المحرر موضوع: ساحات لبنان وشوارعه تواصل الإنتفاض.. "علم واحد وصرخة واحدة" (فيديو)  (زيارة 735 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34705
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

عنكاوا دوت كوم/لبنان 24

https://www.facebook.com/nissrine.merheb.7/videos/2352603978387511/
ملأ المحتجون اللبنانيون الساحات في مختلف المناطق اللبنانية، في إطار رفع الصوت في وجه السلطة السياسية التي يطالبونها بالرحيل، بعدما فاض كيلهم جرّاء الآداء السياسي والسياسات الاقتصادية والاجتماعية. شبان وشابات، رجال ونساء وأطفال، كبار وصغار، توجهوا إلى الشوارع رافعين فقط العلم اللبناني خالعين عنهم ثوب الطائفية والإنتماءات السياسية. 
الآلاف يحتشدون في الزوق.. وحلبا تحيي ليلها بتظاهرة حاشدة
عدسات الكاميرات ترصد التظاهرات في بيروت ومختلف المناطق.. إليكم هذه المشاهد (صور)
 
في بيروت، ساحتا الشهداء ورياض الصلح امتلأت بالمواطنين الذين حضروا مع عائلاتهم، وسط دعوات للناس في المناطق إلى عدم قطع الطرقات حتى يتمكن اللبنانيون من الوصول إلى الساحات والمشاركة في التظاهرات الشعبية. وقد تجمّع عدد كبير من المحتجين أمام مسجد محمد الامين في وسط بيروت رافعين الاعلام اللبنانية ومكبرات الصوت تصدح بالاغاني الوطنية، وقد بدأت الامطار بالهطول.
 
وفي طرابلس، امتلأت ساحة عبدالحميد كرامي حيث يقام اعتصام مركزي، بالمتظاهرين للمطالبة بإسقاط النظام واستقالة جميع المسؤولين. ويرفع المعتصمون الإعلام اللبنانية فقط مرددين "ثورة ثورة"، وناشدوا اخوانهم في سائر المناطق الشمالية فتح كلّ الطرقات ليتمكن الجميع من الوصول إلى ساحة عبدالحميد كرامي ومشاركتهم احتجاجاتهم ضدّ النظام.

تجدر الإشارة إلى أنّه لم تسجل طيلة الليل أيّ أعمال تخريبية أو اعتداء على أملاك عامة، حيث عمل المعتصمون على تنظيم احتجاجاتهم وعدم السماح للمندسين بتخريبها.

وكذلك المشهد لم يكن مغايراً في كل من صيدا عند دوار ايليا والنبطية زوق مصبح وجل الديب وفي الشوف، حيث نظم المواطنون مسيرة من دير القمر باتجاه كفرحيم احتجاجًا على الأوضاع في البلاد. وحملوا الأعلام اللبنانية مطالبين باستقالة الحكومة، ومؤكدين أنّهم لا يريدون طائفية في لبنان.
 
كذلك تجمّع عدد من الشبان عند الخط الرئيسي صيدا صور مفرق العباسية، وأطلقوا هتافات مندّدة بالحكم والسلطة والفساد الحاصل في ظلّ انتشار للجيش اللبناني والقوى الأمنية. وعند ساحة العلم حيث يتخذ المحتجون مكاناً لهم عند المدخل الشمالي لمدينة صور، لا تزال الصورة على سلميتها والإكتفاء برفع العلم اللبناني دون سواه وإطلاق الأغاني الثورية والوطنية والتأكيد على البقاء في الإعتصام السلمي حتى نيل المطالب التي تطلق في كافة المناطق اللبنانية.

وفي عكار، نفذت مجموعة من الشُبّان تظاهرة في وادي خالد بوجه السلطة الحاكمة، مطالبين بإسقاط الحكومة. كما طالبوا بإنصافهم وإعطائهم حقهم كباقي شباب لبنان.
 
وفي ساحتي الاعتصام في العبدة وحلبا، ملأ المعتصمون المكان حاملين الأعلام اللبنانية وبعض اللافتات، ويرددون الهتافات الوطنية الداعية الى رحيل السلطة ومعاقبة الفاسدين. وجددت إدارة الحراك العكاري دعوتها الجميع الى النزول الى الشارع وفتح الطرقات الفرعية في البلدات والقرى لكي يتسنى للجميع بلوغ ساحتي العبدة وحلبا.







أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية