المحرر موضوع: النائب يونادم كنا معترضاً على مصطلح ’’الشلع قلع’’: يجب إصلاح العملية السياسية لا إسقاطها  (زيارة 1024 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1102
    • مشاهدة الملف الشخصي


بغداد اليوم- بغداد

رأى رئيس كتلة ائتلاف الرافدين، يونادم كنا، الأحد (13 تشرين الأول 2019)، ضرورة إصلاح مسار العملية السياسية بدلاً من إسقاط للحكومة باستخدام مصطلح “الشلع قلع”.

وقال كنا في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “استمرار التظاهرات من دون قيادة، قد يؤدي لاستغلالها لتحقيق مآرب عدة، سواء من جهات خارجية أو من قبل جماعات تابعة لمسؤولين هدفها حرف التظاهرات عن مسارها، أو من قبل أطراف معادية للحكومة تهدف لإسقاطها”.

وأضاف، أن “التغيير يجب أن يكون في المنهج على اعتبار أن بعض الكتل لا تزال تسعى للاستحواذ على المناصب، وتستغل الهدف الحقيقي للتظاهرات لتحقيق مصالحها”.

وأوضح، أن “العملية السياسية تحتاج الى إصلاح وليس الى إسقاط الحكومة او النظام باستخدام مصطلح الشلع قلع”، مؤكداً ان “الوقت الحالي غير مناسب لتغيير الحكومة خوفا من المجهول”.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دعا الجمعة (4 تشرين الاول 2019) لاستقالة الحكومة التي يرأسها عادل عبد المهدي حقنا للدم العراقي.

ونشر محمد صالح العراقي المقرب من الصدر على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بيانا يحمل ختم الاخير جاء فيه، “احقنوا الدم العراقي الشريف باستقالة الحكومة شلع قلع”.

واضاف الصدر بحسب البيان “لنبدأ بانتخابات مبكرة بإشراف اممي، فما يحدث من استهتار بالدم العراقي لا يمكن السكوت عليه”.