المحرر موضوع: رد على السيد عزيز لاسو المحترم عن مقالته (مُرشح قائمة بابليون)  (زيارة 1815 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل said_asmar

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 85
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد على السيد عزيز  لاسو  المحترم عن مقالته (مُرشح قائمة بابليون التابعة لريان الكلداني التابع لرجل ايران في العراق ( أبو مهدي المهندس )  من ضمن المشاركين بتأسيس بما يُسمى بالبرلمان الاشوري العالمي في المنفى).
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=949419.0

انني كنت لا انوى الرد ولكن عندما قراتها بتعمق وفكرت جيدا  لماذا كل هذا الحقد والتخوين وكيف الأنسان الاشوري ان يغدر بأخيه؟
في الحقيقة لا أعرف من  أين أبداء ،آن المقالة جاءت أولا كمفاجئة قوية جدا بسبب الاتهامات الموجدة فيها ولبداء من البداية لكي نوضح نقطة نقطه:
أقتباس: (مُرشح قائمة بابليون التابعة لريان الكلداني التابع لرجل ايران في العراق ( أبو مهدي المهندس) أولا السيد رعد شارك في الانتخابات ككل المشاركين هو ليس عضو في أي حزب بل كان عضو في الحركة الديمقراطية الاشورية وقد قدم استقالته لأسباب تعرفونها جيدا ولا داعي الدخول في التفاصيل !!! وكذلك فعلت الحركة لديمقراطية الاشورية رشحت اشخاص للانتخابات وتم تشتيتهم  ومنهم من كان مجرد رقم لكي يحصل رقم 1 من القائمة الرافدين على اغلب الأصوات وان تتهمه بهذا الاتهام ووضعه في فوهة المدفعية فهذا غدر كبير!!!!؟.

أقتباس: أولا (مشاركة عدد من الأشخاص البالغة أعمارهم من 60 سنة فما فوق) فما الغريب في ذلك فانت الان 27 سنة في منصبك كعضو في البرلمان الكردي وكوزير كردي وكعضو مجلس الحكم وعضو برلمان العرقي، فما الغريب يا ترى كم عمرك الان هل انت في الثلاثينيات ام متقاعد؟؟
ثانيا: وتراوح  عددهم بين 16-18 شخص) اذآ ما الخرف والهستيريا التي اصابتك فشاهد ان البيان صدر في اليوم و اساعة (2019-09-15  00.11)  في منبر اخبار شعبنا ولم ينشر  في الصفحة الرئيسية الى صباح اليوم  وكان ردك في  (2019-09-15  12.11) أي لم يمضي على الخبر الا ساعات فالغريب في الامر كيف تحققت من كل هذه تهم فهل كنت جالسا معهم او كان لك عميل منهم ام كانت مكتوبة مسبقا !!!؟

أقتباس: (كما شارك في هذا الاجتماع العالمي جداً السيد هرمز شاهين نائب رئيس الاتحاد الاشوري العالمي الموالي للنظام الإيراني وديفيد ديفيد عضو الاتحاد الاشوري العالمي الذي يرأسه عضو البرلمان الإيراني السيد يوناثن بيت كوليا  والذي بالتأكيد قام بتمويل ودعم هذا الاجتماع وذلك بأموال النظام الإيراني).
 أولا: لم أقراء في البيان اختامي عن مشاركة أي حزب او منظمة او أي جهة غير اللجنة  التحضيريه الموحدة لتأسيس البرلمان الاشوري؟ لقد كان السيد هرمز شاهين وديفيد ديفيد مشاركتهم شخصية فهذا لا يعني انهم متهمون بهذه التهم؟
ثانيا: الم يكن الاتحاد الاشوري العالمي ساندك في الثمانينات بالألاف الدولارات شهريا على رقم حسابك في ايران ويوجد ادلة بذلك، الست انت من كان يعمل مع ( المخابرات الإيرانية وغيرها في الثمانينات من القرن الماضي والى اليوم وقدمت معلومات عن عدد كبير من الأشخاص ومنهم من سجن مثل ابن عمو نيسان ومنهم من لم يحصل على الخروجية وبقى كمتشرد  ووو!!!!؟؟؟

أقتباس: (ومن الملاحظ من هذا الاجتماع الذكوري بامتياز غياب العنصر النسوي باستثناء تواجد امرأة واحدة او اثنتين).
الغريب والمعيب ان تتهمهم وانت لم تكن هناك ولم تتحقق من الخبر او فقد شاهدة ما في الصورة؟ كم عدد  النساء اللواتي شاركت في مؤتمراتكم  فمعظمهن  كانوا نساء وزوجات رفاقكم؟؟؟

أقتباس:  (بالإضافة لمشاركة عدد من المفصولين من زوعا او اللذين  تساقطوا في منتصف الطريق من العناصر الخاملة)
 حقا شيء غريب؟ من بقى من القيادين السابقين في زوعا ولنقارن عدد القيادة المؤقته منذ الثمانينات الذين التحقت بكفاح المسلح والتي كان عددهم 15 لا يوجد ولا واحد بقى من القدامى غير نينوس السكرتير السابق (كوركيس رشو) وهو أيضا مستشار؟ وانت وكل الذين التحق في بداية التسعينات أي في اول مؤتمر لم يتبقى منهم احد فقد انت لماذا!!! هل تساقط كلهم؟ والحق معك فلو كل واحد كتب سبب خروجه من الحركة لم بقيت انت تتهمهم بهذا الشكل ؟؟؟   

أقتباس: (منهم من كان قد سافر بذريعة العلاج واعلن لجوئه):
هذا المقطع يعتبر (القشة التي كسر ظهر البعير) هنا تبين ان كاتب المقالة الملثم عزيز لاسو (المحامي حازم نوح ) تم تزويده بمعلومات غير صحيحة ولهذا كتبت (رد على السيد السكرتير عزيز لاسو) لأنه لا احد يعلم بسفر عضو قيادي للعلاج ولم يرجع، غير اللجنة المركزية للحركة ولم يبقى منهم احد في القيادة غيرك؟ الان وخاصة ان فترة خروجه كانت في نهاية التسعينات!!!؟؟؟

أقتباس: ( ومنهم من باع ارضه للكرد وهاجر منذو سنين طوال):
لا اعرف من تقصد ولكن اذا كان هنالك من باع ارضه للكرد فهو انت بعت القضية القومية منذ الستينات وكنت في اتحاد شبيبة كردستان منذ ستينات وفي لقاء تلفزيوني قلت كنتم تمزقون صور صدام من كنتم اذآ؟ ألم تكونوا في شبيبة الاتحاد كردستان وانت كنت معهم وبعدها عملت انت و نسيبك كوركيس رشو مع مخابرات البعث ومسؤولك المباشر كان وليم شاؤول، وكما ذكر السيد علي سنجاري في كتابه بأنك خدمت القضيه الكرديه ، فما تفسيرك يا سيد السكرتير!!!.

 
أقتباس: (وآخر كان نائب رئيس المؤتمر القومي الاشوري العام والذي انقلب على رئيسه ايشايا ايشو وقرر تشكيل برلمان اشوري عالمي في المنفى)
الحقيقة هي العكس ان ايشايا ايشو بداء بتصرف بأموال المؤتمر القومي الاشوري العام وطرد أربعة اشخاص عندما رادو تحقيق بالقضية ويوجد اثباتات على ذلك!!! وهو مثلك كما تفعل انت كل أموال الحركة واللجنة الخيرية بيدك تفتح مشاريع في دول المهجر؟؟؟ 

أقتباس: ( لقد قام هؤلاء الأشخاص بتأسيس لما يُسمى بالبرلمان الاشوري العالمي في المنفى وتعيين السيد ارتور الاشوري رئيساً للاتحاد الاشوري).
شيء غريب جدا نحن لم نأسس برلمان كانت مجرد اجتماع موسع وتم ارسال نسخة من الدعوه لك؟ لم نعين ولم ننتخب احد!  فعميل لم يفهمك جيدا او انك كنت مهوس فكتبت ولا تعلم ما كتبت تبين انك لم تراجع الموضوع ؟؟؟ فلو نلاحظ ان البيان الختامي تم نشره 15  سبتمبر في ساعة 02.10 في المنتدى اخبار شعبنا أي لم ينزل على الواجهة الا ساعة 10.00 صباحا وانت نشرت مقالة في نفس اليوم ساعة 12.11 فكيف تمكنت من التحقيق من كل هذه الاتهامات ام ما زلت تعمل معهم وهم يزودونك بهذه المعلومات؟ وكيف استطعت الحصول على كل هذه المعلومات خلال ساعتين شيء غريب حقا فانت انسان خارق لا يوجد انسان بهذه القدرة ولهذا يقولون لا يوجد شخص اخر بديل عنك فلهم الحق!!!؟؟؟

أقتباس: ( لذي نتمنى ان يقوم بتحرير اشور ((  المُحتلة )) كما يسمونها !! او على الأقل استرجاع جميع الأراضي المغتصبة في شمال العراق او في سوريا او حتى تركيا).
تقول كما يسمونها؟؟؟ والسؤال هو ماذا تسميها انت هذه الأرض هل تسميها بكردستان؟ هذه ارض اشور وستبقى ارض اشور اذا ارد انت واسيادك ام لا !!! الشعب الأشوري لم يمت وكل شبر من أرض أشور سيبقى أرض أشور حتى لو مر عليها مليون  سنة فنحن قبضة الله فهل تنكر ذلك يا سيد  ال.....؟؟؟
 
أقتباس: (ونأمل على الأقل ان يقوم البرلمان الاشوري العالمي في المنفى بمطالبة السيد عضو البرلمان الإيراني يوناثن بيت كوليا الراعي الرسمي لهذا البرلمان من رفع الحجاب عن نسائنا الآشوريات المتواجدات في ايران وعدم ارتدائه).
يتبين انك بعيد عن قوانين الديانة المسيحية او أصلا أنت لا تؤمن بها فالمسيحية مأخوذة من اليهودية ورداء في المسيحية هو الحجاب؟؟؟
أما ان يوناثن هو راعي الرسمي لهذا البرلمان فهذا نفاق حقيقي واتهام باطل وانت تتمنى لو كان كذلك ولكن مشكلتك هي أنك تعرف الحقيقة جيدا ولكن تود بكل الطرق أطلاق التهم  جزافا، ولكن صدقني هذا الأسلوب لن ينفعك ولن ينفع من هم يتهمون هذا البرلمان بهذه التهم فأننا نسير مهما  عويتم !!! امثالك لاتهمنا المهم هو شعبنا الاشوري الذي يؤمن بان ألأسم واللغة و ألأرض و التراث هي أشورية وستبقى أشورية.

أقتباس: (عضو مؤسس للبرلمان الاشوري العالمي في المنفى من قائمة بابليون التابعة لريان الكلداني القفاص المعروف بسرقاته لمنازل المسيحيين في بغداد وتهجير ما تبقى من أهلنا  في تلكيف باستخدام أسلوب الترهيب عن طريق لواء 50 التابع لإيران وتحت إمرة أبو مهدي المهندس وبقيادة قاسم سليماني والدليل هو عدم عودة أهالي تلكيف لحد اللحظة).
السيد  الذي  ذكرته هو ليس مؤسس للبرلمان الاشوري؟ صحيح رشح لقائمة بابليون كما انتم رشحتم في قوائم أخرى.
انتم أيضا تجلبون بعض شخصيات اللذين  لا يعلمون معنى كلمة الحركة (زوعا) لكسب الأصوات وانت خبير بهلواني في ذلك،
اما  لواء 50 التابع لإيران فلديكم قوات حماية سهل نينوى لماذا لا تتحركون فما فائدتها اذآ هل هي للدعاية أم هي البقره حلوبه مجرد لكسب المال من المهجر( هل ترغب ان أقول ماذا يفعلون ؟ )؟؟؟

أقتباس: (عضو مؤسس للبرلمان الاشوري في المنفى رئيسه عضو برلمان إيراني لا يتجرأ حتى بمطالبة البرلمان الإيراني او الملالي في ايران عن عدم ارتداء النساء الآشوريات للحجاب الإسلامي).
فهل تتجرأ انت ان تقول نحن الأشوريين شعب أصيل في البرلمان العراق ، وتطالب بحقوق شعبنا المسلوبه؟؟؟

أقتباس: ( يا ترى كيف سيكون شكل وأعضاء هذا البرلمان!!! ومن خولهم بالتحدث باسم الشعب ، باعتبار البرلمان هو الناطق باسم الشعب).
شكل البرلمان سيكون أجمل منكم انتم أعضاء البرلمان الكردي او العربي؟؟؟ اما أعضاء هذا البرلمان سينتخبون من قبل الشعب الاشوري وهو سيقرر من سيمثله.

أقتباس: ( وما هي صلاحياتهم التشريعية او الرقابية، وعلى اية سلطات ستكون مراقبتهم ، وهل سيتحولوا الى رقم جديد ليساهم في تشظي بيتنا القومي).
للبرلمان  دستور ونظام داخلي  مقترح  وسيناقش في المؤتمر القومي العالمي القادم وكل ما يخص المراقبة وتدقيق ستناقش وليس كما تفعلون انتم لا رقابة عليكم كل شيء تحت امرتك  انت الامر والناهي وحتى في مسالة  زواج رفاقك ، واللجة المركزية شكلية مجرد قرقوس واغلب القرارات تكون قد تم إقرارها مسبقا مثلا تحالفكم مع اثرانايي لم يكن يعلم بها أحد سوى انت ونائبك؟؟؟

أقتباس: (ام انه يحلم ليكون بديلاً للأحزاب والتنظيمات القومية الاشورية الكلدانية مثلاً ، ام انه باب رزق على طريقة الدكاكين في الإقليم التي يغذيها قيادات البارتي وتكون واسطة لسلب إرادة الامة).
هل انت مفصوم الشخصية ام ماذا؟ تارا تتهمنا بتمويل أيراني واخرا تتهمنا بدكاكين الكرديه؟ صدقني سوف لن نأخذ منكم هذه الدكاكين لتكن مبروك لكم ؟؟؟ انتم من تفعلون ذلك ومنغمس من راسك حتى أخمس قدمك منغمس بالخيانه!!!! بخيانة رفاقك الذين اعدمهم صدام وفرنسيس شابو وغيرهم ،ولهذا السبب وصلت قضية القومية الاشوري الى هذه الحالة من التراجع و الانهيار.
قد لا يعلم الشعب الاشوري ان حراس في مقرات حركة هم من اسايش أي بشمركه والحكومة الكردية تدفع لهم رواتبهم وتستطيع في أي وقت سحبهم من المقرات الحركة ، هل تعلم ذلك يا سيد ؟؟؟

أقتباس: ( أيا كانت الاحتمالات ، فأننا نسمع جعجعة باهتة وخافتة ، وبالتأكيد سوف لن نرى طحنا، لان البرلمان الذي يتم تعيينه لا شرعية له وولد ميتا ، وانا لله وانا اليه راجعون ، والبقاء لحياة شعبنا الاشوري).
كم تتمنى ان لا تسمع صوت جعجعة ولكن صدقني كل يوم سيزداد  رنين هذا الصوت يصدح في أذانيك وقد يأتي يوم لا تطيقه ولا نعرف ماذا سيحل بك؟؟؟
لا انت متوهم فبعد المؤتمر ستسمع صوت ضجيج قوي ستنهار الكثير من الدكاكين التي ترتزق على فتات التي تتساقط من الموائد السياسية الأخرى! والكثير من البرلمانين الذين يوقعون في اللجان مقابل الدولار سيختفون وسيذكر أسمهم بالفاسدين وسيرمون في سلة مهملات التاريخ؟؟؟
اما ما تتمناه بأنه ولد ميتا فلا تفرح كثيرا ،لان ما حدث في أرمينيا لم يكن ألا شهر العسل انشا ءالله سوف يتطور المشروع قريبا ويسمى برلمان اشور فسيكون  شعبنا  الاشوري فخور بولادة طفل أشوري من رحم أم اشورية ؟؟؟

أقتباس: ( في بيان سابق للبرلمان الاشوري في المنفى ادعى بانه سيقوم بتشكيل لجان والتي من شأنها ان تقوم بالتحضير لتأسيس هذا البرلمان، لكن يبدو ان أموال ايران كانت اكثر تأثيراً ولخصت الأحداث وتم تأسيس البرلمان الاشوري في المنفى في يوم واحد وذلك حسب تقرير إذاعة أرمينيا التي نشرت الخبر).
يبدو أنك لم تقراء البيان الختامي جيدا وسمعت من راديو أرمينيا فقد لهذا لازلت تهلوس من تأسيس  البرلمان لا تخف نحن لم نآسس برلمان اشوري بعد! أقراء البيان جيدا هذا كان اجتماع تحضيري موسع فقط ولم يكون يوم واحد  بل يومين كل معلوماتك ليست صائبة؟

أقتباس: ( مبروك علينا وعليكم البرلمان الاشو-ايرني العالمي في المنفى.
كم من الأحزاب والحزبيات والبرلمانات والاتحادات العالمية نحتاج لكي نحصل على حقوقنا الا يكفي ما لدينا من أحزاب ومؤسسات لنقوم بدعمها والعمل معها بدلاً من تشريدنا وتسليمنا لمن قام بتهجيرنا؟؟ الا تكفي انقساماتنا الحالية والتي أضحت كالأميبيا تنقسم على نفسها والنتيجة هي خدمة مغتصبي أراضينا وحقوقنا).

كم تتمنى أن لا تسمع هذا الاسم ولكن أؤكد  لك انك لن تجد مكان منذ هذا اليوم لا تسمع عنه وسيكون في كل مقابلة اين كانت ستسمع بهذا الاسم ومهما حاولت التشويه لن ينفع لأن الشعب أستاء منكم ومن وعودكم الكاذبة ألم تقراء ماذا كان شعاركم الانتخابي لبرلمان العراقي ألم تخجلوا من هكذا شعارات؟؟ 
والله العظيم انك مفصوم الشخصية الست انت المسؤول عن أكثر الانقسامات ان كانت حزبية او اتحادات وحتى الكنائس فلماذا لا تتحدون أو تتحالفون مع الأحزاب الأخرى خلال اكثر من 30 سنة ،لأنه أصبحتم أناس غير مؤتمنين؟ اما بخصوص دعم الأحزاب فالدعم كان لكم كل الوقت اين ذهبت كل تلك المساعدات؟ هل تم استثمارها ولو جزء صغير منها ولو لمشروع صغير، لا كلها ذهبت في جيوبكم الخاصه ومشاريع  في دول أخرى عن طريق أبناء  شقيقاتك اصبحوا أصحاب الملايين الدولارات و بأموال الامه الأشورية وأقاموا مشاريع في نيوزيلندا أستراليا وامريكا ووو وبأموال  شعبنا الاشوري؟؟؟
 
أقتباس: (حسب الخبر المنشور فأن القضية كانت على جدول الاعمال منذو 2011-2012 أي ما يقارب الثمانية سنوات قضيتموها من اجل عقد اجتماع واحد!!!).
في أي مكان مكتوب هذا الخبر لا يوجد مكان لهذا الخبر الا في مخيلتك فقط  أن الفكرة جاءت بعد دخول داعش الى سهل نينوى 2014 وما جرى لشعبنا  الأشوري والاخوه والأزديين ؟
إننا بصدد تحضير للمؤتمر الاشوري العالمي عن قريب وسوف ندعوك  كما دعوناك لهذا الاجتماع فلا تقلق وسوف يكون لك علم به، بيوم ومكان وكل برنامج لكي يتسنى لك ارسال نسخة الى اسيادك قد نكون مصدر رزك لك ولبعض من امثالك!!!.
وهذا ليس اول اجتماع واننا لسنا بصدد الدعاية الإعلامية وما نشر في إذاعة أرمينيا  لم يكن مدبرا منا وانما كان من قبل إذاعة وتلفزيون أرمينيا بعد حضور أربعة من  أعضاء البرلمان الأرميني و ممثل من حكومة الأرمنية.

أقتباس: (كم من السنوات ستحتاجون لكي تشكلوا برلمانكم الاشوري العالمي؟؟؟ كم من السنوات ستحتاجون لكي تسترجعوا الأراضي المغتصبة وكم من السنوات ستحتاجون لكي تحرروا اشور المحتلة).
انشاء الله سوف يتم ذلك ، أن لم يكن من امثالك  أشواكا في المسيره  القوميه!!!.
هذا جيد انك تعترف باحتلال اشور مع انك تقولها بطريقة استهزاء ولكن لأيهم ؟؟؟ ألم تنظر الى الوراء كيف كانت الحركة وأين وصلت؟ ألم ترى ماذا حدث للرفاق القدامى اين هم الان وبقيت وحدك وحولك مجموعة من  الحبر...؟؟؟ الا ترى ان الحركة أصبحت جامدة لا تتحرك ام لازلت القائد الأوحد بلا منازع بالرغم ليس لك جيش والصديق تثق به أصبحت حياتك معزوله بين منطقة الخضراء والسوداء ولم  يبقى إلا وقت القليل لتحدث الكارثة وسينهار البرج الذي تعتقد انه سيصمد امام العاصفة التي ستكشف حقيقتك وسترى ان الذين الان حولك سينقلبون عليك في اول فرصة لهم وسيتركونك كما تركت رفاقك المخلصين!!!

أاقتباس: (  والسؤال الأخير في الوقت الحالي للأعضاء المؤسسين. ماهي السلطة التي يمتلكها هذا البرلمان الاشوري العالمي في حال اتخذ الأعضاء قراراً بتحرير اشور المحتلة).
اننا عندما يكون لنا قوات كقوات سهل نينوى عندها سنقول لك ماذا سنفعل؟؟؟
انت يا سيد لماذا لا تحرر سهل نينوى من الغرباء الذين يتحكمون بكم في كل سهل نينوى وما فائدة قوات سهل نينوى اذا؟؟؟
أن الأوان لكشف كل شيء منذ 1982 من مؤامرات وفساد وعلى شعب  أشوري غيور ان يتحرك قبل فوات الأوان، فأولى مؤتمراتكم كانت 1986 بطرد نصف القيادة المؤقته للحركة ولا زلت مستمر وستستمر أن لم تكشف عن كل الوثائق السرية الموجوده في الارشيفات.
 
المجد والخلود لشهداء  أمتنا  الأشوريه