المحرر موضوع: الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعم مطالب شبكة مكونات كوردستان  (زيارة 1103 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حـميد مراد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 764
    • مشاهدة الملف الشخصي
الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعم مطالب شبكة مكونات كوردستان

دعما ً لحقوق المكونات شارك سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في اللقاء الذي انعقد في مقر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان حول حقوق المكونات في دستور إقليم كوردستان.

ناقش رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في أقليم كوردستان ضياء بطرس المذكرة التي جرى تقديمها من قبل شبكة مكونات كوردستان الدينية والتي تظم ثمانية ممثلين من المكونات الدينية العاملة في منظمات المجتمع المدني .. وطالبت الشبكة دعم الهيئة المستقلة في تثبيت اسم المكونات الدينية المسجلة في الاقليم مثل " الايزيديين - الصابئة المندائيين - الكاكائيين - الزرادشتيين - والبهائيين " في دستور الاقليم كما هو مذكور في فقرات قانون رقم (5) لسنة 2015 الخاص بحماية حقوق المكونات .. واعطاء الكوتا لهذه المكونات الدينية .. واكد رئيس الهيئة على انه سوف يتعامل رسميا ً مع هذه المذكرة وتوجيه كتاب الى برلمان اقليم كوردستان .. ثم عقد المؤتمر الصحفي بحضور عدد كبير من وسائل الاعلام وتم توضيح ما جاء في نص المذكرة.

وعلى هامش المؤتمر التقت عدد من القنوات الفضائية بسكرتير الجمعية الذي تحدث عن محورين الاول : حول دعم الجمعية العراقية لمطالب الشبكة في تثبيت حقوق المكونات الدينية .. وفي المحور الثاني : كان عن التظاهرات التي انطلقت في بغداد والمدن العراقية .. واكد على حقوق المتظاهرين المشروعة، وادان اساليب القمع التي تمارسها القوات الامنية ضد المواطنين العراقيين، ودعا كذلك الى ايقاف الاعتقالات، وايجاد الحلول لمطالبهم.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
4/ تشرين الاول/2019
www.ihrsusa.org