المحرر موضوع: ترامب يخصص 50 مليون دولار لتحقيق الاستقرار وحماية الأقليات المضطهدة في سوريا  (زيارة 500 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1102
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايزيدي 24 _ الحسكة
أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراراً بتخصيص 50 مليون دولار كمساعدة لحتقيق الاستقرار في سوريا وحماية الأقليات بحسب بيان للمكتب الصحفي للبيت الأبيض.

يأتي هذا الإعلان في وقت تتنامى فيه الانتقادات للموقف الأمريكي من الهجوم الذي تشنه أنقرة على الأكراد المدعومين من واشنطن في شمال سوريا، وقرار ترامب بسحب قواته من المنطقة في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر.

وبحسب البيان فإن المبلغ يأتي كمساعدة في تحقيق الاستقرار في سوريا لحماية الأقليات العرقية والدينية المضطهدة ، وتعزيز حقوق الإنسان.

وأضاف البيان أن هذا التمويل سيوفر مساعدة مالية طارئة للمدافعين السوريين عن حقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني، وجهود المصالحة التي تدعم بشكل مباشر ضحايا الأقليات العرقية والدينية في النزاع. كما سيتجه نحو زيادة المساءلة، وإزالة مخلفات الحرب من المتفجرات، وأمن المجتمع للمساعدة في تحقيق الاستقرار، وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاكات القانون الإنساني الدولي، ودعم الناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي والتعذيب.

واختتم البيان بدعوة الشركاء الإقليميين والدوليين لمواصلة مساهماتهم كذلك، منوهاً إلى أن ضمان حرية وسلامة الأقليات العرقية والدينية لا يزال يمثل أولوية قصوى لهذه الإدارة.