المحرر موضوع: وقفة تضامنية مع الشعب العراقي، في مدينة ساند ياكو – كاليفورنيا- الولايات المتحدة الأمريكية في مساء يوم الخميس 10-3-2019 .  (زيارة 217 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. ثائر البياتي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 40
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعداد: ثائر البياتي

وقفة تضامنية مع الشعب العراقي، في مدينة ساند ياكو – كاليفورنيا- الولايات المتحدة الأمريكية  في مساء يوم الخميس 10-3-2019 .

تدفق عدد غفير من بنات وابناء الجالية العراقية في مدينة ساند ياكو- ولاية كاليفورنيا للتجمع في الساحة الوسطية لمدينة الكهون،  أمام المكتبة العامة، منذ الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الخميس 10-3- 2019  وحتى الساعة السابعة، معلنين تضامنهم مع المتظاهرين والمحتجين أبناء الشعب العراقي . تميز التجمع بعفوية تدفقه وبعدم تدخل المنظمات السياسية المعروفة في الجالية في تنظيمها، اذ كان الفيسبوك السبيل الأساسي لتجمع الشباب وبتحريك من ناشطين غير سياسيين. رفع كثير من المساهمين في الوقفة التضامنية،  الأعلام  العراقية الرسمية، وهتف الجميع بأسم العراق، مطالبين الحكومة العراقية بتنفيذ مطالب المحتجين والمتظاهرين، كالقضاء على الفساد المستشري في جميع مفاصل الدولة والقضاء على البطالة والمطالبة بتوفير فرص العمل  وتوفير خدمات الكهرباء والماء والصرف الصحي للمواطنين. وقد عَبـَّر المتضامنون  من خلال شعاراتهم عن يأسهم من اداء الحكومة ووزاراتها ، فطالبوا بهتافاتهم تغييرالحكومة الحالية، وأختيار حكومة قوية، تتشكل من عناصر وطنية كفوءة لأنجاز مهامها، لا من عناصر حزبية فاسدة. وقد ترددت شعارات كثيرة، منها: باسم الدين باكونا الحرامية، كلا كلا للفاسدين،  ايران برة برة بغداد تبقى حرة، لا لا  للأحزاب الإسلامية الفاسدة، نريد اسقاط النظام، لبيك يا عراق، بالروح بالدم نفديك يا عراق، نعم نعم للثوار. وقد حـَمـّل المتضامنون الحكومة العراقية مسؤولية التعدي على المتظاهرين واطلاق الرصاص الحي عليهم الذي ادى الى قتل وجرح عدد كبير من المواطنين العزل.