المحرر موضوع: مفاجأة.. باحث: استهداف المسيحيين في ليبيا تم بالتنسيق مع المخابرات التركية  (زيارة 133 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34603
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

مفاجأة.. باحث: استهداف المسيحيين في ليبيا تم بالتنسيق مع المخابرات التركية

عنكاوا دوت كوم/بلد نيوز
 كشف برنامج "الآن"، المذاع على قناة "Extra News" الفضائية، عن وثيقة نشرها أحد المراكز المهتمة بحقوق الإنسان في تركيا، والتي تكشف اضطهاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمنظمات المدنية وخاصة المعبرة عن المسيحيين.

الوثيقة صادرة عن وكالة الأمن القومي التركية، وتكشف تحديد عدد من المنظمات المسيحية، واعتبارها تهديدًا كبيرًا لاستمرار الدولة التركية، وكيفية ممارسة عمليات القتل نفذتها أجهزة معنية بالتصفيات الجسدية ضد بعض الأشخاص.

وأشارت المنظمة الحقوقية التركية، إلى أن القاضي الذي حقق في هذه التهم تم فصله، واعتقاله من قبل حكومة الرئيس التركي.

من جانبه، علق محمد مصطفى، الباحث في الشأن التركي على هذه الوثيقة، وقال إن عدد المسيحيين في تركيا ضئيل للغاية بعد عمليات الإبادة التي قامت بها تركيا في حق المسيحيين الأرمن، ونتيجة للممارسات اللادينية التي يقوم بها أردوغان ذهب بعض الأتراك المسلمين أنفسهم إلى الإلحاد.

وأضاف "مصطفى"، في مداخلة مع البرنامج، أن أردوغان يستخدم العناصر المسيحية في تركيا للضغط على الدول الغربية، لأهداف سياسية، لافتا إلى أنه لا يستهدف الروس، على الرغم من وجود بطريركية للروس الأرثوذكس في تركيا، وذلك بسبب تحالفه حاليا مع روسيا.

وأشار إلى أن أردوغان يعيش حاليا أزمة مع الاتحاد الأوروبي، ويستخدم كل الأوراق، ويستخدم حاليا الورقة الدينية، والتي من خلالها يهدم التعايش الديني في تركيا، وأصبح المجتمع في حالة استقطاب شديدة.

وأوضح أنه يعتقد أن استهداف المسيحيين في ليبيا تم بالتنسيق مع المخابرات التركية.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية