماعي ( الجندر) و تطوير طاقات النساء في الاعلام في اطار النقاش حول برنامج حول المساواة بين الجنسين في الاعلام ينفذه منظمة CFI الفرنسية في العراق.
 
صباح الثلاثاء أستقبل مركز ميترو وفداً نسائياً فرنسيا، وقد رتب المركز لهذا الوفد لقاءاً مع مجموعة من اساتذة الجامعات من العنصر النسوي، أضافة الى صحفيات وناشطات مدنيات في مجال حقوق النساء، من اجل مناقشة برنامج يود الوفد الفرنسي طرحه والخاص بالمساواة بين النساء والرجال وتعزيز مكانة النساء في مجال الاعلام.
وتكون الوفد النسوي الفرنسي من (ئينكريد بيرتو) مسوؤلة البرنامج العراقي في وكالة سي ئيف ئاي للجندر والاعلام و (شيدا حيسامي) مسشتارة منظمة CFI.
وفي بداية الاجتماع تحدث المنسق العام لمركز ميترو رحمن غريب، مرحباً بالضيوف ومعربا عن دعم المركز لمشروع منظمة سي ئيف ئاي الخاص بالجندر ودعم النساء العاملات في مجال الاعلام الكوردستاني والعراقي، وقدم غريب  نبذة مختصرة عن مركز ميترو، ودعم منظمة ئاي ئيم ئيس IMS  للمركز، وكذلك المساهمة بمشروع (اصواتنا) مع منظمة Internews  الامريكية كشريك اساسي في تنفيذ المشروع، الذي يهدف الى رفع مستوى الصحفيين في كتابة التقارير الخاصة بالجندر.
واوضحت شيدا حيسامي: ان الهدف من زيارة الوفد هو التعاون مع الصحفيين والمختصين في اقليم كوردستان والعراق من اجل نشر البرنامج الخاص بالمساواة والجندر وتعزيز وتقوية دور المرأة في مجال الاعلام.
فيما قالت ئينكريد بيرتو مسوؤلة برنامج منظمة سي ئيف ئاي في العراق: أنها سعيدة جدا بهذا اللقاء الذي جمعها مع هذه المجموعة من النساء المهتمات بمشاكل النساء والمعبرات عن همهن، واكدت على اهمية دعم وتقوية النساء والمساواة الجندرية، واضافت قائلة: " أأمل ان نتعاون معاً  من اجل تقوية دور الاعلام كطريق من اجل التقدم وتعزيز الديمقراطية".
واكدت ئينكريد: على اهمية دعم النساء، عن طريق الاعلام، وهذا ماتبغي منظمة سي ئيف ئاي CFI  تحقيقه عن طريق مشروعها، وجرت مناقشات معمقة بين الحضور والوفد الزائر، واعرب الوفد الفرنسي عن سروره للاراء التي طرحت اثناء النقاش.
وكان الوفد الفرنسي قد زار يوم الاثنين السابق برلمان اقليم كوردستان، والتقى مع لقمان وردي رئيس لجنة الثقافة والمجتمع المدني والرياضة والشباب، وكذلك اجتمع مع روميو هكاري رئيس لجنة العمل الاجتماعي  والدفاع عن حقوق النساء والانسان.
كما ان الوفد الفرنسي يأمل باللقاء مع رئاسة الجمهورية العراقية والمسوؤلين العراقيين الآخرين.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية