المحرر موضوع: كيف يمكن تنمية ذكاء الطفل ؟  (زيارة 2754 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الجميع يرغب في أن يتمتع أبنائهم بالذكاء الذي يساعد دائما الأبناء في النجاح في الحياة المستقبلية حيث أن عملية تربية الأطفال والقدرة على تنمية قدراتهم المختلفة لم تعد مجرد وسائل يحاول أولياء الأمور تنفيذها ولكن بشكل عشوائي مبني على الثقافة الاجتماعية والبيئية ولكن عملية تربية الأبناء والقدرة على تنمية مواهبهم ومهاراتهم المختلفة أصبحت في الوقت الحالي علم ولذلك يقدم لكم   مركز ملتقى الخبرات للتدريب بالرياض
العديد من الدورات التدريبية  التي يمكن الحصول عليها والتعرف من خلالها على هذه الوسائل بحيث يمكن من خلالها مساعدة الأبناء الصغار بشكل أكثر من رائع في  اكتشاف المهارات والعمل على تنمية هذه المهارات.
دورات تدريبية في الرياض والرضاعة الطبيعية:
أثبت العديد من دورات تدريبية في الرياض أن والدراسات العلمية أن تغذية الطفل الصغير بحليب الأم هو الأفضل لصحة الدماغ حيث أن الرضاعة الطبيعية لها دور كبير في حصول الطفل على  الغذاء الأفضل لتكوين خلايا الدماغ والعقل بالشكل الجيد بالإضافة إلى أن حليب الأم يوفر الوقاية اللازمة للدماغ من الكثير من المشاكل ويجعل صحة الدماغ أفضل.
وجبة الإفطار:
عندما يكبر الطفل يجب تعويده على وجبة الإفطار حيث أن هناك العديد من دورات تدريبية في الرياض والدراسات التي أكدت على أهمية وجبة الإفطار سواء للكبار أو الصغار على حد سواء حيث أنها تساعد على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة كما أنها تعطي قدرة أكبر على التعلم كما أن وجبة الإفطار تعمل على تعويض الجسم عن فترة النوم التي قضاها بدون تناول طعام كما أنها تمنح الجسم الاستعداد لليوم الجديد.
ممارسة الرياضة:
هناك العديد من الدراسات التي أشارت إلى أهمية أن يمتلك الأطفال اللياقة البدنية التي لها دور كبير في مساعدته في التحصيل الدراسي خاصة في فترة الدراسة الابتدائية كما أن دورات تدريبية في الرياض أشارت إلى أهمية الرياضة في تحسين سلوك الطفل وفي التأثير على الذكاء بالشكل الايجابي وفي تنمية الروح العمل الجماعي.
ألعاب الفيديو:
على الرغم من أن ألعاب الفيديو في العديد من الأحيان ذات سمعة سيئة للأطفال الصغار وذلك لأن الكثير منها يتسم بالعنف إلا أن هناك الكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند ممارسة الطفل الصغير بشكل خاص لأعاب الفيديو حيث أنها سوف تساعد في تنمية قدرات الطفل وتساعده على التخطيط الاستراتيجي والتفكير بشكل جيد وتشجعه على العمل بشكل جماعي خاصة عند اختيار نوعية الألعاب المناسبة للسن الذي يوجد فيه الطفل.
التعامل مع فضول الأطفال:
في بداية نشأة الأطفال الصغار فأن الفضول يعد أحد أهم سماتهم حيث أن الطفل في السن الصغير يكون لديه حب الاستطلاع ومحاولة الاستكشاف الدائم فهو يمتلك فضول هائل للتعرف على كل ما يوجد حوله لذلك يجب دائما على أولياء الأمور تشجيع الفضول وتقديم الإجابات المنطقية عن الأسئلة التي تدور في ذهن الطفل الصغير وهذا ما ركزت عليه دورات تدريبية في الرياض.
القراءة:
واحدة من أهم الطرق التي يمكن استخدامها في تنمية مهارات الطفل الصغير هي القراءة حيث يمكن في البداية تقديم بعض الكتب الصغيرة التي تحتوي على قصص شيقة يمكن البدء بكتب تحتوي على صور فقط وكلما كبر الطفل كلما تم تطوير نوعية الكتب التي يتم تقديمها له.
بناء الثقة في النفس:
يجب دائما أن يحرص أولياء الأمور خاصة في مرحلة المراهقة على العمل على بناء الثقة في النفس للأبناء وتدعيم التفكير الايجابي والتشجيع على ممارسة مختلف الأنشطة من البحث العلمي والكتابة والشرح.



غير متصل cha nnel

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
  • الجنس: أنثى
  • ahlam nabeel
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • حواء
رد: كيف يمكن تنمية ذكاء الطفل ؟
« رد #1 في: 01:32 10/11/2019 »
بارك الله فيك، نصائح قيمة فعلا